Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب ضحايا ما يشاع حول الاستمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

الفكرة الثانية: الأقتناع الخاطئ لممارس الاستمناء بأنه قد أصبح مريضا

 

 

الفكرة الثانية

أقتناع ممارس الاستمناء بأنه قد أصبح مريضا


نلاحظ من شهادة العديد من الشبان، بأنهم قد أصبحوا يقتنعون بأنهم مريضين، فقط عندما يقال لهم أن الاستمناء يسبب المرض
هذا الأمر هو توجه طبيعي للتفكير، فعندما يقتنع شخص ما ، بأن أمر عنده يسبب مرض ما، يندفع بلاشعور للتحري عن هذا المرض، و بما أن المرض هذا هو غالبا غير ملموس، و يتطلب حياة زوجية ـ سرعة قذف و مشاكل انتصاب ـ يعتقد الشخص أن أمره قد انتهى، وان المرض قد غلغل بجسده. يغزوه الوهم و الوسواس، فيقتنع انه أصيب بما قيل له انه نتيجة حتمية للاستمناء.. هذا ما نلاحظه من شهادة العديد من الشبان الذين أتيحت لهم فرصة التعبير عما يجول بخاطرهم


لنقرأ شهادات القراء البريئة


اقتباس:
""""""""""نويت الأقلاع عن هذه العادة الزميمة..... أجازة عشرة ايام ... تركت العنان لخيالي المريض ليسرح في التفكير الجنسي. حدث ما توقعته ... بكيت ... طلبت النصحية فقيل لي قد أكون شرعا في حكم الزاني"""""""""".....


لماذا اعتبر الشاب بهذه الشهادة أن خياله مريضا، الجواب لأنه نوى الإقلاع عن شيء سماه زميم و يضعه بحكم الزاني...

اقتباس:
04 / 10 / 2009 - 4366 - الســـؤال:
السلام عليكم عمري 17 سنه و سؤالي هو اني كنت امارس العادة السريه من 3 سنوات يوميآ وكنت اقرأ عن دوالي الخصية و امراض الخصية واصابني وسواس كنت افحص الخصيتين في كل دقيقه خوفآ من الامراض وسؤالي هو عن البربخ .. الخصية اليمنة تكون نازلة و البربخ يكون خلف الخصية والخصية اليمنى يكون البربخ من الامام ويوجد الم بسيط جدآ يأتي في بعض الاوقات في البربخ في الخصية اليسرا لا اعلم اذا كان بسبب كثرة العادة السريه او يوجد التفاف في الخصية ويوجد لدي نقص في شعر الجسم شعر العانة كامل وشعر الابط قليل ولا يوجد شعر في الوجه ارجو منك ايها الطبيب الاجابة علي جزاك الله خير

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 11 / 2009
ممارسة العادة السرية ليس منه اي ضرر، لا مبرر لكل هذا الخوف، انزع من رأسك هذا الوسواس. وضع الخصية الذي تصفه هو أمر طبيعي و لا علاقة له بالعادة السرية، ينشر الكثير من الخرافات حول العادة السرية التي لا تستحق التصديق

لننظر الى هذه المشاركة
اقتباس:
23 / 12 / 2009 - 5006 - الســـؤال:
انا شاب عندى 16 سنة وعاوز احلل فى المعمل نعرف انا ينفع اخلف ولا لا علشان انا كنت امارس العادة السرية اية رايك احلل ولا لا ولو حللت احلل ازاى فى المعمل

الشاب هنا بالكاد عمره 16 سنة، و يعتقد نفسه بأنه اصبح عقيما و لم يعد ينفع لأنه يستمني. نستطيع ان نتصور مدى حالة القلق التي تغلغل بأفكاره نتيجة تصديقه لكل الخرافات التي تنتشر حول الاستمناء.
كتبنا له الرد التالي: الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 02 / 2010
يبدوا انك وقعت ضحية لكل ما يشاع عن الاستمناء
الاستمناء لا يسبب عقم، و لا يوجد اي مبرر للقلق و لا اي مبرر للتحليل.

تعليق رقم ( 26 )
اقتباس:
اسـمــــــــــــــــك شاب عربي
الدولــــــــــــــــة السعوديـــة - الرياض
الموضـــــــــــوع ليست هناك إي مشااااكل
التعليـــــــق
أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . .
حياك الله يا أستاذي أتمنى قبول تعليقي بصدر رحب . . . أنا يا عزيزي شاب أبتليت بهذه العادة منذ سن مبكر 15 تقريباً والآن 23 ومازالت أمارسها لم أترك كتاب إلا وقرأته ولا مجلة إلا وتصفحتها في إي موضوع يخص العادة السرية وأعتقد تكونت لدي فكرة مكتملة وشاملة عن هذه العادة . . . أستاذي لايمكنك قول بإي حال من الأحوال القول بأن العادة ليس لها أضرار نهائياً وأنها برئية كل البرءاة مما أعانية ويعانيه كل شاب وقع فيها . . . أستاذي هناك مثل يقول "خذ كلام مجرب ولا تسأل طبيب" وأعتقد أنه ينطيق عليك -مع إحترامي - إلقاء كلام هكذا غير مجدٍ فهل لك أن تسمعني ولو قليلاً أنا في عز شبابي ولا أواجه إي مشاكل نفسية ولم يكن لدي تخوف منها أو إي تصورات خاطئة عنها بل لم آبه بتحريمها ولم أشغل عقلي بإي فكره سلبيه عنها ولكني لم أسلم من أضرارها التي تدعي زيفها فقد ضعفت ذاكرتي وقل حماسي وكثر خمولي وأصبح فكري دائماً مشوش ولا أستطيع التركيز جيداً على شئ معين بل سببت لدي مشاكل في دراستي فلم أعد الطالب النشيط الذي يتوقد حماساً ونشاطاً وأصبحت أضعف الطلاب بعد تفوقي والكل يذكر هذا الشئ بل لم أعد أحصل على نصف درجاتي سابقاً ولم تعد لدي همة وأصبح النسيان وضعف الذاكرة أمراً ملازماً لي فكثيراً ما أتحرج بسبب نسياني وقد يكون موقف لم يتعدى عليه سويعات فأريد أن أتذكره فلا أستطيع إلا بعد جهد جهيد وفضلاً على هذه المشاكل التي ذكرت لك فقد أصبح لدي مشاكل جسمية فقد قلت مناعتي وكثرت أمراضي وقد أصبح طريح الفراش بسبب مرض بسيط وأيضاً من المشاكل التي أصبت بها رعشة في يدي غير مشاكل القضيب الذي أصبح ضخماً وأسود ولا أعلم لماذا فحبذا يادكتور لو تكون واعياً وعاقلاً ولاتفترض عدم حدوث إي مشاكل لهذه العادة القبيحة بل للأسف أنك نفيت عنها إي شئ وجعلتها في موضع البراءة ولو تفكرت قليلاً بإن الإكثار من إي شئ قد ينقلب لعواقب سئية لآن لك أن تتفهم المشكلة فالأكل مثلاً لو أكثرت منه سبب لك مشاكل فمابالك بالأستمناء بل الجنس المشترك أو الجماع لو أكثر منه الشخص لأرهق روحه وبدنه . . . أتمنى منك ياأستاذي مراجعة نفسك وأبحاثك وأفتراض الغلط منك أو من أبحاثك الغير الموضوعية . . .
لك وافر تحياتي

رد
نشكر السيد الذي كتب تحت اسم شاب عربي على هذه المشاركة.
لا بد من توضيح بعض النقاط:

= أولا لستُ الوحيد الذي يقول أن الاستمناء ليس له ضرر، بل هو إجماع من قبل كل أخصائيي علم الجنس، لا يوجد احد ممن درس الأمر و كتب عنه بشكل جدي ينصح بوقف الاستمناء للحفاظ على الذاكرة.

من درس الأمر بجدية و استجوب التلاميذ المجتهدين و الذين تابعوا تحصيلهم العلمي عثر بينهم على عدد كبير يمارس الاستمناء، و لم يصاب بمشاكل الذاكرة. و لم يمنع الاستمناء الطلاب المتفوقين من متابعة تحصيلهم العلمي.

بل على العكس، يؤمن الاستمناء راحة نفسية لأنه يخف من الضغط الذي يسببه التهيج الجنسي الطبيعي.

فما تسميه أبحاث غير موضوعية، و تطلب مني أن أتراجع عنها هو حصيلة ما توصل إليه عشرات الباحثين بالمشاكل الجنسية و خلال عدة عقود من الزمن.

= ثانيا: لا نجد احد يكتب عن أن العادة السرية تضعف الذاكرة سوى بالمواقع العربية، أو عند من يكتب لأهداف فكرية مسبقة تصور الاستمناء و كأنه بعبع. و تخوف منه و تتهمه بأنه يسبب نصف مشاكل الكرة الأرضية... ربما لا ابالغ..

= ثالثا: أنت تقول """ ولم أشغل عقلي بإي فكره سلبيه عنها""" افهم من هذا انك تعتبر نفسك لم تتأثر بما قيل عنها،،، و لكن قبل هذه العبارة بأسطر تقول:: """لم أترك كتاب إلا وقرأته ولا مجلة إلا وتصفحتها في إي موضوع يخص العادة السرية وأعتقد تكونت لدي فكرة مكتملة وشاملة عن هذه العادة"""
اسمح لي أن أقول لك بأن الفكرة التي تكونت عندك غير صحيحة... و هذا ليس ذنبك، فعندما تقرأ للعشرات الذين يتناقلون نفس الكلام، و بدون أن يقدموا أي دليل علمي،، لا بد ـ بالنهاية ـإلا أن تصدقهم.. فتدخل بحالة من القلق و الصراع النفسي دون أن تحس..

و لا يكفي أن تقول"""ولا أواجه إي مشاكل نفسية""" حتى نؤمن بهذا التشخيص، هل عرضت نفسك على أخصائي نفساني قبل أن تصل إلى هذه الخلاصة؟؟؟

برأيي انك تفقد تركيزك، ليس لأنك تمارس الاستمناء، و لكن لأنك تحاول منع نفسك عنه. تحاول و لو بشكل لا شعوري أن تقاوم رغبة غريزية لا تستطيع التوقف عنها فتتعب و يتشتت ذهنك و تفقد المقدرة على التركيز.

عندما تستمع للمدرس، تقول بنفسك سأعود للبيت لأني بحاجة للاستمناء، ثم يرتفع براسك رأي أخر يقول لك يجب أن تتوقف عن الاستمناء لأنه ضار. عندما يتنقل فكرك بين الأمرين من الطبيعي أن يتشتت هذا الفكر. الذنب هنا لا يقع على الاستمناء، و لكن يقع على من أقنعك أن يضر و يسبب تشتشت الذهن و ضعف الذاكرة و حثك على التوقف عنه دون أن تستطيع لهذا سبيلا.

= لا ادري لماذا قلت بأن الاستمناء هو سبب مشاكلك. من تعب وارهاق و ضعف ذاكرة و تراجع بصحة البدن..؟؟
على أي دليل استندت لتصل لهذه النتيجة، أم انك استنتجت هذا من كل ما قرأت عن الأمر. و لسوء حظك وقعت بين أيدي الدجالين..

أنت تقول """والآن 23 ومازالت أمارسها""" و لكن مداخلتك كلها تدور حول تجربتك بأنها ضارة، و تقول خذ كلام مجرب و لا تسأل طبيب..
قد يخطر على بال من يقرأ كلاماتك تساؤل: طالما انك مقتنع لهذه الدرجة انها تضر و أنها سبب مشاكلك، فماذا لم تقلع عنها و ترتاح.
أنا شخصيا اعرف الجواب، و هذا ما لاحظته قبلك من كلام العشرات من الشبان الذين طرحوا هذا الموضوع، السبب يا صديقي، أن الإقلاع عن الاستمناء شبه مستحيل، و محاولة الإقلاع الغير مجدية هي ما يسبب تشتت الذهن و التردد و التعب و الأرهاق هذا، و كل الأعراض التي تعاني منها ناتجة عن الصراع الذي يدور بفكرك لأنك من جهة تحتاج لممارستها "هذا ما يؤكده كلامك" و من جهة تقول انه تضر.

أنا معك أن الإفراط بأي شيء يضر،، و لكن لا اعرف متى تكون ممارسة الاستمناء طبيعية و متى تكون مفرطة؟؟
هل مرة باليوم؟؟ هل مرتين باليوم مثلا هو طبيعي ام مفرط؟؟؟ بصراحة لا ادري..

ربما كان المعيار الذي يطرحه البعض: :أن نقول أن الاستمناء مفرط عندما يمنعك عن نشاطك اليومي، كأن تقول: لن اذهب اليوم للعمل لكي ابقى بالبيت و استمني.

نفس السؤال يمكن أن يطرح على المتزوج الذي يشعر بالرغبة بممارسة الجنس مع زوجته مرتين أو ثلاثة باليوم، هل تسميه مدمن؟؟؟ علما أن الكثيرين سيسموه "فحل"

نقلت موضوع مفصل عن مشكلة التعلق بأمر ما، يمكن العودة إليه أن احببت:
التبعية العاطفية و الإدمان الجنسي و ستلاحظ من خبرة الأخصائي بعلم النفس الذي كتب هذا البحث، أن التعلق بالاستمناء ليس سببه الاستمناء بحد ذاته، و لكن لأن الإنسان بحاجة ليتعلق بشيء ما، كمن يتعلق بعوامة النجاة.

مشكلة التعلق بالاستمناء، و الذي يسميه البعض إدمان، لا يمكن أن ينحل بحذف، و منع الاستمناء. و الأهم من ذلك أن هذه المشكلة لا تنحل بنعت الاستمناء بكل الصفات السلبية التي تعتبر نفسك متأكد منها.

= لا ادري لماذا أصبحت مناعتك ضعيفة.. ربما تعاني من مشاكل صحية أخرى لا يمكن استنتاجها من خلال أسطرك أعلاه..

و لكن أقول لك أنه لا يوجد أي دليل علمي يشير إلى أن الاستمناء يضعف مناعة الجسم. و ألا لقعد 80% من الشبان طريحي الفراش.

الرعشة باليد سببه حالة القلق الناتجة عن الصراع الذي شرحته لك أعلاه، و التغيرات التي تصفها بالقضيب ناتجة عن نمو جسدك و ليست عيوب كما تتخيل.

و كن واعيا و عاقلا و لا تفترض أمور لا أساس لها من الصحة..

ثق يا صديقي، أن ملايين البشر تمارس الاستمناء، و كل شاب طبيعي لا بد و أن يمر بهذه المرحلة، فهي حاجة غريزية، و لكن لا تحدث المشاكل التي تتحدث عنها سوى عند من يصدق أنها تضر.


الاعتقاد بأن الشخص مريض، بأمراض وهمية

اقتباس:
"""""""""""بسم الله الرحمان الحيم. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته. عمري 18 سنة اعاني من نقص في الحيوانات المنوية وخصية منخفضة عن لاخرى والم اثناء التبول ومادة لزجة صفراء مع قليل من الحيوانات المنوية اثناء القذف و يقال قد اصاب بعدم الانتصاب مستقبلا.كل هذا من العادة السرية.كل هذه المشاكلا افسدت علي الحياة و اثرت على دراستي واصبحت اعاني من مشكل نفسي يدفعني الى التفكير في الانتحار واصبحت اخاف من الزواج كثيرا. ارجو طمانتي يا دكتور. وارجو عدم نشر بريدي. وشكرا""""""""""


أصبح الشاب بهذه الحالة يعتقد بأمور لا وجود لها، بدون مبرر أصبح يعتقد أن الحيوانات المنوي ناقصة و أن الخصية منخفضة،،، و أصبح يعتقد أنه سيصاب بعدم الانتصاب... كل هذه المعتقدات تشير إلى حالة قلق و إحباط عميقة، يعبر عنها بأنها تدفعه للتفكير بالانتحار... و أصبح يخاف من الزواج... من السبب؟؟؟ نعثر على الجواب من بين اسطره::: و يقال قد اصاب بعدم الانتصاب مستقبلا.كل هذا من العادة السرية:::: ، لأنه سمع بأنه يقال، حصلت عنده حالة الإحباط هذه..


اقتباس:
"""""السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته اولا اريد ان اشكرك على المجهود الطيب الذي تبذله للإجابه على حالات المرضى ثانيا لدي سؤال انا شاب عمري21 سنه يوجد لدي ضعف جنسي اي ان الحيونات المنويه تخرج بسرعه ما هي اسباب ذلك علما انني كنت امارس العاده السريه بكثره وهل العاده السريه تتسبب في ذلك وهل تنصحني بمراجعة طبيب ارجو الإجابه في اقرب وقت ممكن وشكرا"""""""""""""

بهذه الشهادة أعلاه، يعتقد الشاب أيضا انه مريض، و يسأل هل يستشير طبيبا!!! السبب انه سمع بأن العادة السرية تسبب كذا و كذا....


اقتباس:
لقد قرأت مقالتك بخصوص المراهقة والعادة السرية بشكل خاص .... فلقد كان هذا الموضوع يؤرقني كثيرا ... ولقد أرتحت لما قرأت ما كتبت .. ولكن أردت منك توضيحا لما يحدث معي ... فأنا عمري 22 وأمارس العادة السرية منذ بلوغي .. ولكن في الفترة الأخيرة قرأت عن هذه العادة في مقالات منشورة على الانترنت ...؟؟؟ ولا أعرف مدى مصداقية هذه المعلومات .. وبدأ (الخوف الشديد والقلق والضغط النفسي والصراع وتأنيب الضمير ) كل هذه الأسماء مأخوذة من هذه المقالات أصبحت إذا مارست هذه العادة مثلا أحس بتلك الأشياء ... !! لدرجة انني اعتبر نفسي لست طبيعيا إذا ما أحسست بهذا الشعور .... أصبحت مثل القاعدة بالنسبة لي ( الذي يمارس هذه العادة لابد وأن يشعر بتلك الأشياء ) .... كما انني أحس بخوف شديد بعد ممارستها من ان الله سيعاقبني على هذه الفعلة على أنها ( معصية ) " أرجوا شرح هذه النقطة بالتفصيل " ...؟؟؟ وأريد أيضا ان تحدد لي هل توقف النمو عندي أم انه مستمر ( هل أنا الآن في مرحلة النضج ؟؟ وما خصائصها ) ..؟؟ وهل ما أمر به طبيعيا ؟؟؟ وايضا هل الهرمونات تلعب دورا في مثل سني الآن ....؟؟
مع خالص آسفي على الإطالة و بالغ تقديري لسعادتكم .... سدد الله على دروب الخير خطاكم ..... فأنتم مثال للقدوة الحسنة""""""

تظهر هذه الشهادة بوضوح، كيف أن (الخوف الشديد والقلق والضغط النفسي والصراع وتأنيب الضمير ) قد بدأ بعد أن قرأ المقالات المنشورة على الأنترنيت... و هنا أصبح يشعر بالأمراض و يعتقد انه مصاب بها... ...


اقتباس:
"""""السلام عليكم هل أنا عندى مشكله أنا كنت أمارس العاده الملعونه دى برضه بس تبت الحمد الله ولكن لما بحتلم بيحصلى الأتى خفقان فى القلب وعضم رجلى بيفرقع طول مأنا ماشى وألم فى الجنبين اليمين والشمال ووجع كده أوشبه وجع أعلى الرأس مع العلم أنا كشفت وحللت بول وعملت أشعه على الكليه والمثانه وعلى الخصيه وطلع عندى أملاح يوريات وطبعا أنا مصارحتش الدكتور أن أنا كنت مدمن هذه العاده السن 22 سنه أنا مقبل على مشروع خطوبه وبفكر أسيبها بسبب الموضوع علاقتى مع ربنا تدهورت ومع كل اللحوليا أعمل أيه يجماعه وفى شى مهم أنى لحظت أن فيه عرق أعلى القضيب من الناحيه اليمنى وهو بارز وبتعب لما بلعب كوره من ماكنت بلعب 24 ساعه فى اليوم
أرجو سرعه الرد أنا محطم أنا خايف لتكون البروستاتا فيها حاجه أنما كدت أقدم على الأنتحار أنما أشكو بأسى وحزنى الى الله
يعنى الأعراض دى ليست مقدمات الى شىء خطير
الحقيقه الأنتحار كان خاطره لم ولن ترقى الى فكره أبدا أنشاء الله بس الواحد من ضيقته بيهبل
هل العاده دى بتدمر خلايا المخ أنا سمعت شيخ بيقول كده
هانوا على الله فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم
لم أكن أتخيل سرعه الرد هذه أبدا
شكرا وانتظر الرد منكم أنشاء الله"""""""""""

تظهر هذه الشهادة بوضوح كيف يغلغل الوسواس و الشك بالمخيلة حتى يعتقد الشخص انه مريض. و خاصة بأمراض غير ملموسة.. مثل خفقان القلب، و من المعروف عنه أن يترافق مع القلق و الخوف و الرعب.. و كذلك فرقعة عظام الأرجل. و يظل هذا الوسواس و الشك يغلغل، رغم أن الطبيب قد طمئنه بأن كل الفحوصات طبيعية، و لكن لم يزل الشك يسيطر عليه، فهو لم يقل للطبيب انه يستمني. يعتقد أن عرق القضيب "و هو امر طبيعي" يعتقد انه مرض ناتج عن الاستمناء.
أمامنا شخص محطم و منهارة أعصابه و يهدد بالانتحار. هل السبب أن الاستمناء هو من يقف وراء حالة القلق هذه أم أنها الأفكار المغلوطة التي أقنعته بأن الاستمناء يسبب كذا و كذا... و ربما دفعته هذه الأفكار إلى الكفر، فيقول أن علاقته مع ربنا قد تدهورت...

بالشهادة التالية يعتقد الشاب ان مستقبله قد انتهى، فقد قالوا له من يمارس الاستمناء لن يتصب قضيبه امام الزوجة: اقتناعه بهذه الفكرة جعلته يفقد الثقة بنفسه و يتخوف من الزواج
اقتباس:
06 / 10 / 2009 - 4373 -الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريدكم ان تروا حلا لمشكلتي ان شاء الله .
انا شاب عشت في مغمر الشهوات وحسبي الله ونعم الوكيل , وكنت امارس العادة السرية لاكثر من خمس سنوات تقريبا وكنت افعلها بأفراط شديد اي مفرط بها وللاسف الشديد لم اعرف انها مضرة تقريبا الا قبل عام ونصف العام ولم اعرف كل اضرارها فقطعتا شهرا ثم عاودتني نفسي عليها وكنت غارقا في الشهوات وحسبي الله ونعم الوكيل وكنت اقراء اضرارها فقطع ثم اعود , وأقول لنفسي علمت بعد ممارستها بأربع سنوات اواكثر والله اعلم فقد فات الاوان وبقيت امارسها الى ان توقفت عنها قبل زواجي بخمسة ايام تقريبا , وفي اليوم السادس او السابع من زواجي , فقد احبط امام زوجتي فأن عضوي الذكري لا ينتصب وكاني عاجز جنسيا وقد علمت ان هذا من ممارسة العادة السرية المفرط ولا حول ولا قوة الا بالله وانا الان عمري 23 عام اي صغير واريد ان اتمتع بالحلال الطيب, فما العمل اجيبوني ودلوني فأني الان ارجوا رحمت الله علي ماذا اصنع وشكرا جزيلا لكم
انا في انتظار ردكم بفارغ الصبر اريد العلاج اريد الحلال الان بعد ان من الله علي به وتزوجت وحسبي الله ونعم الوكيل
ارجوكم ارجوكم في امري واني في انتظار ردكم والله ولي التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الـــــرد: الرد بتاريخ : 22 / 11 / 2009
الحل ان تنزع من رأسك هذه الافكار السوداء
من كثرة قرائتك للمعلمومات الخاطئة اصبحت تعتقد بصحتها
لا يوجد اي ضرر للعادة السرية، و هي ليست اكثر من تمرين على الحياة الجنسية
ما يلزمك هو جرعة من الثقة بالنفس، و ان تنسى كل ما قيل من خرافات عن الاستمناء،،، و عندها ستتزوج و ستعيش حياة جنسية رائعة

اقتباس:
29 / 11 / 2007 - 210 - الســـؤال:""""""""
السلام عليكم
عندي سؤال انا كنت امارس العادة السرية منذا فترة حوالي 4 سنوات وتركت هذه العادة السيئة ولله الحمد ولكن أعاني من الآم في الخصية وضعف في الأنتصلب والحيوانات المنوية قليلةعندما كنت أمارس هذه العادة قبل ان انقطع منها قبل 4 سنوات الحالة جيدة النتصاب جيد والحيوانات كثيرة ........... أرجو من الله ثم منكم الرد على السؤال ولكم جزيل الشكر والعرفان"""""""""""

تظهر هذه الشهادة بوضوح، كيف أن الأفكار السيئة أقنعت الشاب بأنه اصبح مصاب بضعف الانتصاب و قلة الحيوانات المنوية، هكذا قيل له.... يعاني من الم الخصية، و لكنه لم يصدق أن هذا بسبب الاحتقان... على الرغم من أن الأمور قد كانت على ما يرام قبل ترك العادة السرية.

لنقرأ هذه الشهادة التي تضم كاتالوك من الأعراض الوهمية
اقتباس:
18 / 08 / 2009 - 4043 - الســـؤال:
أنا غير متزوج وعمرى الأن30سنه. و للأسف أمارس العادة السريه بصوره تكاد تكون يوميه منذ أن كان عمرى 13 سنه ومازلت حتى الان .. ومنذ أربع سنوات تقريبا ألاحظ أن السائل المنوى يكون لونه مائل للأصفرار وأحيانا يكون به قطع متماسكه مثل الجيلى, كما أشعر أيضا بأن قوة القذف قد قلت .. ومنذ سنتين تقريبا بدات أشعر فى أوقات متباعده جدا بألم فى الخصيه وفى المنطقة بين الخصيه وفتحت الشرج يستمر لمدة ثوانى أو دقائق على الأكثر .. ومنذ أربعة أشهر تقريبا بدأت أشعر فى بعض الأوقات بتنميل فى رأس القضيب . وفى أحدى المرات وأنا أمارس العاده السريه وعند لحظة الأنزال شعرت بألم فى وريد بأعلى القضيب عند منطقة التصاق القضيب بالبطن . شعرت بأن هذا الوريد سينفجر وبرز من مكانه . ومنذ تلك اللحظه وأنا أشعر بأن هذا الوريد متضخم (بارز) وخاصة عند التبول وأنا فى وضع الجلوس ,وأحيانا اشعر بألم فى منطقه قاعدة القضيب والمنطقه الملاصقه له من البطن كما ألاحظ أن الأنتصاب الصباحى قد قل لدرجة أنه كاد أن يختفى ذهبت إلى دكتور أمراض تناسليه وبالفحص السريرى (اليدوى) قال أن ما عندى أوهام وعلى الاكثر يكون أحتقان بالبروستاتا بسبب كثرة الاثارة وليس لدى دوالى خصيه وإن اردت التاكد فيجب على عمل تحليل للسائل المنوى ولكنى لم أتابع مع الطبيب بعد ذلك بسبب سفرى وانشغالى بالعمل ... من فضلك أجبنى بسرعه فهل أنا مصاب بألتهاب البروستاتا ام بالعجز الجنسى؟ وبماذا تنصحنى علما ؟بأنى أقلعت عن العاده السريه منذ أيام فوالله منذ سنوات و أنا اريد الألتزام وأريد أن أتزوج ولكن أخشى ان يكون لدى ضعف جنسى

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 10 / 2009
ما تصفه من اعراض، يعود اغلبها الى الوهم و الباقي الى التقدم بالعمر. لا علاقة للاستمناء بها

اندفاع السائل المنوي عند ابن العشرين لا يعادل ما يحصل عند ابن الثلاثين

"""ألاحظ أن السائل المنوى يكون لونه مائل للأصفرار وأحيانا يكون به قطع متماسكه مثل الجيلى"""
==> هذا لا يشير إلى شيء مرضي، أن لم يكن يترافق مع أعراض أخرى، بكل الأحوال، لا شيء يمنع من تحليل السائل المنوي

"""أشعر فى أوقات متباعده جدا بألم فى الخصيه وفى المنطقة بين الخصيه وفتحت الشرج يستمر لمدة ثوانى أو دقائق على الأكثر """
==> الإنسان ليس بآلة، يحق لجسم أن يتألم من أن لأخر و بشكل عابر، بسبب أحتقان، أو جلسة غير مريحة، أو لمجرد انشغال الفكر دون أن يكون هذا العرض ناتج عن سبب مهم

"""شعرت بأن هذا الوريد سينفجر وبرز من مكانه """
==> هذه المشاعر تدل على حالة قلق نفسية لا اكثر و لا اقل، لا يوجد مرض يجعل الوريد ينفجر

"""ذهبت إلى دكتور أمراض تناسليه وبالفحص السريرى (اليدوى) قال أن ما عندى أوهام وعلى الاكثر يكون أحتقان بالبروستاتا بسبب كثرة الاثارة """
==> اعتقد أن طبيبك معه حق، مشكلتك الأساسية هي الوهم و الخوف من أن تصاب بعاهة بسبب العادة السرية، و اشعر أن هذا ناتج عن تصديقك لما يشاع عن الأضرار الوهمية للاستمناء

"""أجبنى بسرعه فهل أنا مصاب بألتهاب البروستاتا ام بالعجز الجنسى؟ """
==> أنت بالتأكيد غير مصاب بالعجز الجنسي،
من اجل المحافظة على النشاط الجنسي، يحتاج الأمر لتمرين متواصل، مثل أي رياضة، لا يمكن للإنسان أن ينزل على الماتش، ان لم يمكن قد تمرن قبل ذلك. الصيام الجنسي لا يحافظ على النشاط الجنسي، بل على العكس.
الكبت الجنسي هو أكثر أسباب العجز الجنسي.

اقرأ الموضوع الذي كتبناه بهذا الموقع عن أسباب عسرة الانتصاب،
أسباب عسرة انتصاب القضيب عند الرجال
وبائيات عسرة الانتصاب
ستقرأ أنه كلما تزايد معدل الممارسة الجنسية، كلما تأخرت مشكلة عسرة الانتصاب بالظهور مع التقدم بالعمر

"""أنا أريد الألتزام وأريد أن أتزوج ولكن أخشى ان يكون لدى ضعف جنسى"""
==> عليك أن تتزوج اليوم قبل غد، أن تثق بنفسك، ممارستك للاستمناء لم و لن تضعفك جنسيا، لا تقع ضحية لما يشاع عن الأضرار الوهمية للاستمناء
و لا يوجد أي مبرر للتوقف عن الاستمناء.

كتالوج أخر لمجموعة من الامراض الوهمية
اقتباس:
25 / 08 / 2009 - 4080 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.. أولاً أود توجيه جزيل الشكر إلى جميع الإخوة الساهرين على هذا الموقع الناجح حقًّا، وجزاكم الله خير الجزاء، أما بعد..
أبدا قصتي منذ كنت في 12 من عمري . كنت أشاهد أفلام جنسية بكثرة وأصبحت أمارس الاستمناء لإطفاء شهوة النظر المتوالية وحتى الخيالات التي تداعبني وخاصة إثناء النوم عن طريق الصدفة لأنني لم أكن أعي ما أقوم به آنذاك.
واستمر هذا الحال من نهاية الفصل السادس الابتدائي وحتى الأول ثانوي حوالي 6 سنوات –لم أتوقف عن الاستمناء- ولكن بدأت المشاكل العضوية و النفسية الخطيرة والمؤلمة جدا .
بدا الأمر كما قلت بعد 5 أو 6 سنوات بدأت اقذف سريعا جدا –القذف السريع- ولكن ماذا اقذف ؟ بعد أن كنت طبيعيا واتاخر في القذف و اقذف المني سائلا ابيض لزج ذو راحة مميزة. أما ألان فلا اقذف سوى سائلا اصفر مائلا إلى الخضرة وذو رائحة كريهة جدا و متعفنة مع القليل القليل من المني اعتقد مثل قطرة ا اثنتان حتى انه لا يملئ نصف ملعقة صغيرة .
تأكدت الآن إنني لا نجب بعد أن كان العكس. كما اشعر أن مثانتي البولية لا تفرغ أبدا وهي ممتلئة بهذا التعفن كما اشعر بحرقة في البول كما يجب علي أن اضغط على العانة للتبول لأنني أعاني من حصر أثناء التبول ولا أتبول إلا القليل وأحس مجددا برغبة في التبول كما أن خصيتي اليمنى تنزل قليلا عن اليسرى ومرة تكون راسية على شكل أفقي مثل وضع النائم.
وعند الاحتلام –الذي أصبح يزورني قليلا- اقذف ما اقذف جاريا وليس لزجا ليس متخترا ولا لزجا .كما أن أحدا سكب الماء يأخذ رقعة كبيرة وواسعة . وكما قلت بعد أن انعدمت الحيوانات المنوية وعند الاحتلام فقط المذي مثل الماء لاحيوانات منوية وأحيانا مع نقط وبقع صفراء جراء ذالك التعفن ولماذا اختفى الانتصاب الصباحي أو حتى إذا انتصب فانه لا يكون في تمام انتصابه علما بأنه ينتصب في أوقات أخرى. ورغم ذالك لازلت أمارس الاستمناء وأنا في 21 من عمري ولكن مرات قليلة لأنني يئست وعلمت أنني لن أنجب بل
وحتى لن أتزوج أبدا ................. انقلبت حياتي رأسا على عقب وتأثرت دراستي واصبحت لا احضر المحاضرات في الجامعة ولا اجتمع مع الناس وخاصة عائلتي لأنني لا أفكر إلا في مستقبلي الذي ضاع وجسمي المتألم وكم مرة تمنيت فيها الموت (آسف آسف جدا على هذه الإطالة ) فهل ترون أنني سأشفى وخاصة بعد هذه السنين الطويلة من المرض. وماهو قولكم في سني المبكرة للقذف-12 عاما و بشراهة -وما سر ذلك التعفن مكان المني وأين انعدمت حيواناتي المنوية وهل ستعود ولماذا خصيتي اليمنى تنزل قليلا عن اليسرى ولماذا يبدو حجمهما اصغر مقارنة مع قضيبي الذي أصبح غليظا بفعل الممارسة وهل لهاذا تأثير على الانتصاب والإيلاج ولماذا اختفى الانتصاب الصباحي ولماذا تنقلب خصيتي اليمنى كما قلت أفقية ولماذا أعاني مما أعاني منه أثناء التبول ولماذا كل هذه المشاكل التي أعاني منها منذ حالي 6 سنوات –هل حقا الاستمناء هو السبب- وإذا كان هو فلماذا علما بأنني لم ازني يوما.
أرجو ردكم الايجابي والمفرح إن شاء الله سريعا وأعانكم الله.
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....................أخوكم المعذب .

الـــــرد: الرد بتاريخ : 26 / 10 / 2009
السيد صافي
قرأت شكواك بتمعن، و بصراحة يبدو لى أن اغلبها ناتج عن الوهم و الوسواس. لنرى معا نقطة نقطة:

الشيء الوحيد الذي قد يشير إلى مرض عضوي، هو تبدل شكل السائل المنوي، لا شيء يمنع من حصول التهاب عند الرجل، سواء اكان يستمني ام لا:
"""فلا اقذف سوى سائلا اصفر مائلا إلى الخضرة وذو رائحة كريهة جدا """
""" مثانتي البولية لا تفرغ أبدا وهي ممتلئة بهذا التعفن كما اشعر بحرقة في البول """
""" وعند الاحتلام –الذي أصبح يزورني قليلا- اقذف ما اقذف جاريا وليس لزجا ليس متخترا ولا لزجا """
==> الاستمناء لا يغير من لون السائل و لا من شكله. الخصية تفرز السائل المنوي الذي يخرج باستمرار، لا يفرق هل خرج بالاستمناء، أم بالجماع مع الزوجة، أو عندما يخرج لوحده بالاحتلام المسائي.
الشيء الوحيد الذي يغير من شكل أو لون السائل أو رائحته: هو التهاب المجاري البولية أو التهاب البروستات

شرحنا بشكل مفصل أن >>> التهاب البروستات لا علاقة له بالاستمناء
و كذلك فأن حرقة البول سببها التهاب المجاري البولية
نفس الكلام يخص السائل الذي يخرج أثناء الإحتلام

الحل الامثل لهذه النقطة أن تحلل السائل المنوي، بحالة وجود التهاب جرثومي، لا علاقة له بالاستمناء، يفضل تناول العلاج الدوائي..

"""-وما سر ذلك التعفن مكان المني"""
==> لا ادري ما هذا الذي تصفه بتعفن، ربما هذا وهم، و ربما كانت هذه هي الرائحة الطبيعية للمني. لا يتعفن السائل المنوي كما تقول سوى بحالة وجود التهاب، و فقط التحليل المخبري، يمكنه التحدث عما تسميه تعفن..

فيما عدى هذه الشكوى، كل ما تصفه هو امور نفسانية أو وهمية

"""بدا الأمر كما قلت بعد 5 أو 6 سنوات بدأت اقذف سريعا جدا –القذف السريع"""
==> القذف السريع لا علاقة له بالاستمناء. و حسب تعريف هذا العرض، الأمر ينطبق بشكل خاص لدى الممارسة مع شريكة. أن كنت تعتقد أن قذفك سريع، بغالب الأحيان هذه القصة تتحسن بعد الزواج. الاستمناء هو خير وسيلة لكي يتعلم الرجل على مقدرته الجنسية و على منعكساته، و يمارسها أحسن مع الشريكة
لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع كتبنا عدة مقالات

القذف المبكر، المتعة السريعة ـ

"""تأكدت الآن إنني لا نجب بعد أن كان العكس""""""
==> ما أدراك أنك لن تنجب، هذا وهم و وسواس، هل حللت السائل المنوي مثلا؟؟؟ تصوري أن هذه الفكرة قد امتلكت مخيلتك نتيجة قناعتك بالافكار السوداء حول الاستمناء.

"""وكما قلت بعد أن انعدمت الحيوانات المنوية وعند الاحتلام فقط المذي مثل الماء لاحيوانات منوية وأحيانا مع نقط وبقع صفراء جراء ذالك التعفن"""
""" وأين انعدمت حيواناتي المنوية"""
""".كما أن أحدا سكب الماء يأخذ رقعة كبيرة وواسعة"""
==> حيواناتك المنوية، و الافضل تسميتها نطاف، لم تنعدم، على الأقل، لا شيء من كلامك يشير إلى هذا.
ما ادراك أن السائل المنوي لا يحوي حيوانات منوية، هل فحصته، هل نظرت إليه بالمجهر؟؟؟ لا يمكن رؤية النطاف بالعين المجردة،، هذا أيضا يدل على انك تتوهم المرض.


"""خصيتي اليمنى تنزل قليلا عن اليسرى ومرة تكون راسية على شكل أفقي مثل وضع النائم""".
""" وهل ستعود ولماذا خصيتي اليمنى تنزل قليلا عن اليسرى ولماذا يبدو حجمهما اصغر مقارنة مع قضيبي الذي أصبح غليظا بفعل الممارسة"""
""" ولماذا تنقلب خصيتي اليمنى كما قلت أفقية"""
==> هذا أيضا دليل على أن مشكلتك الأساسية هي وهم ووسواس، من الطبيعي أن يتبدل وضع الخصية أثناء الارتكاس الجنسي:
>>> الأرتكاس الجنسي عند الرجل حسب Master & Johnson
القضيب يكبر مع التفدم بالعمر، و هذا هو امر أيجابي، و دليل على الصحة الجنسية، يجب أن يكون محل فخرك، لا سببا لقلقك
طالما انه ينتصب، فالأيلاج ممكن.

""" وماهو قولكم في سني المبكرة للقذف-12 عاما و بشراهة"""
==> هذا دليل على تمتعك بصحة جنسية جيدة


"""ولماذا اختفى الانتصاب الصباحي أو حتى إذا انتصب فانه لا يكون في تمام انتصابه
علما بأنه ينتصب في أوقات أخرى."""
==> الانتصاب الصباحي ليس ضروري لكل الناس، ربما يحصل عندك أثناء النوم العميق و لا تشعر به، طالما انه ينتصب بأوقات أخرى، فهذا بشير لعدم وجود مشكلة انتصاب، فلا مبرر للوسواس هنا أيضا..

"""ورغم ذالك لازلت أمارس الاستمناء وأنا في 21 من عمري ولكن مرات قليلة لأنني يئست وعلمت أنني لن أنجب بل وحتى لن أتزوج أبدا ...............
.. انقلبت حياتي رأسا على عقب وتأثرت دراستي واصبحت لا احضر المحاضرات في الجامعة ولا اجتمع مع الناس وخاصة عائلتي لأنني لا أفكر إلا في مستقبلي الذي ضاع وجسمي المتألم وكم مرة تمنيت فيها الموت (آسف آسف جدا على هذه الإطالة )"""
==+++> كل هذه العبارات تشير إلى انك متأثر جدا بما يشاع عن أضرار العادة السرية، قناعتك بأن الاستمناء يسبب كل ما وصفته، أتصور أنها أتت من كل ما قرأته من خرافات واسعة الانتشار حول الاستمناء، وقعت ضحيتها، و أصبحت تتصور أن الأمراض بدأت تحل بك، حتى وصلت إلى هذه الحالة العميقة من الإحباط الذي يمنعك من مزاولة حياتك اليومية.

من المؤكد أن الاستمناء ليس هو سبب انقلاب حياتك رأسا على عقب، السبب الحقيق لمشكلة هو الوهم و الوسواس الذي يغلغل بفكرك لأنك وقعت ضحية الخرافات المنشورة حول أضرار العادة السرية.

السبيل الوحيد لشفائك هو أن تنزع عنك كل هذه الأوهام، أن تثق بنفسك، و بأن الاستمناء لم يسبب عندك أي شيء، انك رجل طبيعي، يمكنه أن يتزوج و ينجب، و كفاك أوهام، فأنت لست بمريض سوى بشئ واحد: هو انك صدقت الخرافات ووقعت ضحية لها.

عليك أن تثق بنفسك، فكما ينتصب قضيبك لدى الاستمناء و لدى الإثارة الجنسية، فيمكنك الزواج و يمكنك أن تسعد بالجماع مع شريكة العمر.



مثال أخر على الاعتقاد بأن الشخص اصبح مصاب بمرض وهمي

بالشهادة التالية نلاحظ كيف اصبح الشاب يعتقد انه مريض، لكونه صدق بما قيل له عن ان الاستمناء يفني خلايا الجسم، و اصبح يعتقد ان النحافة هو مرض بحين ان الكل يعرف بأن البدانة هي المرض الحقيقي.

اقتباس:
07 / 08 / 2009 - 3960 - الســـؤال:
انا شاب عندي 32 سنة قد ادمنت العادة السرية منذ الصغر لاننى اشعر دائما
بقوة في الشهوة ودائما انا اشعر بنحافة دائما حيث ان وزني 68 كياو وطولى 178م فهل اثرت العادة السرية على خلايا الجسم فلا يحدث لة نمو على العلم
اننى والحمد لله صحتى جيدة ولكن كل ما يقلقنى هذة النحافة التى هى فى الاطراف وفى الصدر فهل يوجد علاج لهذا افيدونى بارك الله فيكم .

الـــــرد: الرد بتاريخ : 19 / 10 / 2009
قبل ان تقول عن نفسك مدمن على العادة السرية، فكر ما هي حاجتك الجنسية و كيف تلبيها،
أن كنت تمارس الاستنماء و لا يؤثر على مجرى حياتك اليومية و صحتك جيدةـ فهذا ليس بادمان. و انت طبيعي و لست بحاجة لعلاج
أما عن السؤال """" فهل اثرت العادة السرية على خلايا الجسم فلا يحدث لة نمو على العلم """
==> هذا يشير اى انك تصدق ما يشاع عن العادة السرية من خرافات. تصديق هذه الأقوال قد يخلق حالة من القلق هي ما قد تضعف الشهية.

الحقيقة ان الاستمناء لا يسبب اي ضرر، و لا يتلف خلايا الجسم.

ان كانت شهوتك الجنسية جيدة، و نشاطك الجسمي جيد، فلست بمريض، و لست بحاجة الى البدانة،


المعلومات المغلوطة التي تتحدث عن الآثار السيئة للعادة السرية تنتشر بشكل واسع بالمواقع العربية بسبب التكرار الذي يأخذ صفة الكرة الثلجية التي تتضخم كلما نزلت للوادي. وشرحنا كيف أن تصديقها من قبل الشاب الذي يمارسها يجعله يصبح معتقدا أنه مصاب بالأمراض الوهمية. التعبير القلق الذي يعبر عنه الشاب قد يصدقه أيضا أي قارئ لم يحلل الكلام بشكل موضوعي.
نذكر على سبيل المثال رد لأحد قراء الموقع، نعيد نشره هنا رغم ما يحمله من عبارات جارحة.
اقتباس:
امرأه مؤمنه امارات
14 / 05 / 2009 - 3323 - الســـؤال:
بصراحه أستغرب من تشجيعك على العاده السريه رغم انك دكتور ولديك من الخبره كما تزعم الكثير الا انني من خلال قراءة اسئلة الناس اتضح لي انهم يفهمون اكثر منك في مخاطر العاده السريه حيث انهم بأنفسهم يلاحظون الآثار السيئه التي طرأت عليهم من خلال الممارسه الغير طبيعيه حيث ان الفطره التي فطر الله عليها الناس ان يتزوج الرجل المرأه ويحدث الاستمناء من خلال الطرق الفطريه الطبيعيه وكل ما يخالف الفطره بالضروره ضار من غير ما اعطيك احاديث او اي شيء للاقناع لاني قرأت ردودك على بعض المخالفين لرأيك وطبعا انكرت واستهرأت بمن حرمها رغم انهم علماء ولا تصدر الفتاوى من شخص ولا تصدر حسب الاهواء واعتقد انك تعلم ذلك العالم حين يفتي لا يفتي من فراع الا طبعا من لا ينتسبون للافتاء بصله وهم كثر في دول عربيه مذاهبهم مخالفه للمذهب السني وانت قلت ان هذا الذي افتى بتحريم العاده السريه هو متزوج من اربع فليس لديه الوقت للإستمناء هل هذا تبرير يادكتور الاولى ان يكون رد القارئ لهذا عليك انك ان تشجع العاده السريه لأنك مبتلى بها ولا تستطيع تركها حتى وانت متزوج وهذا قمة الشذوذ والعياذ بالله وتريد الانتقام من الناس لخلل في نفسك او تريد ان تقنع نفسك بأن هذا المرض طبيعي لكثرة من يفعله من الناس هذا الرد مقنع اكثر من ردك
وايضا لاحظت ردوك حول من يعمل اللواط اي الشاذين في المجتمع اذا سألوك عن الامراض يكون ردك اذا كان احدهم يحمل ملرضا نعم تنتقل الامراض ما هذا الشذوذ يادكتور كن حازما معهم لأنك بردك هذا تشجع اللواط يعني كأنك تقول الافضل ان تتأكد من خلو الطرف الآخر من المرض قبل اللواط راجع نفسك يادكتور لأنك سوف تسأل عن كل حرف وكل شخص لم تنصحه بترك هذه الافعال المخالفه للفطره التي فطرنا الله عليها
واتمنى لك الهدايه

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 08 / 2009

لن احذف هذه المشاركة رغم أنها تحمل إهانة و انما قدمت لها جواب مفصل يمكن مشاهدته على هذا الرابط
>> نقاش مع قراء الموقع حول العادة السرية
تعقيب على الرد بتاريخ 14/8/2009
تعقيب: انظري للسؤال المطروح من قبل
فارس
الجزائر
15 / 05 / 2009 بتاريخ
أجبته بتاريخ 14/8/2009
الرجل يعتقد أن قضيبه صغير و خصياته صغيرة لأنه كان يستمني من عمر الـ 17 سنة. و هو يخاف من الزواج

السبب هو الوسواس الذي خلقته كل الأفكار المغلوطة حول الاستمناء.

ماذا تريدين أن أقول له

هل اكذب عليه و أصادق على قوله بأنه أصبح عقيما بسبب العادة السرية؟؟ . و هل أقول هذه عقوبتك لأنك كنت تستمني؟؟

هل يفكر كل من يكتب من خرافات عن مخاطر الاستمناء بخطورة كل ما يكتب.. و بكل المآسي و حالات الإحباط التي تولدها كتابة خرافات كهذه...

ألن يسال عنها هو الأخر؟؟؟؟

انظرو الى شكوى هذا الشاب و اقرأوا بتمعن كلماته التي تشير الى حالة القلق العميقة:::
اقتباس:
الجزائر 15 / 05 / 2009 - 3329 - الســـؤال:
سلام الله عليكم ، دكتور اني في حاجة ماسة الى استشارتك
انا شاب في الثلاثين من عمري مقبل على الزواج لكنني في ورطة كبيرة
اولا لا استطيع الذهاب الى الطبيب لانني خجول جدا
ثانيا اشك في انني ربما اكون مريضا ولا يمكنني الانجاب ولا استطيع ان اصرح التي ان مقبل على الزواج بها.
والاعراض التي جعلتني اتوقع كل هذا هي :
طول القضيب في حالة الارتخاء قصيرة جدا
صغر حجم الخصيتين
حالة الاحتلام لدي قليلة جدا مما يدل حسب رايي على قلة السائل المنوي
كما لا يمكنني ان اخفي عليك امرا وهو انني مارست العادة السرية منذ كان عمري 17 سنة
ارجو منك اجابة شافية فانا في حيرة من امري والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الـــــرد: الرد بتاريخ : 14 / 08 / 2009
على ما يبدوا أنك يا صديقي من ضحايا من يروج بأضرار العادة السرية, من أمثال أصحاب الحملة العالمية للانتصار على العادة السرية...
http://www.noo-problems.com/vb/forumdisplay.php?f=104

ثق أن العادة السرية ليس لها أي اثر على الخصوبة..
حجم القضيب بحالة الاسترخاء لا علاقة له بالخصوبة و لا بحجمه أثناء الانتصاب.

أما عن حجم الخصيتين/ فما أدراك أنه صغير، كم خصية فحصت بعمرك...

قلة الاحتلام ليس دليل على ضعف الخصوبة...

يجب أن تنزع هذا الوسواس من رأسك، عليك أن تثق بنفسك و لا تصدق ما يقال ـ فقط بالمواقع العربية ـ عن أضرار العادة السرية.

كونك تمارس العادة السرية منذ عمر الـ 17 سنة هو دليل على انك طبيعي؟

لا يوجد أي مانع من الزواج. و كل من يقول لك أن الاستمناء ضار، قل له أين الدليل!!


أحيانا لا يجرؤ الشاب على الإقرار بأنه يمارس الاستمناء، و لكنه يعبر عن حالة قلق و إحباط عميق ناتج عن قناعته انه أصيب بالأمراض التي قيل له أنها تتسبب عن الاستمناء. لنستمع إلى الشكوى التالية:

اقتباس:
27 / 05 / 2009 - 3432 - الســـؤال:
السلام عليکم و رحمه الله و برکاته.
انا اشكركم على جهودكم الجبارة ويوفقكم الله في عملكم ومساعدة الناسا نشاء الله.
أرجو من حضرتك مساعدتي.
س--1انا يا دكتور عمري 24 سنة وانا لا امارس العادة السرية والمشكلة عندما امارسها قضيبي ينتصب عادي ولكن يخرج سائل شفاف لزج فقط واحيانا عند البول يتبعه هدا السائل وكذالك سائل اصفر خثر و زلج فانا يا دكتور لم حتى الان سائلي المنو ي الابيض فارجوكم ارجوكم مساعدتي فانا لا انام من شدة القلق.
س2--قضيبي يا دكتور عند الانتصاب طوله15سم عند الانتصاب وماعادا الانتصاب يكون صغير هل هو امر عادي.
اشكركم وجزاكم الله خيرا

لاحظوا كيف يقول """ وانا لا امارس العادة السرية والمشكلة عندما امارسها"""
ألا يشير هذا إلى انه يستمني ولكن لا يجرؤ على التصريح بذلك
قدمنا له الرد التالي:
الـــــرد: الرد بتاريخ : 02 / 09 / 2009
يبدوا لي أنك أيضا من ضحايا ما يقال عن العادة السرية
نكرر أن العادة السرية لا تسبب اي مشكلة فلا تخجل من أن تقول بأنك تمارسها
ما تصفه من سوائل هي أمر طبيعي لا مبرر للقلق، أنت طبيعي، و حتى و لو كنت قد مارست الاستمناء.


تناقص الاستمتاع بسبب الافكار الوهمية و الخرافية عندما تقتحم الفكرة الخرافية بأن الاستمناء يسبب عدم الاستمناع، عندما تقتحم هذه الفكرة مخيلة الشاب او الفتاة و تنقلب حياته الى الاسود بالفعل يقل اسمتاعه، و لكن السبب ليس الاستمناء، و انما السبب الحيقي هو الافكار الخرافية التي يقنع بها الشاب دون اردته، لننظر لهذه الشهادة:

اقتباس:
18 / 08 / 2009 - 4041 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
د.اشكرك جزيل الشكر على هذا الموقع والاجابه على اسالت الفتيات لان الله وحده اعلم بمعنتنا في موضوع حول غشاء البكاره
انا عمري الان 25سنه كنت اومارس العاده السريه من عمر 14سنه والان احس بعدم الرغبه الشديده فيها علما عندما اراء شي يثر الجنس واريد ان ارتاح اومارس العاده السريه لكن بضعف واقف فورا ولااصل للرعشه ، هل هذا برود جنسي واذا كان برود ماذا افعل ام اترك الوضع حتى التزوج
وهل العاده السريه تؤثر على الجماع مع الزوج علما ان سمعت عدم الاستماع عند ممارسه العاده السريه
وشكرا..واسفه على الاطاله
الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 10 / 2009

أعتقد ان المشكلة يمكن تفسيرها بقولك : """ علما ان سمعت عدم الاستماع عند ممارسه العاده السريه"""

أن كان الفكر مشغول و مهموم لا يمكن للمرآة ان تصل الى الرعشة.. قبل كل شيء: يحب ان تطمئني: الاستماء لا يسبب برود جنسي بل على العكس. سبب البرود الجنسي هو الكبت و تقيد الرغبة و تقيد التمتع.

شرحنا اسباب عدم الوصول الى الرعشة بموضوع مفصل:
وصول المرأة الى الرعشة. أليته، واسباب اختلاله
يمكن قراءة الموضوع، و نشرح به كيف ان الوصول الى الرعشة يتطلب من المرآة ان تتخلى عن كل فكر، و تنغمز بالمتعة

لا تقعي ضحية لما: ""يقال عن ممارسة الاستمناء""

اقتباس:
16 / 03 / 2011 - 8159 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازى حضرتك
انا مشكلتى انا شاب عندى 19 سنه بمارس العاده السرية من 6او 7 سنين تقريبا وكنت بمارسها بشبة ادمان يعنى تقريبا يوميا وانا الحمد لله بقالى شهرين تقريبا اقلعت عن ممرستها
بس المشكله ظهرت لى بعض الشاكل زى سرعة القدف
لون القضيب بقى غامق شوية
ونضرى ضعف
وظهر عندى دواللى فى الخصية
وظهر من الاسفل بقى بيوجعنى
الى اخر مشاكل ممارسة العادة السرية
بس الحمد لله من يوم ما توقفت عنا بدات الام الظهر تختفى
السوال دلوقتى انا ازاى ارجع لحالتى الطبيعية فى خلال سبع سنوات يعنى لما اجى اتجوز
ولا معدش امل وانا لو اتجوزت مش هخلف
ارجوكى ردى عليا انا بفكر ليل ونهار فى الموضوع ده ومش عارف اروح لدكتور عشان مش عارف هقولهم ايه البيت
ارجوكى عايز رد ويكون عملى
فى ناس قالت لى انا لو بتالت العاده مع الوقت هترجع تانى فى حاية سرعه القدف لان ده عصب ويحتاج للراحه مش عارف الكلام ده صح ولا لا
وشكرا لسعة صدرك وشكررااااااااااااا


الـــــرد: الرد بتاريخ : 26 / 11 / 2011
أنت كثير التأثر بكل ما يشاع حول اضرار العادة السرية
تصوري انك تتوهم كثيرا و تعتقد ان كل المشاكل التي يتحدثون عنها قد اصابتك بحيث فقدت الامل
عليك ان تستقيظ و تنسى كل هه الخرافات قبل ان تدمر نفسيتك
العادة السرية لا تضر، و يمكن لكل من مارسها ان يعيش حياته بشكل طبيعي و يتزوج و يخلف


اقتباس:
22 / 04 / 2011 - 8282 -
الســـؤال:
أنا شاب أبلغ من العمر 22 سنة، بدأت بممارسة العادة السرية منذ أن كان عمري حوالي 13-14 سنة ولحدّ الآن، اختلفت ممارستي لها طيلة هذه السنين فتارةً أمارسها كل أسبوع أو كل شهر أو لم أمارسها وتارة كل يوم بل وأمارسها عدة مرات يومياً.

وقبل ثلاث سنوات بدأت أعمل في شركة ولدي غرفة وحدي، فبدأت باستعراض المواقع الجنسية ورؤية الصور الإباحية والاستمناء عليها، ووصل بي الحد إلى تحميل مقاطع جنسية، وشراء أفلام جنسية والاستمناء عليها تارةً بشكل يومي وتارة بشكل متقطع كل يومين أو كل ثلاثة أيام.
فبدأت باستعراض المواقع الجنسية ورؤية الصور الإباحية والاستمناء عليها، ووصل بي الحد إلى تحميل مقاطع جنسية، وشراء أفلام جنسية والاستمناء عليها تارةً بشكل يومي وتارة بشكل متقطع كل يومين أو كل ثلاثة أيام.
عد سنتين تقريباً... دخلت المنتديات واصبت برعب شديد جداً جراء قراءتي للعديد من الكتابات بخصوص العادة الرسية، فهناك من يقولون أن العادة السرية تجعل الشخص مدمن عليها وتجعله ضعيف جنسياً ويفشل مع زوجته، وهناك من يقول عكس هذا الكلام. وقارنت بينها وبين فشلي في المرة الأولى وقلت في نفسي (خلاص أنا ضعيف جنسياً من جراء استخدامي للعادة السرية) وساءت حالتي النفسية جداً لدرجة بكيت فيها كثيراً وندبت حظي.

فلم تكن المقالات تتكلم عن العادة السرية فحسب! بل كانت تتكلم عن الأفلام الإباحية والصور الإباحية وتقول بأن الصور الإباحية والأفلام تسبب الضعف الجنسي للرجل، ومن بين هذه المقالات يا دكتور هي:

ومرّت أيام حتى بدأت بالبحث عن امرأة لممارسة الجنس معها لأتأكد من نفسي هل أستطيع أن أمارس الجنس معها أو لا. وكأنني دخلت قاعة امتحان، وبعد أشهر تعرفت على إحدى النساء وتبلغ من العمر 26 عاماً، واستأجرت بيتاً وذهبت معها، ولكن عقلي ونفسيتي تعبت جداً لدرجة أن الفشل كان مسلطاً على عقلي تماماً. ففشلت معها طيلة 3 أيام قضيتها معها، فعندما يريد الانتصاب كان تفكيري ينتقل تلقائياً إلى أنني سأفشل من

جراء ممارستي للعادة السرية مع العلم أن القضيب كان يريد الانتصاب، وفعلاً عندما قامت بمص القضيب حصل عندي انتصاب ولكني خشيت أن أدخله في مهبلها، لأنني كنت أخاف أن أفقد انتصابي، وعندما أدخلته كنت أقول في نفسي سأفقد الانتصاب وفعلاً فقدت الانتصاب.

ا دكتور.. أرجوك.. فأنا وجدت موقعك مختلفاً عن بقية المواقع ويحتوي على مقالات تطمئن من يمارسون العادة السرية. أرجوك يا دكتور أرجوك.. وأقبل يديك... أن لا تجاملني وأن تشرح لي حالتي بكل صدق، شرحاً منطقياً عقلانياً، أريد أن أضع حداً لمعاناتي هذه يا دكتور.

هل ممارستي العادة السرية لنقول عنها ممارسة (بكثرة) ستفقدني القدرة على الممارسة الطبيعية مع زوجتي؟ مع العلم كما ذكرت لك يا دكتور فأنا تناولت حبوب برو سلوشن لمدة ستة أشهر والآن أتمتع بانتصاب قوي جداً (لا أجامل نفسي ولكن من قوة الانتصاب أشعر بأن قضيبي يريد أن يُقتلع) ولدي شهوة عارمة لا توصف، ولكني لم أمارس الجنس الطبيعي لحد الآن بل مارست العادة السرية فقط.

والشيء الآخر يا دكتور هل مشاهدتي للأفلام والصور الإباحية طيلة هذه الفترة ستؤثر على الانتصاب لدي؟

أنا يا دكتور في حالة نفسية سيئة لأنني أريد أن أتزوج... ولكن أقسمت على نفسي أن أصل إلى الحقيقة فقط! أريد أن أعرف الحقيقة منك يا دكتور.. الحقيقة فقط هي التي ستساعدني لا غير. pliiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiz jawbenii 3endi nafes le7ala bedabet

الـــــرد: الرد بتاريخ : 28 / 12 / 2011
انت بحالة نفسية سيئة نتيجة تأثرك بالكلام الفارغ الذي يكتب حول الاستمناء
فشل سببه القلق، عدو الانتصاب الأول هو القلق، من الطبيعي ان يذهب الانتصاب ان كنت تفكر بأمور غير جنسية
يجب ان تثق بنفسك، لاستمناء و المناظر الاباحية لا تسبب فشل جنسي
لو كانت الافلام الجنسية تسبب فشل كما يقولون لما رأيتها تنتشر بهذا الشكل
عليك ان تتخلى عن تصديق هذه الخرافات و تثق بنفسك


اقتباس:
06 / 05 / 2011 - 8323 -

الســـؤال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري (16) سنة .. وانا الان اقف عاجزاً عن وصف حالي .. ولكن سأحاول بكل ما اوتيت به ان اصف حالي .

.اولاً لا اخفي عليكم اني مارست العادة السرية من قبل هذه الحالة التي اتتني !

مارستها بتأثري بصديق لي والحمدلله تركت هذا الصديق السيء..

عندما مارستها اول مرة لم افهم ماالذي فعلته او ان اسمها العادة السرية .. وعندها توجهت الى مكتبتي واخذت كتاباً فقهياً وقرأت حتى عرفت ! ورأيت حكمها وماينتج عنها حتى اصبت باكتئاب حااد

وخفت ان تأتيني هذه الامراض في يوم وليلة ! نعم وصلت الى الاكتئاب وكنت ابكي ! وكنت سأخبر والداي لكن مسكت نفسي وفي اليوم التالي قرأت عنها في الانترنت وتبين لي ان بعض مايقال عنها مفاهيم خاطئة وانها لا تضر من اول مرة فإنها تضر عند الاسراف والانغراس فيها ولكن مع ذلك لم اقتنع وظللت خائفاً وكنت يومياً اقرأ عنها لانها لا تفارق ذهني !

وبعدها تركتها والحمدلله .. ولكن رأيت تغيراً ! في السابق كنت احتلم شهرياً وبعدها اصبحت احتلم اسبوعياً او كل ثلاثة ايام !

قرأت في الانترنت ان هذا امر طبيعي ..

ومنذ اكثر من 5 اشهر حدثت لي هلع حيث اني كنت جالساً على الكومبيوتر وبعدها قمت وذهبت الى دورة المياه وهناك احسست بدوخة اعتلتني ! احسست اني سأسقط حافظت على توازن نفسي

وسرعان ماذهبت وبعدها شعرت بخوف شديد وخرجت من دورة المياه بسرعة واصبحت اتحرك هنا وهناك حتى رآني والدي مستغرباً فسألني مابك ؟! هل انت دائخ ؟

وصفت له الحالة التي جاءتني وقال لي اذهب المنام وارتاح فانت مسرف في الجلوس على الكومبيوتر ..

لم يذهب خوفي ابداً .. طلبت من ابي ان نذهب الى المستشفى ذهبنا هناك وجاءت الدكتورة وكنت ارتعش بشدة وكشفت على السكر والضغط والحرارة وقلت لها اني احتلم فير السابق فقالت هذا طبيعي في مثل سنك ولكن لم ابح لها باني مارست العادة السرية ..

وبعدها قالت ان ليس هناك شيء ابداً حتى انهـا لم تعرف ماذا من الممكن ان تفعل لي حتى قررت ان تعطيني دواء مقوي لا اذكر اسمه

مع العلم اني اجلس على الكومبيوتر لساعات طويلة وفي المقابل امارس الرياضة واقوم بعد كل ساعة اتحرك لتحريك الدورة الدموية..

بعدها مرت الايام والايام وانا معظم وقتي في السرير ولا اتغذى بشكل جيد ! لا ااتحرك كثيراً لاني احسس باني دائخ وستاتيني نوبة مثل السابق !! وايضاً كنت احس بصداع ..

بعدها طلبت من ابي ان اذهب الى الدكتور مرة اخرى .. فذهبنا ورأى
ان لدي بداية التهاب في الحلق وايضاً قال لي ان لديك سخونة داخلية لاني كنت ارتعش فقام بلمس جلدي واستنتج ذلك !!

هل هذا تصادف ام هو اعراض مرض ام ماذا ؟

وصفت له باني دائخ ومصدع ! قال لي من الطبيعي ان يصحب التهاب الحلق هذه الاعراض !

فوصف لي مضاداً

قلت له كانت لدي هذه الاعراض سابقاً وذكرت له النوبة التي جائتني وماحدث لي بعدها ..

فقرر باجراء تحليل للدم ليرى ان كان لدي فقر الدم ..

وبعدها جاءت نتيجة التحليل في اليوم التالي والحمدلله وصفها لي بانهااحسن من الطبيعية .. ولكن قال انت تعلم ان لديك الG6BD ؟ قلت له نعم .. قالي لي حاول ان تبتعد عن الفول والمأكولات هذه .. قلت له انا لا احبها اصلاً .. وقعد تعودت من الصغر اني لا اتناولها .. لهذا من المستحيل ان اتناولها..

بعدها قالي ممتاز وكشف على اذني لانه اراد ان يرى ان كان لدي التهاب في الاذن الوسطى فرآها وسخة ! فقال ربما لديك التهاب بها نتيجة الاوساخ التي بها اعطاني قطوراً للاذن , الان عليك ان ترتاح و تتناول المضاد الذي اعطيتك اياه وفي عدة ايام ستكون بخير ان شاء الله ..

اقتنعت بكلامه نتيجة اني يئست ولا اعرف ماذا بي في الضبط ! ومرت الايام على نفس الحال انا في السرير ! ولا احب ان اتحرك لاني عندما اتحرك احس باني دائخ واخاف ان تاتيني الحالة السابقة ! حيث اني ان تحركت وذلك للضرورة امسك كل شيء بجانبي !

وفي المقابل كنت اتناول المضاد لالتهاب الحلق الذي لا احس به اي انني لا اشعر بالم في الحلق ! وقطور الاذن بعدها..

قلت لوالدي انا لا اشعر للآن باي ارتياح ~~ ..

فقرر ان نذهب الى ا ستشاري انف وحنجرة .. الذي بدوره كشف علي سريعاً وقال لي ان لدي التهاباً في الحلق <<لم استفد شيئاً ..

قلت له احسس بدوخة !

قال لي ان المضاد الذي سيعطيني اياه لعلاج التهاب الحلق والدوخة المرتبطة به وايضاً المضاد يشتغل في جسمي لمدة اسبوعين ! اي انه سيكون فعالاً ..

وتوالت الايام .. واظهرت لاهلي ان حالي تحسن ولكنه على عكس ذلك .. حتى اصبحت نفسيتي سيئة وغثيان معظم الوقت !!

وفي يوم من الايام وانا في السرير وقت النوم ! احسست اني خائف جداً احسست ان ضربات قلبي تتسارع ! ومن ثم جائني ارتعاش شديد ! لم يذهب الا عندما تحكمت به بصعوبة بالغة حيث ان اسناني تصتك ببعضها بشدة ..

ومن ثم ذهبت الى والدي واخبرته باني خائف جداً .. ودائخ .. ذهبنا الى المستشفى في منتصف الليل كشف علي كل شيء طبيعي ..

رجعنا الى المنزل وكنت بعدها تحسنت نفسياً قليلاً بحكم انه ليس هناك مايدعو للخوف اي ان الدكتور لم يرى شيئاً!


وتوالت الايام وايضاً اخفيت حالي على اهلي وكاني تحسنت !

ولكن تطورت حالتي حتى اني احسست اني لا استوعب بشكل جيد ! قدرتي الاستنتاجية تناقصت واستيعابي للذي أراه تناقص!

والصداع ملازم لي !

حتى اني كنت لا اهتم بحياتي او بشكلي اصبحت يائساً ولكن لا مفر علي ان اخبر والدي ولا اتهرب واظهر له عكس ذلك فقررت ان اخبره ووصفت له حالي بان قدرتي الاستنتاجية تناقصت فقرر ان نذهب لاستشاري اعصاب ! فعملنا معه موعد .. وذهبنا له ..

ووصفت له حالتي هذه بان قدرتي الاستنتاجية تناقصت ! مع عدم ذكر الحالة السابقة التي اتت لي لاني تناسيت ذلك .. واصبح بالي فقط في حالتي هذه ..

ولكني ذكرت الاعراض العامة باني دائخ وجسدي ليس متوازناً و صداع وغثيان ..

فسألني عن موعد نومي !

فقلت له اني انام بعد اذان الفجر قال لي هذا متأخر جداً وحالتك واضحة

وقال باذن الله تشخيصك بانه لديك شقيقة ساق المخ ..

وعمل لي فحوصات رئيسية للاعصاب حيث انه جعلني افعل بعض الحركات و اتحرك

وايضاً كشف على عيني .. وبعدها قال لن نستعجل سنعمل لك تخطيط على المخ .. وسناخذ دم لنرى مدى عمل الغدة الدرقية لديك .. وقال لي لاتخف على حالتك فهي بسيطة .. واعطاني موعداً لاخذ النتائج والدواء ..

وذهبت ولله الحمد كل شيء سليم .. ووصف لي دواء اندرال آخذه مرتان في اليوم..وايضاً قال لي ان نسبة شفائك تعتمد بشكل كبير عليك انت

اي انه عليك اولاً بتحسين نومك ! فعليك باخذ كفاية من النوم ليلاً ..

ومن ثم يأتي دور الدواء ..وعليك بممارسة الرياضة .. وابتعد عن الشوكلاته اذا كان لديك صداع .. والصبغة الصفراء ...ألخ وسألته عن الجلوس على الكومبيوتر .. وقال لي المفترض ان الشخص يجلس 45 دقيقة في الصبح و45 دقيقة في العصر و45 دقيقة ليلاً ..

واعطاني موعداً بعد شعر.. اقتنعت بعض الشي بتشخيص الدكتور مع العلم انه كان يدرس بامريكا 15 فوق انه استشاري.. فزادت ثقتي به .. واصبحت اتناول الاندرال يوميا حبتين ! .. حتى انني لم اذهب للموعد الذي بعد شهر .. وتحسنت كثيراً وتركت الاندرال ..

وذهب الصداع كنت لا زلت افكر بالحالة التي جائتني سابقاً وهذا الذي يجعلني لا اتحرك بحرية كالسابق .. وعندما اتحرك كثيراً ادوخ


لكن مرت الاشهر وتحسنت ورجعت امارس العادة السرية !
ولا استطيع تركهـا .. حيث اني حاولت وايضا ارادتي قوية .. ولكن لم ينفع ذلك كله .. ومعدل ممارستي لها اسبوعياً تقريباً ..

والان ياتيني صداع صباحي مايأثر على مدى فهمي للدروس في الحصص الاولى في المدرسة ..

ولكن اتحسن بعد ان تاتي الفسحة وافطر ..

ولكن احيانا ياتيني صداع في اي وقت من اليوم .. خصوصاً عندما اجلس على الكومبيوتر ..

هل لكي اتخلص منه يجب علي حرماني من هوايتي ؟ امممم وهل لطريقة الجلسة على الكومبيوتر ارتباط ؟

وهل استمرار الصداع لمدة طويلة وان كان ليس يومياً يأثر علي ؟

حسب مدى فهمي : الانسجة المخية عليها ان تتغذى بشكل جيد والصداع الكثير يؤدي الى عدم وصول الغذاء بشكل كافي وبالتالي هل من الممكن ان يؤدي الى تلف بعض الانسجة ؟ وبالتالي تصيبني امراض انا في غنى عنها ؟

هل للعادة السرية ارتباط ؟ وبالتالي هل يجب علي ترك العادة السرية حالاً ؟ مع اني لا اصدق مايقال عنها !حيث ان العلم لم يثبت ذلك ايضاً انا امارس الرياضة 3 مرات اسبوعياً ولكن عندما اتذكر حالتي والنوبة التي حدثت لي اول مرة !

اشعر اني لا اتوازن بشكل جيد اهي مشكلة نفسية ؟

احب ان اقول اني هوسي لدرجة الجنون .. حيث اني اربط امراضاً لا يمكن لطبيب ان يستوعبها ..

لا ادري ان كل ماحدث لي سابقاً يدل على مرض قد ظهر وخمد ..

وقد يستيقظ من جديد ؟ .. ارجوكم لدي اهدافاً كثير في هذه الحياة .. ولا زلت محافظاً على طريقي لها .. نعم لا زلت متوازناً على طريقي لا اريد ان اقع وتذهب اهدافي سدىً !

الـــــرد: الرد بتاريخ : 01 / 01 / 2012

من قراءة هذه القصة المسرودة أعلاه، نستنتج مدى الأثر السيئ الذي تعمله الأفكار المغلوطة بعقول الشبان.

الشاب ذو الـ 16 ربيعا، كان بحالة صحية جيدة، تعلم على ممارسة الاستمناء، مثله مثل باقي الجيل الذي يمارس الاستمناء بشكل أو بأخر.

لسوء حظه انه كثير التوهم إذ يقول
اقتباس:
"احب ان اقول اني هوسي لدرجة الجنون .. حيث اني اربط امراضاً لا يمكن لطبيب ان يستوعبها
..

و جاءه الحظ الأسوأ يوما عندما عندما قرأ عن الاستمناء حيث يقول:
اقتباس:
"وعندها توجهت الى مكتبتي واخذت كتاباً فقهياً وقرأت حتى عرفت ! ورأيت حكمها وماينتج عنها حتى اصبت باكتئاب حااد"

عندما يترك لريشته أن تخط بدون حواجز و بدون خجل نفهم لماذا ظهرت عنده أعراض حيرت الأطباء، فهم لم يجرأ أن يعبر لهم عن حالة القلق و الاكتئاب الحادة التي يعاني منها، بل عبر فقط عن الأعراض من دوخة و فقدان تركيز و صداع و تسارع بالقلب. ارق يدفعه للسهر خلف الكمبيوتر

و لا يتردد بالقول أن نفسيته سيئة.

و متى تحسنت حالته:
= >
اقتباس:
" لكن مرت الاشهر وتحسنت ورجعت امارس العادة السرية"

نقول للشاب المسكين:
عليك أن تثق بنفسك، و لا تصدق الخرافات التي تتحدث عن اضرار العادة السرية.
ثق أن الاستمناء لا يسب أي ضرر، و لا يوجد أي مبرر للتوقف عنه، و تحريمه ليس أكيد
و انا واثق بأنك عندما تسترجع ثقتك بنفسك، ستعود إلى حالتك الطبيعيةـ و ستذهب كل الأعراض التي فصلتها اعلاه

اقتباس:
07 / 04 / 2012 - 9501 - الســـؤال:
اول شي مسى الخير.
انا اسمي فادي بحب ابدا كلام بقول انو انا ما عندي ايا مشكلة ومشكلتي انا متاكد انها نفسية و وهمية بس للاسف مش عارف اعالج حالي منها
ومشكلتي هي انو انا عمري 28 و اعزب ومن اول يوم ابلغت فيه وانا حاسس حالي انو عندي شهوة جنسية قوية زيادة مرت علي اوقات كتير كنت امارس العادة السرية بطريقة مدمنة واوقات كنت اصحى على حالي واتاذكر انو هادا الاشي بضرني واقتنع انو اتوب عن الاعادة السرية وبعد فترة ارجع ادمن وبعد فترة اتوب الخ الخ الخ

المهم انا من الاناس الي دائما بحرب داخلية بيني وبين نفسي بخاف من القصص الي بتتعلق بلجنس والقدرة الجنسية

ولاني طولت بعزوبيتي طال التفكير والحرب الداخلية قوية وتوترت اكتر كان معظم الاوقات الجانب القوي هو الي ينتصر بس في مرات الجانب الضعيف كان يسيطر لحد ما يوم طلعت مع بنت وقررت بهادي الطلعة انو انبسط
وباعتبار انو شهوتي قوية كنت عارف انو ما راح الحق اعمل اشي وراح اوصل للرعشة من اول لمسة منها فقررت انو اشتري دوا خصوصي بعمل بنج موضعي للقضيب وطبعا باخر القذف
ولاني غبي بدال ما ارش بس على الطربوش غلطت ورشيت على كل القضيب
وطبعا من بعدها طول ما احنا بلفرشة لا حياة لمن تنادي وروحت وانا وجهي متل السمسمة.وهون قرر الجانب الضعيف عندي يغتنم الفرصة ويفرض هيمنتو على نفسيتي المتوترة من الي صار وزادة افكار الخوف تسيطر علي انو انا عشان العمر بتقدم في وانا اعزب يمكن شهوتي خفت
والمشكلة انو ما رجعت امارس من بعدها الجنس ولا حتى الاعدة السرية وحاسس انو انا طافي من جوا نفسي اعرف كيف ارجع اقتنع بحالي والمشكلة انا بعرف انو اكتر انسان كان يحسدني على شهوتي المستمرة هو انا ساعدوني ارجع انسى الي صار بلييييييييييز


الـــــرد: الرد بتاريخ : 06 / 03 / 2013

اعتقد انك ايضا ضحية لكل ما يكتب و يقال عن العادة السرية

يبدو انك صدقت ما يشاع ان الاستمناء يسبب سرعة قذف و لهذا لجأت لطرق ملتوية لتجنب مشكلة لم تقع بها ابضا، و انما كانت من مخض تخيلاتك.

مخاوفك من اضرار خرافية قد يسببها الاستمناء زرعت بفكرك حالة قلق عويصة

القلق و الخوف هم اكبر اعداء الجنس

عليك ان تتخلص من الشوائب الفكرية التي تضع كل مشاكل الدنيا بظهر الاستمناء حتى اصبح كل من يستمني يعتقد ان مستقبله قد قضي عليه

عليك ان تثق بنفسك و تنزع المخاوف، الاستمناء ليس له اي ضرر، و هو ليس اكثر من تمرين على الجنس قبل الدخول بالحياة العملية













 

تحديث 25/11/2011

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 11 - ) ...

 
 

1 - ارجوك بالتفصيل

عمر... / السعوديه / Wed, 11 Jan 2012 01:53:00

 

2 - العادة السرية

FFFF / / Fri, 17 Feb 2012 19:52:28

 

3 - تنمل مستمر براس القضيب

طلال / السعوديه / Wed, 15 Aug 2012 20:33:28

 

4 - العاده السريه

medo / القاهره / Fri, 24 Jan 2014 16:05:34

 

5 - الاستمناء

خالد / مصر / Sat, 03 May 2014 02:03:34

 

6 - ان اعني من مرض فقر الدم هل يضر الاستمنا عليا من حيث الناحيه الصحيه

محمد / اليمن / Mon, 19 May 2014 10:42:33

 

7 - ساعدوني

نادم / المغرب / Sun, 31 Aug 2014 22:30:13

 

8 - اتمنى الرد بأسرع وقت

مصري / مصر / Thu, 29 Jan 2015 16:18:07

 

9 - العاده السريه

مجهول / السعوديه / Thu, 07 May 2015 19:06:11

 

10 - 3

احمد / سورية / Thu, 16 Jun 2016 00:30:44

 

11 - العاده السريه

علي / مصر / Tue, 12 Dec 2017 14:18:33

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu