Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب ضحايا ما يشاع حول الاستمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

الفكرة الرابعة: آثار الأفكار المغلوطة حول الاستمناء على الحياة الزوجية

 

 


الفكرة الرابعة

آثار الأفكار المغلوطة حول الاستمناء على الحياة الزوجية:


الأفكار السيئة حول الاستمناء، قد تحجب الشباب عن الزواج، هذا ما ذكرناه بالأمثلة أعلاه، عندما يعتقد انه قد أصبح مريضا و أن انتصابه قد تلاشى. فأصبح يتخوف من الزواج خشية أن ينفضح. يفقد الشاب ثقته بنفسه، و يفضل البقاء بالعزوبية، لاعتقاده بأن من يستمني سيعاني من مشكلة الانتصاب، و من مختلف مشاكل الجماع، هكذا قالوا له.
و بالمقابل، الفتيات تتخوف على البكارة، و تعتقد أنها سنتفضح، فترفض العرسان و تندفع نحو التعنيس.

ومن تزوج و اكتشف أن شريكه يستمني، قد تنقلب حياته إلى مشاكل أن صدق كل ما يقال عن الاستمناء.

لنقرأ بعض الشهادات

على سبيل المثال نذكر هذه الشهادة
و هي مقتبسة من هذا الرابط >>
http://www.noo-problems.com/vb/showthread.php?p=1970243530&posted=1#post1970243530

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوتة كول """"""
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركات
دكتور رامي جزاك الله خير وبارك فيك اريد التواصل معك ومساعدتي في وضع برنامج او علاج او طريقة تعامل مع زوجي المدمن لهذة العادة السيئة لقد تعبت منه ودائما شجارنا على هذة النقطة فقد كان يمارسها قبل الزواج لمدة 10 سنوات بشكل شبه يومي واكثر من مرة في اليوم بعد الزواج اصبح يعاني من خلل الانتصاب وقلة الرغبة وتفضيل ممارسة العادة ومشاهدة الافلام الاباحية على الجماع ويتعب كثيرا اثناء الجماع لأنه تعود على الاستمتاع وهو مسترخي دون بذل مجهود الان لنا متزوجين سنتين وخرجت من بيتي وذهبت الى اهلي وجلست عندهم شهر والان انا عائدة الى بيتي بعد ان اتفقت معه ان نفتح صفحة جديدة فقد كنت دائما اعنفة واراقبة واشتمة اما الان انا ناوية عدم مراقبتة او تعنيفة وتغيير حياتي كلها ومساعدتة فأرجوا توجيهي ..
ملاحظة : زوجي ارادتة ضعيفة وهو يعلم ان ما يفعلة خطأ ووازعة الديني ضعيف ولا يصلي ودائما يتهمني بالقصور وفي اثناء سفري الى اهلي يتمادى في الممارسة ودخول الشات مع البنات والتحدث معهم بالجوال ايضا ذهب معي الى دكتور نفسي مرة واحدة ولم يستجيب لكلام الدكتور"""""""".

أنسانة تتشاجر مع زوجها، تعنفه، و تراقبه و تشتمه. ثم تتركه و تذهب لبيت أهلها.... ثم تعاتبه بأنه يتعب بالجماع... و كان الجماع أمر خصص للرياضيين.
بالله عليكم، ماذا تتوقعون من هذا الرجل... هل تريدون منه أن يكون ملاكأ،

من الواضح من شهادة هذه السيدة أن المشكلة لا تكمن بالعادة السرية، و لكن بالعلاقة الزوجية التي تخرج مشاعر المحبة منها لتحل مشاعر التوبيخ و المشاترات. ليس غريبا بهذه الحالة أن ينجلي الزوج عن زوجته التي لم تعد تثيره و لا تحرض عنده أي رغبة جنسية.. من الطبيعي بهذه الحالة أن ينصرف عنها و يمتع نفسه بنفسه.

ممانعة الفتاة عن الزواج بسبب الخوف من البكارة

نعثر على عدد كبير من الشهادات التي تشير الى حالة الخوف العميقة من تمزق البكارة نتيجة الاستمناء. بكل هذه الحالات، تصرح الفتيات انهن قد قرأن، او سمعن بأن الاستمناء يسبب تمزق البكارة، فيدخل بدوامة من القلق و الوسواس و الخوف من الفضيحة، رغم كل البراءة. و على الرغم من العفة و الطهارة التي تكلل الفتاة، تعتقد انها قضت على مستقبلها. و تمانع من الزواج، و ترفض العرسان... هل السبب هو الاستمناء ام انه مازرع برأسها و ما صدقته من افطار مغلوطة عن البكارة؟؟

نقتبس هذه المشاركة، على سبيل المثال:

اقتباس:
02 / 08 / 2009 - 3942 - الســـؤال:
انا مو قادرة اميز اني بنت انا عم بفتح الشفارت الي عند المهبل في زي كرة لونها احمر على ابيض و في زي شي تحتها بشبه او يمكن هي فتحه بنزل منها افرازات بس ما عم بقدر اميز اني عذراء او لا و عرسي بعد شهر ارجوكم ساعدوني وما عم بقدر اسأل دكتور ازوة بخجل وبخااااااااااااااف جاوبني بليز هلأ انا خايفه كتير انا بمارس العاده السريه كتير وكنت امارسها عن طريق المي مرات بس ولا مرة نزل دم و ولا مرة دخل شي صلب

الـــــرد: الرد بتاريخ : 14 / 10 / 2009

أنت ايضا ، على ما يبدو من ضحايا كل ما يشاع عن اضرار العادة السرية

ان لم يدخل شيء لمهبلك، فلا مبرر لفحص البكارة،فهي سليمة... عليك ان تنزعي هذا الوسواس من رأسك


اقتباس:
11 / 08 / 2009 - 3995 - الســـؤال:
السلام عليكم
ارجوك ارجوك يادكتور بان تساعدني

انا لدي صديقه عمرها 27 لم تتزوج والسبب التشوه اللي بجهازها التناسلي تقول انا كنت امارس العاده السريه منذ صعري ولم اعلم ماهي الا عندما كبرت وتثقفت بقرات الكتب

ولاحظت تغير في الجهاز التناسلي لديها وقرات كتب ورات بعض الصور اللتي وضعتوها فالشفر الصغير الايمن اكبر ومترهل وبه ثنيه عن الايسر والان امتد هذا الترهل من البضر وتغير شكل البظر مع وجود الالم بسيطه

السؤال هل بها مرض وهل العاده السريه تسبب مرض الزهري والهربس

وهل الحبوب ع الاشفار الكبيره بعضها به الم مثل الدمل وبعضها لايوجد به الم تعتبر من مرض الهربس

ارجوك يادكتور اكسب بها اجر وجاوب على هذه الرساله فحالتها النفسيه صعبه وترفض الزواج والعمر يمضي وتخجل من الذهاب للدكتوره

وهل تحتاج لتدخل جراحي ساعدنا
ارجو الرد على الايميل او ابلاغي بانه تم الرد اسال الله ان يجزيكم خير الجزاء

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 10 / 2009

المشكلة لا تكمن بممارسة العادة السرية، و لكن بما تقول أنها """ عندما كبرت وتثقفت بقرات الكتب"""

أي أن هذه الكتب هي التي تقف خلف المشكلة و خلف الممانعة بالزواج.

ما يسميه البعض """الثقافة الجنسية""" قد يحمل بطياته سموم تدمّر حياة الشاب أو الفتاة، و الدليل أن هذه المطالعة جعلت الفتاة تعتقد بأنها قد تصاب بأمراض مثل الزهري و الهربس من ممارسة الاستمناء.

من بث هذه السموم الفكرية تجاهل أن يذكّر بأنه هذه الأمراض تنتقل بالعدوى من شخص لآخر، و أن الاستمناء لا يمكن أن يسببها لأنه يعني ممارسة الجنس دون شريك. لا ادري أن كان ذلك قصدا أو جهلا. و لكن بكلا الحالتين، لا يجب تصديق من ينقل هكذا كلام، فكلام الجاهل لا يؤخذ عليه، و كلام الكاذب يجب رميه بالنفاية.

الغاية الحقيقة من نشر هذه السموم الفكرية هي تخويف الشباب و الفتيات لكي يتوقفوا عن الاستمناء. و لكن المشكلة أن هذا الإرهاب الفكري قد يحمل اثأر سيئة هائلة، هذه الشهادة هي اكبر دليل عليها.

نطمئن الفتاة صاحبة السؤال و التي وقعت ضحية هذه السموم، أن الاستمناء لا يسبب أي مرض. و لا يمكن أن يمنع من الحياة الزوجية الهنيئة، بل على العكس. تظهر الدراسات، أن من يستمني قبل الزواج، يكتسب خبرة و تعليم جنسي يجعل من حياته الزوجية متعة كبيرة، شرط أن يستغلها و يلفظ السموم الفكرية المشوشة.


اقتباس:
17 / 08 / 2009 - 4036 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وركاته

انا مثلي مثل اي بنت كتبت عن هالموضوع ومخاوفه
انا عمري الان 35 سنة وقد تقدم لخطبتي الكثير ولكن بسبب
هواجس ومخاوف العذرية وهل انا بكر ام لا والسبب يعود للعادة السرية
حيث مارستهاوالعياذ بالله سنين طويلة ولا اعرف ماحصل لي احيانا اقول ساوافق واتزوج واتوكل على الله واحيانا ينتابني الخوف الذي يزول بمجرد رفض المتقدم للزواج..

والله والله انا محتارة جدا اريد حلا هل افكر بالزواج او ان اقتنع بمصيري الذي وصلت اليه وهو ان لا اتزوج واكتفي بحياتي هكذا بين الاه والالم..

انا افكر ان ازور دكتورة امراض نساء للفحص ولا اعرف كيف واين اجدها
ارجو المساعدة .. وانا في انتظار الرد بفارغ الصبر

اختكم المتعذبة . .

الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 10 / 2009
انت ايضا من ضحايا الافكار المغلوطة حول الاستمناء.
من النادر جدا ان يمزق الاستمناء البكارة، و الغالبية العطمى من الفتيات تستمني من الخارج
العفة و الطهارة هي ان لم يلمسك رجل
فلا مبرر للخوف و من الممانعة من الزواج

اقتباس:
08 / 12 / 2009 - 4849 - الســـؤال:
بسبب جهلي قمت بممارسة العادة السرية السطحية اي مداعبة الاشفار فقط و قد خرج مني بقعة دم مع بعض المخاط الدموي مع العلم اني لم ادخل اصبعي او اي جسم صلب
انا الان حائرة هل يعني نزول ذلك الدم اثناء ممارستي العادة السرية افقدني عذريتي
و هل ذلك الدم الذي نزل هو دم غشاء البكارة بمعنى انه لو تزوجت لن ينزل اي دم في يوم الجماع الأول
عمري الآن 30 عاما ولم اتزوج لان هذا الامر وقف حائلاً بيني و بين قبول الزواج
ارجو منك افادتي يادكتور و الاجابة الوافية عن تساؤلاتي و مخاوفي
وشكراً جزيلا لك و جزاك الله خيراً

الـــــرد: الرد بتاريخ : 04 / 02 / 2010
ممارسة الاستمناء لبس جهل، و انما هو دافع غريزي و طبيعي
الجهل هو تصديق الخرافات الذي يخرب البيت و يدمر حياة الانسان
لا يوجد اي منطق لكي يغذب الانسان نفسه و بحرم نفسه كما تعملين


التمنع عن الزواج اعتقادا بأن مستقبل الشاب قد انتهى لا يقتصر على الفتيات
حتى الشباب الزكور يتمنعون عن الزواج بسبب الافكار المغلوطة حول الاستمناء، لننظر لهذه الشهادة
اقتباس:
16 / 08 / 2009 - 4026 - الســـؤال:
دخيل الله رد عليا بسرعة لانى فى ورطة انا تخرجت من الجامعة والاهل يصرون عليا بالزواج وانا ارفض لانى كنت امارس العادة السرية وانا الان تاركها تقريبا سنة وانا خايف اتزوج واظلم بنت الناس لانى سمعت انة من مارس العادة السرية فلن يشعر بالاستمتاع مع زوجتة ويحدث عنهو ضعف انتصاب وضعف فى الحيوان المنوى وسرعة قذف فانا امرى الان بين يديك بما تنصحنى وهل يوجد شى يعوض ما تم فقدة او اى شى سواء نصيحة او وصفة علاج او اعشاب الرجاء رد عليا بسرعة لانى بجد فى ورطة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 22 / 10 / 2009

أنت يا صديقي أيضا من ضحايا الأفكار المغلوطة حول العادة السرية.

تنتشر هذه الأفكار عند العرب بشكل خاص، لتحريض الشباب على التوقف عن العادة السرية، و يلجئون من اجل هذا الهدف لنشر العديد من الإشاعات التي تدور حول أضرار وهمية للاستمناء.

عندما يصدقها الشاب، يعتقد و يتوهم انه أصبح مريض، و أن مستقبله تلاشى

الحل هو عدم تصديق هذه الخرافات، الثقة بالنفس، الانطلاق إلى المستقبل مع فكرة راسخة بالرأس: الاستمناء هو رياضة جنسية يؤهب الشاب و الفتاة و يعلمه على الحياة الجنسية.

استطلاعات الرأي المجردة من الارتباطات العقائدية تشير إلى أن من يستمني يتمتع بحياة جنسية أفضل بعد الزواج. الكبت الجنسي "بالامتناع عن الاستمناء و تثبيط الرغبة الجنسية هو أكثر أسباب المشاكل الجنسية


 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu