Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب من الأخطاء الشائعة - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

طول القضيب و دوره بالرضاء الجنسي

 

دكتور لؤي خدام

 

طول القضيب

تشكل الشكوى من قصر القضيب واحدة من أهم الأمور التي تقلق الرجال من الناحية الجنسية.

ما هو الطول الطبيعي للقضيب؟؟؟ سؤال تصعب الإجابة عليه، و لكن هل يعتبر طوله عاملا أساسيا لوظيفته؟ هذا ما سنحاول الإجابة عليه.

رأينا في الموضوع الذي شرح البناء التشريحي للقضيب كيف أنه يتكون بشكل أساسي من الأجسام الناعظة. شرح هذا البناء بالموضوع التالي
الجهاز التناسلي عند الذكر

هذه الأجسام هي الجسمين الكهفيين، والجسم الإسفنجي.

و رأينا كيف أن هذه الأجسام تتألف من صفاق يضمّ بداخله مساحات وعائية.

كما رأينا في الموضوع الذي تحدث عن وظيفة الانتصاب >> الانتصاب عند الرجل

وكيف تتم هذه الظاهرة الفيزيولوجية، أن الأمر هو عبارة عن امتلاء المساحات الوعائية بالدم، واحتباس الدم يسبب الزيادة في حجم الأجسام الكهفية وعندما تمتلأ الأجسام الكهفية بالدم تنضغط الأوردة تحت الصفاق المغطي للجسم الناعظ فيتم احتباس الدم داخل الأجسام الكهفية ويأخذ القضيب صلابته.

طول القضيب:
طول القصيب بحالة الارتخاء يختلف كثيرا من رجل لآخر، وهذا الطول ليس له أي أهمية وظيفية، لكنه قد يخلق عند الرجل عقدة نفسية وبشكل خاص عندما يضطّر للتعري أمام زملائه أو شريكته الجنسية.

كما يتأثر الكثير من الرجال من مشاهدة الأفلام السينمائية البورنوغرافية والتي يظهر فيها الممثلون وهم يتمتعون بقضيب هائل الحجم، نذكّر هنا أن هؤلاء، لا يمثلون عامة الرجال، بل على العكس، يمثلون فئة قليلة من الرجال، وتم اختيارهم لأداء هذه الأفلام نظرا لطول القضيب الاستثنائي عندهم. وبالتالي فليسوا بمثل يحتذا به. وفي الواقع إن طول القضيب عند عامة الرجال هو أقصر من طوله عند ممثلي الأفلام الجنسية البورنوغرافية.

"قصر" القضيب في حالة الارتخاء، كما يعتقد البعض، قد يشكل سببا يدفع الرجل لاستشارة الطبيب ويسبب عنده حالة خجل وإحراج تقلقه باستمرار، على الرغم من أن القضيب في حالة الانتصاب يأخذ حجما مناسباً.

الطول في حالة الانتصاب هو المصدر الثاني للقلق.

هذا الطول ـ أي في حالة الانتصاب ـ هو في الواقع واحد من خصائص الجسم المكتوبة على مورثاته. و تم تحديدها بشكل مسبق كما يحدد لون العين و تقاسيم الوجه.

ما يحددها هو حجم الصفاق الذي يغطي الأجسام الناعظة التي تحدثنا عنها أعلاه.





فهذا الصفاق يتركب من ألياف غير قابلة للتمدد وحجمها ثابت لا يتبدل مهما تنوعت الظروف. وهذه المتانة هي ما يعطي للانتصاب صلابته.

وأي خلل في هذا الصفاق يقضي على وظيفة الانتصاب.

ومن هنا يمكننا أن نفسر كيف أن تمزق هذا الصفاق يفقد القضيب صلابته و يذهب الانتصاب الذي يعتمد بشكل أساسي على سلامة هذا الصفاق.

كسر القضيب بالواقع ليس أكثر من تمزق رضي يحصل لهذا الصفاق.

جربت العديد من المحاولات الجراحية لإطالة القضيب بشق هذا الصفاق وتوسيعه، حتى ولو تم الشق بشكل لوبي، و لكن إلتآم جرح هذا الصفاق صعب جدا، وقد باءت جميع هذه المحاولات بالفشل الذريع إذ اختفى على أثرها الانتصاب.

المحاولات الجراحية الأخرى التي حاولت إطالة القضيب بتحرير الصفاق الأمامي الذي يمسكه لم تتمكن من أطالته بأكثر من نصف سم، وأضافت مشكلة أخرى وهي أن القضيب أضاع تماسكه بالمكان وأصبح ينحني من قاعدته يمناً و شمالا، و يتطلب الإيلاج استعمال اليد لتوجيهه نحو المهبل

كما أن الطرق الأخرى التي تعتمد على مد القضيب بفضل الشافط الهوائي "فاكيوم"، إن تمكنت من إطالة القضيب، فهذا سيكون محدودا جدا لا يتجاوز البضع مليليمترات.

الحالة الوحيدة التي تتطلب التداخل الجراحي هي الحالات التي تنغرس فيها قاعدة القضيب بمكانه، ويمكن تحريرها جراحيّا.


لماذا كل هذا القلق من قصر طول القضيب
اعتادت الأفكار الشائعة بمختلف الثقافات ومنذ سابق العصور على الاعتقاد بأن حجم القضيب، سواء أكان هذا في حالة الارتخاء أم في حالة الانتصاب ذو علاقة مباشرة بالمقدرة الجنسية عند الرجل.

أول من تحرّى عن طول القضيب هو Dickinson R. L.
Human sex anatomy. Baltimore : Williaws&Wilkins, 1933
ووجد أن متوسط طول القضيب يتراوح في حالة الارتخاء بين 8،5 الى 10،5 سم. و لكن هذه الدراسة و ما تلاها اقتصرت على قياس القضيب بحالة الارتخاء.

القياسات التي أجراها ماستر و جونسن على الأشخاص الذين شاركوا بدراستهم، أكدت هذه الأرقام بحالة الارتخاء. و فوق ذلك، فقد كانوا أول من قاس طول القضيب بحالة الانتصاب.

نجد المزيد من التفاصيل عن دراسة ماستر وجونسن في المقال التالي >> الأرتكاس الجنسي عند الرجل

إن الاعتقاد بأن المقدرة الجنسية مرتبطة بطول القضيب تأتي من معتقدات خاطئة أخرى توحي بأن حجم القضيب المنتصب مرتبط بحجمه في حالة الارتخاء، إذ يظن العديد بأن القضيب الكبير يصل إلى حجم أكبر بكثير عند الانتصاب منه في حالة القضيب الصغير.
هذه الفكرة تنتشر كثيرا في بعض القبائل الأفريقية التي نرى رجالها وقد وضعوا عودة في القضيب حتى يستطيل.

دراسة ماستر و جونسن أكّدت خطأ هذه الفكرة، إذ أنها قارنت طول القضيب في
حالة الارتخاء بين فئتين من الرجال. الفئة الأولى تتشكل من 40 رجلا طول القضيب عندهم في حالة الارتخاء يتراوح بين 7،5 إلى 9 سم، و الفئة الثانية من 40 رجلا آخرين طول القضيب في نفس الحالة تراوح بين 10 إلى 11،5 سم.
ووجد أن طول القضيب بالفئة الأولى يتضاعف بحالة الانتصاب الكامل و يزيد بمعدل 7،5 إلى 8 سم. في حين أن القضيب في الفئة الثانية ـ القضيب الطويل نسبيا ـ يستطيل بمعدل 7 إلى 7،5 سم عند الوصول إلى الانتصاب الكامل.

هذه القياسات كانت تجرى من قبل نفس الشخص لجميع رجال الدراسة تجنبا لتنوع تقنيات القياس، ويتم هذا القياس من قاعدة القضيب بنقطة التصاقه على مفصل العانة وعلى طول السطح العلوي للقضيب وصولا إلى رأسه. مع تقريب الرقم إلى نصف السنتيمتر الأقرب.

ولقياسه بحالة الانتصاب، كان يقاس مرة أثناء التحريض الذاتي ومرتين أثناء الجماع الفعلي. وذلك فور إيقاف الجماع بآخر الطور المسطح للعلم أن الانتفاخ الأقصى للقضيب يتم بنهاية هذا الطور ومباشرة قبل القذف.

رغم الصعوبات العملية لهذه الدراسة، فلم تجد أي دليل يثبت الأفكار الخاطئة. وكانت القياسات تتعادل تقريبا بحالة الانتصاب.

وفوق هذا، لم تظهر الدراسة أي علاقة بين حجم القضيب ودرجة الرضاء عند الشريك الجنسي.

وسجلت أكبر استطالة ـ 9 سم ـ بطول القضيب الذي كان يقيس 7،5 سم بحالة الارتخاء، في حين أن أصغر استطالة سجلت ـ 5،5 سم كانت عند رجل كان قضيبه في حالة الارتخاء يقيس 11 سم.

نذكر أن هذه الأرقام تخص الرجال الذين شاركوا بدراسة ماستر وجونسن، وهذا لا يمنع وجود رجال آخرين بمقاسات مختلفة ويبقون بذلك ضمن الحدود الطبيعية، ما يهمنا هنا المقارنة بين الفئتين.

أما بالنسبة للمعتقد الخاطئ الآخر فقد كان ينص على أن الرجل الكبير ذو العضلات القوية يتمتع بقضيب كبير. أول من أظهر خطأ هذه الفكرة هو Priersol
Human anatomy. Philadelphia : Lippincott, 1907
أذ صرح بأن القضيب هو الوحيد من بين أعضاء الجسم الذي لا ينمو بشكل مواز للتطور الفيزيائي للجسم.

ودراسة ماستر و جونسن أكّدت هذا التصريح، فلدى فحص جميع رجال الدراسة وعددهم 312 رجلا تتراوح أعمارهم بين 21 و 89 سنة لم يتمكن الباحثون من وضع أي علاقة بين حجم هيكل الرجل وطول قضيبه.

أطول قضيب في حالة الارتخاء كان طوله 14 سم عند رجل طول قامته 167 سم ووزنه 56 كغ.
في حين أن أقصر قضيب لم يتجاوز الـ 6 سم كان لرجل طول قامته 177 سم ووزنه 66 كغ.

وعلى الرغم من عدم وجود أي دليل علمي يثبت أن انتصاب القضيب متعلّق بحجمه، يبقى قسم من الرجال لا يتجاوز طول القضيب عندهم 9 سم في حالة الانتصاب. أي أقل من أطول قضيب في حالة الارتخاء.

وبشكل عام يبقى الفرق موجودا بعد الانتصاب، بين القضيب الطويل والقصير.

ولكن يمكن أن نطمئن الرجال القلقين من قصر قضبانهم بالدور المهم الذي يلعبه المهبل

كنا قد مررنا على بناء المهبل التشريحي بالموضوع التالي: >> المهبل

فهو يتمتع بقابلية تمدد عالية، ونفس المهبل الذي قد يأوي بالكاد قضيب طوله 9 سم، و عرضه 2 سم. سيتسع لكي يمر به رأس الطفل أثناء الولادة والذي يضاهي حجم القضيب بـ 15 مرة.

وعندما يحدث الإيلاج في بداية طور التهيج*، أو دون تحريض جنسي قد تتألم السيدة لأن مهبلها لم يتمطط بعد ـ كما سنرى لدى إيضاح مراحل الإرتكاس الجنسي عند المرأة ـ وقد يصعب عليه احتواء القضيب.

* لمزيد من المعاومات عن الأطوار الأربعة للدورة الجنسية يمكن الرجوع للمقال الذي يفصل الأرتكاس الجنسي عند الرجل

الحقيقة التي أثبتها ماستر و جونسن أن المهبل يتأقلم بحجمه مع حجم القضيب، والحجم الأقصى الذي يصل إليه المهبل يتحدد لدى أول إيلاج في الدورة الجنسية، ومهما كان حجم القضيب.

في نهاية طور التهيج وبداية الطور المسطح يتسع المهبل إذ يستطيل ويعرض حول العنق مما يسمح بتشكيل البحيرة المنوية التي ستستقبل السائل المنوي.

الصورة التالية تظهر كيفية استقبال المهبل للقضيب



البحيرة المنوية هي ما يشير إليها الرقم 10

هذا الاتساع يفسر فقدان التحريض الموضعي الذي يتمتع به رأس القضيب عندما يتم إيلاجه بالكامل. وينقص المنطقة الحساسة بالمهبل.

هذه الحالة تشعر الكثير من النساء وكأن القضيب قد ضاع في المهبل، وذلك بغض النظر عن حجم القضيب ومهما كان طوله، ولكن حساسية الثلث الخارجي من المهبل يمكنه أن يصل لدرجة يعطي بها للشريكين تحريضات موضعية وتحريضات جسمية تكفي لإيصالهما لنهاية الطور المسطح * ثم للدخول بطور النشوة*.

يجب التنويه هنا بأن المهبل الذي تعرض لتمزقات عند الولادة قد يسبب صعوبات عند السيدة بالتأقلم مع حجم القضيب.

في بعض الحالات كهذه، قد يتسع المهبل، ويهبط جداره الأمامي والخلفي وقد يترافق الأمر مع هبوط بالرحم الذي قد يخرج بالكامل من فتحة الفرج، كما قد يخسر المهبل قسما كبيرا من قوته العضلية.

هذا الاتساع قد يضيّع على المرأة قسما كبيرا من إحساساتها الجنسية الموضعيّة والجسمية. وقد تعاني من ذلك أكثر من شريكها. ولكنها تستطيع تعويض هذا النقص بفضل التحريضات الجسمية والنفسية الأخرى أثناء الجماع.

البناء التشريحي للمهبل يمكّنه من التأقلم لكي يعوض عن اختلافات البناء التشريحي للقضيب.

والحالات الاستثنائية موجودة أيضا لدى النساء، إذ يمكن أن نرى البعض مع مهبل كبير الحجم، أو مع مهبل صغير الحجم، تماما كما هي الحالة عند الرجل.

والمهبل الكبير بهذه الحالات الاستثنائية يتصرف مثل المهبل الذي تعرض لرض أثناء الولادة، ويتسع بشكل غير إرادي أكثر مما يلزم.

وأيضا فإن المهبل الصغير الحجم قد يسبب بعض الصعوبات الجنسية التي يجب أن تؤخذ بالحسبان. لدى احترام طور التهييج *، يمكن لهذا المهبل الصغير أن يتسع ويأوي القضيب مهما كان حجمه، ولكن الأمر يصعب إن حصل الإيلاج قبل أن يصل التوتر الجنسي عند المرأة إلى درجته العالية.

وتسبب محاولات الإيلاج الباكرة عند السيدات ذوات المهبل الصغير ألما مزعجا يصل لدرجة يفقدها التوتر الجنسي الذي وصلت إليه. ولا تستطيع أن تأوي القضيب مهما كان حجمه قبل أن تتمتع بطور تهييج كاف لإيصالها لدرجة عالية من التوتر الجنسي.

صعوبات مماثلة يمكن أن تحدث لدى السيدات بعد فترة طويلة من الامتناع عن الجنس أو في حالة سن الضهي ـ سن اليأس مينوبوز ـ إذ قد يحصل في هذه الحالة تضيق بقناة المهبل، ويكون جواب المهبل بطيء لدى التحريض الجنسي. ومن البديهي في هذه الحالات، معرفة أن حجم القضيب لا أهمية له بالتحريض الجنسي.

أي مهبل طبيعي أو كبير يمكنه أن يستقبل أي قضيب مهما كان حجمه، ولكن في الحالات الاستثنائية التي يكون بها المهبل صغير الحجم أو لدى المعمّرات وبعد الفترات الطويلة من الامتناع عن الجنس، فإن إيلاج أي قضيب، مهما كان حجمه سيكون مؤلما، هذا الإيلاج الباكر لا يفيد بتحريض السيدة التي تحتاج أن يصل التوتر الجنسي عندها لدرجة عالية قبل الإيلاج.

إدخال الإصبع لداخل المهبل، عند من لم تعد عذراء، يسمح لها بالإحساس بعنق الرحم الذي يقع بجوف المهبل


هذه الصورة تسمح لنا بأن نتخيل عمق المهبل عند الغالبية العظمى من النساء، أذ يمكن أن يلمس عنق الرحم بطرف الأصبع. و بالتالي لا تحتاج المرآة لقضيب طوله أكثر من طور الأصبع لكي يصل لعمق مهبلها.

الخلاصة
الغالبية العظمى من الرجال الذين يعتقدون أن قضيبهم قصير هم على خطأ باعتقادهم. وحالات قصر القضيب لدرجة تفقده وظيفته الجنسية هي حالات استثنائية تدخل ضمن إطار القصور الجنسي الكامل. طول القضيب لا علاقة له بالرضى الجنسي للشريكة إذ أن المهبل يقوم بالغالبية العظمى من الحالات بالتأقلم مع حجم القضيب. لا يوجد أي علاج حقيقي، لا دوائي ولا جراحي لإطالة القضيب.

الجراحة لها مكان محدود جدا، في حالة وجوه تشوه خلقي في القضيب.


باقي مواضيع سلسلة الأخطاء الشائعة بالمعتقدات الجنسية

الأخطاء الشائعة بالاعتقادات الجنسية

الجرء الأول
الجزء الثاني
ممارسة الجنس أثناء الحمل

اسئلة القراء حول طول القضيب

01 / 09 / 2007 - 12 - الســـؤال:
انا شاب متزوج وعمري الان 29سنة اعاني من نحافة في القضيب

23 / 10 / 2007 - 84 - الســـؤال:
السلام عليكم ..........
أيها الطبيب ّأنا عمري 16.5 0السؤال0
أمارس العادة السرية بشكل عشوائي غير منتضم. 0المطلوب0
هل العادة السرية لها إيجابيات وسلبيات على طول وحجم القضيب في المستقبل.
ارجو الافاده ولكم وافر الشكر الجزيل.

24 / 10 / 2007 - 92 - الســـؤال:
السلام عليكم
قرأت في الانترنت عن تمارين لتكبير القضيب مثل تمارين المط والسحب باليد وتمرين الجلك. فهل من فائدة في استعمالها؟؟
وهل هناك من مضار من جراء استعمالها؟؟
ارجو التوضيح لاني قمت باجراءها لعدة ايام واريد ان اطمئن من انه ليس هناك من ضرر من القيام بها وشكرا

27 / 10 / 2007 - 99 - الســـؤال:
السلام عليكم.....
يا دكتور انا القضيب قصير و انا على باب الزواج ارجوا ان تأتي بالحل انا يا دكتور العزيز قراءت في جريده ان هناك مستشفى لتطويل الذكوره و انا كلمتهم وقالوا بأنهم يطولون القضيب و ارجوا ان تأتيني بالحل؟
شكراً

28 / 10 / 2007 - 101 - الســـؤال:
السلام عليكم وررحمة الله وبركاتو اولا اشكر الدكتور على المجهود الي بذلته وانا عندي سؤال وابي الاجابه بوضوح السؤال كالتالي انا انسان ومقبل على الزواج بس احس انه عندي مشكله بسيطه و اتمنى انك تساعدني بقدر الامكان وهيه العضو الذكر الذي وهبني اياهو رب العالمين طوله عند الانتصاب سم14.5 هل هذا كافي ولا كما انظر اليه انا صغير واتمنى مره اخرا ان تساعدني واتمنى التوفيق للجميع وشكرا

31 / 10 / 2007 - 108 - الســـؤال:
طول القضيب عندي في حالة الارتخاء صغير جدا وفي حالة الانتصاب 10 سم وانا قلق جدا فهل أتزوج أم لا واذا كان طوله 10سم فكيف سيتم الايلاج لانه أعتقد عند الجماع تأخذ البطينين والفخذين للرجل والمرأة مسافة فماذا سيبقي من طول القضيب . أجيبونا عاجلا حزاكم الله خيرا

26 / 06 / 2008 - 1157 - الســـؤال:
السلام عليكم دكتورنا الفاضل
كنت قد سألتك عن جهاز تكبير القضيب وقد اجبتني مشكورا بقولك :
كتبنا الكثير عن طول القضيب بهذا الموضوع
>> طول القضيب و دوره بالرضاء الجنسي
على حد علمي كل ما يذكر عن تطويل القضيب هو طرق متنوعة لاستبزار اموال البشر.
أن كنت تستغني عن 375 دولار فجربه. و لكن لا أضمن لك النتائج، لا سلبا و لا إيجابا
اطالة القضيب لا تفيد بشيء من ناحية المتعة الجنسية. ربما تفيد من الناحية النفسانية أن كان الشخص يستاء من طول قضيبه.
لا أنصح أحد بمقارنة نفسه بممثلي البورنو. فهم قد تم اختيارهم بشكل خاص من أجل طول القصيب عندهم و لكي يرغب الناس بشراء الفيلم. و هم لا يمثلوا عامة الناس
بتاريخ : 26 / 06 / 2008
***********************
ولكن دكتورنا الفاضل لم تذكر لي هل لها اثار جانبية وهل هذه الاثار قد تعيق حياتي الجنسية في حالة استخدامها
علما يادكتور اني مصاب بداء السكري من النوع الثاني فهل هناك ضرر من استخدام الجهاز
وكذلك يادكتور قرأت في احدى المواقع الطبية المعتمده ( موقع خصوبه نت ) انه من الافضل استخدام حبوب ماكس مان مع جهاز تكبير القضيب فهل هذه الحبوب لها فاعلية حقيقية في تكبير القضيب ؟؟
اسف يادكتور فقد اطلت عليك
وشكرا لك مقدما

الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 07 / 2008
بصراحة لا أستطيع أن أضمن لك أن هذه العلاجات غير محفوفة بالمخاطر. و لكن يوجد بعض الحقائق:
==> قبل أن ينزل أي دواء إلى السوق يتم اختباره بدراسات علمية يشرف عليها خبراء. و بعد التحقق من فعالية العلاج يتم اعتماده من السلطات الصحية، و يصبح دواء رسمي.
==> لا يوجد أي دواء بالعالم ليس له أي مضاعفات. حبة أسبرين قد تثقب معدة و قد تسبب نزيف قاتل.
مشكلة كل العلاجات التي تهتم بتطويل القضيب:
1 ـ أنها ليست علاجات ضرورية. متعة المرآة لا تعتمد على طول القضيب.
2 ـ ليست علاجات معترف عليها من اي سلطة صحية. و بالتالي لم تخضع لدراسات علمية وافية.
3 ـ الهدف الاساسي منها الربح المالي للبائع. و حتى تروج هذه العلاجات الغير معترف بها، غالبا ما يتناسى المصنع أجراء الدراسات أو يجريها على عدد محدود من البشر و غلبا ما يخفي الأثار السلبية التي قد تششك من قد يشتريها و غالبا ما يبالغ بالمنافع.
لا أعرف شيء عن موقع خصوبة نت. و لا أضمن أنه لم ينتفع من وراء المبيعات.
أن كنت مصاب بالسكري و تعاني من مشكلة الانتصاب يمكن أن تطلب من طبيبك أن يصف لك دواء مثل الفياغرا او السياليس. خلافا للأجهزة التي تكبّر القضيب، هي ادوية رسمية معترف بها و تم انزالها الى الاسواق بعد تجارب و دراسات علمية
^

06 / 08 / 2008 - 1364 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدكتور العزيز ( لؤي خدام ) المحترم
بعد التحية والسلام ...
اود طرح مشكلتي بين يديك عسى ان اجد لها حل على يديكم الكريمتين
وبعد عجزي من مراجعة الأطباء لفترة استمرت ما يقارب الثماني عشر
سنة واستخدمت خلالها انواع العلاجات وانواع طب الأعشاب وغيرها
من العلاجات ارجوا من الله عز وجل ان اجد حلا لديكم .
مشكلتي . هي اني اعاني من صغر حجم القضيب لدي وبحجم غير طبيعي فبالكاد يبلغ حجم القضيب لدي عند ذروة الأنتصاب 6 سم وهذه الحاله سببت لدي الكثير من المشاكل اهمها اني بدون اطفال بعد زواج دام تسع سنوات والسبب في ذلك هو اولا صغر القضيب والسبب الثاني هو ان زوجتي صاحبة جسم بدين والسببان يمنعاني من ممارسة الجماع
وقد جربت كثير من الطرق لمحاولة ايصال الحيوانات المنويه للرحم ولكن باءت هذه المحاولات بالفشل ولا اعلم ما مصير زواجي لأنه وصل الى خلق مشاكل عائلية لاحدود لها بيني وبين زوجتي واهلها .
ولا اعرف ما هو الحل ارجوك ارجوك ارجوك جناب الدكتور الفاضل ان تجد لي حلا حتى ولو مؤقتا حتى ولو ذات اعراض جانبية فأن زواجي مهدد بالخراب بسبب هذه العله مع العلم ان هذا هو زواجي الثاني بعد طلاقي لزوجتي الاولى لنفس السبب ملاحظة : للتأكد من صحة رسالتي هذا هو رقم هاتفي **** ارجوا ردك الكريم دكتور ...
مع جزيل الشكر لمجهودك الكريم في خدمة الناس والبشرية جعلها الله لك في ميزان حسناتك .
**** حزف الرقم من اجل عدم تعرض طارح السؤال لأزعاجات : طبيب الوب

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 08 / 2008
اطالة القضيب هو أمر شبه مستحيل، ما نعثر عليه هنا و هنا من دعايات لطرق سحرية، أن أطالت القضيب فلا اكثر من 2 سم. و لا يوجد أي طريقة معترف عليها علميا و أنما أغلبها طرق تجارية.
ذكرنا أنه بما يخص المتعة الجنسية، لا يوجد لطول القضيب دور يذكر، و أنما الأمر ليس أكثر من نفاسني. لأن مراكز المتعة عند المرآة تتوضع بالخارج و بشكل خاص على البظر.
طول القضيب ليس له دور يذكر من اجل الخصوبة. 6 سم تكفي للوصول الى عمق المهبل لوضع النطاف. بل أن الحمل قد يقع لمجرد القذف بالخارج. بفضل مخاط عنق الرحم الذي تفرزه المرآة و الذي يسيل بعيدا عن عمق المهبل
لا يجوز أن تطلق حكم مسبق بأن سبب العقم هو طول القضيب. ربما وجدت اسباب اخرىـ عند المرآة أيضا. مثلا تقول انها تعاني من البدانة.. من المعروف أن البدانة قد تترافق مع نقص بالأباضة. هل تعاني من اضطرابات بالدورة الطمثية؟؟
بحال فشل كل الطرق، يمكن اللجوء الى الاخصاب المساعد مثل حقن النطاف بعنق الرحم و حتى طفل الانبوب
أكرر: لا أعتقد صدقا أن قصر القضيب هو سبب حالة العقم. يجب البحث عن سبب آخر
اذا حالة العقم يجب ان تخضع لتقييم كامل.


02 / 09 / 2008 - 1536 - الســـؤال:
السلام عليكم :)
دكتورنا العزيز ( كل عام وأنت بألف خير )
عندي سؤال :
في نساء كثير يشتكون من صغر قضيب أزواجهم في النت واللي تقول قضيب زوجي طوله 11 سم واللي 12 سم ويشتكون أنتم تقولون ان الطبيعي 10 ومافووق طيب ليه يشتكوون ؟
وبصراحه هالشئ يخووف اللي عندهم قضيب أصغر !!
وشكراا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 06 / 09 / 2008
طول القضيب تأثيره نفساني قبل أن يكون حقيقي.
من تريد أن تجعل من زوجها سببا في مشكلتهم الجنسية تقول عنه أن قضيبه قصير.
بالواقع أن المتعة لا تختلف بين قضيب طوله 10 سم و أخر طوله 11 سم. و السبب أن المتعة تعتمد على العلاقة الجنسية بكاملها. مع كل ما تشمله من محبة و مداعبة و تلاحم الأجساد و الاثارة و الضم و العناق و القبلات و غيره.
بالتأكيد أن المتعة لن تتوقف عند أخر سم من طول القضيب. و لا أدري كيف يمكن أن يحتج البعض بأن 12 ممتع و لكن 10 غير ممتعة.
أن أحتجت أحداهن بهذه الزريعة، فالمشكلة برأسها و ليس برأس قضيب زوجها


30 / 10 / 2008 - 1938 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله عليك يادوكتور قرأت كل مقالاتك الرئعة جداا ..
شكرا لك على كل ماتقدمه لنا بدون مقابل أو شروط ..
لدي سؤالين لو تأذن لي :
1) أنا شفت أعلانات متفرقة عن جهاز الشد الجديد لتطويل القضيب
وسألت مجربين شخصيين أبدو اعجابهم به وتحقيق مايسمون أليه
ولكن أريد أن أعرف هل له أعراض جانبية ! متأخره مثلا
فهم يقولون أنهم تفاجئوا به يزيد من قوة الانتصاب .. ألا تتوقع أن هناك ردة فعل عكسيه مستقبلا .. وأنا لا أعرف هل لابد لي من أستخدامه أولا .. فبماذا تنصحني
علما أن طول قضيبي في حالة الأنتصاب تقريبا 13 سم أو أقل بقليل وشكرا لك
2) أريد منك لو سمحت الأستفسار عن الصلع الوراثي ..
فهل يمكن أن يحدث لمن هم دون العشرين !
وثم مالفرق بين الصلع المكتسب من عوامل نفسية وضعف في الفيتامينات كما في أصحاب الريجيم .. وبين الصلع الوراثي
وشكرا لك لسعة بآلك وجزاك الله عنا كل خير

الـــــرد: الرد بتاريخ : 12 / 12 / 2008
شرحت بأن طول القضيب لا علاقة له بالرضاء الجنسي عند الشريكة
و غالبا ما يكون الأمر قناعة بغير محلها
تستغل العديد من الشركات هذه النقطة لأستبزاز أموال البشر بأن يخترعوا أجهزة و يبيعوها من دون التأكد من صحة نتائجها. الهدف من ذلك الربح التجاري.
أي اختراع لكي يتم تقبله من الوسط الطبي يجب أن يخضع لاختبارات صارمة تتأكد من نتائجه على المدى القريب و البعيد. هذه التجارب مكلفة و قد تسبب فشل الأختراع و ضياع الربح المادي للمخترع.
و على هذا الاساس/ فأن جميع الطرق التي تهدف لتكبير القضيب هي ابتكارات تجارية لم تخضع لتجارب علمية صحيحة يمكن أن يخضع لها أي دواء حقيقي معترف به
و من الصعب جدا أن نعرف تضر أو تنفع.
النصيحة أن لا تصدقوا المنشات الدعائية الطويلة و العريضة. و الحذر واجب قبل اللجوء اليها.
على الاقل لنسأل أنفسنا: هل نحن فعلا بحاجة لأن نصرف أمولنا و نخاطر بأعز ما عندنا لنكون حقلا لتجارب شركات لا تهدف من وراءنا سوى الربح المشروع و الغير مشروع
ما الفائدة لكل هذاالعناء و المصروف لتطويل قضيب طوله 13 سم علما أن طول المهبل الوسطي 8 سم؟؟؟


مشاركة تعليق رقم ( 23 ) الموضـــــــــــوع
وهم طول القضيب لماذا هو وهم؟؟

السلام عليكم
شكرا شكرا لك يا دكتور على تقديم العلم للناس ..اثابك الله
قرأت كثيرا عن الاراء في موضوع الرغبه في زيادة حجم القضيب وكل الاراء تقريبا منسوخه عن بعضها بأن هذا وهم وان المتعه لا تقاس بالسنتميتر وهكذا ... وانا اؤيد هذا الكلام العلمي البحت واؤيد تماما ما جاء في بحثك هنا ، ولكن دعني اطرح سؤالا من زاوية اخرى وهي علاقة الجنس بالجمال .
- اليس الجمال هو المحرك الاساسي ومفاعل الرغبة الجنسية ؟؟؟؟
-اذا كانت المعاناه من حجم القضيب - حتى لو توافق هذا الحجم مع المعايير العلمية للايلاج والتلقيح- اذا كانت معاناة نفسية فلماذا لا تؤخذ من قبل المتخصصين على محمل الجد كون المشكلة النفسية تماما مثل المشكلة العضوية ؟؟؟؟
- لماذا كل هذا الانفاق والاهتمام بعمليات التجميل اذا كان المظهر المولد للارتياح النفسي غير مهم ؟؟؟
- الا يمكن اعتبار الرغبة في عضو كبير نسبيا هي رغبة تجميلية ولافتة لنظر الانثى ومحرك شهوه مثل تضخيم العضلات ؟؟؟

اطرح الاسئلة السابقة وفي ذهني المزيد والمزيد على شاكلتها لعلي القي جوابا او نقاشا او تعاون في ما اسميه الاهتمام بتجميل العضو الذكري وليس تضخيمه ، فليس الهدف هنا مشابهة بعض الكائنات الاخرى ابدا ولكنه البحث عن تجميل لاحد اجزاء الجسم مع كامل التوازن النفسي والعاطفي والجنس الناجح.
انه الانسان.....

رد
بالفعال يحتاج الامر للفتة نظر. و ارضاء الناحية الجمالية امر مطلوب
تلجأ العديد من النساء مثلا الى تكبير الثدي أو تصغيره و تحسن شكل الارداف. و الرجال لهم نصيبهم. و كذلك لعدد لا يحصى من العمليات التجميلية.
لما لا بما يخص القضيب؟؟؟
المشكلة تكمن بالناحية التقنية. يتمكن البعض من نفخ القضيب. و لكن من الصعب جدا . من الناحية التقنية تكبيره اثناء الانتصاب للاسباب المشروحة اعلاه
تحل الجراحة التجميلية الكثير من المشاكل ، و لكنها لم تستطع بعد الاجابة على جميــــــــــــــــــــــع الطلبات و المشاكل


03 / 02 / 2010 - 5399 - الســـؤال:
تسلم يا دكتور يعطيك العافيه طمنتنا شوي.....
المهم لو سمحت هل المتن او النصح له سبب بطول القضيب؟
واذا نحفت هل بيزيد طوله
علما انو وزني 125كج وطولي 180سم وطول صاحبنا 12 سم
وجزاك الله خير

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 03 / 2010
لم اعرف ما هو الـ ""المتن ""
زيادة الوزن تضر الصحة، و 125 كغ هو بدانة، و البدان لها مشاكل كثيرة و لكنها لا تلعب دور بطول القضيب بشكل مباشر
ما يحدث انه بسبب البدانة تغرق قاعدة القضيب بالشحم، فيبدوا القضيب قصيرا، تخفيض الوزن يحرر قاعدة القضيب فيبدوا انه يطول


13 / 07 / 2010 - 6806 - الســـؤال:
السلام عليكم

لدي استفسـار عن تكبير حجم القضيب ..؟؟
عمري 26 سنه طول القضيب 11 سم العرض 10 سم
يوجد الكثير من الشباب يعانون من قصر القضيب وسبب لهم ازمة نفسية وعدم الثقة بنفسه ولا اخفي عليكم اني انا واحد منهم بل اصبح كل تفكيري متى يصبح قضيبي اكبر انتظرت سنين الى الان لم اجد شيء > انا لم اجرب شيء الى حد الان السبب اني لست متوظف وليس لدي المال لكي اجرب ماهو منتشر ومكتوب انه يساعد على تكبير القضيب .. ولا يوجد احد اكد لي بان هذا الدواء يساعد في التكبير لكي اذهب واشترية

دائمآ نسمع بأن حجم القضيب ليس مهمآ .. أو يقولون اننا متأثرون بالافلام الاباحية
هل تجزمون بأن الشباب فقط هو من يشاهد ويثأثر بالافلام الاباحة ..
لا لا اعتقد
حتى البنات اعتقد انهم متأثرون وبشدهـ >> هذا الجيل مافي شيء يخفي ع البنت او الشاب
المقصود بأن البنات اصبحوا يعرفون طول وحجم القضيب والكل اصبح يتمنى طول كذا وعرض كذا .. ويعرفون ان القضيب الصغير له وضعيات خاصه اما العضو المتوسط والكبير له عدة وضعيات ببمارسة الجنس
طول القضيب المتوسط 14 سم وهذا اصبح حلمي بأن اوصل لطول متوسط لا اريد اكبر من كذا

انا اعتقد بأنة يوجد دواء على شكل اقراص او كريمات يساعد في تكبير القضيب
ولكن الاطباء والخبراء لا يقولون الحقيقة بل يقولون لايوجد
ومايهم طول القضيب بل يهم كيف تستخدم القضيب بالمعاشرة
انا اعرف انه لو خرج طبيب بالتلفاز وقال بأنه يوجد دواء للتكبير ..؟؟
يخشون من الشباب اللي قضيبة صغير واللي قضيبة كبير كلهم يستخدمون
مثلا شاب طول قضيبة 17 سم راح يتأثر ويستخدم الدواء ويوصل قضيبة الى 21 سم > هذا مين البنت اللي تتزوجــة
هــذا هــو السبب الرئيسي لعدم صراحت الاطباء بأنه يوجد دواء للتكبيــر

اتمنى بأن تعطوني دواء او اي شيء لزيادة طول وعرض القضيب
وشكرآ

الـــــرد: الرد بتاريخ : 14 / 10 / 2010

لو كنت اعرف ما هو الدواء الذي يكبر القضيب لأصبحت من اغنى رجال العالم


لو وجد هكذا دواء، لن يخفى على احد، و لكن كل الطرق المتوفرة حاليا هي طرق استبزاز لأموال البشر

لو كان كل النساء يشترط من الرجل ان يكون قضيبه فوق الـ 14 سم لبقيت 3/4 النساء بدون العثور عل عريس العمر.

11 سم كطول قضيب هو امر طبيعي 100%، لا يمكن لجميع الرجال ان يشابهوا ممثلين البورنو، هؤلاء الأخرين لم يتم انتقائهم سوى لأن قضبانهم طويلة

نصيحتي ان تقبل بنصيبك و تثق بنفسك انك قادر على الفلاحة بقضيبك بغض النظر عن طوله


المغرب
13 / 08 / 2010 - 7084 - الســـؤال:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته

أولا رمضان كريم بصحة و العافية و الرحمة

أكتب لحضرتكم هذه الرسالة و نفسية محطمة بشكل عميق, أنا شاب عمري 24 سنة مشكلتي هي قصر القضيب. قرأت العديد من التحليلات الطبية العربية و الأجنبية بخصوص الموضوع و لا شئ من هذا كانت لديه القدرة بحل مشكلتي لا أجد أي منطق في التحليلات الطبية التي تدافع على أن طول القضيب غير مهم لا ألمس المنطق في هذا و لا في الدلائل التي يذكرونها.
طول قضيبي 4 سم 5 سم في الارتخاء 12 سم في الانتصاب عمري 24 سنة و مازلت دون تجارب جنسية بسبب مشكل طول القضيب, هذا المشكل سبب لي عدة مشاكل تؤلمني في أعماق نفسي ليست لي الجرأة على التكلم مع الفتيات و لا مصاحبتهم و دائما أشعر بالإحراج مع أصدقائي لما نكون مع بعض و يحاولون ملقات فتيات دائما أختلق لأسباب للابتعاد.
أنا أحس و مقتنع كل الاقتناع أنا طول القضيب مهم جدا و هو أساس الرجولة في العلاقه الجنسية مع المرأة كل النساء يثيرهم حجم القضيب الكبير شئ عادي و منطقي مثلهم كمثل إثارة الرجال بصدر المرأة الكبير و الحوض الكبير.

مشكل طول القضيب مطروح منذ القدم و يطرح مع كل الأجيال و مازال سيطرح مستقبلا و دائما و مادم العلم لم يصل إلى حل لإطالة القضيب فالمشكل سيبقى يطرح إلى الأبد و هذا كاف لإظهار أن التحاليل العلمية بخصوص الموضوع ليست منطقية لأنها لو كانت منطقية لاعملت حد و نهاية للمشكل.
كيف سأقتنع بتحليل علمي لمشكل طول القضيب مادام العلم نفسه لم يصل لإيجاد حل ملموس للمشكل و هو قد وصل لتكبير كل الجسم البشري ما عدا القضيب.

لماذا العلماء و الأطباء و الباحثين لا يركزون هدفهم على إيجاد حل مكان قضاء الوقت بإعطاء تحاليل غير منطقية و غير مقنعة لرجال يتألمون

طول القضيب المثالي هو بين 16سم و 18 سم مثير في نظر المرأة و يعطي الثقة بالنفس لصاحبه و يمكن من تطبيق كل الأوضاع الجنسية مما يعني رضا تام و كلي على عكس طول قصير غير مثير للمرأة و لا يعطي ثقة لصاحبه فهو دائما سبب تحطيم الثقة و النفس لصاحبه و لا يسمح بتطبيق الأوضاع الجنسية بأنواعها و أشكالها مما يعني ضعف و عدم اكتمال و عدم إقناع
أنا أعيش في الحزن و اليأس يوميا و أبحث عن حل لمشكلتي لأن الحياة عندي ثقيلة و لا أشعر بأي جمال بها أراها سوداء و مظلمة و كلها جراح.
أتمنى أن أجد حلا لديكم و الله العظيم ربنا و حده عارف لحالتي النفسية فأنا محطم كليا و أرجو مساعدتكم ربنا لا يوريكم شر يارب
و شكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 12 / 12 / 2010

الحل هو ان تنزع الافكار الخاطئة التي تسيطر على مخيلتك و تقضي على حياتك

نكرر ان طول القضيب لا علاقة له بمتعة المرأة، فمتعة المرأة الاساسية تتركز على البظر، اي خارج الفرج

قدمنا تحليل هنا => طول القضيب و دوره بالرضاء الجنسي يبدوا انه لم يقنعك

الاصح انك متشبث بفكرة خطأ

لا اعرف من اين اتيت بمقولة ان طول القضيب المثالي 16 الى 18 سم؟؟؟

هل هذا ما رأيته بأفلام البورنو؟؟؟ ثق انهم لا يختاروا لهذه الافلام سوى الناس ممن قضيبهم طويل،،، لأنه للعرض،،،

و ممثلي البورنو لا يمثلون عامة الناس

12 سم كطول قضيب هو امر طبيعي جدا جدا جدا... بل من يقول ان قضيبه 6 او 8 سم نقول له ايضا انه طبيعي

اما ان تقتنع و تريح نفسك و تثق بها و تقدم على الحياة، او تظل متشبث بأفكارك السوداء

الخيار بيديك

و العديد من البشر يعتقدون ان طول القضيب ليس اساس الرجولة، و بالمقابل يعيشون بسبات و نبات يستمتعون و يمتعون و قد خلفوا صبيان و بنات، لماذا تصر انك لست منهم؟
؟؟


 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 54 - ) ...

 
 

1 - مرحبا

صاحب أطول قضيب ، قبل 12 بعد الإنتصاب 17,5 / السعودية / Tue, 05 Feb 2008 10:24:30

 

2 - مداخلة رد

صيدلية مناوبة / السعودية / Wed, 06 Feb 2008 13:34:11

 

3 - www.tabib-web.eu

مصطفى / الجزائر / Fri, 09 May 2008 20:23:48

 

4 - كلما كان كبير كلما كان احسن

ساجف / السعودية / Sat, 14 Jun 2008 08:12:30

 

5 - راضين با المكتوب

زاحف / السعوديه _ جده / Fri, 20 Jun 2008 20:42:40

 

6 - شكرا

المصطفى / المغرب / Tue, 19 Aug 2008 18:47:32

 

7 - قصر القضيب

سالم السالمي / عمان / Sat, 01 Nov 2008 15:11:15

 

8 - شكرا

سعيد و الحمد لله / اليمن / Thu, 27 Nov 2008 18:33:53

 

9 - العلم نور

رشاد الطاير / القاهره / Mon, 15 Dec 2008 09:43:58

 

10 - شكر

محمد الرشيد / السعودية / Mon, 22 Dec 2008 06:48:38

 

11 - قصر القضيب ليس بمشكل

abdou / belgique / Wed, 14 Jan 2009 11:19:14

 

12 - بسبب البدانة

منصور / البحرين / Thu, 15 Jan 2009 12:55:31

 

13 - ليس تعليق بل مشكل

نجيب / المغرب / Tue, 20 Jan 2009 15:55:43

 

14 - سوأل موجه الي الدكتور وارجو الرد عليه بي اسرع وقت

فيصل / السعوديه / Wed, 21 Jan 2009 11:25:21

 

15 - الزرقاء

مروة خالد / الاردن / Sat, 31 Jan 2009 14:32:00

 

16 - القبة

شعيب / الجزائر / Wed, 25 Feb 2009 19:36:26

 

17 - سوال محرج جدا

بومحسن / اليمن / Fri, 06 Mar 2009 21:06:39

 

18 - سؤال

محمد / مصر / Tue, 31 Mar 2009 10:07:07

 

19 - شكر

ملاك العالم / الاردن / Wed, 24 Jun 2009 23:01:07

 

20 - القضيب

مجهول / الاردن / Thu, 25 Jun 2009 20:18:55

 

21 - طوول القضيب وقصرره

علي / السعوديه / Sun, 12 Jul 2009 20:44:41

 

22 - صغير مرررررررررررررررررة

علي صغير / السعودية / Tue, 28 Jul 2009 05:48:37

 

23 - وهم طول القضيب لماذا هو وهم؟؟

هذا انا / / Thu, 06 Aug 2009 09:54:14

 

24 - قصر

محمد حسن / السعودية / Mon, 10 Aug 2009 08:25:34

 

25 - القذف السريع

خليل / السعوديه / Thu, 01 Oct 2009 03:17:54

 

26 - نسينا

ali aloob / su / Fri, 09 Oct 2009 19:13:31

 

27 - هل يوجد دواء لتكبير القضيب

حكيم / الجزاءر / Sun, 13 Dec 2009 18:41:46

 

28 - عن الذكر

محمد / السعوديه / Thu, 27 May 2010 09:33:44

 

29 - استفسار

windows 7 / egypt / Wed, 24 Nov 2010 08:25:21

 

30 - tol9adib

karim / jazaair / Sat, 27 Nov 2010 12:01:15

 

31 - استفسار

sami / Iraq / Sun, 05 Jun 2011 22:46:06

 

32 - طول قظيبي 17.5 واراه غير كافي

بادي / الجزائر / Wed, 22 Jun 2011 15:30:39

 

33 - العادة السرية

حمد / اليمن / Wed, 27 Jul 2011 19:00:24

 

34 - من الواقع الحي

محمد / المغرب / Sun, 16 Oct 2011 22:13:17

 

35 - هل طول القضيب له سبب في اشباع الرغبه الجنسية

نايف العفاري / المملكة العربية السعودية / Mon, 24 Oct 2011 14:19:49

 

36 - طول القضيب

محمد / مصر / Tue, 07 Feb 2012 22:04:22

 

37 - قصر القضيب

عادل البوزيدي / المغرب / Wed, 08 Feb 2012 09:57:38

 

38 - 24 سم طول قضيبي

باسم / مصر / Wed, 09 May 2012 21:51:27

 

39 - قياس الصحيح للقضيب

سؤال / السعوديه / Wed, 15 Aug 2012 08:15:07

 

40 - طول قضيبى 10سم

ياسر / البحرين / Fri, 05 Oct 2012 02:21:06

 

41 - العلاقة الجنسية

لمياء / الجزائر / Fri, 12 Oct 2012 12:09:40

 

42 - اريد افادة

متزوج حديثا / العراق / Wed, 14 Nov 2012 13:37:59

 

43 - اريد افادة

متزوج حديثا / العراق / Wed, 14 Nov 2012 13:43:55

 

44 - هل طول قضيبي طبيعي ؟

محمد / المغرب / Sun, 18 Nov 2012 18:10:35

 

45 - 0

0 / 0 / Sun, 11 Aug 2013 19:10:36

 

46 - خبرة الدكتور

ابو سعود / السعودية / Fri, 23 Aug 2013 17:33:25

 

47 - macha-llah@hotmail.fr

إسلام الرضى / المغرب / Mon, 12 May 2014 15:07:58

 

48 - جراجة استصال وقضيب صغير

عبدة / اليمن / Mon, 13 Oct 2014 09:47:46

 

49 - الموضوع القصيب

أنا المخنوق / السعودية / Sun, 14 Jun 2015 23:17:23

 

50 - المهندسين

محمد / مصر / Fri, 19 Jun 2015 13:11:02

 

51 - القذف المبكرا

حسام / الاردن / Mon, 07 Mar 2016 01:13:29

 

52 - متوسط طول المهبل

احمد / مصر / Mon, 07 Mar 2016 01:09:38

 

53 - سلام عليكم أحبائي أشكر دكتور كثير سؤالي

azez / france / Wed, 17 Aug 2016 21:45:49

 

54 - سؤالي هو أن قضيبي طوله 15 سم

azez / france / Sat, 20 Aug 2016 12:15:47

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu