Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

اسئلة حول وصول المرآة الى الرعشة

 

د. لؤي خدام

 

سؤال 674
السلام عليكم

انا سيدة متزوجة منذ ثلاث سنوات و لي طفل واحد و لكن الى الان لم تحصل عندي الرعشة اثناء الجماع و التى اسمع عنها دائما و التي تأتيني في المنام احيانا ,

و اظن ان السبب ربما يكمن في شعوري بالم و باشمئزاز شديد من مداعبه البظر و الذي يعتبر مصدرا للنشوة حسب ما قرأت الا انني لا اشعر بالمتعة من مداعبة البظر بل بالعكس , يتدمر شعوري بالمتعة تماما و يصل بي احيانا الى درجة البكاء ان اصر زوجي على لمسه.

فما السبب يا ترى؟؟ هل هناك احتمال وجود مشاكل في البظر ام انه عامل نفسي ؟ هذا مع العلم اني احب زوجي و افضل الجنس بدون مقدمات و اكون مستمتعة معه حتى بدون الرعشة و لا ابالي من عدم وصولي للرعشة لولا اصراره هو على ذلك

فما الحل؟؟

الرد
سؤالك تلقى اهتمامي الخاص

اولا اشكرك على هذا الطرح الذي تعاني منه ألاف النساء دون أن تجد الجرأة للتعبير.

موضوع غياب الرعشة يحتاج للعديد من الصفحات لكي نشرح مختلف جوانب المشكلة. أعدك معالجة هذا الموضوع بأقرب فرصة و بشكل مفصل.

اليوم و بشكل مختصر أقول: لا توجد حبة دواء قادرة على إعادة هذه الوظيفة.

بالنادر جدا أن تعود المشكلة للبظر. و لكن الأمر لا يخلو.

قد توجد بعض الحالات يكون بها البظر مغطى بحجاب أو له أشكال خاصية تجعل مداعبته أمر مزعج. و لكن هذا نادر.

كما قد تعود المشكلة إلى عملية
ختان الفتيات

اذ ان بتر قسم من البظر قد يسبب مشكلة بالوصول إلى الرعشة


و لكن و بالغالبية العظمى من الحالات، سبب المشكلة هو سبب نفساني. يكمن برواسب و أفكار خاطئة.

يجب تحليل المشكلة من أعماقها. لا يكفي أن تقول السيدة أنها تحب كذا و كذا و تكره كذا و كذا لمعرفة السبب.

يجب أن نعرف هل الأمر هو نقص بالاثارة، أم أن الإثارة موجودة و لكن ينقص الخطوة التي تدفع بالمرآة لترك كل ما يربطها بعالمها الحالي لكي تصل إلى نقطة اللاعودة.

ربما يعود السبب إلى نظرة خاصة بفكر المرآة تجاه عضوها التناسلي. الذي رسم لها أثناء طفولتها بأنه منطقة قذرة لا يجب لمسها و لا النظر اليها.

ربما كان الأمر من رواسب الأفكار الخاطئة التي كانت تمنع المرآة من الوصول إلى متعتها.

ربما كان الأمر ناتج عن نظرة المرآة للجنس و دور كل فرد به، إذ تنتظر الكثيرات من النساء، أن يقوم الرجل بمهمة إيصالهن إلى المتعة. بالواقع المتعة يأخذها الفرد بنفسه، لا يعطيها احد إلى الآخر.


الحل ان تتخلى السيدة عن كل هذه المعتقدات الخاطئة التي ترسم الجنس و كأنه نشاط حيواني، و تترك للمرآة مهمة الإنجاب.

من حق المرآة أن تتمتع و أن تنجذب إلى الجنس

الخطوة الثانية هي أن تستكشف نفسها بنفسها، تلمس فرجها و تنظر إليه و تعتبره أجمل فرج بالعالم. لتكون فخورة به.

تحاول التعرف على المناطق الحساسة بهذا الفرج. هي وحدها من يدري أين هي هذه المناطق. عليها هي أن تستكشفها بنفسها أولا ثم تدل زوجها إليها.

تصل المرآة للمتعة بنفسها و لوحدها قبل إن تصل إليها بمشاركة الزوج.

عندما تصل إليها مرةـ تعرف كل الميزات التي توفرها، و تصبح تطالب بها و تشجع زوجها على الممارسة. و هنا يكتمل الانسجام الزوجي عندما يوفر هذا النشاط للزوجين مردودا سيكون حافزا لممارسة جديدة. بحين أن عدم الوصول إلى الرعشة يقلل مع الوقت اهتمام المرآة بالجنس لدرجة قد يصل الأمر لأن تعتبره مجرد واجب.


15 / 04 / 2008 - 803 - الســـؤال:
حضرة الطبيب

انا سيده متزوجه من سنتين ، زوجي يعمل في دوله أخرى، أراه كل ثلاثة اشهر ل 10 ايام فقط فحياتنا الزوجية الفعلية لا تزيد عن الثلاثة شهور، ارجو الاجابة على بعض من تساؤلاتي
نظرا للانقطاعات في الممارسة الجنسية فانني اجد صعوبة في التاقلم في كل مرة حيث يعتاد جسمي على قلة الملامسة وبالتالي لا اصل إلى ذروتي الجنسية من خلال الإيلاج ولكن بملامسة زوجي باليد لنقاطي الحساسة فهل عدم وصولي للذروة الجنسية بالايلاج ناجم عن قلة التعود ؟
ما هي الاضرار الطبية المترتبه على الجماع في الدبر مع استعمال الواقي الذكري من ناحيه طبيه للطرفين؟
وهل هناك من اضرار مترتبه على الايلاج القوي مع الترطيب الكافي للمهبل على الرحم مثلا او الاعضاء الداخلية لان كلانا يفضل الجنس العنيف ليس عنف الضرب واللكمات لكن قوة الممارسة وانا اريد ان اتاكد من ان ذلك لن يؤثر على اعضائي الداخلية وقدرتي على الحمل؟
شاكرة لك وقتك المبذول


الـــــرد: الرد بتاريخ : 28 / 04 / 2008

الجنس ذوق و رغبة شخصية. ما يروق لأحدهم قد لا يعجب الاخر. المهم وجود التوافق بين الزوجين.

الغالبية العظمى من النساء لا تصل إلى ذروتها من الإيلاج و تطلب من الزوج فرك البظرـ أو تقوم هي بذلك. أو تحاول بحركات الجماع أن تثير البظر.

هذا أمر معروف، و سبق أن تحدثنا عنه بأكثر من مكان.

مثلا لدى الحديث عن طول القضيب. >> طول القضيب و دوره بالرضاء الجنسي
ذكرنا ان متعة المرآة تتركز بالخارج و طول القضيب لهذا السبب ليس له دور بالرضاء الجنسي

كما اثرنا نفس الأمر لدى الحديث عن مشاكل القذف السريع و المتعة السريعة
>> القذف المبكر، المتعة السريعة

ذكرنا ما يعانيه العديد من الأزواج حيث يبزلون مجهودا كبيرا لكي تصل المرآة إلى نشوتها قبل الرجل بفضل الإيلاج. و عندما يفشلان و يقذف الرجل قبل ان تصل زوجته يعتقد نفسه قاذف باكر. بحين ان المشكلة تكمن عند المرآة التي لا تتمكن من الوصول عن طريق الإيلاج.

نخلص من هذا إلى القول للسيدة طارحة السؤال أن عدم تمكنها من الوصول إلى الذروة عن طريق الإيلاج هو امر طبيعي جدا و لا مبرر للبحث عن مبررات له

>> عدم وصول المرآة الى الرعشة

الشق الثاني: لم افهم المقصود بالجنس العنيف و قوة الممارسة. طالما ان الأمر يبقى ضمن الحدود بحيث لا يؤذي أي من الطرفين فلا مانع.

يجب الحذر من العنف. فقد سبق و حصلت حالات ينكسر بها القضيب أو ينجرح المهبل و الفرج.

من اجل الجماع بالبدبر يمكن قراءة هذا الموضوع >> ممارسة الجنس الشرجي



06 / 05 / 2008 - 880 - الســـؤال:
دكتوري العزيز انا امراة متزوجة منذ 5 سنوات وعندي طفلان مشكلتي هي انعدام الرغبة الجنسية وعدم الاستمتاع الجنسي منذ اول ايام زواجي مع ان زوجي يقوم بكل ما تحلم به اي امراة لا اصل الى الرعشة ولا حتى عندي رغبة بلاتصال سامحني على صراحتي لكن لا حيائ في العلم فحياتي الزوجية مهددة فزوجي يريد زوجة لا اخت يحب الممارسة اليومية مرة او اكثر فحتى التمثيل لم يعد ينفع تعبت اريد ان اكون امراة طبيعية هل فعلا هناك شهوة عند النسائ انا اعتني بنفسي واملك مواصفات انثوية واضحة ما عدا اهم صفة يجب ات تملكها الانثى وهي الرغبة

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 12 / 05 / 2008

انعدام الرغبة هو أمر بداخلك و بنفسيتك. لا توجد حبة سحرية تعيده


ربما من الأفضل الاستعانة بطبيب نفساني، أو أخصائي لكي يساعدك للبحث عن السبب.

قد يكمن هذا السبب بنفسك نتيجة ذكريات سيئة، أو اغتصاب، أو تحرش، أو تربية صارمة تتخللها الكثير من الممنوعات و تصور الجنس على انه شيء بغيض بحين انه أساس بقائنا على المعمورة.

ربما سببها علاقتك بزوجك. أو لظروف معيشتكما..

الأسباب عديدة يضيق هذا المكان لسردها. سنحاول ان نفرد لها موضوع خاص قريبا.



25 / 10 / 2008 - 1906 - الســـؤال:
السلام عليك دكتور انا عندي بعض التساؤلات اتمنى ان اجد الجواب الشافي عنها .
1/ انا كنت من مدمني العادة السرية وكنت احس باللذة واصل للرعشة الكبرى لكني في علاقتي الجنسية العادية مهما يحصل من مداعبات وايلاج لا اصل لاية رعشة ابدا لكن اللذة موجودة سؤالي هو هل ما يحصل معي الان بسبب تلك العادة ام ماذا وكيف يمكن معالجة ذلك
2/ لدي دورة حيض منتظمة مدتها 27 يوم بالضبط وانا مند سنة وانا اقوم بالحساب تاتيني دائما الدورة في اليوم الدي اتوقعه ’ المشكل اني اكثر 4 اشهر وانا اقوم بعلاقة جنسية خصوصا في اليوم 14 من الدورة لكن لا يحدث اي حمل ابدا
هل يمكن ان يكون انجابي مستحيلا ؟


الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 11 / 2008

من المعروف، و هذا أمر تتفق عليه كل الإحصائيات أن الوصل إلى الرعشة أثناء الاستمناء أسهل منه بكثير من الجماع.

هذا ليس عيبا بالاستمناء. و لا يمكن القول أن الاعتياد على الاستمناء يحرم المرآة من الوصول إلى المتعة و الرعشة أثناء الجماع.

على العكس. فأن قسم كبير من النساء اللواتي يبدأن الحياة الجنسية بالجماع قبل الاستمناء قد يعانوا من عدم إمكانية الوصول إلى الرعشة ـ أورغازم . بهذه الحالة قد يحل الاستمناء المشكلة.

بل أن كثيرا من أخصائيي الجنس ينصحون من تعاني من مشكلة عدم الوصول إلى الأورغاوم بتمارين أساسها الاستمناء.

الاسباب عديدة:

أولا: كررت أكثر من مرة، أن المتعة نأخذها و لا نعطيها. من تنتظر من الشريك الذي يجامعها ان يوصلها إلى الأورغازم قد تنتظر طويلا دون فائدة. عليها هي ان تأخذ المبادرة و تحرض المناطق الحساسة بالطريقة التي توصلها إلى الارغازم. مهما كان الشريك خبير بأمور الجنس، سيصعب عليه القيام بهذه المهمة.

ثانيا: من المعروف أن المناطق الأكثر حساسية عند المرأة هو البظر. و هو العضو الذي يتركز حوله الاستمناء. بحين أن عضو الجماع و هو المهبل
و هذا الأخير معروف عنه قلة حساسيته بالمقارنة مع البظر.
الإيلاج لوحده، عند عدد كبير من النساء لا يوصل إلى الرعشة. و لا بد لهن من اللجوء إلى الوضعيات التي تلامس البظر. و لا مانع من أن تستعمل المرآة أو شريكها اصبع لكي يساعد تحريض البظر إلى الوصول للرعشة.
يمكن للمرآة ان تستخدم ما تعلمته من الاستمناء لتطبيقه على الجماع. الأول يعرفها على الطريقة المثلى للوصول إلى الأورغازم. و يدلها على المناطق الحساسة و يبقى عليها أن ترشد شريكها إلى هذه المناطق.
الوصول إلى الأورغازم يتطلب انفصال كامل من الواقع. و تركيز كل الحواس على التهييج الجنسي. أحيانا وجود الشريك الجنسي بالجوار، بشكل تشعر به حسا و حركة، قد يستهلك بعضا من احساسيها و يمنعها من الانفصال الكامل عن الواقع من اجل الوصول إلى الأورغازم
.

15 / 05 / 2009 - 3326 - الســـؤال:
الزوجة مهما حاولت ان تصل للذروة او اللذة او النشوة او اللرجفة فانها لا تستطيع ماذا تصنع لتصل اليها علما ان الزوج يقوم بكل الواجبات من الاثارة والمداعبة وعدم القذف بسرعة بل يطول حتى ينزل هي تشعر بمتعه اثناء الممارسة والزوج فنان جداومحترف في الجنس الا انها لا تصل لما يصل اليه النساء بل عندما تتعب من طول الوقت الممارسة بعدها تشغر بغثيان واستفراغ ارجو من حضرة الدكتور الاجابة على السؤال ووصف العلاج اللزم مع كتابته باللغة اللاجليزية لنقوم بشرائه واستعماله واشكركم على هذا الموقع الرائع.والنفع الكبير الذي نستفيده منه.

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 08 / 2009

كتبنا موضوع مفصل عن هذه المشكلة

لا يوجد علاج دوائي، المشكلة غالبا نفسية


18 / 05 / 2009 - 3354 - الســـؤال:
السلام عليكم..
انا لى شهرين متزوجه و انا الان حامل و لكن لدي مشكله هي انني قبل الزواج كنت امارس العاده السريه و ما زلت امارسها بعد ممارسة الجنس مع زوجي لانني لا اشعر باي لزه ولا احس بالرعشه التي اسمع عنها و انا خائفه على حملي هل للعاده السريه تاثير على الحمل و علاقتي مع زوجي افيدوني ارجوكم ولكم جزيل الشكر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 19 / 08 / 2009
كتبت موضوع مقصل عن الرعشة.
أروجو أن يفيدك

19 / 05 / 2009 - 3364 - الســـؤال:
انا سيدة متزوجة مند 3 سنوات و اثناء ممارسة الجماع لا اشعر بالنشوة
ما الحل

13 / 06 / 2009 - 3583 - الســـؤال:
السلام عليكم ..
ارجو من حضرتكم الاجابة على سؤالي اذا امكن و لكم الشكر الجزيل ..
انا متزوج و زوجتي تعاني من عدم الوصول الى ذروة الجماع و لم تجرب ذلك مدى حياتها عن طريق الجماع الطبيعي .. إلا انها قد تصل الى الذروة عن طريق المداعبة اللطيفة بالظفر و هذه هي الطريقة الوحيدة .. إلا اننا نرغب بأن يكون كل شيْ على مايرام و بشكل طبيعي .. مع العلم اننا استخدمنا احد الكريمات التي تساعد على مستوى تحسس اعلى .. و مهما بلغت مدة الجماع الى اكثر من ساعتين و بشكل متواصل .. و لكننا لم نستطع التغلب على الحالة .
من ناحية الزوجة لا يوجد اي مشكل اخر او عراض ما اثناء الجماع فكل شيء طبيعي جداً .. إلا النهاية (المشكلة الذكورة اعلاة )

مع اطيب التحيات .. و جزيل الشكر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 09 / 2009

كتبنا موضوع مطول يشرح هذا الامر


08 / 07 / 2009 - 3781 - الســـؤال:
السلام عليك طبيبنا العزيز
لا أعرف من أين أبدأ أنا أعاني من مشكلة قد أرقتني كثيراً و قدت مضجعي
لا أعلم أين الخطأ
أولاً أنا امرأة متزوجة من حوالي السنة تقريباً وأبلغ من العمر 24 عام وتزوجت زوجي بعد قصة حب
و أنا أحبه
وأعتقد إني لاأعاني من أي مشاكل نفسية أو عقد دفينة
المهم مشكلة حياتي هي أني من تاريخ ماتزوجت لم أعرف ولم أذق طعمة الرعشة الجنسية و التى هي من الفطرة والطبيعة عند كل امرأة
في الفترة الأولى من زواجنا بعد اكتشافي لمشكلتي لم أرد أن أفصح عن شيء لزوجي أولاً خجلاً منه وثانياً حتى لا أجرح مشاعره ورجولته
وكنت امثل عليه بأني قد وصلت الى النشوة بعد بحثي المطول في الإنترنت عن ما يصاحب الرعشة وقد استمريت في التمثيل الى أن اكتشف زوجي أني أكذب عليه ( علماً أنه رجل متفهم جداً و حنون و ذو عقلية متفتحة جداً حتى إنه حاول تهدئتي و بحث في النت عن الطريقة التي يجب أن يتعامل بها معي
من مغازلات و مداعبات و .....الخ ) المهم كل يوم وكل ليلة كانت تتفاقم معي المشكلة وتكبر الى أن أصبحت الأمور خارج السيطرة وبدأ زوجي بالتذمر و الضغط علي بشكل رهيب للوصول للنشوة بحجة أنه يريد اسعادي
أحس أن حياتي السعيدة أصبحت قاب قوسين من النهاية حتى أني صرت أحاول أن أتجنب زوجي وحتى صرت أتهرب من أي شيء يخص الجنس
حتى اني طلبت من زوجي أن يتركني و يتزوج واحدة أخرى
فأنا أحبه وأريده أن يعيش حياة سعيدة و هذا حقه الطبي
أنا لا أعرف ما أفعل او لمن ألجأ أرجوك أن تساعدني بأي معلومة أو أي شي ممكن أن يساعدني
هل ألجأ للطب النفسي أو الطب العضوي ؟؟؟؟
هل يوجد شي بالطب يمكن أن يساعدني عقار عملية أو أي شي ؟؟؟
أريد أن أشعر أني امرأة طبيعة مثلي كأي امرة في هذه الدنيا
لم أصارح أحد بمشكلتي باستثناء زوجي والآن حضرتك يا طبيبنا الفاضل
فهل تتكرم علي بنصحك
أتمنى أن ترد علي وتثلج صدري بجواب شافي يكون فيه بعض الأمل
مع خالص شكري لك

الـــــرد: الرد بتاريخ : 30 / 09 / 2009
كتبنا موضوع مفصل عن وصول المرأة الى الرعشة

22 / 05 / 2010 - 6416 - الســـؤال:
السلام عليكم دكتوري الفاضل
أرجوا ان لا تعتبر سؤالي من الأسئله المكرره وتهمله
أرجوك انتظر ردك على ايميلي بأقرب وقت
أنا غير متزوجه واشعر انني جنسيه وعندما أقوم بعمل العاده أشعر بالنشوه وان البضر ينشد نعم أشعر بمتعه ولكن مجرد دقائق فقط وبعد ذلك اشعر بألم وان البظر يؤلمني ولا أستطيع تحريكه ولا تكتمل العاده وماأقدر انزل
والله نفسي ارتاح لو لمره اسمع من البنات شعورهم بارتياح وسعاده ودوار بعد الانتهاء
نفسي احس بهذا الاحساس
الان انا مخطوبه وخطيبي جنسي جدا وعندما يتكلم معي يتعمق في الكلام كانني معه كده فعل مني احسسه بأني انتهيت ونزلت وهو يكون فعلا انتهى ولكني لم استطع
أرجوك اخبرني عن السبب ولماذا لا أستطيع وما هو العلاج
حتى خطيبي يثيرني للجنون عندما يداعب المنطقه بيده ومع ذلك لاأستطيع
علما انني اشعر بتساقط في شعر رأسي ورموشي تساقط شديد وذهبت لكذا طبيبي وأخبروني ان التحاليل سليمه ولم يستطيعوا التعرف عن اسباب التساقط
فهل السبب من مشكلتي وصرت عصبيه لدرجه خسرت الناس
أرجووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك ساعدني
انتظر الرد

الـــــرد: الرد بتاريخ : 14 / 08 / 2010
لم افهم ماذا تقصدي بالنشوة
هل هي نشوة الرعشة ام مجرد متعة؟؟؟
الجنس تعليم و كل شخص يتعلم بنفسه و بالممارسة على الطريقة المثلى التي توصله الى المتعة و الرعشة
لم افهم ايضا مذا تقصدي بأنك لا تقدري ان تنزلي؟؟؟
المرأة لا تقذف سائل اثناء الرعشة كما يحصل عن الرجل، و انما تخرج منها مفرزات مهبلية طوال الفترة التي تثار بها

سبب الالم لا استطيع تخمينه بدون فحص عياني
ربما يوجد لجام على البظر يمنعه من الحركة، ربما ختنوك و انت صغيرة؟؟ لا يمكن معرفة وجود مرض على الاثير و بدون القاء نظرة على المنطقة


رد على تعليق تعليق رقم ( 1 )
اسـمــــــــــــــــك جنان
الدولــــــــــــــــة قطر
الموضـــــــــــوع ارجوك ساعدني
السيدة تتسائل لماذا لا تنزل اثناء الرعشة...
من الأخطاء الشائعة هو الاعتقاد أن المرأة "تنزل" أثناء الرعشة.

بالواقع أن الرعشة ـ اورغازم ـ هي مجموعة من التقلصات العضلية، و لا يرافقها خروج سائل مثل ما يحدث عند الرجل الذي يقذف سائله المنوي.

الرعشة عند النساء هي مشاعر خاصة و لا توجد لها "دلالة" كما هي الحال عند الرجال.


المرأة تفرز سائل مزلق يسهل دخول القضيب إلى المهبل أثناء الجماع، و ليس شرطا أن "ينزل" هذه السائل إلى الخارج. بحال المعانات من جفاف المهبل، يمكن استعمال المزلقات التي تباع بالصيدلية، و لا مانع حتى من وضع ماء و أو حتى نقطة زيت.

أن كنت تصلين إلى الرعشة بالاستمناء، فهذا يعني انك تعرفين المناطق الحساسة التي توصلك إليها، عليك أن ترشدي زوجك إليها، أو يمكن اللجوء إلى أوضاع بالجماع تلامسها، و لا مانع من مشاركة اليد.

الغالبية من النساء لا تصل إلى الأورغازم بمجرد الايلاج المهبلي. و تحتاج إلى مشاركة ملامسة البظر... و هذا يعادل ما يحصل عند الرجل، فالرجل لا يقذف سوى بمداعبة القضيب، تماما كما تصل المرأة بمداعبة البظر. اما الإيلاج المهبل فيعادل عن الرجل ملامسة الخصية و كيس الصفن، هذه الأخيرة تمتع، و لكن لا تسمح بالقذف.


رد على تعليق تعليق رقم ( 2 )

شهادتك تتماشى مع كل ما كتبناه حول الكبت الجنسي الذي يلجأ اليه العديد من الشباب العرب خوفا من إقدامهم على ممارسة الاستمناء
قولك "" لكنني كنت أحاول السيطرة على مشاعري وعواطفي ، لأني من عائلة محافظة،"" يشرح سبب معاناتك اليوم بعد الزواج
طوال سنين شبابك، كنت تحاولين كبت رغبتك الجنسية، و لم تعطي لنفسك فرصة اكتشاف جسمك و التعرف على المناطق الحساسة به بسبب ثقل التقاليد التي تصور الجنس و كأنه شر محدق بالشباب، و بشكل خاص بالبنات، فينصرف الاهتمام الجنسي، و لكن عند الزواج، لن يسهل قلب التيار، لن يسهل التخلي عن الكبت الذي تعودت عليه، و الانطلاق إلى الحرية و الانغراس الكامل بالمتعة، و هو شرط الوصول إلى الرعشة ـ اورغازم.
شرحنا بالمقال المفصل عن الرعشة ==> وصول المرأة الى الرعشة. أليته، واسباب اختلاله
أن الوصول إليها يتطلب أولا التعليم و التدريب الذاتي الذي يسمح للمرأة التعرف على مناطقها الحسية
و ثانيا يجب عليها أن تنسى كل شيء و تنغمس بالمتعة الكاملة حتى تنطلق من واقعها و تصل إلى الرعشة التي تشبه حالة الغيبوبة لحد ما.


لوليتا السعودية
30 / 08 / 2010 - 7226 - الســـؤال:
السلام عليكم..
-اعلم ان مثل هذا السؤال قد تم طرحه كثيرا ولكن ما علمه انه نادرا ماتم الاجابة عنه بشكل مرضي ,,
*سؤالي هو يدور حول البرود الجنسي هل يحكم على من لا تستطيع الوصول الى الاورجازم الا عن طريق مداعبة البظر,ام من لا تستطيع الوصول اليه على الاطلاق؟ ..ولقد قرأت مرة عن انه لايوجد اساسا وصول الى اورجازم من خلال المهبل وانه خالي من الاحاسيس وان تلك اكذوبه وان الاورجازم فقط تستطيع الحصول عليه المرأة عن طريق ملامسة البظر ودلكه برفق الا انه من اقرب الناس لي اكد خلافا وانه يكون هناك احيانا توافق جنسي او لا يكون الا انه يتم الوصول الى الاورجازم عن طريق المهبل ,والسؤال هنا هل من تستطيع الوصول الى الاورجازم فقط من خلال البظر ستستطيع يوما الوصول الى ذلك من خلال الايلاج في المهبل ؟
وهل اتساع فتحة المهبل هو المسبب الرئيسي لعدم الوصول الى الاورجازم؟
وهل ممارسة العادة السرية في وقت مبكر من العمر قد يكون سبب في عدم الشعور بعد الزواج بالاورجازم من خلال المهبل؟ ..اذا كان الاورجازم يحصل من خلال المهبل ,فهل يختلف الشعور به عن الاورجازم الذي يحصل من خلال البظر؟
واذا كانت الزوجة تعتقد بأن زوجها لا يحبها جنسيا انما تمثل معه مايرضيه لكي تسير حياتهما بشكل طبيعي (وحتى ان كان هناك محاولات مصارحة الاانه لايوجد استجابة)فهل ذلك يسبب عدم الحصول على الاورجازم ؟وهل فعلا لاتحصل المرأة على الاورجازم الا بملاعبتها اولا (مع العلم ان احدى المقربين اخبرتني انه لايشترط ان يكون هناك ملاطفات ومقدمات للوصول للأورجازم الاانه يكون اكثر لذة عندما تحصل الملاعبة)وهل الاحباط الذي يلي زواج الرجل بأخرى هو مايفقدها اصلا في التفكير بالجنس؟وهل الشعور بالنبض في المنطقة التناسلية هو الذي يحكم انه يوجد للمرأة رغبة بممارسة الجنس واذا توقف هذا الشعور وتوقف الشعور بزدياد ضربات القلب عند ذكر الجنس هل هو فتور ام مجرد تعود؟
-اعلم ان الائسئلة كثيرة ولكني قد اصبت بالاحباط في التنقل بين العيادات وعدم الحصول على جواب شافي ,هذا وقد زرت عيادة نفسية لتعرضي للأكتئاب لشعوري بالفشل والضغط على نفسي بإجبارها على مواصلة الحياة بهذه الطريقة والاستسلام بإن هذا ماقدره الله لي ولوجود 5اطفال لاذنب لهم ولزواج زوجي بأخرى بسبب ماجاءبالائسئلة
ولأخباري بأنها يحدث معها مالايحدث معي (حاليا تم طلاقها لخلافات لم يتم حلها )الا انه يفكر بالزواج بأخرى مجددا لينعم بما كان ينعم به مع تلك لذا اتمنى ان يكون هناك جواب شافي لأسئلتي لانه بالرغم من كوني اعلم عدم حبه لي الا انني احبه كثيرا وليس لأنني مضطرة لأن أكون معه..وسؤال أخير زواجي كان منذ ان كان عمري16 ولم يكن جسدي كطفله بل كنت بالغة من كل النواحي ولا اعاني امراض فقر دم اوسمنه ,وزني 62وطولي168 وحملت سريعا وخلال عشر سنوات اصبح لي 5 اطفال اخر طفل يبلغ السنتين من العمر اي انني ابلغ الان من العمر27 عاما لم اذق خلالها طعم الاورجازم من خلال المهبل مرة واحدة؟؟؟هذا واعاني من الاتساع وعدم وجود بكارة منذ اول ليلة( وليس زوجي يشكو الصغر في العضو ,فلقد ذكرت ان الاخرى التي تزوجها كان يتم التوافق بينهم ويؤكدان حصول انقباضات الاورجازم من المهبل وربما لكونها ضيقة) ؟؟

"""اعلم ان مثل هذا السؤال قد تم طرحه كثيرا ولكن ما علمه انه نادرا ماتم الاجابة عنه بشكل مرضي """
كتبنا عدة مواضيع مفصلة و مطولة و كاملة و اجبنا على عشرات الأسئلة،،،، الا يكفي؟؟
اضطراب الرغية الجنسية عند المرآة. الرغبة الجنسية قليلة الفعالية
URL
" من أجل مطالعة فهرس مواضيع الثقافة الجنسية،
و التي قد توجد بصفحات أخرى، أضغط هنا>>>> هنا >> فهرس مواضيع علم الجنس"
مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة
وصول المرأة الى الرعشة. أليته، واسباب اختلاله
الأرتكاس الجنسي عند المرآة
فيزيولوجيا الوظيفة الجنسية
الفيزويولجيا العصبية للوظيفة الجنسية
عدم وصول المرآة إلى الرعشة ـ أسئلة القراء
,, *سؤالي هو يدور حول البرود الجنسي هل يحكم على من لا تستطيع الوصول"""
= >غالبية النساء تصل عن طريق البظر
و بعضهن لا يصلن سوى عن طريق البظر
و البعض الأخر يصلن عن الطريقين...

بجميع الأحوال، بظر المرأة هو المكان الذي تتجمع به أكثر المستقبلات الحسية

يمكن إثناء الجماع المهبلي، اختيار الأوضاع التي يتلامس بها البظر، أو يمكن ملامسة البظر باليد، بنفس الوقت الذي يتم به الايلاج

"" وهل اتساع فتحة المهبل هو المسبب الرئيسي لعدم ال الاورجازم؟""
=> لا ابدا، لا علاقة باتساع المهبل أو ضيقته مع الاورغازم

""وهل ممارسة العادة السرية في وقت مبكر من العمر قد يكون سبب في عدم الشعور بعد الزواج بالاورجازم من خلال المهبل؟""
=> على العكس تماما، ممارسة الاستمناء يسمح للفتاة بالتعرف على نفسها و يسهل عليها تعليم الطريقة التي توصلها إلى الارورغازم و تغذي عندها الاحاسيس الجنسية
على العكس، ثبيط الرغبة الجنسية من اجل الامتناع عن العادة السرية، تضعف من هذه الرغبة و تقلل من اهتمام المرأة بالجنس

"" اذا كان الاورجازم يحصل من خلال المهبل ,فهل يختلف الشعور به عن الاورجازم الذي يحصل من خلال البظر؟""
=> يقال أن اورغازم المهبل هو اقوى، برأيي أن اقوى اورغازم هو الذي يشارك به تحريض البظر اثناء الايلايج بوضعية تسمح بذلك

حتى تصل المرأة إلى الاورغازم، عليها أن تنسى كل شيء و تنغمس بالمتعة بشكل كامل، أن تمارس الجنس لكي ترضي نفسها، لا لخاطر زوجها

"" ؟وهل فعلا لاتحصل المرأة على الاورجازم الا بملاعبتها اولا""
= >لا توجد قاعدة، المهم أن تصل المرأة لاقصى درجات التهيج، بمداعبة أو بدونها
و الأمر يختلف من امرأة لأخرى، و عند نفس المرأة من مرة لأخرى

"" لم اذق خلالها طعم الاورجازم من خلال المهبل مرة واحدة؟؟؟""
=> يمكن الاكتفاء بالاورغازم البظري، مثل غالبية النساء، المهم أن تصلي، و ليس المهم من اين



تلبية للوعد، نقدم لكم مضوع مفصل يشرح اسباب عدم وصول المرآة الى الرعشة

>>> وصول المرأة الى الرعشة. أليته، واسباب اختلاله


كتبت لنا سيدة تشرح ما حصل معها:

اقتباس:
انا مصرية وتم ختاني في عمر العاشرة عند طبيب جراح متخصص وماعانيت من اي توتر نفسي بسبب الختان وبالعكس عندما تم ختاني كنت علي كفوف الراحة وكانت امي حريصة علي ان يتم ختاني علي الطريقة الشرعية. علي حد اعتقادها انه ضروري للبنت ان تختن . ولاكن لا اعاني من اي مشاكل نفسية او غصب او انتهاك.

اخدتني امي وابي للجراح وختنني ختان يقال انه شرعي حيث ان الختان كان بهدوء وتحت بنج كلي وشفيت سريعا من الجرح ولا اعاني من اي مشاكل نفسية.

لا امارس العادة السرية ابدا

وانا في سن صغير مثلا الابتداءية كان يتحرش بي شخص قريب جدا لي وهو عمي كان في سن الشباب وكان يعتقد اني لا افهم فكان ياخذني بقوة كانه يمزح معي في مكان لا يوجد به احد ويتحرش بجسمي من الخارج قربا من النصف الاسفل من جسمي ماكنت افهم لماذا فعل ذلك ولا كنت افهم ماذا يفعل ولا كن كنت اشعر بالاضطراب والخوف من القرب منه.

وحدث لي اكثر من مرة هذا الفعل ولا كن امي لاحظت وبدات تاخد بالها مني اكتر هي كانت مخضوضة ولا كنها لا تتعامل معي بعنف لانها تعلم اني لا افهم ولاكن كانت حريصة ان اظل بجانبها كي تحافظ علي من اي شي.

للاسف حدث نفس الشي من خالي وعلمت امي وبعدتني عنه ايضا وتعاملت معي برفق.

ماكنت اربط هذا الفعل من عمي او خالي باي نظرة للجنس ولاكن كنت اقول فقط لماذا يفعلا هذا معي وكنت احبهم ومازلت احبهم علي رغم ماحدث ورغم اني لا انسي ماحدث ولاكني لا اربطه بحياتي الجنسية واحب عمي وخالي حتي الان هم كانو يعتقدو اني صغيرة لا افهم وياتي يوم وانسي اشعرانها ليست مشكلتي ولاكن من الضروري زكر كل التفاصيل للتعرف علي المشكلة.

انا تزوجت في سن 16 سنة من رجل قريب لي ويكبرني في العمر ب15 سنة وانجبت منه في 11سنة 6 اطفال وانتهي المطاف بالطلاق.

يوجد اسباب كتير للطلاق ولاكن انا اعلم ان من ضمن الاسباب التي الحت عليا ان اتركه هو اني تجوزته تقليدي وكانت ليس لي اي ارادة في هذا الزواج ولا شخصية سوي اني لم اعترض وكان تفكيري سطحي جدا ولا ادرك معني للزواج ولاكن فهمت اني جاهزة للجواز ويخطبني الكثيرون وكاملة الانوثة ولا مانع للزواج كنت ليس لي اي طموح في هذا الوقت لانه حلال لي.

كنت اتصور اني احبه لان كل زوجة يجب ان تحب زوجها ولاكن الحقيقي اني كان ليس لي اختيار اخر فانا لم احب بحياتي وليس لي اي خبرة وكنت ايضا لا احبه ولاكنه كان تفكيري في هذا الوقت وهو كان له سيطرة كاملة علي لصغر سني حتي اني انجبت منه 6 اطفال دون تفكير.

ولاني كنت ارغب في عدم خراب للبيت كنت ارضي باي شي هو يريده في سن صغيرة كنت مقيدة باسرة واطفال كثيرة لا استطيع ان ادمر كل هذا بسهولة .

حاولت كثيرا ولاكني ما استطعت ان اتحمل سخافاته اولا ولا حمل الاطفال مع رجل اناني اكتشفت هذا للاسف في وقت متاخر.

بعد انجاب عدد من الاطفال قررت الانفصال عنه و الان انا اعيش مطلقة قررت ابدا من جديد وفعلا تعرفت علي شاب احبه كثيرا مناسب جدا لي في العمر وارضي عنه وارغب فيه.

سوالي عن حالتي الجنسية انا اعلم اني لست باردة واحتاج الجتس جدا واحتاج المشاعر ولاكني كنت مستسلمة للامر الذي فرض عليا في زواجي الاول وتعايشت سنوات طويلة.
وفي الاخر عندما وصلت لسن ادركت فيها الظلم الذي حدث لي عن جهل من اهلي كنت احاول مع الزوج الاستمتاع كنت اتفاعل معه وااكن اعرف انه لايثيرني ولاكن كنت اشعر بالرغبة في للجنس واتمناه مع شخص اخر احبه واشعر معه بمشاعر الحب.

لا اعرف الرعشة رغم اني كنت اصللدرجة عاليةمن التهيج حتي من دون اثارة من قبل الزوج وكنت احاول اخذ نشوتي منه ولا اصل للرضا معه وايضا لا اصل لها مع نفسي.
حتي صدري حساس واشعر به ولاكن لا يوصلني بشيء.
وحاولت مع نفسي اكتشاف الجي سبوت بعد الطلاق ولاكنها ليست مثيرة لي.

عضوي بعد الختان لا ينقصه كثير فقد تم قطع قليل من البظر وقليل جدا من الشفرتين الصغيرتين. عندما كنت اتحسس البظر في اثناء فترة زواجي كان لايشكل لي اي اهمية قليلا ماكنت اشعر به باللمس.

مواخرا بعد الطلاق قرات كثيرا عن الختان واختبرت نفسي الي اي حد وصل معي الامر بسبب الختان وبدات تدريب البظر بالتدليك واكتشفت انه يثيرني اكتر وتكتر مرة بعد مرة من محاولات التحريض البظري التي احاولها مع نفسي اشعر بهياج وارتعاش في الاعصاب المحيطة بالبظر والمتشعبة فس منطقة العانة والحوض تصل رعشة الاعصاب الي الركبتين. ولاكن لا ينتهي الشعور الا بايقاف التدليك وينتهي فورا. ولاكن لاننتهي الرغبة سريعا.

اشعر بالضيق لاني لا اسعر بالرعشة التي قرات عنها ولت اشعر بالاستقرار النفسي والهدوء بعدها.

لا يوجد اي مظاهر اثارة علي جسمي سوي انتفاخ في منطقة البظر الموجودة تحت الجلد التي استطيع تحريضها بالتدليك المتواصل بمساعدة مستحضر (Gel)خاص بالتدليك يحدث للمنطقة انتفاخ وتصبح صلبة الي حد ما وحجمها مثل حبة الفاصوليا البيضاء.
ىزعجني شعور رعشة الاعصاب الذي يصل للركبتين ولا ينتهي بشي مريح يرضيني.

انا تزوجت حديثا واتمني معه حيا جنسية صحية ترضيني معه ولا استطيع مصارحته باحساسي الكامل وقلت له انه يحصل لي الرعشة وفي الحقيقة انه ليس الا هياج لدرجة عالية جدا وتنطفىء لاني لم احقق منها ما ارغب.

وهاذا الشعور كان يحدث لي في زواجي الاول ولاكن الفرق اني احب زوجي الان وكنت لا احب زوجي الاولالذي قدرته الجنسية كانت اعلي من زوجي الان. ولاكن زوجي الان حساس جدا ويداعبني مداعبات رقيقة احبها وهو يحبني بجنون وانا احبه وارضي عنه ويثيرني. ولاكنه ليس قوي جنسيا من ناحية القوة البدنية واشعر انه عنده مشكلة بالانتصاب لانه حساس. ومرت عليه ظروف نفسية متعبة رغم انه في عز الشباب. ولاكنه لا يرغب في الجنس كثيرا ولا اشعر بالانتصاب بشكل يرضيني بالمقارنة بالزوج الاول الذي كنت لا احبه اتمني الوصول للرعشة .

انتصاب العضو لدي زوجي ليس سيء بشكل كبير ويمكن انه يكون العضو لديه ليس مشدود بشكل مكتمل واشعر بصغر حجمه.

هل هذا سبب ولاكن مشكلتي لا تبدا معه ولاكنها منذ سنوات عديدة.

بالنسبة لي لا يحصل تغيرات في شكل اعضاءى سوي انتفاخ في منطقة البظر الاحظه انا بالملامسة بيدي وهيجان شديد في كل جسمي وبالذات منطقة الحوض.

واحاول اثناء الجماع بعمل انقباضات ارادية في منطقة الحوض استطيع التحكم فيها لانها تريحني الي حد ما وتسعد زوجي لضيق المنطقة.

انا احب الايلاج ولا اتخيل عملية جنسية من دون ايلاج لمدة كافية رغم ان زوحي يشعر يالارهاق سريعا ويفضل المداعبات لمدة طويلة لتقصير مدة الايلاج حتي ولو لم يقل هذا بشكل صريح ولا كني احتاج الايلاج يمكن ان يكون مدة اطول من المداعبات . فالايلاج يريحني من منطقة الحوض التي لا تنطفىء الرغبة فيها بسهولة . ولاكني اشعر باحساس اني لا احتاج اكثر بعد فترة كافية من الايلاج دون الوصول لاي رعشة اواحساس بانزال اي شيء.

واحيانا لا اشعر بالرضا واحتاج ايلاج اكتر واكتر ولا كن زوجي يكون منهك فاقول له اني انتهيت لاني اشعر اني ارهقته معي واقول اني ارتعشت.

اتمني الوصول للرعشة واتمني لو هناك علاج في حالتي اشعر اني مكتملة الرغبة في الجنس وبيس عندي اى برود ولاكن الختان كما شرحت .

هل من الممكن علاج جراحي لمنطقة البظر يساعدني علي الشعور بها بشكل افضل للوصول للرعشة .

انا يمكنني السفر الي للخارج لعمل جراحي اذا امكن .فامي تقول ان ختاني كان ليس الا قص الجلدة البارزة فوق البظر وقليل جدا من الشفرتين ولا كن منطقة البظر عندي لا يعلو فيها شيء فوق الجلد لانها تحت الجلد وتم خياطتها اثناء الجراحة. ولاكني اشعر انها حساسة بها اعصاب ترتعش من التدليك وتصل رعشة الاعصاب الي الركبتين .

انا احاول مع نفسي احيانا ادخال شيء بداخلي مع التدليك للبظر واثارة نفسي بايلاج جسم غريب بداخلي ولاكني اشعر بجفاف بالمهبل مع الايلاج ولاكن عندما استمر بعنف الحد ما هذا شيء يريحني فينزل مني ساىءل غزير وخاصة في وضع الوقوف.
ينزل علي رجلي حتي يصل الي الارض ولاكن دون اي رعشة. ولتكن ارتاح لترطيب المنطقة ويحدث فقط عندما احاول مع نفسي وليس مع زوجي لاني اتحكم في ايلاج الجسم الغريب داخلي بشكل اقوي ويرضيني وزوجي لايتمكن من هذا بشكل جيد.
ولاكن المحاولة مع نفسي ليس بها اي مشاعر ولاكنه لايكفي لانه اداء حركي فقط دون مشاعر .
الالشفرتين الصغيرتين ليس لهما نفس الحجم بل تصل احداهما الي خارج الشفرتين الكبيرتين .
مع العلم اني طول فترة زواجي الاول كنت اعاني من الاكتاءب ومازلت اعاني منه عند وجود اي ازمات نفسية ولاكني لا اعاني منه عند الجماع مع زوجي الان واشعر بالرغبة واكون سعيدة معه وبقربه .

اسفة علي الاطالة وارجو منكم الرد علي حالتي ولكم مني جزيل الشكر


رد
بصراحة مشكلتك متشعبة و لها جذور نفسية عميقة.
نختصر بها بعض النقاط:
الختان، و هو أصل المشكلة، ربما كما تقولين، كان سطحي، و لكن إحساسي انه ترك عندك اثر نفسي عميق، فهو قد لمس انوثتك
التحرشات الجنسية التي تعرضت لها من أقاربك
زواجك المبكر مع رجل لا تملكين تجاهه أي مشاعر.
إنجاب الأطفال الستة مع ما يترتب عليه من مسؤوليات.
ما فهمته انك تعاني من صعوبة بالوصول إلى الرعشة
كتبنا موضوع مفصل عن الوصول إلى الرعشة آليته و مصاعبه
وصول المرأة الى الرعشة. أليته، واسباب اختلاله
شرحنا كيف تصل المرأة إلى الرعشة و اهم شيء هي راحتها النفسية و انغماسها الكامل بالجنس
شعرت من كلامك انه يوجد فكرة مسبقة تسيطر عليك، فرغم انك تستمتعين بالجنس، غير انك لا تستطيعي القفذ إلى المرحلة الأخيرة لانك تقتنعين بوجد عائق و هو الختان احيانا و شعورك بعدم محبة زوجك السابق، و قصر قضيب زوجك الحالي و ضغف مقدرته.
عليك التصميم للوصول إلى الرعشة مع تناسي جميع العقبات التي تشغلك.
ربما تصلين للرعشة بدون الاحساس بها.
بالفعل، البظر يلعب الدور الاساسي بالوصول إلى الرعشة، لا ادري كيف هو وضعك الحقيقي، و هل تم تقع البظر أثناء الختان ؟ كون الختان تم على يد طبيب، لا يعني انه لا يضر. فهو بكل الحالات ينقص المناطق الحسية
لا يوجد عند المرأة فضلات جلدية لا تحتاج لها.
شرحنا الختان أيضا بموضوع مفصل
ختان الفتيات

الإصلاح الجراحي لعواقب الختان، يصلح بعض الشيء، و لكنه لا يستطيع استعادة المناطق المبتورة
الحل هو أن تبحث السيدة المختونة عن المناطق الحسية المتبقي لديها، و تطورها، و تتعرف على موضعها الحقيقي لكي تستثيرها أثناء العمل الجنسي، أما بيدها أو باتخاذ وضعيات خاصة أو بإرشاد زوجها على هذه المناطق.

نلفت النظر أن المرأة المثارة لا يبدو عليها هذا، و ربما كانت العلامة الوحيدة على الاثارة هي ترطيب المهبل
بما معناه، حتى المرأة الغير مختونة، ليس من الضروري أن يحصل عندها انفاخ بالبظر، فهي لن تشعر و لن تلاحظ انتعاض كما يحصل عند الذكر
و الأهم، أن المرأة لا تنزل عند الوصول إلى الرعشة خلافا للفكرة الشائعة عند البعض اللواتي يعتقدن أن المرأة تنزل سائل عند الرعشة مثل الرجل
القذف عند المرأة

 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 17 - ) ...

 
 

1 - ارجوك ساعدني

جنان / قطر / Wed, 25 Aug 2010 14:29:52

 

2 - أرجو المساعدة يادكتور!!

Hachiko / سعودية / Fri, 10 Dec 2010 20:07:51

 

3 - الرعشه الجنسيه

sameh / palestine / Tue, 13 Sep 2011 01:07:32

 

4 - اريد الاطمنان

هدى / السعوديه / Sat, 28 Jan 2012 20:13:55

 

5 - الفتور في الممارسه الجنسيه وعدم الوصول الي الرعشه

لمياء / الكويت / Tue, 21 Feb 2012 15:20:06

 

6 - مصر

محمد على / مصر / Fri, 13 Apr 2012 22:47:23

 

7 - a

ka / algé / Thu, 04 Apr 2013 14:43:57

 

8 - العادة السرية

حنان / المغرب / Sat, 13 Apr 2013 22:09:19

 

9 - مشكله

منال / الاردن / Fri, 12 Jul 2013 02:03:27

 

10 - هل الختان هو السبب ؟

ريم / مصر / Sun, 31 Aug 2014 22:26:04

 

11 - هل الختان هو السبب ؟

ريم / مصر / Tue, 19 Aug 2014 09:22:11

 

12 - سؤال

سوسن / مصر / Mon, 12 Oct 2015 11:42:46

 

13 - وجهة نظر

ميم / استراليا / Sat, 17 Oct 2015 09:01:11

 

14 - فرك البظر

امال / الجزائر / Wed, 01 Jun 2016 00:27:13

 

15 - اجو المساعدة

احسان / الجزائر / Mon, 13 Feb 2017 22:48:01

 

16 - زواجي قرب وانا بمصيبة مشاااان الله ساعدوني

ردينه / قطر / Tue, 07 Nov 2017 09:24:15

 

17 - سؤال

امل / مصر / Wed, 27 Dec 2017 08:04:17

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu