Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب ضحايا ما يشاع حول الاستمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

 

د. لؤي خدام

 

ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

مقدمة:

انتشر بالسنوات السابقة و مع الانترنيت، ترويج الإشاعات و المعلومات المغلوطة حول الاستمناء. هذا الترويج له هدف عقائدي بحت. و لكنه للأسف يترك اثأر نفسية خطيرة عند الجيل الصاعد، سنحاول إيضاحها من خلال شهادة العديد من الشبان و الشابات.

كتبنا بهذا الموقع العديد من المواضيع عن الاستمناء. نلخصها و نفهرسها بهذه الصفحة >>>
كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

شرحنا و كررنا بالعديد من الصفحات انه لم يثبت و جود أي ضرر للاستمناء.

من الناحية الجسمية، كل ما قيل عن الاستمناء أنه يضر أنسجة القضيب و يسبب مشاكل بالبروستات... و إلى كل ما هنالك من خرافات نسجت حول الاستمناء. أظهرنا أنها كلها من محض الخيال، و لم تثبتها أي دراسة علمية، لن نعود لهذه النقطة تجنبا للتكرار.

تبقى الناحية النفسية، و هي الناحية الغير ملموسة، إذ يشاع بالعديد من المواقع العربية إن الاستمناء يكمن أيضا خلف العديد من المشاكل النفسية من القلق و الخوف و الندم و تأنيب الضمير و كل ما إلى هنالك.
ناقشنا سبب كثرة الحديث بالمواقع العربية عن الاستمناء بموضوع خاص:
>> لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

كما شرحنا حقيقة تحريم العادة السرية بموضوع آخر:
>> هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟

الهدف من هذه الصفحة:

نود أن نظهر للقارئ، و من خلال العديد من مشاركات القراء، أن المشكلة لا تكمن بالاستمناء بحد ذاته، و لكن من القناعة بفكرة ضرره، و بضرورة إيقافه.

هذه القناعة هي ما يسبب حالة الصراع الداخلي بنفسية الشخص، الصراع
==> من جهة: بين الرغبة بإيقاف الاستمناء، نتيجة القناعة انه ضار، و أنه حرام.
==> و من الجهة الثانية بالحاجة العضوية لوسلية تنفس التوتر الناتج عن التهيج الجنسي.

سنقتبس بهذه الصفحة العديد من مشاركات القراء، سننقلها كما هي، و بالصيغة التي وردت بها رغم اخطائها المطبعية و الاملائية. و سنظهر كيف أن الخلل و المشكلة لم تخلق بسبب الاستمناء بالذات، و إنما بما قيل و نسج حوله.

الفكرة الأولى

تاريخ بدء المشكلة


الضرر و المشاكل و إنشغال البال و رحلة التعذيب، تبدأ فقط عندما يقال للشاب أن الاستمناء مضر، و أن ممارسته حرام. تشير شهادات العديد من الشبان إلى أن الأمور كانت تسير على ما يرام. و أن الاستمناء كان يجلب الراحة و يؤمن العيش الهنيء. ما ينغص حياة الشاب أو الفتاة، ليس الاستمناء بحد ذاته، و لكن قناعة الشاب أو الفتاة بضرورة التوقف عن الاستمناء...

يمكن متابعة مشاركات القراء على الرابط التالي==>
متى يبدأ ضرر الافكار المغلوطة حول الاستمناء ـ العادة السرية


الفكرة الثانية

أقتناع ممارس الاستمناء بأنه قد أصبح مريضا


نلاحظ من شهادة العديد من الشبان، بأنهم قد أصبحوا يقتنعون بأنهم مريضين، فقط عندما يقال لهم أن الاستمناء يسبب المرض
هذا الأمر هو توجه طبيعي للتفكير، فعندما يقتنع شخص ما ، بأن أمر عنده يسبب مرض ما، يندفع بلاشعور للتحري عن هذا المرض، و بما أن المرض هذا هو غالبا غير ملموس، و يتطلب حياة زوجية ـ سرعة قذف و مشاكل انتصاب ـ يعتقد الشخص أن أمره قد انتهى، وان المرض قد غلغل بجسده. يغزوه الوهم و الوسواس، فيقتنع انه أصيب بما قيل له انه نتيجة حتمية للاستمناء.. هذا ما نلاحظه من شهادة العديد من الشبان الذين أتيحت لهم فرصة التعبير عما يجول بخاطرهم


لقراءة مشاركات القراء، يمكن الكبس على الرابط التالي
الأقتناع الخاطئ لممارس الاستمناء بأنه قد أصبح مريضا


الفكرة الثالثة

العادة السرية و البكارة


خلّفت الأفكار المغلوطة بهذا المجال حالة عميقة من الإحباط و القلق عند العديد من الفتيات. سننتجها من الامثلة المقتبسة التي ستلي:

الهدف الأساسي لنشر هذه الأفكار هي لتخويف الفتيات بغية حثهن على ترك الاستمناء. و من اجل هذه الغاية، نشرت بالعديد من الاماكن على الوب بكشل خاص، كتابات تقول أن الفتاة يمكن أن تفقد بكارتها بسبب الاستمناء.
و لهذا السبب تنهال علينا عشرات الاسئلة من فتيات يردن الاستعلام عن سلامة البكارة، بعد أن سمعن أن الاستمناء قد يؤثر على العذرية.

نشرنا موضوع خاص يشرح العلاقة بين الاستمناء و بين البكارة، يمكن مشاهدته على الرابط التالي
>> اسئلة القراء حول العادة السرية و البكارة
باختصار، شرحنا أن البكارة لا تتمزق من الاستمناء طالما انه خارجي.

ولكن تكرار صرح السؤال من مئات الفتيات، أن أشار إلى شيء، فهو يشير إلى عمق الإحباط الذي قد تصاب به بعض الفتيات لدى سماع هذا الكلام الذي يروّج لضرر الاستمناء على البكارة.

المشكلة الكبرى، أن غالبية من سمع الأفكار المغرضة و المخيفة حول تأثير الاستمناء على البكارة، هن الفتيات اللواتي كانوا يستمنو من قبل. و تتكرر الجملة المعبرة عن حالة القلق: "لم اكن اعرف شيء عن البكارة، و الأن أتسائل هل تأذى غشائي ؟؟؟"

الخوف من الفضيحة يحث عشرات الفتيات على الامتناع عن الزواج و رفض العرسان. و قسم من هن يقع ببراثن المستغلين الذين يخيطوا و يصححوا "التمزق المفترض بالبكارة".

يمكن قراءة شهادات القراء البريئة على هذا الرابط
=> الآثار السيئة لمحاولة اقناع الفتيات بأن الاستمناء ـ العادة السرية ـ تضر البكارة




الفكرة الرابعة

آثار الأفكار المغلوطة حول الاستمناء على الحياة الزوجية:


الأفكار السيئة حول الاستمناء، قد تحجب الشباب عن الزواج، هذا ما ذكرناه بالأمثلة أعلاه، عندما يعتقد انه قد أصبح مريضا و أن انتصابه قد تلاشى. فأصبح يتخوف من الزواج خشية أن ينفضح. يفقد الشاب ثقته بنفسه، و يفضل البقاء بالعزوبية، لاعتقاده بأن من يستمني سيعاني من مشكلة الانتصاب، و من مختلف مشاكل الجماع، هكذا قالوا له.
و بالمقابل، الفتيات تتخوف على البكارة، و تعتقد أنها سنتفضح، فترفض العرسان و تندفع نحو التعنيس.

ومن تزوج و اكتشف أن شريكه يستمني، قد تنقلب حياته إلى مشاكل أن صدق كل ما يقال عن الاستمناء.

نشرنا بعض من مشاراكات القراء على الرابط التالي
=> آثار الأفكار المغلوطة حول الاستمناء على الحياة الزوجية


الفكرة الخامسة

مشكلة الإقلاع عن هذه الممارسة



مما لا شك فيه، أن فكرة الإقلاع و التوقف عن ممارسة الاستمناء صادرة عن التيار الذي يروج للأضرار الوهمية للاستمناء. و ذكرنا بالمواضيع العديدة حول الاستمناء، أنه حاجة غريزية، و أن الإنسان يندفع بشكل لا إرادي للبحث عن إرضاء الرغبة الجنسية، هذه هي سنة الكون، و هذه الرغبة هي الحافز الأساسي الذي يدفع كل إنسان للبحث عن شريك جنسي من الجنس الأخر، و الهدف المبطن لهذه الغريزة هو التكاثر، و بفضلها عمرت الأرض ببني البشر. و عندما لا يجد الإنسان شريكه، سيندفع غريزيا لإرضاء نفسه بيده. هذه هي الآلية الطبيعية و الغريزية التي تدفع للاستمناء.

مقاومة هذه الرغبة الدفينة و الحافز العميق لإرضاء الرغبة الجنسية، هو أمر شبه مستحيل. و عندما يفرضه أحدهم على نفسه، يصبح كمن يجلد نفسه. و لكن الإرادة هي أمر شخصي، كثيرا ما يضعف الشباب و يعاني من صراع داخلي: من جهة الرغبة الغريزية الدفينة التي تحث على الاستمناء <=> و من الجهة الثانية الرغبة الاجتماعية بترك الاستمناء.

هذا الصراع هو ما يسبب كل المشاكل النفسية التي قد يعاني منها من يحاول التوقف عن الاستمناء.
هذا الصراع هو ما يسبب الضيق، و كأن الشخص يخنق نفسه

لمشاهدة العديد من المشاركات البريئة التي يعبر اصحابها عن عدم تمكنهم من تبطيل الاستمناء، يمكن الاستعانة بالرابط التالي
=> مشكلة استحالة الاقلاع عن ممارسة العادة السرية


مشاركات القراء


رد على هذه المشاركة : تعليق رقم ( 1 )
اسـمــــــــــــــــك منير
الدولــــــــــــــــة البحرين
الموضـــــــــــوع تعليق حول حكم الإستمناء


رد الى السيد منير من البحرين
تثير بتعليقك نقطتين
النقطة الأولى: بما يخص تحريم العادة السرية، ذكرت رأيي بشكل مطول بموضوع خصصته لهذه النقطة
هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟ يمكن العودة لهذا الموضوع من اجل تجنب التكرار.
اذكر أن هذا رأيي الشخصي، لا الزم به أحد.
أن كنتَ مقتنعاً بهذه الفكرة، و مستعد للتوقف عن الاستمناء و قادر على ذلك، فهنيءً لك. و لكن ملايين الشباب لم يستطيعوا ذلك. بل أصيبوا بالإحباط و منهم من هدد بالانتحار نتيجة محاولة التوقف عن الاستمناء.. يكفي قراءة بعض الشهادات المذكورة أعلاه، و هي لا تشكل نقطة ببحر ما يصلنا يوميا من شكاوي.


النقطة الثانية:
تصريحك بأن الاستمناء يسبب ألم بالخصية، و حرقة بول و انسداد شهية... نتيجة تجربتك الشخصية.
أولا ما هو الذي دفعك للاعتقاد أن هذه الأعراض هي نتيجة الاستمناء، هل حضرتك طبيب؟؟، هل أجريت اختبارات سريرية؟ أم أنك قرأت هذا بموقع ما أو سمعته على لسان شيخ ما؟؟؟
بالطب حتى نقول أن شيء ما قد سبب مرض معين، يجب الاستناد إلى قواعد علمية، أما تجربة بالمختبر أظهرت هذه العلاقة الأمراضية. أو بالدراسة الوبائية. أي بمقارنة عدد من الأشخاص المصابين بعدد من الأشخاص السليمين.
بحالتك مثلا، حتى نتأكد من كون الاستمناء يسبب الم خصية و حرقة بول و ضعف شهية، يجب مقارنة فئتين من البشر، واحدة تمارس الاستمناء، و أخرى لا تمارسه. و نلاحظ نسبة من أصيب بهذه الأعراض بين كلا الفئتين.

دراسة مثل هذه قدمها للعالم البروفسور كنسي منذ أكثر من نصف قرن، و أثبت للملأ، أنه لا توجد أي أعراض مرتبطة بالاستمناء. و من حينه لم تخرج أي دراسة وبائية تثبت العكس..
هذه الافكار نجدها فقط بالمواقع العربية التي تتناقل نفس الكلام من اجل غاية عقائدية قبل أن تكون غاية طبية..

بل على العكس، حرقة البول و الم القضيب و الخصية هو أمور تنتج عن التهاب المجاري البولية. فما أدراني و ما أدراك انك غير مصاب بهكذا مرض..

و بالنسبة لضعف الشهية، فلا أرى أي رابط يربطها بالاستمناء، مليارات البشر على المعمورة تستمني و لا يحصل عندها مثل الأعراض التي تصفها، اللهم ما ينتج عن حالة الإحباط و الشعور بالذنب، هذا الأخير ليس ناتج عن الاستمناء بالذات، و لكن عن القناعة بأنه حرام و مضر.... "كما هي حالة حضرتك" ... و من يستمني بدون أن تلبسه هذه القناعة، و بدون أن يتشبث بهذه الأفكار السلبية حول الاستمناء، لن يشعر بتأنيب الضمير، و سيعيش حياته بسرور و ابتهاج. و سيقبل على الحياة و الدراسة بعد أن خفف عن كاهله التوتر الذي سببه التهيج الجنسي.

الخلاصة إذا، بما يخص موضوع الضرر، لا يمكن الاعتماد على الحالات الشخصية و الخاصة من اجل القول أن الاستمناء يضر، اضرب لك مثلا، تلك التي حصل عندها تمزق بمهبلها أثناء مجامعة زوجها و سبب نزيف كادت تموت بسببه، رغم أنها كانت تمارس بالحلال، لا نستطيع تجاه هذه الحالة الشخصية الخاصة أن نقول بأن الجماع مع الزوج قد يسبب الوفاة...و يجب التوقف عن مجامعة الزوج.

مثال أخر، لو فرضنا أن احدهم اختنق اثناء تناول الطعام، هل تقول أن تناول الطعام يضرّ؟؟
نفس الشيء، لو فرضنا أن احدهم مارس الاستمناء بشكل خاطئ و كسر قضيبه، فلا يمكن تجاه هذه الحالة الخاصة النادرة أن نقول بأن الاستمناء يكسر القضيب، فمليارات البشر تمارسه يوما دون أن يحصل عندهم نفس الشيء.

لا يمكن بالطب ان نعمم الحالات الخاصة.



اقتباس:
02 / 12 / 2009 - 4798 - الســـؤال:
دكتور :.
قراءة اسئلة الجميع وردك لهم
ولكن لما القلق مستمر بحياتنا ؛ نقراء ردودك ونطمئن ولكن عند اعادة ممارسة العاده يخفق القلب قلقاً اكثر من قبل
اغلب الفتيات يتخلين عن فكرة الزواج خوف من البكاره وانا منهن
اخافه حتى الموت ؛ واشك بنفسي كيرا واشعر اني لست كاي فتات اخره
اعيش منطوئه بين جدران غرفتي
كل مامارست العاده السريه باللعب على البذر فقط اجد بعد ذلم شيئ لزج ابيض ممزوج بدماء
اخاف وارتعب ويهرب مني النوم ؛ حتى افتح على موقعك واقراء من ردودك واطمئن لانام قليلا واقوم فازعه خوفا ما فعلت
هل انا عذرا ؟ لو كنت كذلك لانه لم يمسني رجلا ولا اقرب مايجرحني سوا اللعب بالبذر ولم اقرب ماتحته ابدا
لما الدماء ؟ ولماسبب الخوف ؟ وماالذي يجعلني اطمئن ؟لمذا اشعر اني لست عذراء ؟ ولماذا دائما اتخيل اني سافشل في ليلة زفافي ؟

خائفه :. اقسم بالله اني خائفه

رد بتاريخ 14/01/2010
كررنا عشرات المرات أن اللعب بالبظر لا يضر البكارة

السائل الأبيض اللزج هو أمر طبيعي ، و هذه هي المفرزات المهبيلة التي تخرج بعد الإثارة

لماذا تمتزج بالدم، ربما لكثرة التهيج البشرة التناسلية تصبح رقيقة و هشة ترشح سائلا زهري
و هذا أمر طبيعي

الخوف المتكرر هو نتيجة الأفكار السيئة التي تتراكم عبر الأجيال و التي تفاقمت بالعصر الحالي نتيجة انتشار الانترنيت و حرية التعبير.

الجيل القديم، من المؤكد أنهم كانوا يستمنوا، لأنه أمر طبيعي، و لكن المعانات لم تكن بالشكل الذي نراه اليوم بسبب كل الإرهاب الفكري المنتشر عبر موجات الأثير و الانترنيت و الذي يصور الاستمناء و كأنه نهاية مستقبل الشباب. هذه الأفكار لم تكن تصل إلى أذهان الجيل السابق، أي جيلنا مثلا، لم نكن نسمع عندما كنا بعمركم بكل هذا الكم من الإرهاب الفكري الذي نراه اليوم منتشرا بغالب المواقع العربي ووصل إلى شبكات التلفزة.

المجتمعات العربية تحتاج لأن تصحو من حالة التنويم المغناطيسي التي تغذيها كل الأفواه التي تبوح بالخرافات حول الاستمناء.

يكفي ما تبثه مثلا هبة قطب من سموم فكرية لتسبب حالة إحباط عند ملايين الشباب الذين يسمعون لها.
رسالة مفتوحة الى الدكتورة هبا قطب التي تروج لأضرار العادة السرية
عندما كنت بأعماركم، لم تكن كل هذه الخرافات تصل لأسماعنا، و كانت التابوهات تحيط بكل ما يقال عن الجنس، فتحد من فتح هذه المواضيع.

التحرر من التابوهات و حرية التعبير هو سلاح ذو حدين. و للأسف، بما بخص الاستمناء، تم استعماله بشكل سلبي، فقط باللغة العربية.

يكفي أن نبحث عن الاستمناء بباقي اللغات لنعثر على كلام مختلف كليا.



هذا المثال يظهر لنا كيف ان الكبت الجنسي المتواصل يفقد الرغبة الجنسية

اقتباس:
11 / 04 / 2010 - 6054 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوجة منذ 5 سنوات
زوجي لايهتم بالجنس كثيرا وعرفت قبل مدة منه بانة لم يصل الى الرعشة الجنسية الى 4 مرات منذ زواجنا
زوجي متدين منذ الصغر لم يشاهد اي فليم اباحي ولم يغازل اي فتاه
حتى قال لي انه حتى عندما يحتلم لايحلم باي شئ ينزل وبس
انا اعشق زوجي هو خلوووووووق جدا وارجو ان امارس معة الجنس بكل شغف وان يصل الى الرعشة الجنسية في كل جماع
كيف اساعدة على ذلك

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 07 / 2010
قلة الرغبة الجنسية عند الرجل لها أسباب عديدة، تحدثنا عنها بهذا المقال
تناقص او غياب الرغبة الجنسية عند الرجال

من كلامك أعلاه أشم رائحة الكبت الجنسي.
يخطر لبعض الناس أن الجنس هو أمر قذر، فيتمسكون بالـ "عفة" و يثبطون بأنفسهم و بمخيلتهم كل رغبة جنسية. و بذلك لا يشطح خياليهم للأمور الجنسية، و شيئا فشيء يفقدون الاهتمام
على سبيل المثال، يروج الكثيرون لضرورة التوقف عن الاستمناء. و بعض من يصدق هذا يبعد عن فكره كل خاطرة جنسية راغبا أن يبقى عفيفا.

و لكن هذه الرغبة المثبطة قد يصعب استرجاعها عندما يتزوج الإنسان و يصبح له شريك جنسي.

الحل الذي انصح به هو تقوية الخيال الجنسي، و لمساعدته على هذا، يمكن أن تبدي له محاسن جسمك لكي تشعلي بنفسه الرغبة التي أطفئتها سنوات الكبت الجنسي.
لا ادري ماذا يجول بخاطرة زوجك، و أن كان سعيدا بأنه لم يستمني، عليه أن يدرك، و كل من يقع ببراثن الأفكار المغلوطة، أن الكبت الجنسي عواقبه لا تسر.

اقتباس:
20 / 06 / 2010 - 6642 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اما بعد
دكتوري العزيز
تكمن مشكلتي في قصه قصيره اقراها معي دكتوري لعلك تصل لحل لمشكلتي

مشكلتي اني احب الجنس منذو صغري منذ ان كان عمري 11 سنه ولم اكن اعرف ماهو لكني اشعر بالسعاده عندما اداعب بظري ولم يعرف احد من اهلي بمشكلتي لان من اطلعني على هذه المداعبه بنت من اقارب امي كانت تنام معنا عندما كنا صغارا ولم تكن امي تنتبه لها بالرغم من ان امي حريصه كل الحرص ان لا نختلط ولا نتعلم امورا سيئه كهذه لكنها وقعت

واصبحت امارسها عاما بعد عاما حتى كبرت واصبحت جزءا مني لم اكن اعرف ماهي او ماهو مسماها حتى انصدمت عندما كنت بالجامعه وكانت احدى الفتيات تتحدث عنها عرفت بانها تسمى "عادة سريه" وعرفت بانها محرمه شرعا بعد 3 سنوات من معرفتي باسمها

حاولت ان امنع نفسي عنها وبالفعل امتنع عنها لاشهر ثم اعود لها مرة اخرى فرغبتي الجنسية لا اقاومها

وهكذا حالي امتنع واعود حتى بلغت الان 31 من عمري تزوجت قبل 8 اشهر كنت متحمسه جدا للجماع لاني احب الجنس واحس باني ساموووت من السعاده اذا جربته

احببت المداعبه من زوجي وهي تزيدني اثارة احببت المداعبه للبظر وحتى الايلاج احس بمتعه لكن لم يحصل لي ابدا الوصول للورغانزم ويظل زوجي بالايلاج دون فائدة تحطمت امالي التي كنت ارسمها حول الجنس كنت اعتقد باني ساستمتمع ايما استمتاع لكن لا اعرف لماذا؟؟؟؟؟؟

ثم بدات افكر بنفسي كثيرا مالذي يحصل لي

ثم بدات اتخذ قرار غير راضيه عنه لا انا ولا زوجي وهو ان عند قروب الاورغانزم اتخذ وضعيتي كما كنت اقوم بالعاده السريه اي اكون بوضع الفارسه واقوم بمداعبه بظري بجسمه حتى اصل للورغانزم ثم بعدها ياتي دوره فيقلبني على ظهري ليصل بالايلاج لنشوته

لا احس بطعم سعاده كبير لاننا منفصلان بالوقت واشعر بذنب كبير يبدو اني خربت سعادتي الجنسيه بسبب العاده السريه

ثم انتبهت لمساله خطيره جدا كنت قد رايتها في جسمي قبلا لكني لم اعيرها اهتماما كبيرا لكن زوجي سالني فاضطررت ان اجيب باجابه تبعد الشبهات عني لاني لا يمكن ان ابوح لزوجي بمشكلتي القديمة

سؤالي الكبييييييييييييييييييييييييييييير لك يادكتور هو
بظري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لقد كان بظرا عاديا منتصبا وقبل زواجي بسنه لا حظت انه بدا يقل انتصابه حتى لا حظت انه دخل وكانه بدا يختفي ربما لكثرة العادة السريه او ربما لكثرة استعمالي لاشياء قاسيه مثل قارورة الماء كنت انام عليها واجعل بظري يحتك بها
""""" اعذرني يادكتور لصراحتي القويه لكني اريد حل """"""
سالني زوجي اين بظرك ؟؟
ماعرفه عن البنات ان لها بظرا اين هوو ؟؟؟
دكتووور قصتي بين يديك ...
ارجوا ان تجد لي حلا لان نفسيتي تعبت جدا من هذا الموضوع
موضوع جماعي مع زوجي وموضوع البظر
لاني افكر بالطلاق فانا اعتقد ربما مع رجل اخر ستنحل مشكلتي او ربما احيانا ارجع السبب لقضيب زوجي القصير واحيانا ارجعها لبظري الذي اختفى والذي كان فعالا ونشيطا
لم اعرف ماذا حدث لي
انقذني
ودمت بخير
لا اراك الله مكروها قط
ارجو الرد علي بالايميل
وشكرا جزيلا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 06 / 09 / 2010
رسالتك تظهر ما نلاحظه دائما ممن يعتبرون أنفسهم يعانوا من العادة السرية.
تقولين: ""
اقتباس:
احب الجنس منذو صغري منذ ان كان عمري 11 سنه ولم اكن اعرف ماهو لكني اشعر بالسعاده عندما اداعب بظري
""
و بدأت مشاكلك عندما """
اقتباس:
عرفت بانها تسمى "عادة سريه" وعرفت بانها محرمه شرعا بعد 3 سنوات من معرفتي باسمها
""
أي أن الأفكار المغلوطة هي التي سببت لك القلق.

يجب أن تفهمي أن المناطق الحسية للمرأة تتوضع بشكل أساسي بالبظر، هذا ليس مرض و لا عاهة و ليس نتيجة الاستمناء.

لا يوجد أي مبرر لتحميل العادة السرية عبأ توضع المناطق الحساسة بالبظر، فمن خلقك هو من وضع لك مناطقك الحساسة بالبظر، هذا ليس مسؤولية الاستمناء

من الطبيعي جدا أن لا تصلي إلى الأروغازم بالإيلاج المهبلي، تصوري أن رأس القضيب يعادل البظر، و المهبل يعادل كيس الصفن الذي يحوي الخصيتين، و تصوري كم سيكون صعبا على الرجل أن يقذف بمجرد مداعبة خصيتيه دون ملامسة القضيب. و كذلك المرأة سيطعب عليها الوصول إلى الاورغازم أن لم تلامس بظرها.

الخطأ الكبير هي تبقى المرأة مستلقية تترك زوجها يلج بمهبلها، و تنظر أن يأتي لها بالاورغازم.

الأورغازم تؤخذ و لا تعطى، عليك أنت أن تستثيري مناطقك الحساسة لكي تصلي.
لا يوجد أي عيب باللجوء إلى الوضعيات التي يتم بها ملامسة البظر أثناء مجامعة الزوج، و لا حتى استعمال اليد أثناء الجماع لإكمال المتعة و للوصول إلى الأورغازم.

الخطأ الثاني الذي ترتكبيه هو الاعتقاد أن الاورغازم يجب أن يصل للزوجين معا، وصفك الذي تقولين به ""
اقتباس:
وهو ان عند قروب الاورغانزم اتخذ وضعيتي كما كنت اقوم بالعاده السريه اي اكون بوضع الفارسه واقوم بمداعبه بظري بجسمه حتى اصل للورغانزم ثم بعدها ياتي دوره فيقلبني على ظهري ليصل بالايلاج لنشوته
"" هو أمر طبيعي جدا و حل ممتاز للوصول إلى المتعة، و هو ليس خطأ و لا يوجد أي مبرر للخجل منه أو للشعور بالذنب من ورائه.
البظر لا يختفي و لا يضمر، ينتفخ قليلا أثناء التهيج الجنسي، ربما البدانة تخفيه قليلا، ابحثي عنه بفركه، بيدك أو بيد زوجك، تصلين إلى المتعة و تعرفين أين هو.

النصيحة الأساسية أن تنزعي الأفكار المغلوطة من رأسك، أنت طبيعية، و الأفكار المشوهة هي ما يعكر لك مزاجك، و هي ما يدفعك لتخريب حياتك.



رد على تعليق رقم ( 50 )
اسـمــــــــــــــــك سوسن
الدولــــــــــــــــة سوريا
الموضـــــــــــوع دكتوري العزيز اليك اشكوا همي من بعد الله

سنحاول الرد على هذا التعليق المؤلم الذي يمثل عمق المشكلة التي يعاني منها الشباب العربي، فرغم اتهام السيدة جيهان بأني "دكتور عادة سرية" بالتعليق رقم ( 47 )

، غير أن من يقرأ التعليق التالي من الاأنسة سوسن لا يمكنه أن يظل مكتف اليدين

نقول للسيدة سوسن:
يبدو انك متأثرة جدا بما قالوه لك عن الاستمناء و انه محرم مما جعلك تسميه عادة خبيثة.
القصة انك بالصدفة، أو عن قصد، مدفوعك بفضولك مثل أي مراهق، عرفت انه يوجد شيء اسمه جنس.
هذا يا آنستي، أمر طبيعي، بفضله تستمر البشرية و من اجل دوافع يبحث كل فرد عن شريك حياته.
كتبنا أكثر من مرة، أن الدوافع الجنسية هو أمر غريزي، لا يتعلق بالحالة الاجتماعية و لا الحالة الاقتصادية للشخص، أي انه لا ينتظر أن يتزوج الشخص أو يصبح قادر ماديا على ذلك، هذا الشعور يتفجر منذ المراهقة، و مهما اعتزل الإنسان و غض بصره، سيكتشف يوما انه يوجد لديه دوافع نحو الجنس الأخر.

لهذا، من المؤكد أن اكتشافك لوالديك و هما يمارسا الجنس، ليس هو من علمك على الجنس، فيوم أو أخر، ستكتشفين كما سيكتشف أي مراهق، أن ملامسة الأعضاء التناسلية يجلب له متعة خاصة، تكتمل عندما ليشارك هذا التلامس مع شريكه الجنسي، هذه هي الغريزة البشرية.

و لأسباب عقائدية، تحاول بعض النزعات المتطرفة أن تحجب الجيل عن هذه المشاعر الطبيعية، الأمر لا يقتصر على دين الإسلام، و لكنه يعود إلى حقبة قديمة، كان الإنسان يقدم بها على التزاوج منذ البلوغ. وغالبا أن من ينشر هذه النزعات هم أشخاص مارسوا الاستمناء، ثم اعتبروا أنهم "تائبين عنه" بعد أن تزوجوا، أي بعد أن تخطوا مرحلة الحاجة له.

اليوم الأمر اختلف في البلدان العربية، فالزواج أصبح يأتي بمرحلة متأخرة، و بفضل وسائل الاتصال أصبحت الأفكار المتطرفة تصل إلى عدد اكبر من المراهقين و تسبب عندهم مشاكل نفسية تصل بهم لدرجة تفكيرهم بالانتحار.

هذه الأفكار المتطرفة هي من يدعي أن الفرج يتبدل شكله بسبب الاستمناء. بحين أن الواقع يشير إلى أن هذا التبدل سببه التطور الطبيعي للجسم مع التقدم بالعمر.

نقول للآنسة سوسن:
أنت لم تخطئي، و لا تحملي نفسك مسؤولية التطور الطبيعي للإنسان، من رغبة جنسية و تبدل بشكل الجسم، و خاصة الفرج
أنت لم تشوهي نفسك: تبدل شكل الفرج ليس تشوه، وفرج الطفلة يختلف عن شكل فرج المراهقة، و الفتاة البالغة و السيدة المتزوجة، و كل هذه الأشكال هي أشكال طبيعية، على الإنسان أن يفتخر بها، و لا مبرر للتعقد منها سوى ما تحض عليه الأفكار الخرافية.
عليك أن تثقي بنفسك و تقدمي على الحياة بوجه مفرج، عليك أن تثقي انك أجمل بنت بالدنيا، و أن فرجك طبيعي، ملامستك له ليس ذنب، هو حقك، و ليس عبث، و لا يسبب تشوه.


22 / 03 / 2011 - 8179 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احب اشكر حضرتك على الموقع المفيد ده.
ولكن عندى اسئلة محيرانى جدا. وارجو من حضرتك انك ترد عليها بكل صدق .
اولا بم ان الموقع ده للاستشارات الجنسية فقط فانا هقول مشكلى من الناحيه دى.
انا هدخل فى الموضوع عى طول ومش هطول على حضرتك (خير الكلام ما قل ودل).
اولا اانا عندى 16 سنه. من وانا فى سن 8 سنين على ما اتذكر. كنت دايما انظر للاولاد طريقة منحرفة يعنى مش نظرة ولد لولد نهائى واكيد حضرتك فاهم كلامى.
المشكله دى معايا اديلها 8 سنين.وطبعا انا مش مبين ده قدام حد لانى فى نظرة الناس مهذب جدا وعمرى ما اغلط فى حد او..........الخ.
ولكن مش عارف ليه انا مش بحب العب العاب الاولاد زى كرة القدم فى الشارع او النادى او اعمل اى حاجة هما بيعملوها بحس بأحراج شديد جدا جدا وانا بعمل كده لانهم فى اوقات كانوا بيرغمونى انى العب.
المهم انا قعدت على الحاله دى على طول وكنت دائما دائما انظر لعورات الرجال من غير ما يعرفوا طبعا يعنى اشوف واحد ماشى كده انظر لعورته و...........
انا محرج جدا جدا من الكلام اللى انا بقوله ده بحد ولكن فى نفس الوقت فانا زعلان جداا وبيزيد زعلى انى والحمد الله متفوق فى دراستى ودايما اقول ازاى ربنا مخلينى متفوق وفى نفس الوقت انا بعمل كدة؟؟؟؟
ولكن لازم حضرتك تعرف انى والله العظيم مليش دخل نهاااائى فى ده لانى ولله دائما كنت اقعد مع نفسى واشجعها انى معملش كدة ولكن مفيش 15 دقيقه ويبدا دماغى يرجع زى الاول . ولكن والله العظيم انا مش بفكر بالطريقة دى علشان انا عايز افكر فيها .لا والله من غير تدخل منى دماغى بتفكر كدة. وطبعا حضرتك هتقولى انى المفروض انى اتحكم فى اللى انا افكر فيه والى مش هفكر فيه وانى ببرر نفسى باى حجه. ولكن والله على طول بحاول اغير الموضوع وافكر فى اى حاجة تانيه ولكن ارجع وازعل ليه بيحصلى كدة. واقعد زعلان فترة طويلة علشان كدة الكل بيقولى انت ليه دايما مكتئب كدة او الناس اللى متعرفنيش تقول انى متكبر لانى بتكلم بالعافيه معاهم ومش بحب اتكلم كتير ولكن ده علشان اللى انا فيه وطبعا ده بيأثر على دراستى جامد.
علشان مطولش بس المهم . من السنة اللى فاتت دخلنا الانترنت البيت وطبعا الشيطان كان ماسكنى على طول وخلانى ادخل على مواقع اباحيه بحجة ان اللى هشوفهم رجال بس . وان ده لحظة واطلع تانى .
دخلت وشوفت اللى عايزه وكان اول مرة اشوف فيها عورة رجل.الموضوع ده بقى زود المشكله عندى اضعاف مضاعفة وبقيت اهمل دراستى اكتر واكتر ودايما بفكر فى اللى انا شفته . وطبعا انا زعلان انى عملت كده وعارف ان ربنا هيعاقبنى عقاب كتير فى اهم حاجة عندى وهى التفوق فى الدراسة ووقتها مش هيكون فيه حل غير الانتحار وبدون تفكير . طبعا ربنا عاقبنى قبل كده اكتر من مرة وزعلت وقولت انى مش هعمل كده تانى ولكن بردو عملت والموضوع بيطور اكتر واكتر
المهم بعد ان رايت عورة الرجال واحسست بالشهوة . حاولت ان اقلدهم فنزل فنزل من قضيبى سائل لزج وقتها احسست بوجع فظيع وقولت انى مش هكررها تانى. مرت الايام وكنت بعمل كدة باستمرار دون ان اعرف ايه اللى انا بعمله ده او اضراره ايه اوووو. ولكن كنت عارف انه حرام وغلط. لانه نتج من فعل سيى .
المهم قعدت على الحال ده سنه ونص حتى يومنا هذا وفى كل مرة احاول انتحر وابقى مش طايق نفسى و...........................................
بعد مانا مارستها لمده 4 او 5 شهور عرفت انها العادة السيئة
وقريت عنها حجات كتير جدااا منهم اللى حضرتك قولته . انا هقول اللى انا متاكد انه منها او الى انا حاسس بيه
اقتباس:
بعد مانا مارستها لمده 4 او 5 شهور عرفت انها العادة السيئة

=> هذا لوحده يفسر المشكلة
فقد بدأت مشاكلك عندما عرفت انها عادة سيئة

اقتباس:
وقريت عنها حجات كتير جدااا منهم اللى حضرتك قولته

=> تصوري انك كتبت هذا النص لموقع اخر كتب ما فيه النصيب حول ما يسمونه "اضرار العادة السرية"
هذه الكتابات و الخرافات المنشورة بدون أي دليل علمي تسبب عند من يقتع بها حالة قلق و وسواس، فيتصور أن كل مصائب الأرض ستقع عليه بسبب ممارسة الاستمناء
عالجنا هذه المشكلة بمجموعة من المقالات تجد روابطها هنا
ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

اقتباس:
. انا هقول اللى انا متاكد انه منها او الى انا حاسس بيه
1- كان طولى متوسط . مش هقول انى بقيت اقل طولا ولكن طولى بقى زى ما هوا وكتير جدا لاحظ انى بقيت قصير. خصوصا ان كلهم بقوا اطول منى

=> طول الإنسان مرتبط بظاهرة البلوغ، و لا توجد له أي علاقة لا من قريب و لا من بعيد بممارسة الاستمناء، فعلا أي اساس انت متأكد بأن الاستمناء يحد من الطول.
كل القصة أن مرحلة البلوغ توقفت عندك، بسبب العمر و بسبب انتهاء هذه المرحلة بسبب فيزولوجي طبيعي، و من الطبعي أن يتوقف النمو بمرحلة أو بعمر معين لا يطول بها الشاب بعدها

اقتباس:
2- وزنى كان بردو متوسط وكويس ولكن وزنى قل جداا وبقيت نحيف وضعيف وده قى واضح جداا

=> الوزن له علاقة بالطعام، عندما تعاني من حالة قلق سببه اقتناعك بأفكار سيئة و تجعلك تتوهم امور لا وجود لها، هذه الحالة النفسية تضر حالتك النفسية و تخفف من شهيتك

اقتباس:
3- فى كل مرة اعملها احس انى عاوز اناااااااام كتيييييييير وانى مش مركز خالص .و انى مش عارف اركز فى المذاكرة او ..........

=> عدم التركيز سببه حالة القلق النفسية التي تعاني منها. من يمارس الاستمناء و لا يشعر بتأنيب الضمير يشعر بالاستراحة و الهدوء النفسي

اقتباس:
4-نظرى ضعف اكتر ولكن مش عارف ده ليه علاقة ولا لا لانى بقعد كتير قدام الكمبيوتر والتلفزيون والكتاب

=> ضعف النظر سببه الميوب، و هذا لا علاقة له بالاستمناء و لا بالنظر إلى الكمبيوتر

اقتباس:
5- دايما مفاصل جسمى بتوجعنى . وبحس انها بطقطق ( بتعمل صوت)

=> هذا وهم، ربما سببه القلق و فقدان الوزن

اقتباس:
6- رعشة فى ايدى بتخلينى عايز اضرب اى حاجة قدامى ممكن تخلينى اضرب الحائط

=> سببه حالة القلق و التوتر النفسي و تأنيب الضمير نتيجة تصديق الخرافات

اقتباس:
7- قريت قبل كده انها بسبب ضعف فى الذاكرة ولكن مش عارف هل فعلا ذاكرتى ضعفت ولا لا ولا ممكن يكون مستوايا لتعليمى ضعف بسبب زياده المشاكل دى ومبقتش اذاكر بتركيز او حتى كتير
=> هذا كلام خطأ، كما قلت اعلاه ضعف الذاكرة مثل عدم التركيز سببه القلق و التوتر النفسي و الشعور بتأنيب الضمير

اقتباس:
8- قريت انها بتعمل مشاكل بعد الزواج و......................الخ. ولكن حتى لو بتعمل مشاكل من هذه الناحية فهى لا تهمنى اطلاقا . لانى مش ناوى اتزوج اصلا. وكمان اانا مش بحس باى اثارة ناحية المراه حتى لو كانت عاريه امامى ودى اكتر حاجة بحبها فى نفسى ده على عكس اللى بحسه ناحيه الرجال وده اكتر حاجة بكرهها فى نفسى

=> كلام فارغ، من يعاني من مشاكل عند الزواج، هو الشخص الذي خضع للكبت الجنسي، اكبر دليل مشكلة عسرة الجماع
عسرة و ألم الجماع
الفتاة التي تعاني من هذه المشكلة التي تعكر عليها صفو الحياة الزوجية، تعاني بالواقع من حالة خوف، غالبا سببها الرواسب الفكرية التي زرعت بمخيلتها افكار سيئة عن الجنس، فتاة كهذه قد منعت نفسها حكما عن الاستمناء،، فأصبحت حياتها الزوجية مستحيلة

اقتباس:
واخيرا..........................................
اللى عاوز حضرتك توضحه بكل تفصيل ارجوك ارجوك ارجوك
1- ليه انا بحس كدة ناحيه الرجال وازاى اخلى نفسى معملش كده ابدا ايه الطريقة اللى تخلينى عادى جدا من الناحيه دى وكمان يا ريت حضرتك متفهمش انى عايز احس بحاجة ناحيه النساء فدا موضوع مرفوض تماما ولن يحدث

=> الميل نحو الجنس المماثل هو امر يحصل عند عدد كبير من البشر، رجال و نساء، لا يوجد سبب محدد له
المثلية الجنسية، هل هي امر مكتسب أم ولادي

اقتباس:
2- ايه المشاكل اللى بتسببها العادة السيئة . من الناحيه العلميه وايه المخاطر بتاعتها ومن فضلك متقولش انها مش بتسبب اى حاجة لان معظم الاعراض بتاعتى متشابهة مع ناس كتير جدااااااا

=> العادة السرية لا تسبب أي مشاكل
كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

اقتباس:
3- ايه سبب المشاكل اللى انا قلتها وهل لها علاقة بالعادة ؟
=> مرة أخرى الاستمناء لا يسبب أي مشكلة، انزع هذه الفكرة من رأسك فسترتاح

اقتباس:
4- ازاى ممكن ااعالج هذه المشاكل ان كان ليها علاقة او مكنش ليها علاقة

=> الثقة بالنفس، و عدم تصديق الخرافات

اقتباس:
5- ايه المدة اللازمة لارجع طبيعى جدااا وكأن شى لم يحدث . وازاى اخلى حفظى سريع وذاكرتى اقوى

=> انت طبيعي، فقط لا تصدق الخرافات

اقتباس:
6- من الناحية الدينية انا عارف انها حرام . ولكن من الناحيه العلميه ايه الكلام الموثوق منه والصحيح عنها مع ذكر دليل او كتاب او ابحاث علشان اطمن

=> كتبنا الكثير من الحقايق العلمية
كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

اقتباس:
واخيرا. احب اكر حضرتك واتنى ترد عليها باسرع وقت ممكن علشان انا انتهيت تماما وقربت انتحر. واعتذر على عدم كتابتى اللغه العربيه الفصحة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


=> تفكيرك بالانتحار، هو اكبر دليل على خطورة المشكلة التي تسببها نشر الخرافات حول الاستمناء

لحسن الحظ ان بعض الفتيات استطعن مجابهة المخاوف بشجاعة و كانت النتيجة مرضية


اقتباس:
05 / 08 / 2011 - 8732 - الســـؤال:
ليس لدي سؤآل عزيزي الطبيب ويب ولكن لدي حل لِ مشكلة قد أرّقت سعآدتكم
آلآ تعلمون مآهي !؟
سأؤجل ذكرهآ لإني أريد أن أقول أنني لم أأتي إلى هنآ إلا لإنكم
طلبتم ذلك في قولكم ~~ ( نريد فتآة بعد زوآجهآ تخبرنآ ماذا حصل لهآ هل أكملت مع زوجها أم أنفصلت ) طبعاً المشكلة أتضحت ألا وهي غشآء آلبكآرة ...
سأخبركم عني أنا فتاة كآن همي وشغلي الشاغل هل تمزق لدي غشآء البكارة أم لآ وكان الشيطان أكبر من يزيد همي هم فقد جعلني أؤجل الزواج مراراً وتكراراً ولكنني قلت لنفسي مرة : سأجرب الزواج وسأجعلها مغامرة هل سأنجح فيها أم لا!!!!؟
ووافقت على من تقدم لي!!
وكنت أمارس العادة السرية سطحية أحياانا وأحيانا كنت أضع تيار الماء .. لم أضع مشكلتي للتشهير و والله العظيم كنت دائما أريد أن اتركها هذه العادة عموما
تزوجت وطبعا
زوجي كان حنون معي فقد كان فتحة المهبل لدي ضيقة جدا وحاول معي اسبوع حتى لا يؤذيني !!!!!
وحينما انتهت عملية الجماع لم ينزل دم !!!!!
وكنت أحسب ان الغشاء قد زال مني بسببي فقال لي زوجي الغشاء لم ينزل دم ربما لإنه مطاطي ..!! ولكن الغشاء ليس على انكِ بنت أو لا!!؟ وانما ضيق المهبل من إتسآعه !!!!
والحمدلله مرت التجربة على خير !!!!
وهذا يدل على ان الدم ليس دليل على العذرية !!!! وان الرجال يتفهمون ذلك !!! وانا الحمدلله كنت فتاة محافظة جدا لكن العادة السرية هي التي كانت تدمر علي حياتي بالندم وتكسبني المعاصي
واتمنى التوفيق لكم ولجميع الفتيات التي اتمنى ان لايجعلن للشيطان أي مدخل عليهن ويتممن زواجهن !!

الـــــرد: الرد بتاريخ : 01 / 08 / 2012
نشكر لك المشاركة اعلاه
من المؤسف جدا ان تدمر الفتاة حياتها و تقضي على مستقبلها بسبب مخاوف لا مبرر لها

اقتباس:
مصر 08 / 01 / 2015 - 11659 -
الســـؤال:
انا لدى مشكله اعتقد انها من اغرب مشاكل البشر
انا عندى 19 سنه كانت حياتى طبيعيه جدا منذ ولادتى حتى سن 14 من بعدها بدأت رحلتى مع الجحيم
انا كنت افعل العاده السريه من سن صغير جدا من حوالى 5 سنوات كنت افعلها وانا مقتنع تمام الاقتناع انها تؤثر فى صحتى فكنت افعلها مره فى الاسبوع او مرتان بعد حوالى سنه ونصف استيقظ من النوم وعلى وجهى حبوب بشكل غريب عشرات الحبوب على وجهى لم يكن لدى اهتمام بها مثلا اى طفل يلعب ولا يهمه شكله
بعد حوالى سته اشهر بدأت اقف امام المرأه كثيرا واقول فى نفسى ماهذا الشكل لماذا انا مختلف عن اصدقائى فى هذه الفتره بدأت اصبح انطوائى و لا العب مع اصدقائى ولا اخرج الا للمدرسه
بدأ الجحيم الحقيقى بالنسبه لى
بدأت فى استطلاع المرأه بطريقه غير طبيعيه و اصبح ارى فى كل ملمح من ملامحى عيب او خطأ يعنى مثلا ارى انفى كبيره و فمى غير متماثل وبعد هذه الفتره اكتشفت فى عينى عروق صغيره فكنت ابكى عندما اراها بخيال مريض و اوهم نفسى بانى اقبح شئ على وجه الارض واستمريت سنتان على هذا الوضع حتى اصبحت فعلا قبيح وضعيف وشكلى يحرجنى ومع سريان هذه الفتره اصبحت لا ارى الشارع تمام الا للضروره القصوى واهملت دراستى واصبح جسمى ضعيف جدا لان لا امارس اى رياضه ومازلت فى كل هذه الفتره امارس العاده السريه وكنت اظن انى ادمر جسمى واتخيل ان كل مره افعلها يضعف جسمى
وصلت الى السنه الثانويه الاخيره التى تحدد مستقبلى فى الكليه وانا شخص غير طبيعى و شكله قبيح جدا مضت سته اشهر وانا غير ملتزم بالدراسه وبقى 4 شهور فقط وفى نوبه نشاط وطاقه اهدانى بها الله بدأت اازاكر بقوه وعزيمه كبيره جدا وحصلت على 95% فى الثانويه ودخلت كليه الهندسه وشكرت الله ولكن لدى نفس مشكلتى وجهى القبيح جدا الملئ بالحبوب و اثارها و عينى الحمراوتان وجسمى الضعيف وفى اول يوم فى الكليه استجوبونى رجال الامن وشكو في من شكلى الغريب وبعد سماحهم بدخولى خرجت من الكليه و بكيت بكاؤ شديد وانا الان فى نصف العام ولم اذهب للكليه عير مرات بسيطه ولا اعرف شيئ فى المنهج وفى اشد حاله حزن وفكرت مليا فى الانتحار وتراجعت مرتين وما زلت امارس العاده السريه التى دمرتنى ودمرت حالتى النفسيه اوحالتى النفسيه المتقنه دمرت وجهى وجسمى وانا الان فى اشد حالات ضعفى واهلى بدأت اتهرب من تجمعاتهم
اريد اى حل لانى سأذهب للانتحار اذا لم ينصلح حالى لانى وصلت لحاله يرثى لها

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 30 / 08 / 2015

انت من مجملة الذين وقعوا ضحية الافكار السيئة التي تشاع حول العادة السرية

قالوا لك و اقرأت و صدقت ان العادة السرية تضر و تسبب حبوب الوجه، ففقدت ثقتك بنفسك و تضع السبب على الاستمناء

بحين ان السبب الحقيقي هو الافكار المغلوطة

عليك ان تسترجع ئقة بنفسك، حي الشباب يزول لوحده او بالعلاج

و لا تصدق الخرافات فهي التي تدمرك لا الاستمناء


اقتباس:

السعودية 29 / 03 / 2015 - 11789 -
الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا فتاة عمري الان 23سنة اعيش في حالة نفسية جدا صعبة بداية قصتي اني عندما كنت صغيرة قرابة 7او 8سنوات رايت امي وابي في وضع الجماع وانا كنت احب التقليد وبعدها اخبرت اخي الذي يصغرني وقلت له الطريقة لكن كان سطحي ودقيقة ثم ارتدي بنطالي ولا اعلم شيء وبعدها اخي الاخر ايضا نفس الوضع مجرد ملامسة لا اذكر كم مرة لكن لكن لم احس بالم او اشاهد دم ، لا اذكر كم مرة.

بعد ذلك مارست العادة السرية بالبظر وكنت اشاهد الافلام الاباحية لاعلم كيف تجرات لوثت براءتي وخدشت حياءي وانا والله اندم اشد الندم وابكي على سجادتي دوما وكنت اضع اشياء سطحية مثل المسطرة وعلب الماء بالعرض واي شي بالعرض وكنت استحم واداعب نفسي واباعد ارجلي لكن لم اذكر اني ادخلت شي في داخلي ولم ارى دم قط لكن ترهل شكله بشكل كبير احس اتساع في اخره
وكنت اشيل العانة بالنتف بالحلاوة كنت سمينة وبعدها نحفت وترهلت

ارهقت امي واتعبت ابي من كثرة البكاء هزلت اصبحت بشعة جدا ماذا افعل اريد المووت

ابد لكن مارستها بلوغي الى عمر 22 سنة وكنت اداعب البظر لكن الان شكل مهبلي تغير اصبح مترهل جدا واحس بالم في ساقي وظهري وبطني انا الان ارتعش بيدي وارجلي فقدت اتزاني كثرت امراضي اعيش في وهم عظيم جدا ابكي دوما لا اعلم كيف اعيش

تغيرت احوالي فقدت شعري وانسدت شهيتي

انا فتاو عاقلة دينة وامي امراة طاهرة وابي لم يجرب الحرام يوما اريد الموووت ما ذا افعل

كرهت جامعتي دراستي ومستقبلي كثرت الالامي واوجاعي ثقتي بنفسي انعدمت

اريد مصارحة امي واخشى انها تقتلني فهي عصبية جدا

ارفض الزواج واقول لامي لن اتزوج اريد ان اعيش الحب مع زوجي لكن الهم يقتلني فلايحق لي تشويه سمعة اهلي بيدي

يعلم الله اني لم امارس الجنس كاملا مع رجل في مراهقتي تعبت جدا اقول لامي ظهري وبطني وهي تحاول ان تطعمني باي وسيلة مع تقرحات بالمعدة واستفرغ دايما اصبحت طريحة الفراش كلما رايت متجر الذهب ابكي لاني لن اتزوج

قتلت نفسي بنفسي انا ارسل لك ودموعي ملىء وجهي

كيف ارجع قوة جسدي وصحتي وكل شيء اصبحت عجوز بعمر العشرين اسرتي مستواها المادي جدا بسيط اغلب اموالهم تحاليل في علاجي لم يعلموا علتي الكبرى انا متفوقة جدا في دراستي وخلوقة الكل يحبني ويخطبني صديقاتي لاخوانهن ارفض بشدة واتعذر بابن عمي وهو لايعلم عني

مااااااذا افعل افكر بالانتحار رغم انه يؤدي بي الى النار اشغلت فكري انقل هم المستقبل تشوه جسدي ووجهي اصبح نحيلا جدا
قرابتي يظنون بان ابي لا يطعمنا ولايصرف على بيته وهو لايقصر بشيء لكن الهم ضيعني اقسم انني انام سويعات وافيق من نومي مفجوعة جدا حينما اتذكر حالتي

كرهت الخروج للناس نقصت الفيتامينات لدي وخاصة دال كرهت ارشدني

لا استطيع الكشف عن عذريتي لايمكنني ذلك اصبح في رحمي التهابات وامي تظن انه تكيس اخشى

الذهاب لطبيبة شعبية فتكشف امري ماذا افعل انا والله اخشى ربي واخافه لكن عظيم جرم ضيعني اعلنت توبتي لخالقي والله اريد حلا

امي ارهقتها معي عقوق هو ان احزنها واجعل قلبها منكسر ابي اتعبته من كثرة مشاوير المستشفى اعذرني على الاطالة دكتورنا الفاضل لم ابوح لاحد هذا السر ساعدني براي سديد اخبرني ما افعل والله اني في حيرة من امري
وشكرا
المنكسرة


الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 09 / 2015

من المؤسف حقا أن تدمر الفتاة حياتها لمجرد فكرة سيئة و مغلوطة
المداعبات الجنسية بين الأطفال أمر معروف و شائع، و أن يقع طفل على مشهد والديه يمارسان حقهم الطبيعي أمر ممكن و يحصل أكثر بكثير مما نتصور.. و لكن ما يدمر حياتك آنستي، حسب ما فهمت، هو تعلقك بالعادة السرية التي تعتبرينها تلوث البراءة و تخدش الحياء..
الأفكار المغلوطة و المتداولة حول الاستمناء تجعلك تعتقدين انك أصبحت بشعة جدا و أن شكل مهبلك تغير..
عليك أن تنزعي من رأسك كل هذه الأفكار، العادة السرية هي أمر شائع جدا، و يمارسه اغلب الشباب و الشابات

استمتاع الشخص بنفسه ليس عيب و لا يلوث البراءة و لا يخدش الحياء... و الأهم من هذا كله، لا يغير من شكل الجسم و لا يسبب التهابات بالرحم

هذه كلها إشاعات و خرافات يروجها البعض لتخويف الشباب حتى لا يمارسوا الاستمناء، اعتقادا انه حرام، و النتيجة هي ما نقرأه بهذه الشهادة التي تظهر إلى أي مدى يمكن أن يصل الأثر السيئ للخرافات و للأرث الفكري المغلوط..






_________________________
لتسهيل تصفح الموضوع وزعنا النقاط الخمسة التي يعالجها على صفحات منفردة

=> الفكرة الأولى: متى يبدأ ضرر الافكار المغلوطة حول الاستمناء ـ العادة السرية
=> الفكرة الثانية: الأقتناع الخاطئ لممارس الاستمناء بأنه قد أصبح مريضا
=> الفكرة الثالثة: الآثار السيئة لمحاولة اقناع الفتيات بأن الاستمناء ـ العادة السرية ـ تضر البكارة
=> الفكرة الرابعة: آثار الأفكار المغلوطة حول الاستمناء على الحياة الزوجية
=> الفكرة الخامسة: مشكلة استحالة الاقلاع عن ممارسة العادة السرية



لمعرفة المزيد عن الاستمناء يمكن فتح هذا الفهرس >>>كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

 

تحديث 27/11/2011

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 14 - ) ...

 
 

1 - تعليق حول حكم الإستمناء

منير / البحرين / Wed, 14 Oct 2009 17:28:28

 

2 - محتاج مساعدة ارجو الرد بكل الصراحة

رائد / فلسطين / Wed, 28 Oct 2009 11:37:24

 

3 - الافراط بالعادة

hane / ليبيا / Mon, 26 Apr 2010 11:23:40

 

4 - ارجو المساعدة ضرورى

منة / مصر / Sun, 20 Jun 2010 19:19:06

 

5 - دكتووور ممكن تساعدني ضروري

lamo / السعوديه / Sun, 10 Oct 2010 00:29:07

 

6 - العادة السرية

عماد / / Sun, 22 Jan 2012 13:51:49

 

7 - العادة السرية

عماد / / Mon, 13 Feb 2012 18:19:16

 

8 - العادة السرية

farid / / Mon, 05 Mar 2012 22:12:09

 

9 - ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

محمد عبدالخالق / egypt / Thu, 02 Aug 2012 13:43:53

 

10 - الدكتور الذى يحلل لاستمناء

ruin / ان شاء الله جنه الفردوس / Thu, 02 Aug 2012 12:36:12

 

11 - الإستمناء يسبب الصلع

سعدو سلواك و البعد / من هناك أتيت إليكم / Wed, 06 Mar 2013 13:39:21

 

12 - العادة السرية

مريم / الجزائر / Sat, 16 Mar 2013 16:26:47

 

13 - العادة السريه

عبير / مصر / Thu, 26 Jun 2014 09:01:58

 

14 - هل العاده السريه تؤثر على حجم الشفرين

رنا عبدالرحمن / السعودية / Tue, 07 Apr 2015 00:36:56

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu