Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

عسرة الجماع vaginisme و ألم الجماع، مشاركات و اسئلة القراء

 

د. لؤي خدام

 

شرحنا بموضوع مفصل و اختصاصي مشكلة عسرة و ألم الجماع

يمكن فتح هذا الموضوع بفضل الرابط التالي >>
عسرة و ألم الجماع

سنقتصر بهذه الصفحة على تجميع مشاركات القراء

24 / 09 / 2007 - 35 - الســـؤال:
متزوجه سنه ونص الى الان عذرآ متخوفه من دخول القضيب في المهبل ماهو الحل ؟

الـــــرد:
هذا ما نسميه Vaginisme و هي حالة ناتجة عن تقلص غير إرادي بعضلات المهبل

سبب هذا التشنج العضلي هو خوف بغير مكانه من العملية الجنسية، إذ تعتقد الفتاة أن أيلاج القضيب سيؤلمها.

قد نجد اسبابه بماضي مؤلم أو ظروف عاطفية و اجتماعية خاصة بكل شخص، ربما السبب تعرض الفتاة لمحاولة اغتصاب، أو نتيجة تربية قاسية تعطي نظرة سوداء على كل ما له علاقة بالجنس، و بالجهاز التناسلي. أو بتناقل الاحاديث بين الفتيات أن الجماع مؤلم. أو ربما رسمت الفتاة بذهنها الرجل كشخص قاسي عدواني.

و نادرا ما يكون سببه موضعي، مثل حالات غشاء البكارة القاسي الذي لا يتمزق ، أو سبب مرضي بالمهبل مثل التهاب أو تشوه بالمهبل كحجاب معترض يمنع الإيلاج. أو التصاق بالاشفار نتيجة ختان الفتيات

تنصح الفتاة باجراء فحص طبي أن أمكن لاستبعاد هذا الأمر، علما أن الفحص الطبي هو أيضا صعب

قد يتنهي الأمر بفحص تحت التخدير العام من أجل التأكد من عدم وجود حجاب مهبلي أو بكارة مقاوم.

ينصح بالخطوة التالية إن تناقش الأمر مع طبيب نفساني لكي يساعدها على تحليل السبب و محاولة معالجة حالة الخوف.

الحل بين يديك و في خيالك. لا يوجد دواء يحارب الخوف

الحل يكون بالتدريب على مقاومة حالة الخوف و التشنج الناجم عنه . .

يجب أن تتعلم كيف تواجه و تسيطر حالة الخوف هذه بشتى الوسائل، و خاصة الخوف من شيء لا مبرر له

يمكن للفتاة أن تتعلم كيف تتعرف على نفسها، لا مانع من أن تنظر لفرجها بالمرآة و تلاعبه بلطف و بالتدريج. بهذه الحالة غالبا ما تكون الفتاة تخاف حتى من ملامسة فرجها بنفسها، و بالتالي لا تتقبل من شريكها أن يلمسه.

لا مانع أيضا أن تنظر الفتاة إلى فيلم أو صور بورنوغرافية لكي تصدق أن المهبل يتسع بسهولة و يتقبل قصيب الرجل بشكل ممتع.

يقض مضجعك و يدمر حياتك العائلية


03 / 11 / 2007 - 121 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله
عندي مشكلة مع زوجتي اثناء الجماع إنها لاتطيق الجماع لان عندها ألم في الفرج يشبه العدوة او احمرار الفرج يوقع من بعد الجماع وبعض المرات لاتطيق مرور الذكر(القظيب) هل من حل او علاج لي هذا المرض.
نطلب من النصح او علاج او تحاليل اعملهم لها جزاك الله كل خير.
بارك الله فيك يا دكتور على هذا العمل الجبار وجعله في ميزان حسناتك يوم لقائه وشكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 04 / 11 / 2007

ينصح ان تخضع المرآة بهذه الحالة الى فحص نسائي. ربما كان عندها مرض موضعي، التهاب جرثومي او فطري يسبب لها الم.

أن كان الالم ناتج عن حالة الخوف من الجماع. أي أن الحالة ليست بجديدة، فالسبب من الصعب معرفته دون تحليل سوابقها الشخصية، الخوف يسبب تشنج عضلي هو ما يسبب الألم و هو ما نسميه vaginisme.

بهذه الحالة يجب أن تحاول معالجة حالة الخوف، ربما بمساعدة نفساني

البعض يعتقد بأن استحالة الجماع و استهلاك الزواج هو صعوبة بفض البكارة

عن الوضعية الأفضل لفض البكارة اجبنا عنها هنا

>>> العذرية و غشاء البكارة

هل يوجد وضع أفضل من أجل فض الغشاء: ؟
لا يوجد قاعدة بهذا الخصوص، أفضل وضع هو الوضع الذي يرتاح له الشريكين و يسمح بارتخاء العضلات.

لتجنب أيلام السيدة يمكن للرجل أن يرتئك على المنطقة السفلى من الفرج باتجاه فتحة الشرج. "يشار اليه بالصورة باسم ملتقى المهبل الخلفي" و هو أقل مكان مؤلم بالفرج. و هذا يسمح بالابتعاد عن البظر الذي يتهيج أثناء العلاقة الجنسية و يصبح شديد الحساسية.



24 / 09 / 2007 - 35 - الســـؤال:
متزوجه سنه ونص الى الان عذرآ متخوفه من دخول القضيب في المهبل ماهو الحل ؟

09 / 10 / 2007 - 55 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا متزوج منذ حوالي شهرين و الى الأن لم استطيع الدخول بشكل صحيح بعد عدة محاولات و كل مرة أشعر بشعور مختلف مرة اشعر بانه تم ايلاج صحيح و مرة أشعر انه هنالك مانع يحول دون الايلاج
السؤال ماهي افضل طريقة من حيث الوضعية لفض غشاء البكارة
هل الأفضل ايلاج في اعلى فتحة التي بين الشفرين او في الأسفل
قرب منطقة العجان
هنالك فتحة في الغشاء قطرها بقطر خنصر اليد ماهي هذه الفتحة و هل يجب ان يتم اليلاج بها علما بأنها تقع في أسفل المنطقة التي بين الشفرين و يجب شدهم الى الأسفل حتى يمكن رؤية هذه الفتحة .
أشكرهم جزيل الشكر على المساعدة لما فيها من استقرار للعائلات و المجتمع

14 / 11 / 2007 - 155 - الســـؤال:
أنا متزوج منذ ثلاثة أسابيع وعند الجماع تشعر زوجتي بألم عند محاولة إدخال كامل القضيب (حتى الان تم إدخال ثلثيه فقط) و سؤالي هو هل مع مرور الوقت يمكن إدخاله بالكامل؟ وهل سبب الألم هو قصر قناة المهبل؟
علما بأن طول القضيب هو 16 سم.
وشكراً

22 / 12 / 2007 - 298 - الســـؤال:
السلام عليكم أنا مخطوبة الأن و لقد كتب كتابى من قبل وحدث جماع بينى وبين زوجى من وراء أهلى وعندما حدث الطلاق لم أستطع أن أقول لاهلى الحقيقة فقمت بعمل تضييق للمهبل وترقيع ولكنى أخشى أن تكون العملية تصعب الجماع مرة أخرى نتيجة التضييق الذى أشعره شديد فماذا أفعل لأجعل الجماع أقل ألما جزاك الله خيرا

/ 02 / 2006 - 299 - الســـؤال:
انا متزوج والحمد لله لاكن الى اليوم لم يلج القضيب الى زوجتي ابدا وذهبت الى طبيب نفسي وقال ان حالتنا هي مااسماها vaganismus والى الان لاادري كيف العمل وتكاد علاقتنا تنتهي بسبب ذلك

26 / 02 / 2006 - 312 - الســـؤال:
انا متزوج ولي مده زواجي الى الان سنه ونصف والى الان لم يتم الايلاج وقبل خمسه اشهر تم فض البكاره بعد التخدير لزوجتي ولم يتم ذلك كما اردت لان القضيب في ذلك الوقت لم يكون في حاله انتصاب بسبب التوتر الذي حصل لي وذلك لاني رايت امامي جثه هامده فلم يتحرك لي ساكن وبعد ذلك تدخل الطبيب في ذلك بعمليه جراحيه وفض البكاره وبعد ذلك بايام وبعد ان ارتاحت زوجتي نفسيا اردت ان اقوم بالعمليه الجنسيه بكل هدوء ولاكن دون جدوى وحتى اني نفسيا بدات لاابالي من ذلك اي اني ادخل القضيب ام لا وحتى اني بدات اشك في نفسي واتسائل هل القضيب قصير ام ماذا وحتى عندما اتي زوجتي لاجامعها اقذف بسرعه وحتى اني بدات لاابالي بادخال القضيب في فرج زوجتي ولقد جربت جميع الحبوب والذي تؤخر القذف ولزوجتي حبات مهدءه اوبالاصح منومه ولم نتوصل الى حل فكيف العمل وعند زوجتي مايسمى vaginisme كماقال الدكتور النفسي ولقد عرضت زوجتي على اكثر من دكتوره وكانت النتيجه والحمدلله لايوجد اي تشوهات في الرحم او التهابات او اي شي يعيق العمليه الجنسيه وقد جربنا الزيوت وغيرها لتسهيل الايلاج ومن دون جدوى ، وانا ادرس وهذه المساله توثر على نفسيا لما يدور في خاطري منها واتمنى ان يتم ذلك وارتاح واعيش براحه ، فرجائي من سيادتكم يادكتور ان تشرح لي الحل لمشكلتي وكيفيه الوضعيه المناسبه لزوجتي عندما اجامعها ، او ماهو العلاج لذلك ، لاني ارهق نفسي يوميا اقذف من مرتين الى اربع ، ولقد شاهدت انا وزوجتي افلام جنسيه لغرض التعلم وكنت ادخل اصبعي في فرجها باكمله حتى تتعود للوضع ، ولاكن عندما اقترب من فرجها بالقضيب تبدا بالانقباض والخوف فهل يوجد لخوفها وقلقها اي علاج .........وفقكم الله وجزاكم عنا خيرا.......اخوكم

26 / 02 / 2006 - 313 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة في السادسة والعشرين من العمر تزوجت قبل سنتين ونصف وقد حاول زوجي الدخول بي أكثر من مرة لكن كل محاولاتنا فشلت ذهبت إلى الطبيبة بعد زواجي بشهرين وقد كانت ساخرة ومستغربة من أنني متزوجة من شهرين وزوجي لم يدخل بي. وقالت إنني سليمة وإن غشاء البكارة لدي طبيعي وليس مطاطي وكذلك زوجي طبيعي ويحدث لديه انتصاب وقامت بوصف مسكن موضعي للألم لكي أضعه قبل عملية الجماع ولكن لم يجد فائدة وإلى الآن لم يدخل زوجي بي بسبب تشنجي وزوجي عصبي ومزاجي.
بعد فترة من زواجنا أصبحت أمارس العادة السرية وقبل شهرين تقريبا أصبحت شهوتي كبيرة وفوق إرادتي بسبب الفراغ والوحدة وأعتقد أنني أمارسها بطريقه خاطئة حيث أني أشعر أحيانا بعد أن انتهي بألم في رجلي وفخذي وظهري وأعضائي التناسلية وخفقان سريع في قلبي وضيق بالتنفس وكآبة فظيعة وأشعر منذ عدة أشهر بألم شديد يشبه الألم قبل الدورة الشهرية يصحبه ألم في عامودي الفقري كما أن ألمي قبل الدورة الشهرية –التي لم تعد منتظمة- أصبح كبير جدا.
والآن اتفقنا أنا وزوجي على الطلاق بسبب هذا الموضوع فهل ما يحدث لي هو سحر أو عين؟؟ حيث أن بعض عماتي يقال أنهن يقمن بعمل السحر والله أعلم وهن يكرهنني كثيرا ويكرهن أمي ولاحظت إصابتهن الملحوظة لي بالعين أكثر من مرة والله أعلم فهل أذهب إلى الشيخ لأتأكد بأنني مسحورة أو غير مسحورة؟؟
مع أنني لا أعرف شيخا ثقة فكيف سأعرف بأنني مسحورة؟؟ وخاصة أن لدي ضيق نفسي شديد وكوابيس وأرق واكتئاب شديد ويأس من الحياة كما أنني أكره الدين أحيانا والصلاة ثم أرجع لطبيعتي أحيانا وأصلي وأقرأ قرآنا وأقوم الليل وهكذا أنا في تخبط دائم.
أم تنصحوني بأن أذهب إلى طبيبة نسائية لأعرف سبب الآلام الجسدية التي أشعر بها ولكي اطمأن على غشاء بكارتي قبل الطلاق لكي أقول لأهلي بأنني مازلت بكرا حيث أنه لم أخبر أهلي بقصتي ومعاناتي ولكن المشكلة أنني خائفة جدا من الذهاب إلى الطبيبة فأنا لا أعرف طبيبة ثقة كما أنني لا أعرف ماذا أقول للطبيبة؟
وهل الفحص الذي يجب أن تجريه لي لمعرفة سبب ألمي يؤثر على بكارتي؟؟ وهل ستظن بي الظنون بسبب قصتي ولا تصدقني؟؟ وهل أقول لها أنني أمارس العادة السرية وأريد دواء لتخفيف شهوتي؟؟ وهل هناك دواء لتقليل شهوتي الجنسية؟ فأنا أخاف من ممارسة الجنس ولا أريد ممارسته أبدا ولا أريد الزواج أبدا.
فأنا بين نارين نار الشهوة ونار كرهي وخوفي من الزواج والجنس والحمل والولادة ارجو منكم النصيحة بأسرع وقت قبل أن أتطلق فأنا معتمدة عليكم بعد الله عز وجل

01 / 01 / 2008 - 356 - الســـؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الغالي
ماهي اسباب الألم عند الشهوه ( اي قبل الجماع ) او في حاله الاستثاره الجنسيه طبعا عند النساء ويكون الألم شديد وعدم خروج سائل من المرأه يسهل عمليه الجماع
هناك من يقول انها احتقان في الرحم . أخذ العلاج ولكن دون فائده
ارجوا بالرد ولك جزيل الشكر ضروري جدا
ولك تحياتي واشكرك على ماتقدمه من فائده للجميع وجعله في ميزان حسناتك
ولك تحياتي ,,,,,,

الـــــرد: الرد بتاريخ : 02 / 01 / 2008

ربما كان ما تصفه هو حالة خوف من الجماع. أو ما يسمى عسرة الجماع.

هذه الحالة تجعل المرآة تتشنج بعضلات المهبل. الخوف من الألم تذهب معه الرغبة و الإثارة فتتفاقم الحالة و تتوقف المفرزات

يجب ان تطمئن المرآة و ان نساعدها عن ازالة حالة الخوف هذه حتى تترك نفسها بخيالها الجنسي و تنسى ألمها و تنصرف الى متعتها

احيانا يكون الالم سببه مرض موضعي بالمهبل، تشوه أو التهابات

لا اعرف تفاصيل الحالة السريرية، لا ماتع من عرضها على اخصائي


07 / 01 / 2008 - 382 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا سيدة متزوجه من 4 شهور وخلال تلك الفترة لم يتم الجماع كامل والا مرة ولم يتم فض غشاء بكارتى كنت اشعر بالم شديد وانقباض لا ارداى فى عضلات المهبل ولم يتم الفض الا عن طريق طبيبه قالت لى ان الغشاء سميك وان مكان المهبل ضيق فقامت بعمليه الفض وتوسيع المكان قليلا ولكنى والى الان لم يتم الجماع بشكل كامل وذلك لنقباض عضلات المهبل بشدة ولا اراديا منى فانا اعترف برعبى الشديد ولكنى احاول دون جدوى فما الحل يا دكتور
ياريت تردد عليا لان فعلا نفستى انا وزوجى تعبت جدا
جزاك الله خيرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 10 / 01 / 2008
هذا ما نسميه تشنج المهبل، vaginisme
و هو كما تقولين حالة خوف من شيء غير حقيقي

كون الطبيبة تأكدت ان المهبل سالك، المهمة الكبيرة تقع عليك

عليك ان تستكشفي نفسك بنفسك، بالمرأة و بوضع اصبع ثم اصبعين

لا يوجد داواء يحارب الخوف، الدواء بين يديك



11 / 01 / 2008 - 397 - الســـؤال:
انا فتاة تزوجة مند 6 اشهر ولازلت بكرا , فقد حاولت مع زوجي في الايام الاولى ولكن لم ننجح في فض الغشاء ومند داك الوقت لم نعد المحاولة من جديد نتيجة تخوفي الشديد.والمشكلة اننا نمارس الجنس فوق الملابس هل هناك خطورة في مارسة الجنس فوق الملابس ارجوك دكتور افدني وشكرا.

[ الـــــرد:
الرد بتاريخ : 18 / 01 / 2008
ما تعاني منه يسمى vaginisme وهو تقلص لا ارادي بعضلات المهبل نتيجة خوف من شيء غيرا واقعي
الحل هو ان تستكسف الفتاة او الزوجة الشابة نفسهاـ لأن تنظر بالمرآة، أن تمس فرجها لكي تتعرف على اماكن الحس.
اتصور أنه بعمرك لم تمارسي العادة السرية خوفا من ذلك الشيء الوهمي.
النصف الثاني من السؤال: الجنس فوق الملابس لا ضرر منه



21 / 04 / 2008 - 829 - الســـؤال:
السلام عليكم ......
سؤالى : انى متزوج منذ 3 اسابيع وحتى الان غير قادر على جماع زوجتى حيث تقوم باقفال المهبل بقوة واحيانا ضم رجليها ايضا
وتقول انها لاتشعر بمداعباتى او كلامى او لمساتى على الرغم من اننا نحب بعض منذ 4 سنوات وكنا على اتفاق تام وهى حزينه لما يحدث وحالتها النفسية متدهورة بسبب انها تقول انها خائفة من الجماع على الرغم من انها متعلمة ولم تسمع كلام بنات فى هذا الموضوع ولم يحدث لها اى تحرش او اى شئ فى الصغر
وكنا فى فترة الخطوبة من اقل لمسة او كلام تثار جدا وكنت ارى ذلك اما الان فلا يوجد اى احساس نهائى
ذهبنا الى طبيبة نساء قالت لا يوجد اى شئ غير طبيعى واعطتها بعض النصائح ولكن بلا فائدة
ارجوا منك يا دكتور تقديم النصيحة فقد بدات اشك فى نفسى انا ايضا حيث اشعر انى السبب انى غير قادر على الجماع رغم الانتصاب ووجود شهوة قوية
ارجوا ايضا من حضرتك اعطائى طريقة السليمة للجماع فى هذه الحالة او لو امكن اى دواء مهدئ او منوم لزوجتى او مرخى للاعصاب او نصيحة
اعتذر للاطالة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 02 / 05 / 2008

هذا ما نسميه حالة عسرة الجماع vaginisme

و سببها تقلص عضلات العجان بسبب حالة من الخوف... ربما خوف من الالم أو من فض البكارة أو من صورة داخلية رسمتها المرآة عن الرجل و عن الجنس.

لا توجد حبة اعجوبة سحرية تحل المشكلة. يجب ان يتم الامر بالتروي.

يحتاج الامر لحوار كي تعرف ان حالة الخوف لا مبرر لها.

ينصح ان تستكشف جسمها بنفسها. تلمس فرجها. و تدخل به اشياء ذات قطر متدرج مثل قلم ثم أصبع ثم اصبعين ثم شيء بحجم قضيب الرجل.

يمكن الاستعانة بصور و افلام بورنوغرافية ـ لمن يتقبل هذه الفكرة من الناحية الشخصية و كطريقة علاجية ـ لكي تظهر لها ان النساء تتقبل الجماع و دخول العضو التناسلي دون الم و لا اي عائق.

مع امنياتي


من الاسئلة التي وردتنا الى مجلة جسور

24 / 06 / 2006 - 579 - الســـؤال:
السلام عليكم
عندي سؤال لو تفضلتم تجيبوني عليه. بمعنى أصح هو ليس سؤال بل مشكلة أتعبتني وأرهقتني وهي كالتالي:
أنا عروس جديدة ,أثناء محاولتي أنا وزوجي أن يكون هناك اتصال أخاف كثيرا.بكون طبيعية بس لما يحاول الإيلاج أخاف كثيرا وأبدأ أترجاه ألا يكمل فقط يدخل جزء صغير جدا ويؤلمني كثيرا ثم نوقف العملية بإحباط كبير وزوجي يتنرفز من خوفي الكبير وكذلك لا يريد ان يسبب لي ألما.
هل يمكن أن يكون هدا الألم فقط نتيجة الخوف أم أنه ألم طبيعي وسيزداد أكثر كلما تم ولوج الجزء "الأكبر والأعرض".
شكرا وجزاكم الله ألف خير.

22 / 07 / 2006 - 644 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا متزوج من 4 شهور ولم استطع فتح بكارة امراءتي مع العلم اننا نرغب بذلك وتدعي انه الم وخوف مسيطر عليها
لم استطع لانها تقوم بشد الجزء السفلي من الجسم فلا استطيع ان اسيطر على عملية الجماع علما بانني امر بحاله نفسيه سيئه بسبب هذا ارجو منكم ان تدلوني على طريقه اما علاج او مخدر او اي حاجه ولكم جزيل الشكر ارجو الرد شريعا والف شكر....

15 / 08 / 2006 - 726 - الســـؤال:
مضى على زواجى اكثر من ستة اشهر ومازلت عذراء لاننى لااستطيع تحمل الم فض غشاء البكاره فهل استخدم منوم او مواد مسكنه وماهى هذه المواد ارجوك يادكتور اسعفنى فانا احب زوجى جدا واخشى من الطلاق اذا استمر بى هذا الحال ولك جزيل الشكر

08 / 06 / 2008 - 1060 - الســـؤال:
سلام الله عليكم
بداة مشكلتي عند الزواج حيث ان زوجتي من النوع الخجول جدا
ولا تعلم مامعنى الجماع ابدا ابدا.
والحمدلله تم الزواج وعند الدخله كانت بها العاده السرية
ول اقرب منها
ولكني فعلت خطا حيث حبيت اقرب منها في صبح اليوم الثاني وتجردت من ملابسي
وابدت خوفها لدرجة البكاء عندما رات العضو.
هذه مرحلة .
المرحلة الاخرى
سفري بعد الزواج بشهرين لمدة شهرين ايضا
حيث انه لم يتم الجماع او الدخله لخوفها
والان لنا سنه و10 زواج لم تتم الدخله
ايضا للامانه يوجد لدي ارتخاء في العضو الذكري عند الجماع او قرب الايلاج.
فارجو تقديم النصيحة
وهل هناك دواء او حل لعلاج مشكلة الارتخاء
وشاكرين ومقدرين،،،

الـــــرد: الرد بتاريخ : 15 / 06 / 2008
هذا ما يسمى عسروة الجماع الناتج عن الخوف من الذكر، غالبا ما يكون سببها رواسب الافكار الخاطئة التي تظهر الجنس و كأنه شيء قذر و مؤلم.
لا يوجد دواء. و أنما الامر يتطلب تفاهم و تفهم الزوجة و تحتاج لمساعدة نفسية كبيرة و صبر كي تستطيع التغلب على حالة الخوف



06 / 07 / 2008 - 1197 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا متزوجه من ثلاث سنوات وعندي طفل ومن بدايه زواجي اعاني من الم وقت الجماع ضيق مع اننا نستعمل المزلقات بس الالم موجود ومو مخليني ارتاح ابدا
راجعت عن دكتورات وكلهم قالولي مافيك شي ولله الحمد بس ضيق
قلت احمل واولد وتنحل مشكلتي
وحملت وولدت ولله الحمد ومانحلت لان الدكتوره سوتلي خياطه داخليه وخارجيه ورجعتني مثل ماكنت (الحمدالله على كل شي) فرجعت مشكلتي
رحت لدكتورتي وقالت ان غشاء البكاره لسا فيه بقايا حتى بعد الولاده وجاي مشرشر حاد ويككن هذا الشي اللي يخليني اتالم
قلتلها تسويلي توسيع لاني تعبت وتعبت زوجي معاي
رفضت تسويلي وقالت ممكن تسويلي جراحه بسيطه تشيل باقي غشاء البكاره والتخدير موضوعي ؟؟
رحت لها وخليتها تسويلي توسيع وتشيل بقايا غشاء البكاره قالت انها وسعت واحد سم بس عشان مانطلع من مشكله وندخل مشكله ثانيه
هل راح يختفي الالم وامارس حياتي طبيعي انا تعبانه كثير من هذا الموضوع وقالب على نفسيتي
ابي معلومات الله يجزاكم الخير
على فكره انا عندي خوف من كل شي ففي وقت الجماع اشد بقوه ومااقدر استرخي
الله يجزاكم الخير اذا فيه علاج اخذه يهدي او يحل المشكله اخاف مايفيد التوسيع اللي سويته

الـــــرد: الرد بتاريخ : 24 / 07 / 2008
ما تعانين منه هو عسرة الجماع.
ما يغلق الفرج هو بشكل أساسي العضلات. لن يفيد ازالة بواقي غشاء البكارة ان كان يحصل عندك تشنج لدي كل جماع. التشنج هو سبب الألم و ليس التضيق.
هذا التشنج غالبا ما يكون سببه الخوف من الجماع أو رواسب فكرية بالية
يجب ان تتعرفي على نفسك و تكتشفي مناطق المتعة. تنسي كل شيء و لا تفكري سوى بهذه المتعة عند الجماع
قناعتي ان مشكلتك تكمن براسك لا بفرجك. و لا بالمهبل.


12 / 07 / 2008 - 1227 - الســـؤال:
انا سيده عمري 33 متزوجه من اربعة اشهر ولم تفض بكارتي لاني جدا خائفه راجعت اكثر من طبيبه نسائيه وطبيبه نفسيه ولكن دون جدوى تم فحصي بكارتي وتبين انها من النوع السهل فضه عجزو مني ومن تسهيل الموضوع علي انا جدا خائفه على العلم اننا دائما نحاول
ولكن للاسف دون جدوى استخدمت حبوب DURMICUM-VALIUM ولم تنفع وجميع المراهم لقد اصبح حلمي ان ارتاح من الموضوع لكي استطيع ان امارس حياتي بشكل طبيعي انا دائما ابكي وزوجي يهديني ارجوك ساعدني

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 07 / 2008
ما تعانين منه هو حالة عسرة الجماع. و سببه الخوف نتيجة رواسب فكرية صورت الجنس و الأعضاء التناسلية بصورة بشعة و أوهمت الفتيات بأنه لا يجوز لمس هذه المنطقة و بأنهن سيتألمن ساعة الجماع.
على المرأة أن تتعرف على نفسها
.


02 / 08 / 2008 - 1345 - الســـؤال:
تزوجت منذ اسبوعين ولم استطع فتح غشاء البكارة لزوجتي بداية بسبب تشنجها وخوفها بعد اسبوع لاحظت مدى تألمها لمجرد محاولة الضغط ولو قليلا ولا حظت ان شكل البكارة لدى زوجتي كروي مثل حبة الحمص وبه فتحة صغبرة جدا والغشاء خارجي على فوهة المهبل
فهل لهذا علاقة ام الحالة طبيعية ارجو المراسلة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 09 / 08 / 2008
يجب أن تخضع لفحص/ أحيانا يكون الامر عبارة عن غشاء سميك يتطلب شقة جراحيا
و لكن و لقولك بأنها تتشنج فهذا يعني أنها تعاني من حالة عسرة الجماع


04 / 08 / 2008 - 1352 - الســـؤال:
تحية طيبة
ابدأ بمشكلتي وهي:
أن عندي القضيب طويل وحجم كبير ودائماً ما تعاني زوجتي من الجماع ويحصل لها تجرحات في جدار المهبل لديها ، وقليل ما أتمتع معها لأنها قليل ما تتمتع هي.
هل هناك حل لهذه المشكلة؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 12 / 08 / 2008
الكثيرون يشكون من قصر القضيب، و يتعقدون من هذا، اشكر ربك.
يجب أن تخضع الزوجة لفحص طبي، ربما عندها مشكلة.
هل تعاني من جفاف بالمهبل؟؟؟ و هو بالغالب سبب الجروح.. بهذه الحالة تنصح باستعمال مزلقات. و يجب ان تتعلم على استعمال الاوضاع دون ايلاج كامل.
ربما توجد مشكلة اخرى، أو خوف من الجنس تقضي على المتعة.
المتعة الجنسية نأخذها و لا يعطيها لنا أحد. على المرأة أن تستكشف نفسها لكي تتعرف على المناطق الممتعة و التي توصلها الى الرعشة و تدلك عليها.
العلاقة الجنسية ليست مجرد ادخال للقضيب بالمهبل.


15 / 09 / 2008 - 1620 - الســـؤال:
السلام عليكم
مشكلتي يا دكتور تكمن في أنني بعد 13 شهرا من الزواج لم أستطع الايلاج وكلما حاولت صاحب ذلك الما شديدا للزوجة ، قررنا الذهاب للطبيب لكن زوجتي تتحجج كل مرة لعدم الذهاب لخوفها من جراحة فض البكارة ، سؤالي هو هل هذه العملية مؤلمة ، هل تتطلب بنجا موضعيا و هل تتم في الحال ؟ وشكرا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 09 / 2008
هذا ما يسمى عسرة الجماع/ و هي ناتجة عن خوف لا مبرر له يسبب تشنج عضلي
تحتاج لصبر و عناء كي تفهم أن العملية الجنسية غير مؤلمة


26 / 09 / 2008 - 1700 - الســـؤال:
السلام عليكم يادكتور ويعطيكم الله عافية
انا شاب متزوج صارلي 8اشهر دخلت على زوجتي بعد شهر من الزواج ودخلت بعد طلوع روحي منها يعني بالغصب وبعدها ولليوم ما بتهنى معاها لانها مابتخليني ادخل القضيب كل يوم مشاكلنا بتزيد يادكتور بحكيلها شو اللي مانعك كل البنات بتمنو وعندهم الرغبة انو يدخل القضيب ليش انتي معذبيتني بتبقى تحكيلي بحس بألم وخوف طيب انا لسا مو مدخلو حتى تحكي انو بوجع جبت مزلقات كتير ونفس الحكاية
فحصت بالمختبر وكل شي تمام منشان الله جننتني يادكتور
والله صرت اكرهها وصار عندي حالة نفسية بطل قضيبي ينتصب مو من مرة يعني بطل متل اول اخر مرة اخدتها عدكتورة وحكتلها اللي بصير فحصتها وحكت انو عندها تضيق بالمهبل او الكس قلتلها شو الحل حكت ابو بدها عملية توسيع انا رفضت هالحكي وروحت معقول دكتور هيك حكي؟؟؟
بوسعو المكان ؟؟طيب انا شو بستفير من التوسعة ببطل اتهنى؟؟؟
والله انجنيت لليوم ماحد بعرف من اهلها او اهلي انصحني بترجاك لو بعرف هالموقع زمان كتبتلك عمر زوجتي22 بعدين شغلة دكتور بحكيلها ارفعي رجليكي بترفض طب كيف بدي دخلو؟...امانة ترد وماتنساني
والله يجزيك الخير على جهودك......همام

الـــــرد: الرد بتاريخ : 05 / 10 / 2008
فعلا المشكلة ليست سهلة. و هي تسمى عسرة الجماع، غالبا ما تكون ناتجة عن رواسب فكرية تربي حالة الخوف عند المرآة.
أكيد لا يوجد تضيق. المشكلة، بالغالبية العظمى من الحالات عبارة عن تشنج نتيجة الخوف. عملية التسويع لا تفيد سوى من الناحية النفسية


ردا على تعليق السيدة اميرة
من بلاد الحرمين
هذا الموضوع يعالج مشكلة عويصة تقض مضاجع العديد من الأزواج، ألا و هي استحالة إكمال الزواج لأن المرآة لا تتقبل دخول قضيب الرجل.
شرحنا بأن الغالبية العظمة من الحالات سبب المشكلة هو خوف من الجماع. و غالبا ما يكون هذا الخوف ناتج عن رواسب فكرية لأمور بالية تصور الرجل و الجنس بأبشع صورة و تزرع الخوف و الرعب بفكر المرآة التي تتخوف من لقاء زوجها.
و من يأتي ليقترح أن لمس المرآة لفرجها حرام لأنه خطأ قد يؤدي إلى العادة السرية لن يعمل سوى أن يزيد من الطين بلة.
كيف يمكن لامرأة لا تسمح لنفسها بأن تلمس فرجها أن تترك رجلا تتخيله بصورة وحش، كيف لها أن تتركه ليدخل بهذا الفرج؟؟؟.
الاسلام حرم الزنى و طلب بغض البصر و حفظ الفرج.. الأمر المفهوم و الواضح و الصريح أن غض البصر هو عدم النظر للغير و حفظ الفرج هو عدم السماح لشخص أخر ـ خارج نطاق الزوجية ـ بأن يلمسه. و لكنه بالمقابل يحض على ممارسة الجنس و يسمح للمسلم بأن يتزوج مثنى و ثلاث و رباع و أن ينكح ما ملكت أيمانه.
لا يوجد أي نص صريح يمنع المسلم من أن يلمس قضيبه و لا المسلمة من أن تلمس فرجها بنفسها.
ما شرحته أعلاه ـ بالحالات المرضية التي يستحيل بها إتمام الزواج ـ نصف الدين ـ يمكن للمرآة أن تلمس فرجها و تتعرف على نفسها. عندما ترى أن دخول إصبعها غير مؤلم و ممكن بل أنه ممتع، ستسمح لزوجها بأن يكمل واجباته الزوجية دون حرج و لا خوف من المجهول
هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟

.


25 / 11 / 2008 - 2121 - الســـؤال:
انا متزوجة عندي الان 5 اشهرو لحد الان انا عدراء والسبب مني انا والخوف الشديد الدي يتملكني اريد الان مخدر موضعي او اي مخدر اخر فما النوع الدي اشتريه ارجوك

29 / 11 / 2008 - 2141 - الســـؤال:
أهلى زوجوني وكنت 13 سنه وزوجي 33سنه
وزوجي حاول يدخل علي وكنت خايفه من الجماع وبالأصح ما أعرف عنها شي لصغر سني بعد شهرين من زواجي
زوجي دخل على غصب عني وطبعا كان كابوس ونتج عنها نزيف وجروح في المهبل
وبعدها صار كلما جماع يصير بيننا حرب في البيت
لدرجة إني مارضيت أسكن في بيت لوحدي لي أني بخاف لمن بنكون لوحدنا وستمرينا كذا لين صار عمري 15 وبعدها صرت أتقبل فكرة العيش معاه لكن بدون جماع
والحين أنا عمري 16 سنه ولسه بخاف كلما يحاول يجامعني
وما بيستمتع ولا بستمتع رغم إن كل شي يثيرني
يمارس العاده السريه أمامي وأستثير لكن لمن يقرب مني أبدا أخاف ويزداد نبضات قلبي وللأن ما صار بيننا جماع كامل
بسبب خوفي منه نمارس الجنس الفموي عادي لكن لحظة الإيلاج ماتتم
لي أني بلا شعوريا أبكي وأترجاه يبعد عني ونفسيته ونفسيتي الحين تعبانه
رغم إني ما أمارس العاده السريه والأطباء قالو إني طبيعيه
أرجو الرد دكتور

الـــــرد: الرد بتاريخ : 05 / 01 / 2009
يبدو أن الخوف و التجربة الاولى تركت أثرا من الصعب نسيانه.
الامر بيدك/ بيدك وحدك امكانية خلق حياة زوجية بينك و بين زوجك.
اسألي نفسك، هل أنت راضية عنه رغم فارق السن. هل تريدين البقاء معه.؟؟
أن تقبلت حياتك الزوجية عليك أن تحاربي الخوف بكل ما تستطيعين/ و شيئا فشيئا يذهب الخوف و تأتي المتعة. أما الواحد أو الاخر/ لا يمكن ان نتمتع و نحن خائفين
أن لم تقبليها، ربما كان من الافضل الأنفصال



21 / 12 / 2008 - 2247 - الســـؤال: يادكتور ارجووووووووك ساعدني ماصدقت القى صفحتك واخيرا ..
انا حديثة عهد للزواج مالي الا شهرين تقريبا وفي كم شي مو فاهمتهم اللي هم ..
اني مش قادرة اتحمل الم الجماع مع انه خلصت ليلة الدخلة ولله الحمد بس مش قادرة اتحمل من ضيق المهبل لو سمحت دلني على وضعية تخفف الالم شوي غير وضعية المراة مستلقة على ظهرها لانه زوجي شوي مليان ومايقدر يوصل للمهبل ..
والشي الثاني كيف اعرف انه خلاص القضيب وصل الرحم هل احس او لا كيف اعرف انه انتهت عملية الجماع .. وحدة من العمليات حسيت الام داخل بطني مش تحت الم غييييييييير .. هل هذا يعني انه وصل الذكر للرحم ؟؟ ارجوك فهمني بالتفصيل لانه صبري نفذ ..
واخر شي هل دخول راس القضيب في المهبل فقط كافي لحدوث الحمل وهل فيه حبوب او تحاميل معينة او تمارين تساعد على تليين عضلات المهبل ؟؟
لانه تصيبني حالة تشنج وشد مش طبيعية وماقدرت اتغلب عليها رغم محاولاتي المتكررة ..
وجزاك الله الف خير ونفع بك .

الـــــرد: الرد بتاريخ : 22 / 01 / 2009
للأسف لا يوجد دواء يرخي عضلات المهبل
ألم الجماع غالبا ما يكون سببه تشنج نتيجة الخوف و سببه أفكار متوراثة تصور الجنس أنه مؤلم و ربما لكونك حديثة العهد و ربما لأن معلوماتك عن الجنس ضحيلة. مع الخبرة ستتحسن اموركي لا تقلقي.
ممارسة الجنس ممكنة لكل شخص و لكل فتاة
المهبل هو جوف عضلي لا يتضيق و لكن يتشنج بشكل ارادي
عليك أن تزيل فكرة اللألم من رأسك، و تتركي نفسك لمتعتك التي تأي لوحدها عندما يذهب الخوف
لست مجبرة بأن تشعري اين وصل القضيب. السبب أن الجوف العميق من المهبل ذو احساسات قليلة جدا
تنتهي عملية الجماع أو على الاحرى يتوقف الرجل عندما يقذف سائله. العملية يمكن ان تتابعها المرآة بيدها أو بمساعدة زوجها الى أن تكفي رغبتها


21 / 01 / 2009 - 2427 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا متزوج تقريبا من سنة وأربع أشهر وإلى الان لم استطع أن أحقق العملية الجنسية
فلم أستطيع أن اولج ذكري واتمم عملية الجماع
مع التقبيل ينتصب ذكري جدا طبيعي.. في بداية الزواج كان يرتخي الذكر مباشرة حينما احاول ان ادخله .
وفي بعض الاحيان يبقى منتصبا لكن لا استطيع ان ادخله .. وايضا زوجتي تتالم الم جدا جدا شديد بحيث لا استطيع ادخاله واحس بان المنطقة مقفلة
انا في حيرة شديدة من المشكلة
علما انني احتلمت مرتين بعد الزواج و و3 مرات تم الانزل نتيجة الاحتكاك خرج المني فقط. خارج فرج المراة. والبقية لا يخرج شي مع الاحتكاك وغالبا ما تكون هناك لذة الا بالتقبيل..
ايضا يخرج مني سائل لزج باستمرار في حياتي اليومية من دون لذة واذا خرج المني يستمر بعده سائل لزج لفترة طويلة بالساعات
فما الحل اخوتي؟؟؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 16 / 02 / 2009
أتصور أن المشكلة تكمن بممانعة زوجتك نتيجة خوف لا مبرر له. هذا الخوف يسبب تشنج عضلات المهبل و الألم ينتج عن هذا التشنج.
خوفك من ان تسبب الألم لزوجتك يشغلك و يضعك خارج أطار الأثارة الجنسية



23 / 02 / 2009 - 2643 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا متزوج منذ 7/2008 وحتى الان لم يحدث الايلاج وذلك لاننا مررنا بظروف قبل الزواج بأسبوع وهي موت خالتي وعم زوجتي ولم نؤجل الحفل لانني مربوط بعمل خارج مدينتي وفي الليلة الاولى لم يحدث انتصاب معي واستمر كذلك لمدة اسبوع ثم اخبرت الطبيب وطمنني بأن الامور عادية بعد ان تم الكشف علي بعد ذلك وقبله زوجتي تعاني من الخوف الشديد عند البدأ بالايلاج حتى انها لا تعطيني حريتي لارى موضع الايلاج وحدث هذا اكثر من 20 مرة واحاول دائما ان اجعلها مسترخية لأتمام العملية لكن دون جدوى الان لا يمكنني الاقتراب منها اذا علمت انني اريد ان اهم بها لاحباطها الشديد وشعورها بعد النجاح وقد اصبحت ثقتي بنفسي ضعيفة جراء هذا الوضع لذا ارجوا المساعدة العاجلة ولكم جزيل الشكر

الـــــرد: الرد بتاريخ : 22 / 03 / 2009
الأمر نفساني قبل كل شيء، يتطلب رغبة خاصة لكل منكما بالأخر، و ثقة بالنفس و تحتاج لأزالة الخوف الذي يسبب تشنج العضلا ت ويمنع الأيلاج.
عندما يحيط هاجس الفشل بالعلاقة الجنسية، فأنها ستفشل حتما من الطرفين


25 / 03 / 2009 - 2876 - الســـؤال:
السلام عليكم
لقد قمت بمراسلتكم بتاريخ 23/2/09 وقد استلمت الرد لكن حتى الان زوجتي لديها الخوف الشديد من عملية الايلاج واقترحت بأن تأخذ حبوب منومة لليلة واحدة فقط واقوم بايلاج قضيبي خلال نومها ما رأيكم بهذا الموضوع وهل من طريقة اخرى لكي نتجاوز هذا الوضع؟

الـــــرد: الرد بتاريخ : 23 / 04 / 2009
جرّب
لا مانع من التجربة
رغم أن لا أتصور كيف تمارس الجنس و هي نائمة.
حتى تتم العلاقة بشكل جيد، يجب أن يترطب المهبل. المهبل الجاف من الصعب مجامعته.
و حتى يترطب المهبل يجب أن تشارك المرآة بالعملية الجنسية، يجب أن تستمتع.
المفرزات المهبلية ـ هي رد على التهيج الجنسي.
ان لم تتهيج المرآة و لم تستمتع يكون مهبلها جاف و هنا تتألم أكثر و يصبح الجماع أصعب



19 / 05 / 2009 - 3371 - الســـؤال:
سيدي الطبيب أنا متزوجة من 9أشهر و ما زلت عذراء، هذا الأسبوع أصبت بالتهاب مهبلي و لا إدري هل العلاج سهل


الرد بتاريخ : 19 / 08 / 2009 بما يخص اللتهاب المهبلي قد تفيدك هذه المواضيع
بما يخص اللتهاب المهبلي قد تفيدك هذه المواضيع

الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة
الأمراض الانتانية التي تصيب الجهاز التناسلي السفلي


و بما يخص عدم استهلاك الزواج >> عسرة و ألم الجماع

20 / 05 / 2009 - 3374 - الســـؤال:
زوجتي تعاني من آلام أثناء الجماع نتيجة ضيق في المهبل مما يظطرني إلى تفادي الإيلاج والإكتفاء بالمداعبة السطحية و قد أنجبت مرتين بعملية قيصرية

22 / 05 / 2009 - 3390 - الســـؤال:
عندما يجامعني زوجي وانا مستلقيه على ظهري اثناء الجماع احس بالم حيث ان زوجي يقوم بجماعي واحساسي بالالم اسفل فتحة المهبل عند الشرج
فقط عند الجماع
هل ان زوجي وزنه يؤثر على فتحة الشرج بالضرب عليه
فهذا يؤلمني كثيرا جدا


28 / 05 / 2009 - 3438 - الســـؤال:
السلام عليكم
سيدي الدكتور لؤي
اهديك سلامي وتحياتي وشكري على الخدمة المميزة التى تتيحاها لنا وبعد.
اتمنا من سيادتك ان تجد لي حلا لمعضلتي الجنسية لاكن قبل سؤالي اود ان اسرد لك قصتى حتى تتضح لك المشكلة وارجوا منك ان تنظر لي كصديق قبل ما اكون مريض
بعد خطوبتى التى استمرت سنة والتى لم تكن بينا علاقة قوية تزوجنا وفى يوم عرسنا حدثة مشاكل بين اهلى واهلها لاكن استمرينا حين فض غشاء البكارة وقضيبى قد دخل المهبل وخرق مفض غشاء البكارة لاكن لم الاحظ نزول دم ( كانت الكهرباء قاطعة)ولاننا فى قرية لنا عادات تشبة العادات الصعيدية لابد ان اخرج ومعي منشفة وعليها دماء البكارة قلة لزوجتى ولتي تكون بنت عمي وبعد ما ينتصب قضيبى مرة اخري سنعيد الكر ة ونتاكد مع علمي ان هذا شيئ يحدث في حالات قليلة عند بعض الفتيات قبل ما قضيبي ينتتصب مرة اخرى دخلت اصبعي في المهبل لاتاكد ان كان موجود غشاء البكارة ولم اجدة المهم بعد ما انتصب فعلت ذلك وبد ما انتهينا لمحت على روبها نقاط دم والحمد لله .
استمر زواجى ثلاث اشهر لاكن من دون ممارسة جنسية يومية حيث كانت تتحجج انها مريضة او مش طاهرة او عليها ادراسة وعندها فكرة انوا الممارسة اليومية مظرة جدا وقد ما احاول انى افهمها متفهمش .
بعد الثلاث اشهر بديت امل وبدة المشاكل تكبر وتعمق وتداد صعوبة وكل مشكلة والتانية تقعد عند اهلها اقل شى اسبوعين وانا افاوض اهلها عشان ترجع .وبعد حل اخر اشكالية والتى استمرة شهر وهي عند اهلها اردة ان امارس معها الجنس وكانت موافقة وانا قاعد امهد قبل الالاج انها خايفى ومعبة وعاصة على نفسها وسرت اهديها وهي تنكر انها خايفة لاكن قمت دون ان الج بها واجلة الممارسة لليوم التالي وفي اليوم التالى نفس الشي عاصة على نفسها يعني مثلا لما ابوسها جزئ في جسما وكأنى واضع على شفتاى ابر او شوك ولما بدي الج قضيبي الاحظ انها عاصة على اصابعها وفاتحة فخديا اقل ما يمكن ما يقارب 30-35 درجة لما اقول ليها افتحي اكثر تقولي هذا اكثر شي مع العلم ان هز المظاهر ما كانت تعملها لي اثناء الثلاث الشهور الاولىالمهم قدرة ان الج بها وبالقوة 4 سم من قضيبي البالغ 13سم وذلك حسب ما حسيت وبعد قليل قامت وقالت لي اني ضعيف جنسيا وان قضيبى لم يلجها سوى ثلاث مرات خلال زواجنا وكان قضيبي طول الوقت خارج المهبل يعنى بين الشفرتين وقعدة تحلفلي وتبكيلى وتقولي انه هذا يسمى بالطب العربي الحيل ونوا ملهوش دواء وللامانة انا صدقت واصابت بالانهيار ولاكن طلبة منا انكمل الممارسة لاكن قضيبى لم ينتصب وسرت اروح للدكاترة واهل المعرفة الفهمين والشيوخ والكل يقلى ما فيك شي واخذتها على دكتور ة وقالتلي انها سليمة وانها لست عزراء يعنى كل شي تمام وسرت امارس مع زوجتي كل ليلة فى العتمة حس اصرارها الشديد جدا ولا يحدث ايلاج يكون القضيب منتصب 100 فى100لاكن لا يستطع دخول المهبل حسب ما احس وكانة قدامه حجر فيا اما انة يزحلق الاعلى اولاسفل مع العلم اى استعملة فى هذه الليالي الفاجرا وبعض الرش المخدر للقضيب لاكن دون فائدة وشاهدة بعض الافلام الجنسية وعملت لها كافت انوا التمهيد لاكن دون فائدة .
وافي احدى الايام استطعت وبالحيلة وبالعافية اني امارس معها فى النهار ورائيت وحسيت ان قضيبي دخل مايقارب 5سم في المهبل(رغم انها مش فاتحة فخديها على الاخر) واستمريت فى الدخول والخروج وبعد ما قذفت فى الداخل وانتهية من الممارسة رفضة فكرة انو قضيبى كان في المهبل لاكن كان الداخل ولم يصل المهبل(حسب قولها) اعرف ان هذا غير صحيح لاكن انا برده ما زلت محتار رغم انوا حول قضيبى كان فى زلال ناتج عن المهبل والحيوانات المنوية لم تكن ظاهرة على الفرج يعني في الداخل واصبحت اتقولي لازم طلقني لانك مش قادر تعمل شي.الان هي عند اهلها ويتهموني اني ضعيف جنسيا واني فضيت غشاء البكارة باصبعي رغم اني جبة الهم كشوفات من دكاترة تشهد اني سليم وان واثق من نفسي لاكن الفضيحة اصبحة بجلاجل في القرية وانا منهار يا دكتور
قبل ما اسئلك يا دكتور الك بعض المعطيات.
1-قبل المشاكل عندما امارس معها اثناء التمهيد واليلاج الاحظ انها غير مبالية فقط ساكتة ولاحظ مهبلها تبلل وزلك قبل ايلاج اعرف ان هذا جيد بس هل تكون مندمجة فى هذه الحالة لاكن لاتريد ان تظهر ذلك؟
2-ترفض تماما ان تمهد لي فقط تبوسني بضع بوسات وتدعي انها لاتحب ذلك
3-بعد اتهامها لي بالعجز اصبحت تدعمني معنويا وتطينى وقت اطول في المحاولة في ان انجح في اقتحام مهبلها بالرغم انها لاتسمح لي ان افعل ذلك في الضوء بالاضافة الى اني كنت ارها عاصة على نفسها
هل تسطتيع المرائة ان تمنع ايلاج العضوالذكري مثلا ان تشنج المهبل بالرغم اني اقوى منها جسديا؟ 4 -طول قضيبي 13.5وعرض ما يقارب(4 الى 5) .
هل النعنع يؤثر على الجهز الزكري حيث كنت اشربة عل الشاي بكثر.؟
5-عمري الان23 سنة خريج جامعة وهى عمرها 18 فى الثانوية العامة
6- هل الياقة البدنية ايجابية في الممارسة مع العلم اني طولي وحجمي متوسطين اي عزهما وهي كذلك

7- انا امارس العادة السرية منذ 8 سنين واشاهد افلام ومتثقف جدا بالثقافة الجنسية ولست جاهل بموقع المهبل.
8-احد اصدقائي الصيدليين اعطاني هذه الحبوبSTRAM20وهي حبوب بيضاء صغيرة في الشريط عشر حبات باضافة الي
COOPER VEGAوهي حبوب زرقاء كبيرة في الشريط اربع حبات قال انها تقوي الانتصاب هل هذا صحيح وهل يكون عندي انتصاب غير كامل مع اني اراه كامل بس ينثني عندما يوشك انيدخل المهبل وذلك لصلابت المهبل حسب ما اشعر وعندما اريد ان اضع اصبعي ترفض وانا لا اريد ان اضربها لابتعد عن المشاكل مع اهلاها واصير اروح واجي بالمخاتيرواوجوه الخير
9- اين المشكلة وما الحل وماذا تنصحني كصديق؟
ارجو من سيادتك عدم اظهار اميلي

الـــــرد: الرد بتاريخ : 02 / 09 / 2009

تصوري أن المشكلة تكمن بما يسمى >>> عسرة و ألم الجماع

أقرا المقال به كثير من الشرح


16 / 06 / 2009 - 3605 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ارجو الاهتمام برسالتي واعطائي اي حل يريح قلبي
انامتزوجه منذ 6شهور ولكني لااستطيع ممارسه الجنس بصوره طبيعيه فعندما يدخل زوجي القضيب تتقلص كل اعصابي واعضائي الداخليه ولايستطيع ادخاله وهاانا 6اشهر على هذا الحال تم ف

الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 09 / 2009

أنت تعاني مما يسمى عسرة الجماع




21 / 06 / 2009 - 3637 - الســـؤال:
السلام عليكم دكتور انا تزوجت منذ سنه زوجتي لاتحب الجماع وليس لها اي شهوه جنسيه ولحضه الجماع تتالم جدا كانك تقطع من لحمها ماذا افعل يادكتور انقذني رحت كل الدكاتره الي اعرفهم مافي حد فيهم نفع وش اسوي يا دكتور
ارجوك رد علي بسرعه

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 09 / 2009

كتبنا عن الامر بالنفصيل ، بعد طرحك للسؤال


كتبنا موضوع مفصل عن هذه المشكلة >>> عسرة و ألم الجماع

01 / 07 / 2009 - 3724 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا تزوجت
ولكن تغلق عندي الارجل عند دخول القضيب
والفتحة صغيره
ينزل عند الجماع دم
اريد مراهم تسهل الايلاج ولا يكون لها اثار جانبية
وهل يمكن ان اتخدر قبل الجماع موضعي
اذا كان يمكن
ما هو مخدر الذي يمكن استخدامة

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 09 / 2009
مشكلتك تسمى عسرة الجماع



12 / 07 / 2009 - 3804 - الســـؤال:
السلام عليكم
انا متزوجة منذ ثلاث سنوات عانيت خلالها و لا أزال من التشنج المهبلي ولكن مع العلاج تحسنت حالتي قليلا ثم ساءت بعد أن تعرضت للإجهاض بعدها بأكثر من سنة عملنا تلقيح صناعي لكن لم يحدث حمل ثم عملنا التلقيح مره أخرى و أيضا لم يحدث حمل و بعدها ساءت حالة التشنج المهبلي أكثر لدرجة اني كرهت ان يقترب مني زوجي و هو صار يخاف يقترب مني خوفا من صدي له الدائم لكني فعلا حاولت ارغام نفسي على تقبل العملية الجنسية لكني لا أستطيع و أصبحت أحس بالنفور حين يلمسني زوجي مما أثر في نفسيتنا جدا أرشدني جزاك الله خير يا دكتور

الـــــرد: الرد بتاريخ : 02 / 10 / 2009

كتبنا الاكثير هنا



26 / 07 / 2009 - 3894 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا دكتور
انا صراحه مشكلتي متعبتني لدرجه ماحاد يتصورها انا لي سنتين متزوجه ولكن ما زلت عذراء
وكل هذا من الخوف حاولت اكثر من مره اسيطر على اعصابي ولكن محاولاتي كلها بائت بالفشل بمجرد ما احس بالم اتمنى منك تقول لي على مخدر او اي مرهم يفقدني الاحساس بالالم كي تنتهي هذه المشكله اللي مازلت اعاني منها من سنتين مع العلم اني استخدمت مرطبات ولكن مازلت اشعر بالم وهذا ما يقلقني ويجعلني امتنع عن التجاوب حتى اني بدات افكر بالعمليه الجراحيه اللتي تزيل الغشاء ارجوا افادتي في اقرب وقت
وجزاك الله عنا كل خير

الـــــرد: الرد بتاريخ : 07 / 10 / 2009
المشكلة لا تكمن لا بالغشاء و لا بالاحساس
غالبا المشكلة سببها نفساني، الخوف...
أي ان المشكلة بالرأس ـ بالغالبية العظمى من الحالات ـ لا بالفرج


27 / 07 / 2009 - 3901 - الســـؤال:
اولا :اطلب الله ان ينفع بك الامه الأسلاميه
ثانيآ:سؤالي انا تزوجت بنت تبلغ من العمر 15سنه وعند مجامعتي لها بدأت ادخل ذكري بسهوله حتى حست بلألم فضربتني برجلها وذهبت تبكي للحمام فسألتها عن حالها وتقول بكل زعل طلع دم وتكرره نفس الحركه مجرد ما حست في الالم فعلت نفس حركتها بالمره الاولى ورفضت الان ان اجامعها خوف من الالم مدري انا فضيت غشائعا او ما ذا افعل استخدم عقاقير منومه لها حتى اتأكد من فض غشائها هذا إلي توصلت إليه وأرجوا من سعادتكم مساعدتي لاني في حاجه ما سه لها

الـــــرد: الرد بتاريخ : 09 / 10 / 2009
عسرة و الم الجماع اسبابه عديدة
قد يكون عضوي، ان استمرت الحالة ينصح بعرضها على طبيب، و لكن بالغالب نفساني، خوف من الجماع و من الرجل


12 / 09 / 2009 - 4206 - الســـؤال:
السلام عليكم
يادكتور انا اعاني من مشكله وياليت تساعدني واكون شاكره لك
انا متزوجه وصار لي سنه وشهرين عمري 16 سنه
مشكلتي بدت من ليلة الدخله كنت خايفه جدا من الجماع رغم ان زوجي كان لطيف معي وحاول يهديني لكن لافاءده كنت اصرخ وابكي وماخليته يكمل مرت علينا يام ونحن على هاذا الحال ورحت للدكتوره وعطتني حبوب مهدئه وتحسن الوضع عندي شوي وصرت احس باالشهوه الي كنت قبل مااحس فيها وصار زوجي يمارس معاي ممارسه سطحيه يعني بدون ايلاج لان جسمي ينشد لاارداي ومايقدر زوجي يدخل قضيبه
انا وزوجي تعبنا جدا من ذي المشكله وزوجي بدا يطفش ماادري وش اسوي
الله يخليك ساعدني والله لاادعيلك في كل صلاه بس تكفى قولي شسوي
هل انا مريضه

06 / 10 / 2009 - 4370 - الســـؤال:
مرحبا
أنا متزوجة من سنة ونصف وإلى الآن لم نستطع أنا وزوجي فض بكارتي يعني إلى الآن عذراء ، حيث أنني عند الإيلاج أشعر بألم وحرقان شديدان وأشد على حالي وبهذا لا تكتمل العملية وتؤدي إلى الفشل ، ذهبت إلى طبيبة لكي تساعدني ولكن دون فائدة أعطتني فقط مزلق ، وبدأت بإعطائي كلمات جارحة بسبب عدم القدرة على فضه عبماً بأن زوجي لديه الانتصاب الكامل وهو كتير حساس تجاهي فأي ردة فعل مني فإنه يبتعد حاولنا مرات ومرات وفقدت الثقة بأن أذهب إلى الطبيب لأني أحب بأن زوجي وأنا أن نحل المشكلة أنا كثيرا حائرة وتعبانة من الشغلة هاي ، فأنا الآن أبحث عن مخدر للايلاج بسبب الألم الفظيع أو حل من سيادتكم.

وشكراً ،،،

الـــــرد: الرد بتاريخ : 21 / 11 / 2009

المشكلة نراها بين اسطرك اذ تقولي """وأشد على حالي """

الشد هو الذي يسبب الألم، و سبب هذا الشد هو الخوف

كتبنا الكثير عن هذه المشكلة هنا >>>


18 / 10 / 2009 - 4466 - الســـؤال:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا متزوجه منذ تقريبا 3 اشهر واعانى الم عند دخول القضيب ولا استطيع ان اتحمل بان يدخله زوجى اكثر ذهبت الى الطبيب وقال انى اعاني من التهبابات فطريه ووصف لى بدواء ولكن حتى بعد الدواء لازال اعانى من هذا الم اريد منننننننننننكم الحل لان الى الان اعانى من الام نفسيه نتيجه ذلك

الـــــرد: الرد بتاريخ : 08 / 12 / 2009
ما تتحدثين عنه اسمه عسرة الجماع


25 / 02 / 2010 - 5604 - الســـؤال:
انا متزووجة منذ 3 شهور واخاف الجماع جدا خوف مرضى لدرجة انه تم فض بكارتى عند طبيبة النساء ببنج كلى بعد ذلك لازلت ارهب ان يقترب احد منى حتى انى لا استطيع ان اساعد الطبيبة فى الكشف على ولا ااستطيع ان اجامع زوجى ماذا افعل؟ لقد عرضت على زوجى ان يطلقنى ووافق حياتى سوف تتدمر بسبب خوفى ارجو الرد سريعا

الـــــرد: الرد بتاريخ : 25 / 04 / 2010
ما تعاني منه يسمى عسرة و ألم الجماع
غالبا ما يكون سببه رواسب فكرية تجعل الجنس امر مخيف و مؤلم
الحل هو التعرف على نفسك و مقاومة حالة الخوف الغير موضوعية









_________________________
شرحنا بموضوع مفصل و اختصاصي مشكلة عسرة و ألم الجماع و طرق معالجته

يمكن فتح هذا الموضوع بفضل الرابط التالي >> عسرة و ألم الجماع

 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 46 - ) ...

 
 

1 - تنبيه على احدى النصائح

اميرة / بلاد الحرمين / Sat, 19 Jul 2008 23:01:57

 

2 - هاي

شهد / المملكة العربية السعودية / Mon, 09 Feb 2009 22:07:32

 

3 - لسان

لولا / / Wed, 25 Feb 2009 07:37:33

 

4 - معقوله لايوجد مسكن لآم فض البكارة

سميرة / السعودية / Mon, 09 Mar 2009 03:30:32

 

5 - موضوع جميل ، ولكن الشطارة الرجل شويعمل

سيمو / فلسطين / Sat, 29 Aug 2009 13:16:53

 

6 - تال

555 / الاردن / Wed, 09 Sep 2009 22:17:19

 

7 - متزوج منذ 3 ايام

عماد الدين / / Sat, 31 Oct 2009 10:18:03

 

8 - مداخلة بسيطة

nasser / k.s.a / Fri, 01 Jan 2010 12:02:16

 

9 - انصحوني

ام امير / الامارات / Sat, 23 Jan 2010 10:12:20

 

10 - عسر الجماع

samo / ukraine / Sat, 20 Feb 2010 15:41:54

 

11 - سؤال

تركي / السعودية / Fri, 13 Aug 2010 00:39:33

 

12 - تنام ملتصقة بزوجها وهى الامور تتصلح

شمس الدين / ليبيا / Mon, 01 Nov 2010 09:04:26

 

13 - يارب

وما توفيقي إلا بالله / عمان / Sun, 07 Nov 2010 17:05:59

 

14 - الى اختي راوية

ضي / السعودية / Sun, 07 Nov 2010 17:47:20

 

15 - لكم جزيل الشكر

فاطمه / عمان / Sun, 07 Nov 2010 18:23:16

 

16 - مشكلة عسرة و ألم الجماع و طرق معالجته

amira / maroc / Mon, 08 Nov 2010 00:07:02

 

17 - أرجو الإفادة

أبو طارق / السعودية / Thu, 11 Nov 2010 10:17:49

 

18 - عسر والم الجماع

نورالعين / مصر / Thu, 18 Nov 2010 17:34:33

 

19 - انصوني

سميرة / افغانستان / Fri, 17 Dec 2010 22:46:21

 

20 - سؤال

يمان / عمان / Thu, 03 Feb 2011 07:43:02

 

21 - ألم الايلاج لا علاقة له بالخوف

علا / سوريا / Tue, 08 Feb 2011 10:25:59

 

22 - الحمى

مرام / السويد / Thu, 24 Feb 2011 04:47:54

 

23 - عسر الجماع

رووووووووعه / دبي / Sun, 22 May 2011 19:57:47

 

24 - مداعبة القضيب

محمد / السعودية / Sun, 04 Sep 2011 10:36:31

 

25 - عندي الحل

محمد / المغرب / Sun, 16 Oct 2011 22:17:46

 

26 - تائه لا اعرف كيف اتصرف

ابو الفضل / / Mon, 12 Dec 2011 11:45:27

 

27 - تائه لا اعرف كيف اتصرف

ابو الفضل / / Mon, 12 Dec 2011 11:45:31

 

28 - لا أعرف ما افعل

الحزينة / سوريا / Sun, 25 Dec 2011 17:09:29

 

29 - مني زوجي يحرقني

ام مهند / السعوديه / Sun, 29 Jan 2012 02:32:55

 

30 - أخاف أن أفقد زوجي و يمل مني بسبب عسر الجماع

fatiha / maroc / Sun, 05 Feb 2012 19:23:28

 

31 - أرجوكم احتاج للمساعدة

mannal / maroc / Sun, 05 Feb 2012 22:07:17

 

32 - أنا حقا لا أفهم أرجوك إشرح لي أرجوكم لا تهملو رسالتي وساعدوني

manal / maroc / Tue, 07 Feb 2012 20:05:04

 

33 - هل يقفل جهاز المرأه بعد الجماع

روند / الاردن / Thu, 15 Mar 2012 16:05:42

 

34 - غشاء العذراء

هيمو / المملكه العربيه السعوديه / Thu, 23 Aug 2012 11:00:52

 

35 - زوجي لا يريحني

ريم / السعودية / Sun, 08 Sep 2013 07:56:32

 

36 - الخوف

فاطمة القاسمي / سلطنة عمان / Sat, 09 Nov 2013 14:56:36

 

37 - تعلق في المكتوب

هيفاء / عمان / Sat, 09 Nov 2013 14:59:49

 

38 - طلب مساعدة رجاءا

محمود خليل / الأردن / Wed, 05 Feb 2014 10:59:01

 

39 - لا استطيع فض الغشاء

ماهر / سورية / Thu, 20 Feb 2014 23:39:02

 

40 - les douleurs au cour de l'opération sexuelle

sihem / algérie / Sat, 22 Mar 2014 18:22:44

 

41 - مشكلة اثناء الجماع

هشام / الامارات / Fri, 03 Oct 2014 19:21:16

 

42 - متزوج من 23 يوم

علي / لبنان / Fri, 03 Oct 2014 19:41:20

 

43 - الم الجماع

لارا / سعودية / Fri, 03 Oct 2014 19:42:30

 

44 - نزع الباكرة

جنات / المغرب / Sun, 18 Jan 2015 22:26:22

 

45 - ارجو المسااعده

،،*،، / امارات / Tue, 02 Feb 2016 21:24:20

 

46 - مرحبا

ريم / الاردن / Mon, 10 Jul 2017 09:05:31

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu