Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مشاكل العادة السرية ـ استمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

قصص قراء الموقع مع العادة السرية

 

شباب لم يرغبون بذكر اسمائهم

 

تعليق رقم ( 4 )

اسـمــــــــــــــــك علي
الدولــــــــــــــــة العراق
الموضـــــــــــوع أنت إنسان فاهم يا دكتور وأتمنى منك الرد علي

التعليـــــــق

اقتباس:
الدكتور الكريم
أنت إنسان فاهم وقلّما نجد دكتور عربي مثلك! أو دعني أقولها: لن نجد دكتور عربي فاهم مثلك.
أنا من الممارسين للعادة السرية بشكل منتظم وربّما يومي، حاولت مراراً وتكراراً ترك هذه العادة ولكني لم أفلح! أنا إنسان منطقي في حياتي وعندي قوّة إرادة ولو لا إرادتي لما وصلت إلى ما وصلت إليه، فأنا أحمل العديد من الشهادات في مجال الكمبيوتر ومجالات أخرى، وعمري لا يتجاوز الخامسة والعشرين سنة، لا أريد أن أرفع من شأني ولكن أريد أن أبين لك يا دكتور بأني عندي إرادة قوية، وأسهر أياماً وليالي في المطالعة والدراسة، كما أنني أتمتع بقوة ذاكرة رهيبة وقوة حفظ وهبي الله إياها والغريب أنها تتزايد بتقدم العمر لا أن تنقص! ربّما تتصوّر بأن كلامي فيه بعض المبالغة ولكن هذا الواقع يا دكتور.
يا دكتور حاولت مراراً وتكراراً كما ذكرت لك أن أترك العادة السرية ولكن كل محاولاتي بائت بالفشل! الفشل، الفشل، الفشل! الفشل الذي لم أعرف له معنىً في حياتي وقد نجحت في دراستي رغم الظروف السيئة جداً التي أعيشها، ونجحت في عملي ومشاريعي، ولكني فشلت في ترك العادة السرية!! ترى ما السبب؟
دعني أوضح لك بعض الأشياء يا دكتور وأرجوك أن تجيب علي عن طريق الرد على هذا التعليق.
قبل سنة سمعت قصة من أحد الأخوة بأن له أحد الأصدقاء قد فشل في فض بكارة زوجته، ثم قال لي: "لقد كان يمارس العادة السرية ولم يستطع فض بكارة زوجته"! لقد انهرت بشكل كامل عند سماعي هذه الكلمات! اختليت لوحدي في غرفتي وبدأت أبكي وأبكي! أبكي لأني على وشك الزواج! بدأت أندب حظي، ربما حصل معي وسواس قهري! انهارت حياتي بشكل كامل وكنت أتصور كل شيء أسود في الحياة! أنا الشاب الطموح المبدع أختلي في غرفتي منقطعأً عن عملي ودراستي وأبكي وأندب حظي. وما زاد الطين بلّة هو أنني تعرفت على إحدى النساء وذهبت معها ولكني لم أستطع أن أفعل شيئاً! تصور السذاجة يا دكتور لم يحصل عندي انتصاب! ولكن ماذا كان السبب؟ السبب تفكيري وخوفي من الفشل، في إحدى اللحظات حصل عندي انتصاب ولكني قلت في نفسي: "كيف له أن ينتصب؟ لا بد أن لا ينتصب ودب الخوف في نفسي ورجع ولم ينتصب"!
استمريت في ندب حظي، حتى استسلمت للأمر الواقع ورجعت إلى عملي، ورجعت إلى دراستي، ولكن بقى الوسواس يراودني في أحلامي، وفي أيامي.
حتى جاء اليوم الموعود حين ذهبت إلى إحدى المكتبات، ووقع نظري على كتاب اسمه "دع القلق وابدأ الحياة" للكاتب الأميركي الشهير "دايل كارنيجي"، اشتريت الكتاب وعدت إلى البيت.
وفي ليلة شتاء باردة حين كان المطر يتناثر على شباك غرفتي، عملت كوباً من الحليب الساخن وجلست أتصفح الكتاب حتى وقعت عيني على فصل بعنوان "ما يسببه لك القلق" وهنا تغيّرت حياتي تماماً! وقع كوب الحليب من يدي! يقول دايل كارنيجي نقلاً عن أحد رجال الأعمال الأميركيين يقول: "إنَّ رجال الأعمال الذين لا يعرفون مجابهة القلق يموتون باكراً"! ثم يقول نقلاً عن أحد الأطباء: إن 70% من الأمراض التي يعاني منها البشر ناتجة عن الجهاز العصبي! إذ أن هناك ترابط قوي بين الجهاز العصبي والجهاز المناعي عند الإنسان، ومن الممكن أن يسبب لك القلق الكثير من الأمراض التي تؤدي إلى الموت، كقرحة المعدة مثلاً، ونخر الأسنان، وأغلب الآلام التي نعاني منها سببها القلق" انتهى كلام الطبيب، ثم أردف قائلاً: "وإذا أردت النجاح في حياتك فاملأ عقلك بالأفكار السليمة فحينها ستكون سالماً، وإذا أردت أن تفشل في حياتك فاملأ عقلك بالأفكار الفاشلة فستفشل، فحياتنا هي ما تصوغه لنا أفكارنا".
بعد قراءة هذا الفصل تغيّرت تماماً يا دكتور وعرفت السبب الأساسي لمشكلتي، ليس مشكلتي الجنسية فحسب، بل أغلب مشاكل الحياة التي أعاني منها! توسّع عقلي وتعمّقت في قراءة المقالات والكتب النفسية والمقالات الجنسية وغيرها حتى توصّلت إلى نتائج مبهرة، لقد زادت ثقتي بنفسي، وقد تخلصت من "وسوسواس العادة السرية" بشكل كامل.
فلم تعد العادة السرية هي السبب في فشل عملية الانتصاب عندي، كلا .. لقد كان السبب هو في عقلي الذي صوّرلي بأنني سأفشل في هذه العملية لأنني كنت أمارس العادة السرية والعادة السرية مضرّة وطبقاً لأقوال "عبود" صديقي فإن "حسون" صديقه قد فشل في فض بكارة زوجته وحسون هذا كان يمارس العادة السرية قبل ذلك إذاً فمشكلة فض البكارة كانت من العادة السرية.
لقد علّمتني عملية فشل الانتصاب دروساً كثيرة. ولو لا الفشل في هذه المهمة لما أستطعت أن أفكر بطريقة منطقية.
بدأت أفكر تفكيراً منطقياً وتغيّرت تماماً من جراء مطالعاتي لكتب نفسية وجنسية متعدّدة، ولا أريد أن أطيل عليك يا دكتور ولكني أريد أن أقول لكل من يمارس العادة السرية الكلام التالي، وهذا الكلام من شخص ذو تجربة، نعم، تجربة مريرية عشتها لأشهر عديدة، حتى توصّلت إلى الحل بنفسي، فأنا لست طبيباً! ولكني توصلت إلى تجربة كبيرة ربما يعجز عنها الأطباء وهي:
* أن العملية الجنسية عملية استرخاء وراحة نفسية وجسدية! فإن لم تكن مرتاحاً نفسياً وجسدياً لن تستطيع عمل أي شيء مع أي فتاة في العالم حتى لو كانت ملكة جمال الملكة، لن ولن تستطيع عمل أي شيء معها، فيجب عليك أولاً أن تتخلص من الأفكار السيئة والأعشاب الضارة التي زرعتها في مخيلتك وعقلك، وأن تريح جسدك من التعب والإرهاق، وعندها ستنجح حتى لو كنت تمارس العادة السرية لألف مرة في اليوم.
* أن العادة السرية لن تسبب أي أضرار للإنسان! وإن جميع الأضرار التي يتكلمون عنها ناتجة من الحالة النفسية لمن يمارس العادة السرية، والحالة النفسية السيئة ناتجة من المشايخ الذي يتكلمون هنا وهناك عن أضرار العادة السرية المزعومة ومن مواقع الإنترنت التي لا تمت للحقيقة بصلة، فطبقاً لمخيلتهم فإنهم يتصوّرون بأن العادة السرية تسبب أمراضاً عديدة ولكنها لا تسبب أي شيء! إن ما يسبب الأمراض والفشل هو عقلنا الذي نجعله يصدق بهذه الأمور ويعيش حالة رعب ومأساة حقيقية ويكون الناتج وللأسف الشديد على حساب حياتنا ككل! فنفشل في تحقيق ما نريد ثم نفشل في حياتنا ونجلس نندب حضنا طوال حياتنا لشيء تافه وتافه وتافه صوّروه لنا هؤلاء .... "واسمح لي أن أقول ..... لأنهم جعلوا ملايين البشر يعيشون حالة رعب ومأساة فهناك آلاف الشباب مثلي الذين صدّقوا بهذه التفاهات وانتهت حياتهم الزوجية بمأساة" صوّروه لنا بأنه عمل مخزٍ ومميت، وأنه يولد العديد من الأمراض، ولم يقوموا بذكر أي دليل على أقوالهم هذه. لقد شاركت في منتديات أجنبية كثيرة وقرأت كتب الجنس العديدة ولم أرى أي كاتب بتكلم عن شيء اسمه: أضرار العادة السرية! اللهم إلا شخص واحد وقد ذكر بأن العادة السرية من الممكن أن تكون مرض إذا فضلها الإنسان على الجنس الطبيعي.
* أن لا علاقة لضعف الانتصاب بالعادة السرية تماماً، وخير دليل على ذلك هي تجربتي، فأنا حالياً وبعد أن توصلت إلى هذه الحقائق أصبح لدي انتصاب قوي جداً، انتصاب يعجز عنه حتى من لم يمارسون العادة السرية في حياتهم، انتصاب ناجم عن ثقتي بنفسي، وعن طريق إزالة الأعشاب الضارة التي زرعها ."......." في مخيلتي منذ الصغر.
* لا يمكن لأي شخص مهما كان أن يتحكم في غريزته الجنسية! مهمّا كانت قوّة إرادته، فالجنس كالأكل والشرب بل وأكثر من ذلك!! فكل من يحاول الإقلاع عن العادة السرية مخطئ! مخطئ لأنه لا يستطيع تركها أبداً، ولو استطاع فسيكون ذلك بالزواج لا غير.
* العادة السرية تسبب لي ارتياح جسدي ونفسي! نعم.. وأقولها وبكل صدق، في بعض الأحيان أعجز عن أداء عملي وأتكاسل، أقلق، وأصبح كئيباً، ولكن بمجرد ممارستي وخروج المني أرجع طبيعياً ومبتسماً ومبتهجاً، وقد جرّبت هذا الأشياء لأكثر من مرّة.
يا دكتور، الفرد العربي لا يفكر بعقله! بل يفكر بعقل غيره، نحن الشباب نفكر بعقول غيرنا، نفكر في عقول المشايخ "..... " الذين دمّروا حياتنا لأمور يجهلونها تماماً ولكن يدّعون بأنهم يعرفونها!!! وأنا لا أقصد العادة السرية فحسب، بل أقصد حياتنا ككل، إن كل حياتنا وفشلنا هو ناجم عن التفكير الساذج واللامنطقي، كنظرية المؤامرة، ونظرية الحسد، وغيرها من الأمور التافهة التي كبّلت حياتنا في سلاسل من نار.
أنا لا أحرض الشباب على ممارسة العادة السرية أو عدم ممارستها فهذا شيء متروك للشاب نفسه، ولكني توصلت إلى حقائق وعرضتها عليكم، وتوصلت إلى أمور أساسية نجهلها في حياتنا.
وأخيراً أقول وأكرر، "إن من يريد النجاح في حياته على جميع الأصعدة وليس على الصعيد الجنسي فحسب يجب عليه أولاً وأولاً أن يتخلص من الأعشاب الضارة المميتة التي ولّدتها البيئة والمجتمع، وبدلاً من الانسياق وراء الشائعات ووراء التفاهات التي تنطلق من الأفواه العفنة لأشخاص لا يعرفون شيئاً ولا يفقهون شيئاً أن يحكّم عقله ويكون تفكيره منطقياً ويطالع الكتب المتخصصة بدلاً من الاستماع إلى أحاديث هؤلاء "..... ".
وأتمنى يا دكتور نشر هذا التعليق كصفحة مستقلة ليستفيد منها الشباب المعذبة ظمائرهم، والله والله إن كل ما ذكرته في هذه المقالة حدث معي بالفعل، ولم أأتي بشيء باطل، ولم أكتبها لأحرض على شيء يراه البعض "ممنوعاً"، لقد كتبت هذا التعليق لأساعد في شيء بسيط يزيل الغمة عن قلوب ملايين الشباب المعذبّة، التي دمرها التفكير في العادة السرية وأضرار العادة السرية التي سمعوها من الشيخ شلتوح عندما كان يحرض على الإرهاب وقتل الأبرياء، وبعد التحريض على قتل الأبرياء، انتقل إلى التحريض على قتل من يمارسون العادة السرية باعتبارها داء سرطاني يسبب الآلام الفتاكة للأمة الإسلامية المتطوّرة بفضل بن لادن والضواهري وجبال تورابورا.
وأخيراً، أتمنى سماع الرد على هذا التعليق من الدكتور الكريم على ايميلي التالي: ------------@gmail.com (((رجاءً رجاءً رجاءً عدم نشر الايميل مع التعليق واستخدامه لإرسال تعليق الدكتور فقط))).
والسلام عليكم


نشكر السيد علي على هذه المداخلة.
قناعتي أن الافكار الخاطئة التي يروج لها البعض تترك أثارا قد يصعب إزالتها.
مع الانترنيت تفاقمت الحالةـ و اصبح من السهل لكل من يريد ان يمرر افكاره ان يقوم بهذا بكل سهولة.
الادعاء ان الاستمناء حرام رائج جدا رغم عدم وجود اي نص قرأني صريح كما هي حالة العديد من النشاطات الجنسية.
نحاول جهدنا بهذا الموقع نشر المعلومة التي تغطيها دراسات علمية منشورة. أو يتفق عليها اصحاب العلم و الأختصاص.
بالمقابل، لا نريد جرح مشاعر المؤمنين. و لسنا هنا لشتم أحد. لهذا راعيت حذف العبارات الجارحة التي لن تفيد النقاش العلمي.

طبيب الوب

هذه قصة أخرى من شاب أخر ارسلها لنا بواسطة الايميل

اقتباس:
السيد الدكتور لؤي خدام المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سيدي الكريم
قبل فترة وجيزة قمت بإرسال رسالة إليكم عن العادة السرية وكنت خائفاً حينها كوني على وشك الزواج.
وكان شبح العادة السرية يسيطر على مخيلتي.
يا دكتور لم أتصور أن الحياة ستكون تافهة لهذا الحد وأن أغلب الأشياء التي تقلقنا ما هي إلا أشياء تافهة لن تحدث أبداً!
لقد تزوجت قبل أسبوع يا دكتور، ولم أكن أتصور بأن ليلة الدخلة ستكون ممتعة إلى هذه الدرجة، لا بل لم أكن أتصور بأن لدي قوة جنسية. مارست العادة السرية لسنين وكنت خائفاً من فض بكارة زوجتي كما كنت خائفاً من أن أصيب بضعف جنسي من جراء ممارستي للعادة السرية طيلة هذه السنين، إلا أنني الآن قد أثبتت لي التجربة بأن أغلب الكلام الذي نتداوله فيما بيننا هو كلام لا يمت للعقل بأي صلة! والمصيبة أن بعضنا يجري وراء هذا الكلام ويصاب بداء الوسواس.
كنت متعباً في ليلة الدخلة ولكن العملية تمت على أتم وجه، لا والأكثر من ذلك أنني مارست الجنس ثلاث مرات لا مرة واحدة ولمدة طويلة وبدون استخدام أي عقار جنسي!
يا أخواني،،
يا من سيطر عليكم الوسواس..
يا من سمعت كلام الشيخ فلان عن مضار العادة السرية...
خلّصوا أنفسكم من هذه التفاهات، وعيشوا حياة سعيدة، فو الله نحن نقلق على أمور تافهة جداً، على أمور لا تمت للحقيقة بصلة.
وأشكر الله أنني أصبت بداء الوسواس لأنني اكتسبت تجربة كبيرة بعدها وهي أننا نقلق على أمور تافهة والمصيبة لا نحكّم عقلنا ونتبع السراب والنتيجة هي سقوطنا في بئر الاكتئاب والحسرة والندم على شيء تافه وغير واقعي.
قالوا بأنك ستصاب بالعجز الجنسي لأنك مارست العادة السرية
قالوا بأنك سوف لن تستمتع لأنك تعوّدت على صورة معينة من المتعة
قالوا بأنك سوف لن تستطيع إشباع زوجتك وستستمر على العادة السرية
قالوا وقالوا وقالوا...
ولكن لم يحدث شيء مما ذكروه إطلاقاً!!!
أنا لست مروجاً للعادة السرية ولكن أريد ذكر شيء واحد،أريد ذكر حقيقة واحدة لكل الشباب وهي أن العادة السرية لن تسبب أي شيء!! وسترى ذلك بنفسك بعد الزواج، وستلعن الحياة بعدها لأن الحياة حقيقة تافهة جداً.
وأخيراً أقول
إذا كنتم تبحثون عن موضوع معين فلا تأخذوه من أفواه المشايخ، بل اسألوا أهل الاختصاص، أسألوا الأطباء فيما يخص هذه الأمور واتركوا المشايخ يسبحون في بحر الجهل والتخلف.
ملاحظة: أرجو منك يا دكتور عدم ذكر ايميلي إطلاقاً
والسلام عليكم


رد على
تعليق رقم ( 3 )
السيد عبد اللطيف

على ما يبدو أنك تنظر للأمر من وجهة نظر شخصية جدا يختلط بها سوء الفهم

أولا: لم يقل أحد أن العادة السرية ـ استمناء تحل مكان الممارسة الجنسية مع الشريك.
بل هي وسيلة يفرج بها عن نفسه ذلك الشخص الذي لا يتوفره له شريك جنسي

شرحنا عشرات المرات أن العادة السرية هي ممارسة و تصرف انساني يقوم به 95% من الرجال و 85% من النساء

فهل نعتبر 95% من البشر شواذ و 5% طبيعيين؟؟؟

من يشعر بتحقير نفسه بعد ممارسة الاستمناء هم أقلية ترسخ بذهنهم ما قيل لهم أن الاستمناء ضار و حرام.

و تظهر كل الإحصائيات أن من يمارس الاستمناء بدون أن تركب برأسه الافكار السوداء، و التي نقرأ عنها بشكل خاص بالمواقع العربية، أقول من يمارسها بدون حكم مسبق يشعر بالارتياح. هذا أمر أثبه أخصائيي الجنس و أصبح من البديهيات منذ أكثر من نصف قرن. و التفسير أن التهيج الجنسي الغريزي يسبب حالة من الضغط الداخلي، يأتي الاستمناء و يريح منها.

يكفي أن يوسع المرء فكره و لا يكتفي بما يقال عن الاستمناء بالعربي ـ


17 / 03 / 2009 - 2802 - الســـؤال:
اقتباس:
السلام عليكم ... دكتور لؤي

لقد قرأت مقالتك بخصوص المراهقة والعادة السرية بشكل خاص .... فلقد كان هذا الموضوع يؤرقني كثيرا ... ولقد أرتحت لما قرأت ما كتبت .. ولكن أردت منك توضيحا لما يحدث معي ... فأنا عمري 22 وأمارس العادة السرية منذ بلوغي .. ولكن في الفترة الأخيرة قرأت عن هذه العادة في مقالات منشورة على الانترنت ...؟؟؟ ولا أعرف مدى مصداقية هذه المعلومات .. وبدأ (الخوف الشديد والقلق والضغط النفسي والصراع وتأنيب الضمير ) كل هذه الأسماء مأخوذة من هذه المقالات أصبحت إذا مارست هذه العادة مثلا أحس بتلك الأشياء ... !! لدرجة انني اعتبر نفسي لست طبيعيا إذا ما أحسست بهذا الشعور .... أصبحت مثل القاعدة بالنسبة لي ( الذي يمارس هذه العادة لابد وأن يشعر بتلك الأشياء ) .... كما انني أحس بخوف شديد بعد ممارستها من ان الله سيعاقبني على هذه الفعلة على أنها ( معصية ) " أرجوا شرح هذه النقطة بالتفصيل " ...؟؟؟ وأريد أيضا ان تحدد لي هل توقف النمو عندي أم انه مستمر ( هل أنا الآن في مرحلة النضج ؟؟ وما خصائصها ) ..؟؟ وهل ما أمر به طبيعيا ؟؟؟ وايضا هل الهرمونات تلعب دورا في مثل سني الآن ....؟؟

مع خالص آسفي على الإطالة و بالغ تقديري لسعادتكم .... سدد الله على دروب الخير خطاكم ..... فأنتم مثال للقدوة الحسنة ...

ابنك / ..... الرجاء من سعادتكم عدم عرض هذه الرسالة وأن يكون الرد
على بريدي .. فأنا لا أريد التشهير بنفسي وان يعلم الناس اني ممارس لهذه العادة ... أعلم أن إسمي لا يعرف ولكن حتى لا اكون من المجاهرين
( بالمعصية ) ... .

نطمئن كاتب التعليق بالقول: لا يمكن لأحد أن يتعرف على كاتب هذه الأحرف... فأسم ...... من السعودية لا يدل على شيء.
و الايميل لا يظهر للقراء.

و فوقها ، عندي اقتناع عميق أن كتابة هذه الأسطر ليس بها معصية. كتبت مطولا رأيي بأنه لا يوجد أي دليل أكيد على تحريم العادة السرية. و ما قيل عن هذا التحريم ليس أكثر من اجتهاد
للمزيد
>> هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟
>> اسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها
شهادة السيد ...... لها قيمة كبيرة، رغم أنها لا تشير سوى الى حالة واحدة، و لكن أن وضعناها بجانب الحالات العديدة المشابهة، نكتشف أنها ليست الحالة الوحيدة. و نستطيع أن نقدر مدى الضرر الذي تسببه الافكار السيئة التي نقرأها حول الاستمناء بالمواقع العربية.
أنت ياسيد ..... مثلك مثل آلاف الشبان العرب/ لا يشعرون بما يسمى ـ أضرار العادة السرية ـ سوى بعد أن يقرؤوا عنها. الخوف من المعصية و تأنيب الضمير، لا يأتي سوى عندما يقتنع الشاب أو الفتاة بأن العادة حرام. و لا يشعر بما يلفق من أضرار سوى بعد أن يقولوا له الاستمناء يسبب كذا و كذا.
القلق والضغط النفسي والصراع وتأنيب الضمير لا ينتج عن الاستمناء، و أنما عن ما يلفق حوله من خرافات.


ننقل لهنا مشاركة احد متصفحي الموقع التي تشير الى عمق الضرر الذي قد يلحقه منع الشباب من الاستمناء

08 / 04 / 2009 - 2996 - الســـؤال:
اقتباس:
السلام عليكم
أهو القدر لا يريد لي الخلاص ام ماذا كل ما اريد ان أرسل هذه الرسالة يحدت مشكلة من ثلالث سنوات كأنه لا يكفيني خجلي وخوفي من ضياع الأمل ليمنعني من الإرسال مرة اخرة
مشكلتي معقدة جدا وهي ومرتبطة بكثير من التفاصيل التي حللتا وغكرت فيها كثيرا شكرا لكم شكرا لغنكم تساعدون وتوعون لكي لا يصب احد ما أصابني والله لو اتكلم عن تفاصيل حياتي ليبكي القارئ وكلم لم أطيل
انا الأن عمري 23 بدات بمداعبة قضيبي في سن مبكر جدا 10 سنين حيت كنت اري بعض الصور في المجلات الموضة عندما كنت في 12 منعني الطيبيب من الركض والرياضة وام اكن استطيع النوم ما لم انزل وكني كنت احتبس المني وساتمريت على هذه الحال حتى 18 وفي الججامعة كنت قد بدات اعرف تكتر عالى الجنس انا ومنذ صغري ليد شهوة كبيرة
وفي الجامعة كتشفت ان قضيبي متقوس اسفب ويمين وذلك لانني عنما كنت انزل كنت اضغظ على القضيب بجعله زاوية وليس كما في الطبيهي علما بانه ليس بالممته وكنت لا اعرف عن الجنس ولكن كنان يحعلني انام
عندما احسست بالمشكلة قطعت املي بالزواج وذلك سبب لي الجزن والتقوقع وكنت اتفرج على الجنس على النت لساعات طويلة يومية كتعويض على فكرة اني لن اتزوج وكنت احيانا لا نزل وكنت افكر ذلك افضل وكنت كل حياتي اتبول كثيرا حتى ثلالث سنين بدا شعوبة في التبول لفترة حتى شعرت بسخونى خبات شختة بجسني من الأسفل وبعدها اصبح الإنتصاب لا يستمر ويرتخي
وكلني ولأسباب نفسية لم اتوقف اضحبح الإنتصاب يضعف ويضعف ولم اعد اشعر بأي لذة او رعشة وفي فترة اصحب البول ذو رايحة والقضيب بدأ يصغر واشعر في حبوط بكل جعازي التانسلي و اصبح الإنتصاب شبه معدوم وانا لا اتسمر بالعادة انا استطيع القول اني في حالة كآببة ومن سنتنين الإنتحار لا يتركني الفكرة اقصد انا شجسمي ضعيف والله اني اخشى ان انتحر فليس بيدي خصوصا عندما افمر بالمستقبل
انا الأن أحاول جمع مبلغ لكي اتمكن من زيارة الدكتور ولكن احاف ان لا يكون هناك امل مما يجعنس على الإنتحار انا اكتسفت حجيذا ان انتي ابيض فأن مني اقرب إلي الإصفر دكتور انا مستعد ان افعل اي شي حتى اشعر برغبة في الحياة واريد ان أقول شخوتي الجنسية تراججعت جدا دكتور لا اعرف ماذا اقول ولكن اشعر بجمل كبير و كأبة قاتلة ولا ااجد يعرف مشكلتي وهذه ليست إلا جزء من مشكلتي او نشكلي دكتور انفذ


الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 05 / 2009

من كلامك استطيع أن استنتج بأن المشكلة بدأت عندما منعوك من ممارسة العادة السرية.

لم أفهم لماذا منعوك من الركض؟؟ هل كنت تعاني من مشكلة اخرى أم هل كان هذا لحجبك عن الاستمناء كما تقول.

أتصور أنك ضحية للأفكار البالية التي تنصح الشباب بالتوقف عن الاستمناء و احتباس المني الذي لا مبرر له.

ليس أمامك سوى
= أن تنزع الأفكار البالية من راسك، و تتحرر من الروابط التي تضعها إمامك لكي تحجب رغبتك الجنسية.
= أن تتوقف عن الحركات الضارة التي تستعملها لمنع خروج المني مثل سد الفوهة و حني القضيب
= أن تستمني كل ما أحببت. و إطلاق العنان لتفريغ رغبك. الاستمناء لا يضر و لا يوجد أي مبرر للتوقف عنه
= أن تثق بنفسك، و تقول سأصل
= تقوس القضيب ليس بمشكلة. يجب تفريقه عن الانحناء الكامل. طالما يمكن وضعه بالمهبل فلا مبرر للقلق.


03 / 12 / 2009 - 4809 - الســـؤال:

اقتباس:
السلام عليكم
انا لدي مشكله كبيره وهي اني مدمنه ع العاده السريه منذان كان عمري عشر سنوات ولكن كان اغلبها مجرد خيال وتركتها في عمر ال 14وبعد 6سنوات عدت لها ولان امارسها منذ 5 سنوات وامارسها في الشهر مره او مرتين وتقريبا في اليوم امارسها مرتان او ثلاث احيانا اشعر بعدها بالم في اسفل البطن مع الم في المفاصل وصادع ذهبت للطبيبه وعملت فحوصات اخبرتني ان النتائج سليمه والحمدلله ولكن تقول انها لاتستطيع ان تفحص الانابيب الا للمتزوجات فقط لكني لا اعلم هل سبب هذه الالام ممارست العاده ام بسبب اني كنت مهمله نفسي في وقت الدوره الشهريه وخاصه في الشتاء حيث كنت لا اعتني بنفسي جيد واول ماشعرت بالم كان بوقت الدوره ليس بعد ممارست العاده السريه وايضا قبل ان اعود لها ولكن شفيت منها واصبحت اشعر بها فقط بعد العاده السريه
كل هذا سبب لي تساؤلات لا اعرف اجاباتها ارجوا منكم ان تفيدوني وهي
1- هل ممارسة العاده بهذه الفتره الطويله تؤثر ع حياتي بعد الزواج من ناحيه البرود وغيره
2-هل مرات ممارستي بهذا الشكل يعد افراط
2- هل هذه الالالم قد تسبب لي عقم ومشاكل في الانجاب وخاصه انسداد الانابيب
4-اذا تركتها هل تعود الاعضاء والقدره الجنسيه كما هي واذا كان كذلك كم من المده والوقت احتاج لاستعيد صحتي
5- هل ادخال الاصبع في المهبل يؤدي الي توسعه
مشكلتي الاخرى وهي اني في الفتره التي كنت مقلعه عنها حدث لي احمرار وتورم في البضر كان يؤالمني وبعد فتره خف الالم ولكن تغير شكل البضر اصبح اكبر قليلا وشكله تغير لونه اسمر واصبح حوله جلد متسفط لا لاعلم مالسبب هل قد يكون بسبب استخدام الحلاوه اما ماذا وهل هناك كريماات او مراهم تعيده لوضعه الطبيعي لاني اخاف ان يؤثر منظره على حياتي الزوجيه
ارجوكم ساعدوني فانا في امس الحاجه لخبراتكم ومحتاجه من يقف معي ويعينني على الاقلاع عن هذه العاده المشينه فانا ياست من نفسي كل مره اسال ربي المغفره والتوبه واعاهد نفسي ان لا اعود ولكن لا اعرف كيف يوسوس لي الشيطان ويسوقني لها


الـــــرد: الرد بتاريخ : 15 / 01 / 2010

"""كل هذا سبب لي تساؤلات لا اعرف اجاباتها ارجوا منكم ان تفيدوني وهي"""
==> كنا قد اجبنا على اغلب هذه الاسئلة
يمكن قراءة المقالات العديدة حول الاستمناء
كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

1- هل ممارسة العاده بهذه الفتره الطويله تؤثر ع حياتي بعد الزواج من ناحيه البرود وغيره
==> اظهرنا اكثر من مرة ان العكس هو الصحيح

2-هل مرات ممارستي بهذا الشكل يعد افراط
==> لا

2- هل هذه الالالم قد تسبب لي عقم ومشاكل في الانجاب وخاصه انسداد الانابيب
==> الاستمناء لا يسبب الم، و لا اعرف سبب الالم الذي تعاني منه
==> يستحيل ان يسبب الاستمناء العقم، هذه من كبار الخرافات

4-اذا تركتها هل تعود الاعضاء والقدره الجنسيه كما هي واذا كان كذلك كم من المده والوقت احتاج لاستعيد صحتي
==> الاستمناء لا يبدل شكل الاعضاء
تبدلات شكل الجهاز التناسلي

5- هل ادخال الاصبع في المهبل يؤدي الي توسعه
==> لا ابدا، تصور رأس البيبيه و هو يخرج من المهبل منذ قدم التاريخ/ هل سمعت بها. المهبل هو قناة اوسع من الاصبع بكثير، و يستحيل ان يوسع الاصبع المهبل

"""مشكلتي الاخرى وهي اني في الفتره التي كنت مقلعه عنها حدث لي احمرار وتورم في البضر كان يؤالمني وبعد فتره خف الالم ولكن تغير شكل البضر اصبح اكبر قليلا وشكله تغير لونه اسمر واصبح حوله جلد متسفط لا لاعلم مالسبب هل قد يكون بسبب استخدام الحلاوه اما ماذا"""
==> ممكن، ان سبب تطبيق الحلاوة ارتكاس تحسسي، او سبب تخرشات بالجلد، و كأنه جلطه

""" وهل هناك كريماات او مراهم تعيده لوضعه الطبيعي"""
==> لا انصح بتطبيق الكريمات دون فحص و دون مشورة طبية، الامر يعتمد على الاصابة الانتانية المرافقة، او الفطور..
بحال عدم وجود التهاب، ربما من الافضل غسل المنطقة بصابون ذو Ph تعادل 7، اي لا حامض و لا قلوي

""" لاني اخاف ان يؤثر منظره على حياتي الزوجيه
ارجوكم ساعدوني فانا في امس الحاجه لخبراتكم ومحتاجه من يقف معي ويعينني على الاقلاع عن هذه العاده المشينه """
==> لا تقعي بشباك من يروج لأضرار العادة السرية
ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

الاقلاع عن العادة السرية شبه مستحيل، و لا احد من الأطباء و لا من المراكز الصحية "الفهمانة" و التي ترتكز بصائحها على اسس علمية، لا احد ينصح بالتوقف عن الاستمناء

"""فانا ياست من نفسي كل مره اسال ربي المغفره والتوبه واعاهد نفسي ان لا اعود ولكن لا اعرف كيف يوسوس لي الشيطان ويسوقني لها """
==> القضية ليست شيطان و لا من يحزنون. الدافع لممارسة الجنس هو غريزة انساية خلقها رب البشر بالبشر لكي تدفعهم للبحث عن الشريك و بالتالي التزاوج و الانجاب و هكذا تظل البشرية على وجه الارض.
هذا الدافع الطبيعي، لا يعرف الظروف الاجتماعية و لا المادية و لا العمر، أي انه لا ينظر حتى يتزوج المرأ لكي ينفجر. و عندما لا يتوفر الشريك الجنسي، يندفع الانسان عفويا نحو الاستمناء


مشاركة اخرى طرحت بصفحة اسأل الطبيب

مصر ام الدنيا
12 / 02 / 2011 - 8030 - الســـؤال:
اقتباس:
هو مش سؤال بالظبط
انا كنت وانا ف سن 16 بمارس العادة السريه بطريقه مستمره لحد موصلت لسن ال 20 وتوقفت عنها بسبب برضه التحريم والكلام اللي سمعته عنها
ولكن بصراحه كان طول قضيبي بيزيد مع الوقت بسبب العادة السريه
لانها تعتبر كتمرين رياضي لعضله القضيب وف نفس الوقت تفريغ للشهوة الجنسيه
انا دلوقتي ف سن 24 سنه
ومرتبط (خطوبه) ويوميا بنمارس العاده السريه مع بعض بالتلفون عشان ننفس عن نفسنا ونريح احساسنا وعمرنا محسينا بالتعب او الاجهاد بالعكس بنرتاح جدا وبنحس بالراحه النفسيه واحساس جميل جدا زي المتجوزين بالظبط
لحين ميتم موضوع الجواز على خير ويتم العلاقه الزوجيه بنعمل كدا لاننا مشتاقين لبعض جدا ومش عايزين نقع ف جريمه الزنا وبنفرغ شحناتنا بالحل دة
وبنصلي وبنصوم وبنعمل فروضنا كلها
مبنتأخرش ف حاجة ولا بنكسل ف حاجة
اه جة علينا وقت استحرمنا الموضوع برضه بسبب الكلام عليها على التلفزيون ووسائل الاعلام المختلفه
بس مقدرناش بس قلنا احنا هنعملها وخلاص واحنا بنعمل الواجب الديني اللي علينا
ومش مقصرين ف حاجة !!!
بس برضه حرام او حلال محدش يقدر يحكم مليون الميه
لان دي حاجة محدش جاب فيها نص صريح زي السجاير مثلا !!
الدين بيقول لا ضرر ولا ضرار
السجاير بتضر الانسان المدخن وغير المدخن
اذا بكل سهوله نقول فعلا انها حرام حرام حرام
انما العادة السريه ؟؟؟ او الاستمناء ؟؟؟؟
العلم بيقول ان مفهاش ضرر اضرارها نفسيه بسبب جهل ورجعيه !!
اذا مقدرش اقول برضه انها حلال او حرام
وكل واحد حر يعمل اللي هو شايفه
شايفها حرام وميقن متعملهاش يا سيدي
شايفها حلال براحتك برضه
ياريت كل واحد يتصرف بعقله ربنا ادانا عقل نفكر بيه ونعقل الامور بيه
ودينا دين عقل
برضه كترت الحاجة غلط اي حاجة فيها زياده غلط
يعني مش تيجي تعملي 4 مرات استمناء ف اليوم دة اجهاد لنفسك ولجسمك
زي مبعد المعاشره الجنسيه بتصاب بالتعب والاجهاد من جراء الممارسه
الدكتور بقى يفيدنا ف النقطه دي كام مره هيا الافضل ! ؟؟؟
وبعدين ف احساس تعب ف ضهرك من العاده ؟؟
طيب مهو لما بتصلي بتخلي عضلات ضهرك تفك وبعدين ضهرك بيوجعك من العاده
لانك بتاخد وضع مش صحي ومتعب
نظرك بتحس انه بيضعف ؟؟
دة لانك بتمارس العاده وبعد متخلص بتمسح بايدك عينيك بعد ملامسه العضو والله اعلم العضو بقى عليه اية فدة بيسبب تنقل بكتريا على العين

فنصيحه !؟

دي حريه رأي وحريه تعبير

اللي مقتنع لنفسه واللي مش مقتنع لنفسه

وكل واحد حر يعمل اللي يريحه واللي هو شايفه صح ممكن 50 واحد شايفين حاجة صح وبيعملوها وواحد بس شايف انها غلط ومبيعملهاش

لا الخمسين اتأثروا ولا الواحد اتأثر كل واحد ف نفسه

واسف على الاطاله بس اتخنقت من الردود الجاهله حتى لو الدكتور غلط
عبر عن رأيك بدون سب يا اللي بتدور على الحرام والحلال

كفايه نمسك ف حاجت هوامش ونقول عليها حرام وحلال ونسيب اساسيات دينيه معروفه هيا حرام ولا حلال بطلوا سذاجه

اشكرك يا دكتور على سعه صدرك و ربنا يصبرك على العقول البشريه

وانا بشكرك على قابليتك واتمنى ليك مزيد من التقدم العلمي
والسلام ختام


03 / 09 / 2011 - 8928 - الســـؤال:
اقتباس:
الي شبکة طبيب وب:
السلام عليلکم و رحمة ا لله و برکاته
و بعد:
انني قرآءت الموضوع المطروح حو ل الاستمناء او العادة السرية و قد کانت هذ ه المسا لة تخطر ببالي کثيرا الزمن و قد درست الشريعة و الفقه و الدراسات الاسلامية فما و جدت نصا صريحا لرد هذاالحکم الا الآيتان اللتان ذکرتمها فتلک الايات لم تصرح بعبارة صريحة بمنعها فکثير من النا س يعتقدون باضرارها من جانب الصحة بشواهد الطبية الحديثة و انا ما سمعت
من طبيب ان يقول صراحة بان الاستمنا ء مضر فهنا ک اناس و لهم ادلة تلقايية لا ثبوت لها و کل يدلي بدلوه و کذلک ما ورد من سلف الصالح اجتهادا مدلل الا انهم قاسوا ها ببعض الاحکام المضرة بلا شاهد النصي .
فانني اشکرککم لما بذلتم من الجهد في هذ المجال .
فاني اقتراح منکم و هو ان تدعو العلما ء المعاصرين کشيخ الازهر القرضاوي و العثمين و الباني ......... و سجلوا فتواهم حول
هذ ا الموضو ع و کذلک نظرات الاطباء الحاذقين المشهورين .
شکرا.



اقتباس:
01 / 01 / 2013 - 10048 - الســـؤال:
اشكر سيادتك جدا جدا جدا لما ذكرته بخصوص موضوع "العادة السرية" فقد قرأت الموضوع كاملا بما ذكر فيه من اسئله ... وقد تخلصت حقا من كل قيد و سبي فكري قد تم وضعه من قبل دوله عالم ثالث(اعيش بها الان) تفتقر لسرد الحقائق وتلعب بنفسيات افرادها لتحقيق هدف ذاتي و مادي حقير....كم كانت المعاناة قبل القرأة وكم هو الارتياح من قيود كثيرة الان.......حقا اشكرك.
سوالي هو...عندي22عام و قد عانيت من الم العادة السرية لما تم التصوير بانها مخيفة...... ولكني حقا لا اريد ممارستها الان لاني لا اشعر انها كل شيء .. مع العلم انني اسكن بمنزل بمفردي و اريد تجنبها او تأجيلها او تهذيبها لوضعها في اطار سليم و هو الزواج فاولا هل هذا ممكن اعني عدم ممارستها ؟؟
ثانيا هل من الصحى عدم ممارستها(فقد سمعت ان ممارسة الاستمناء يقلل من احتقان البروستاتا) ؟؟ شكرا جزيلا.



الـــــرد: الرد بتاريخ : 27 / 05 / 2013
بأمكانك ان تعمل ما تريد
ممارسة الاستمناء ليس بأمر الزامي

اقتباس:
مصر 20 / 01 / 2013 - 10092 - الســـؤال:
السلام ع انا احمد وعندي مشكلة مع العادة السرية مثل الشباب وحضرتكم تقولون انه لامشاكل معها كيف هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مع ان العادة السرية من افظع الاشياء علي الاطلاق الم تسمع قول النبي صلي الله عليه وسلم (من نكح يده فكانما نكح امه)

ارجو منكم توضيح كاملا عن هذا الموضوع مع العلم بني افعلها حوالي 5مرات بالشهر فهل هذا مضر ام ماذا؟؟؟؟؟
وماالحل الجذري لسرعة القذف وعندما انتهي من فعلها اشعر كاني فقدت اعصابي واني مرهق وما غالعلاج الذي يساعد علي توقفها لاني اريد التخلص منها حتي ولو كانت مثل ماتقولون لاتضر وفقكم الله لمل يحب ويرضاه اخوكم في الله ةاحمد ارجو الرد اني لااريد عصيان الله وشكرا........................


الـــــرد: الرد بتاريخ : 30 / 05 / 2013

من كلامك نرى التناقض الذي يفسر فقدان الاعصاب

فانت تعلن عن قناعتك بأنها افظع الاشياء، و مع ذلك تفعلها 5 مرات بالشهر.

اعطينا كل الادلة الممكنة ان الاستمناء لا يضر

من الناحية الدينية قلنا ان التحريم غير اكيد و مختلف عليه

الحديث أعلاه غير موثوق

و لا يوجد علاج للتخلص منها

سبب ارهاق الاعصاب هو التناقض حول امر لا نستطيع التخلص منه من جهة و نعتقد انه غير جيد و مضر من جهة اخرى

ان نزعت هذه القناعة ينتهي تأنيب الضمير و ترتاح اعصابك


اقتباس:
07 / 02 / 2013 - 10116 - الســـؤال:
سلام عليكم ....... اولا بحب اشكر جهود كل العاملين في الموقع ثانيا انا عندي مشكلة و اتمنى دكتور مختص يجاوب عليهاانا بمارس العادة السرية من  سنين و بمارسها بشكل خفيف تقريبا  مرات في الاسبوع و نادرا ما بقذف مرتين في اليوم المهم انا عمري سنة و انا داخل على توجيهي و هي مرحلة مهمة جدا في تعليمك و انا بصراحة حاسس ان العادة السرية تؤثر على عقلي بحيث بحس اني بفكر دايما في الجنس و بسرح كتيير و بعدين المشكلة الاكبر اني بعد ما اخلص دراستي بتيحيلي احساس غريب اني ما درست و ان مخي فاضي مع اني دارس منيح بس بيجيلي هادا الاحساس مش عارف ليه مع العلم اني في الامتحانات الفصل الفائت كان يجيلي الاحساس دا بس جبت علامات عالية جدا المشكلة انو الاحساس ده بينزل من معنوياتي كتيييير رغم اني عارف اني حافظ و فاهم كل شيءفسؤالي : كيف ممكن اني ما افكر بالجنس دايما و كيف ما اشعر بالاحساس دا صدقوني انو بيحبط من معنوياتي جدا انا مو عارف اوصلفلكم اياه بالضبط بحس اني مو حافظ و لا معلومة بس فبروح براجع بلاقؤ حالي حافظ كل اشي و بروح على الامتحان و بجاوب على كل الاسئلة فممكن حد يقوللي ايه الاحساس ده و كيف اتخلص عليه ازا كان من العادة او من غيريهاالمشكلة التانية اني صرت سريع القذف جدا صرا بعد ثواني من الاستمناء بقذف بسرعة رهيبة مش عارف ليه فصرت احاول استخدم حاجات عشات تخفف الضغط على القضيب و يستمر الاستنماء بشكل اكبرفسؤالي سرعة القذف ده طبيعي و استخدام ادوات للتخفيف من الضغط عادي و لا ليه اضرار؟اخيرا انا صار في و جهي حبوب كتير و صار ينزل على رقبتي بردو فهل هذه الحبوب سببها العادة السرية؟مرة اخرى اشكركم او اتمنى الاجابة عن اسئلتي



الـــــرد: الرد بتاريخ : 01 / 06 / 2013

حب الشباب يظهر بسن المراهقة عند الجميع و لا علاقة له بالاستمناء

الرغبة الجنسية امر طبيعي

الانسان يلد و عنده رغبة جنسي، هذا امر طبيعي و غريزي و هو ما يدفع الى الاستمناء

بعيارة اخرى، الرغبة الجنسية الطبيعية و الغريزية هي ما يدفع الى الاستمناء و ليس العكس

اي ان الرغبة ليس سببها العادة السرية و لكن العكس

لا يوجد اي ضرر من ممارسة الاستمناء ، الانسان يشعر بدون ارادة بالرغبة ببمارسة الجنس، و هذا ما يؤمن بقاء البشر على الارض

الرغبة الجنسية ضرورية للتكاثر، و لولاها لم بحث احد عن شريك للأنجاب مما يسبب انقراض البشر عن الارض.

الاحساسات التي تذكرها سببها انهم قالوا لك ان الاستمناء سيء و يضر.

اترك نفسك على راحتها و لا تضغط على نفسك، عندما ترضي الرغبة تشعر بالراحة و يمكنك ان تدرس، و لكن المحاولات اليائسة لمنع الاستمناء هي ما يضعف العقل و يرهق الفكر


كياني ملكي 23 / 08 / 2013 - 10540 -
اقتباس:
لســـؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
إلى دكتوري العزيز الفاضل(( لؤي خدام )) سأناشدك بطلبان وهما كالتالي:

الصبر ثم الصبر ثم الصبر ثم الصبر على العقول التي تخاطبها بالموقع فأنا أعتذر لك عنهم بما كانوا ووصفوا به وخوفي ان يستكملوا به
(( (( العقول المتحجرة )) ))
ثانيا: انا امارس العادة السرية بكل راحة ولا اخاف منها اكثر من خوفي من الزواج لاني ملك لنفسي فقط !!!! ؟؟
ترتيبي الاول ثلاث سنوات متتالية في الثانوية العامة
حاليا الاول على الدفعة جامعيا وسابقى حتى التخرج
لااهتم ولن اهتم ولن اهتم بما يقال عنها !!!!!!!!!!!!

وشكراً عزيزي الدكتور ....

الـــــرد: الرد بتاريخ : 01 / 09 / 2013

شكرا لك

بعد اذنك سأضع شهادتك هنا


مشاركة اخرى
28 / 10 / 2014 - 11590 - الســـؤال:
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا شاب فى ال24 من عمرى اعانى من ادمان الافلام الاباحية والعادة السرية مدمن على العادة السرية من حوالى 10 سنوات وقد عرفتها من احد اصدقائى ولم اكن اعرف انها حرام ثم ادمنت عليها حيث كانت شخصيتى بيئة خصبة للعادة السرية حيث اننى من صغرى شديد الخجل انطوائى جدا غير اجتماعى شديد الكسوف من اى حد خاصة من البنات ولا اتعامل مع البنات مطلقا ولم اكن اعرف انها حرام فقد ادمنت عليها حتى مرحلة الجامعة وكنت امارسها على معظم الافلام العربية المثيرة مع بعض الصور والمجلات فى بداية الامر ثم بعد ظهور الكمبيوتر والنت ودخولى الجامعة بدات مرحلة جديدة حيث اننى فى جامعة خاصة فالاختلاط فيها شديد جدا جدا ولا تجدا شابا الا واقف مع فتاة وازدات حالة الحرمان العاطفى وازداد الادمان واحببت فتاه ودخلت قسم عمارة حيث طبيعة هذا القسم انه حياة مفتوحة بين الطلبة والطالبات حيث يقضون يومهم مع بعض طوال اليوم والحياة فى هذا القسم مختلفة عن اى قسم اخر وعانيت من ذلك ثم تاكدت ان الحب ماهو الا وهم اما عن شخصيتى شديد الانطوائية خجول جدا امام الناس شديد الخجل والكسوف والاحترام لا يتحدث مع البنات مطلقا أظهر اللالتزام امام الناس أمام امام نفسى فانا شديد النفاق فادخل على المواقع الجنسية وعندما علمت انها حرام واستمعت لكثير من الخطب الدينية لكثير من الشيوخ والفيديوهات التى تتحدث عن انها حرام حاولت الاقلاع عنها ولكن بلا فائدة اتركها لمدة اسبوع او اسبوعين بالكثير ثم اعود اليها جاهدت نفسى كثيرا ولكن دائما انتكس اكثر فترة اقلعت عنها كانت فى رمضان الماضى حوالى شهرين ولكن انتكست مرة اخرى هذة هى حالتى فهى تتفق مع معظم الشباب ولكن الذى يختلف
1- الشخصية الخارجية لى ظاهرها التدين الشديد والاحترام الغير عادى فانا منذ صغرى خجول ومنطوى وكنت حافظا للقران الكريم ومتفوق دراسيا واستمع لكثير من الخطب الدينية للشيخ كشك والشعراوى وغيرهم واستمع للقران الكريم خاصة الشيوخ القدام مثل الشيخ عبدالباسط و مصطفى اسماعيل وغيرهم ولكن عندما تأتى هذة الشهوة فلا استطيع ان اجاهدها مطلقا فتغلبنى دائما واكثر ما يؤلمنى هى نظرة الناس لى حيث ينظرون الى اننى متدين جدا ومحترم جدا وانا ليس كذالك داخليا
2- تطور الامر كثيرا وازدادت حدة هذة الشهوة فأصبحت لا اقتصر على هذة الافلام الاباحية فقط بل تطور الامر فأصبحت المشكلة نفسية فعندنا معظم الافراح تأتى براقصات فأذهب الى تلك الافراح فبمجرد ان اتواجد فى فى هذا الفرح ينزل منى المنى مباشرة بقليل من الاحتكاك او من غير احتكاك حتى ادمنت الذهاب الى تلك الافراح التى تأتى براقصات واجاهد نفسى كثيرا ولكن بمجرد سماع موسيقى الافراح الشعبية سواء كان هناك راقصات أم لا يأتى الى حالة نفسية شديدة وهى حدوث اضطراب وتوتر شديد وسرعة كبيرة فى ضربات القلب ولا استطيع التملك من نفسى مطلقا وأريد الذهاب الى هذا الفرح بأى طريقة وأحاول ان اتوارى عن اعين الناس لكى لا افضح حيث يعرفنى معظم الناس على اننى ملتزم ولكن اذا وجد فى هذا الفرح راقصات فينزل المنى منى مباشرة حيث اننى اشتكى من تلك الحالة التى تصيبنى بمجرد سماع موسيقى الافراح الشعبية او بمجرد معرفتى ان هناك فرح فيه راقصات هى حالة فظيعة جدا جدا جدا لا استطيع ان اصفها ولقد جاهدت نفسى مرارا وتكرارا ولكن نفسى تغلبنى دائما ولا اتذكر اننى انتصرت عليها الا مرة واحدة فأنا فى حالة شديدة الادمان فمن هنا تكونت حالة الربط بين سماع موسيقى الافراح وحالة الاضطراب التى تحدث لى ولا استطيع مقاومتها انها صعبة جدا
اعلم يقينا ان هذا مرض نفسى فى المقام الاول حيث اننى قرات كثيرا عن هذا الادمان من الناحية العلمية وسمعت برامج كتير فى اليوتيوب عن هذا الادمان واعتقد ان الجانب النفسى له الاثر الاكبر فى حل هذا الادمان حيث اننى بدأت أفهم هذا المرض حيث اننى ألجا اليها عند التوتر او القلق او ضغط العمل او الفراغ او الخواطر السيئة ثم بدأت فى تطبيق الحلول الموجودة فى بعض الحلقات فى اليوتيوب التى تتحدث عن ادمان الافلام الاباحية مثل تغيير البرمجة اللغوية العصبية للدماغ وتمارين فك الربط وان تعترف لشخص ولكن للاسف اطبقها يومين او ثلاثة ثم اتكاسل عنها وحاليا تمر الفترة من اسبوعين الى 3 اسابيع ثم اقاوم الرغبة ثم انتكس اما عن الاعتراف لشخص فانا بصراحة لم اقل لاحد مطلقا حتى اقرب اصدقائى فانا استحييت وبصراحة لا اجد شخص يتفهم طبيعة هذا المرض وغالبا يكون الانتكاس بسبب الخواطر السيئة حيث انها صعبة جدا فى مواجهتها حيث يمضى 2 اسبوعين بعد الانتكاسة ثم يبدء دماغى فى التفكير فيها برغبة ملحة واستذكار بعض المواقف السيئة والصور بصورة ملحة اقاومها يوم او يومين ثم انتكس اننى اعانى بشدة من اضرارها خاصة ضعف البصر والكثير من الالام لمختلف اعضاء الجسم لقد فعلت كل شئ من اجل تركها ولكن بلا فائدة اننى فى اشد حالات اليأس
فاتمنى من حضرتك ان تساعدنى فى هذة المشكلة وخاصة فى حالة الربط بين الموسيقى الافراح وحالة الهياج التى تصيبنى عند سماعها ومعذرة قد اطلت عليك ولكنى اردت ان اصف لك حالتى بالتفصيل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الـــــرد:
الرد بتاريخ : 26 / 08 / 2015

قرأت قصتك و على ما يبدى انك تعاني من صراع بنفسك بين ما تعتبره حرام و بين ما تقوم به بالفعل. لكونك لا تستطيع الجمع بين القواعد الصارمة التي تعتنقها بفكرك و لكنك لا تستطيع تطبيقها على نفسك.

أول هذه القواعد التي تتحدث عنها هي العادة السرية، تقول انك أدمنت عليها و لم تكن تعرف انها حرام

و بعد ان عرفت انها حرام بدأ الصراع بنفسك.

فلكونك خجول، لا تستطيع مقاومة رغبتك بممارسة الاستمناء

شرحنا و ناقشنا بالتفصيل موضوع تحريم العادة السرية، يمكن العودة إلى الشريط الخاص بذلك
هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟

لن نعود بالتفصيل لهذا الموضوع، و نلخص بجملة : ان موضوع التحريم ليس اكيد و عليه جدل

اقتناعك انها حرام و لكونك لا تستطيع تبطيلها سبب لك مشاكل كثيرة، نلاحظها عند عدد كبير من الشباب الذين يعانوا من هذا الامر و يدخلون بصراع نفساني، بين قواعد صارمة و تطبيق مستحيل

سردنا الكثير من شهادات الشبان عن هذا الصراع

و الضرر يأتي من القناعة ان الاستمناء مضر، و هي افكار خاطئة ينشرها من يريد الترويج لتحريم الاستمناء

يمكنك العودة لهذه الشهادات

ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

كونك تصف الاستمناء انه إدمان يشير لكونك تعتبره ضار.

إقبالك على مشاهدة الأفلام الإباحية و التردد الأعراس لمشاهدة الراقصات، يأتي من رغباتك الجنسية الجياشة التي لا تستطيع إطفائها.

أنت مثل كل الشباب، و كل البشر عندهم رغبات جنسية، هذا امر طبيعي، و هو ما يدفع كل شخص للبحث عن شريك لكي يتزوج و يخلف و يعمر البشرية.

لولا هذه الرغبة، لانقرض الإنسان من على وجه المعمورة.

عليك اذا إرضاء رغباتك الجياشة، إما بالزواج، و هو أفضل حل، أو بالاستمناء




وصلتنا هذه المشاركة على الايميل

اوافقك دكتور فيما قلت عن العادة السرية فقد درست بعض المقالات العلمية الحديثة و المحترمة آخرها بالنسبة لقراءاتي بحث بجامعة استرالية 2014 و لم يعد له معنى ان نتحدث عن اضرار العادة السرية
نحن المسلمون مهووسون بأن الغرب يدبر لنا مؤامرة
علينا ان نيتوعب و لو لمرة واحدة ان هذا الغرب يسعى في رقي ابنائه و منحهم احسن و اجمل حياة و ما مسيرته العلمية الهائلة الا من اجل ذلك و من اجل الانسانية
و علينا ان نفرق بين المجتمعات الغربية و حكوماتهم
فلا يمكن لهؤولاء العلماء العظام حقيقة ان يضللوا ابناءهم في مستنقع ذو مخاطر
فكفى حديثا عن العادة السرية التي علينا ان نغير اسمها فهذا الاسم نفسه يساهم في تحريف ثقافة ابنائنا
لكن اخي الدكتور و استسمحني ان ابدي رأيا و ما ينبغي في الاساس فانت الطبيب و انت الاعلم
رأيي اني اخالفك انه اذا توقف المرء عن الاستمناء قد يسبب له موت الرغبة الجنسية و بالتالي الدافعية للزواج
لانه و هذا بالتجربة
عندما يتوقف المرء مدة طويلة عن الاستمناء او التلذذ الفردي كما احب ان اسميه
بعد مدة تختلف من شخص لآخر ربما في المتوسط شهر فأكثر
تبدأ لدى الشخص تراوده احلام عن الجماع فيفرغ الرجل و يرتاح و يتلذذ اصلا في حلمه بدرجات كبيرة
حتى لما يمارس لوحده اذا جعل بين كل مرة و اخرى مدة اطول كان التلذذ اقوى
خلاصة قولي ان التوقف عن العادة اراديا ليس استلزام و من يمارسها فليكن مرتاحا نفسيا
هذا اهم عامل
و ليباعد بين المرات بأيام ليشعر بنشوة اقوى
اما من يتوقف عنها نهائيا
لا اعرف هل هي سبيلة واحدة لكل الناس انها تؤدي الى عيش التجربة اثناء النوم في الاحلام
ما رأيك دكتور و انت اعلم مني









_________________________
كل ما تريدون معرفته عن العادة السرية

 

05/02/2016

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 8 - ) ...

 
 

1 - تعقيب

كمال / الجزائر / Sat, 30 Aug 2008 01:37:58

 

2 - يالي تقولون ان العاده مافيها شي

محمود / سوريا / Thu, 12 Feb 2009 02:20:05

 

3 - لمن يدعي ان العادة السرية طبيعة انسانية

عبد اللطيف / المغرب / Thu, 12 Feb 2009 02:16:24

 

4 - االاستنماء

غناتي / مصر / Mon, 07 Feb 2011 01:21:09

 

5 - حكم الاستمناء - مختلف فيه

عيون الكون نجدية / السعودية / Fri, 06 May 2011 08:29:05

 

6 - هل هناك اضرار للعادة السرية

محمد عيسى / الاردن / Tue, 01 Jan 2013 00:49:19

 

7 - 303030

yoyo one / egypt / Mon, 22 Jul 2013 09:38:02

 

8 - العادة السرية

صالخ / المملكة العربية السعودية / Fri, 26 Feb 2016 13:49:39

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu