Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مشاكل العادة السرية ـ استمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

رسالة مفتوحة للدكتور محمود العريان

 

د. لؤي خدام

 

رسالة مفتوحة للدكتور محمود العريان

طرح علي احد القراء تساؤلا عن إمكانية تلون الفرج و الأعضاء التناسلية بالأسمر، و انهدالها بسبب العادة السرية.

أجبت أن الاستمناء بفرك البظر و الأشفار لا يمكن أن يسبب هذه التبدلات.
اسوداد المنطقة التناسلية بسبب العادة السرية، خرافة ذات عواقب اجتماعية خطيرة

تبدلات شكل الجهاز التناسلي

و ها هو السؤال يطرح مرة ثانية مع الاستشهاد بما كتبتموه على موقعكم حول هذا الأمر.

قبل كل شيء، ما أتمسك به، هو حرية التعبير. أي أن لكل إنسان أن يفكر و يؤول بما يعتقده. و كل طبيب حر بتوجيه أي نصيحة يرتئيها صحيحة فهو قبل كل شيء "حكيم".

ولكن أيها الزميل العزيز، على كل شخص ينشر معلومة طبية أن يكون مسئولا عنها. و خاصة أن كانت هذه المعلومة تثير الشكوك بالنفوس و تغذي من حالة القلق الذي يصل لدرجة مَرضّية.

بما يخص العادة السرية، منذ أن كتبت أول كلمة لي بهذا الموضوع، و الأسئلة لا تتوقف عن الهطول بشكل ملفت للنظر من قبل العديد من شباب جيل أبنائنا.

عندما تحريت عن المشكلة و أسبابها، عثرت على عدد هائل من المعلومات الخاطئة التي تتردد على صفحات الوب حول ما يسموه أضرار العادة السرية و طرق التوقف عنها.

و من خلال العديد من التساؤلات المطروحة، يمكن أن نلاحظ حالة القلق و الإحباط الشديدة التي يعاني منها كل من وقع ضحية هذه الأفكار المغلوطة و الملفقة حول الاستمناء.

جمعت العديد من المشاركات التي يطرحها باستمرار العديد من أولادنا حول معاناتهم مما يعتقدون انه ناتج عن الاستمناء، و من المحاولات المضنية التي يبذلوها من اجل التوقف عن الاستمناء.

يمكنكم التفضل بمراجعة هذه الشكاوي التي نشرتها بصفحة خاصة
ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

الرجاء أن تقرؤوا ما كتب بين السطور، و ملاحظة حالة الإحباط العميقة التي يعاني منها جيل الشباب العربي، و بعض المشاركات تشير حالة التهديد بالانتحار.

و على هذا، أرى أن أي طبيب ينشر أي معلومة عن مشكلة كهذا يجب أن يأخذ بعين الاعتبار النتائج السلبية التي تنطوي حولها. و على الأخص عندما يكون نشر هذه الفكرة يهدف لحض الشباب على التوقف عن الاستمناء لغاية عقائدية.

نذكركم زميلنا الكريم، أن الآراء التي تتحدث عن أضرار العادة السرية قد انقرضت من العالم و لم تبقى سوى باللغة العربية.

نذكركم زميلانا الكريم، انه منذ أبحاث البروفسور كنسي التي نشرت منذ أكثر من نصف قرن، توقفت المؤسسات العلمية عن ترديد النصائح الصحية التي تحض الشباب على الإقلاع عن الاستمناء.

البروفسور كنسي Kinsey و آراؤه بالعادة السرية
"ـ البروفسور كنسي Kinsey ونتائجه الإحصائية حول العادة السرية ""استمناء"""

نذكركم زميلنا الكريم، أن قاعدة المعلومات ميدلاين
>>
لا تحوي على أي مقالة و لا على أي بحث علمي يشير إلى أي ضرر للاستمناء.

نذكركم زميلنا الكريم، انه لا يوجد أي مؤسسة علمية ـ بالعالم المتحضر ـ و لا أي جامعة، و لا أي كتاب علمي غير متحيز، و لا احد من أخصائيي علم الجنس الطبي ينصح أي كان بالتوقف عن الاستمناء.

بحين تبلبل أصوات بعض الأطباء العرب، مثل هبة قطب، على الشاشات العربية لتنادي الشباب من اجل التوقف عن الاستمناء ـ لغاية بنفس يعقوب، لا لسبب طبي ـ . بنفس الحين، يخرج خبير بعلم الجنس الطبي على التلفزيون الفرنسي "دكتور سيلفان ميمون" ليقول بعضمة لسانه "اتركوا الشباب يستمنون كما يريدوا"
رسالة مفتوحة الى الدكتورة هبا قطب التي تروج لأضرار العادة السرية

من معه حق برأيكم؟؟؟

نذكركم زملينا الكريم، أن جميع الدراسات العلمية، و منذ أكثر من نصف قرن، لا تتوقف عن اتهام الكبت الجنسي كسبب بغالبية المشاكل الجنسية. و لا يمكن للاستمناء أن يكون سبب بنقص الشهوة الجنسية كما تكتبون على موقعكم
http://www.al-arian.org/index.php?page=art&op=details&id=12
عذرا و لكن لا يوجد أي كتاب بعلم الجنس الطبي، و لا أي خبير بهذا المجال يوافقكم بالقول
"""أسباب البرودة الجنسية بالنساء
5 ـ الذكريات المؤلمة و ممارسة الفتيات للعادة السرية"""

انتم أحرار بأن تعتقدوا بما تشاءوه. و لكن الطب بالقرن الحادي و العشرين، هو طب يرتكز على الأدلة. نقول عنه بالمؤتمرات:
Médecine basée sur des preuves
و لا يوجد أي دليل يدعم المقولة التي تنص على ان ممارسة العادة السرية هي من سباب البرودة الجنسية. إعتقادكم الشخصي ليس له أي قيمة، و خاصة أن كان لغاية عقائدية.

و نفس الشيء بما يخص تلون الفرج بالاسمر.

لا يوجد أي دليل أن فرك الفرج من آن لأخر يسبب تلونه بالأسمر. و من الملاحظ، أن هذا التلون ينتشر بشكل متجانس على المنطقة بين الفخذين، و حول فتحة الشرج. و لو كان سببه الاستمناء، لتوضع فقط على الاشفار و البظر. هذا التلون سببه ورائي، و من مراقبة النساء الأوربيات ذوات البشرة الفاتحة، و رغم انتشار الاستمناء بأوربة بفضل انقراض الأفكار المغلوطة عنه، لا نلاحظ اسمرار المنطقة. بحين انه يلاحظ عن السمراوات. و دون أن يكون له أي علاقة بالاستمناء.

و لا يوجد أي مختبر أدوية مرخص له بأوربا يبع أي كريم ذو اثر مضمون بتبييض هذه المنطقة. لان هذه الكريمات ليست أكثر من خزعبلات تهدف لابتزاز أموال الفتيات اللواتي يعتقد أنهن سيتعرضن للفضيحة نتيجة اسمرار المنطقة، لأنهم فرأوا بان الاستمناء يسبب اسمرار البشرة و تهدل الاشفار و ما إلى هنالك من خرافات.

نذكركم زميلنا الكريم، أنه بسبب هذه الخرافات التي تتردد عن الاستمناء، يمتنع العديد من الفتيات و يمانعن عن الزواج خوفا من الفضيحة. و تنقلب حياتهم إلى جحيم.

نذكركم زميلنا الكريم، أن الأفكار المغلوطة حول تبدل الفرج بسبب لمسه، تخلق بنفس الفتاة حالة من الخوف من ملامسة عضوها التناسلي. هذا الخوف هو اكبر أسباب عسرة و ألم الجماع.

بعبارة أخرى، يتفق خبراء علم الجنس الطبي أن احد اكبر أسباب عسرة الجماع التي تدمر الحياة الجنسية للعديد من الأزواج هي الافكار المغلوطة التي تخيف الفتاة من القيام بأي خطوة تسمح لها باستكشاف جسمها و نفسها.

مرة أخرى نرجوا قراءة شهادات القراء بتأني.

مهمة الطبيب قبل كل شيء، تهدئة المريض و تخفيف حالة القلق، بحين أن نشر الخرافات و ترديدها يدفع بالعديد إلى الهاوية

نشكر لكم تفهمكم

د. لؤي خدام
أخصائي بالتوليد و أمراض النساء و طب التكاثر
مجاز بعلم الجنس الطبي من جامعة تلولز
جراح مشافي وطبيب ممارس معتمد من قبل وزارة الصحة الفرنسية
باريس



المشاركة الأصلية التي حثّت على كتابة هذه الرسالة

اقتباس:

Randa
UAE
07 / 12 / 2009 - 4838 - الســـؤال:
مرحبا دكتور: قرأت مقالك حول "اسوداد المنطقة التناسلية بسبب العادة السرية، خرافة ذات عواقب اجتماعية خطيرة" واشعرني ببعض الراحة ولكن ما يقلقني هو وجود اطباء يروجون لهذا الامر، فقد قرأت عن بعض الاطباء بان تهدل وتغير لون الشفرين الصغيرين هو بسبب العادة السرية!
اليك الموقع للدكتور محمود العريان:
http://www.al-arian.org/view.php?page=fatwa&op=showfatwa&cid=154&page_bar=4

وكذلك هذا الموقع:
رقم المعاينة:26433
http://www.reefnet.gov.sy/consultations/consultation_forum.php?range=441

ولدي سؤال يا دكتور: هل تستطيع الطبيبة من الكشف على المنطقة التناسلية لدى فتاة تمارس العادة السرية ممارسة خارجية أن تعرف اذا ما كانت المريضة تمارس العادة السرية؟


كما نرجوكم زميلنا الكريم التفضل بقراءة هذه المشاركة التي تظهر حالة القلق الرهيبة التي قد يصل اليها من يصدق الافكار المغلوطة

اقتباس:
28 / 12 / 2009 - 5049 - الســـؤال:
دكتووور ارجووووك ان تجيبني على اسئلتي ..فانا في حال لايعلمه الا الله ..فزعه خائفه لااستطيع الوم واكره النوم لانني سافكر قبل ان انام مئات المرات....
انا فتاه عمري 26 لست من النوع الذي يمارس العاده السريه او اقوم بلمس نفسي او يلمس المنطقه الحساسه نهااااااائي ..لكن حدثت معي امور لااعلم ماهي هل هي عاده سريه ام ماذا مع اني فتاه محافضه جدا جدا جدا

في احدى المرات وانا ابحث عن خلفيات لكمبيوتري وقعت على صوره فاضحه فامعنت النظر فيها بشده الى ان احسست بشئ في منطقة المهبل فاصبحت احس بانقباضات شديده في تلك المنطقه واحسست بارتياح ..ولم اقم بلمس نفسي او من هذا القبيل وحصل معي هذا الشي اربع مرات وفي فترات بعيييييده جدا كلما وقعت عيني على صوره فاضحه..

هل هذا عاده سريه ام ماذا ؟؟؟؟ارجو ان تخبرني يادكتور فانا الوم نفسي ولومي لنفسي شدددددديد جدا لدرجة اني صابت بالم في معدتي نتيجة الحاله النفسيه

وقرات في النت من الرجل يستطيه ان يعرف من تفعل ذلك وذلك من خلاال شكل الاشفار -ان كانت متهدله وكبيره -ذهبت وشاهدت نفسي فوجدت انها خارجه عن الاشفار الكبيره بكثير وكبيره والشفره اليمنى تختلف عن اليسرى فاليسرى مقوسه اما اليمنى فمستقيمه ...احس بن شكلها تغير ...
مع انني والله شخصييتي ليست من النوع الذي يختلي بنفسه تماما او استمتع بهذا الشي ...
ماسبب تغير الاشفار؟؟

مما زاد الامر سوء وقلب حياتي لجحيم ..شاهدت موقع دكتور سوري وان اردت وضعت لك موقع ...قال بان شكل الاشفار يتغير تتهدل وتتباعد ..وكرر ذلك مرارا
هنا اصبحت ارى نفسي انسانه قذره ..كلما ذهبت لزواج صديقه او قريبه اقول انهم شريفات اما انا قذره فانا استحق ما يجري لي
..ارجوك يادكتور اردجوك ماذا افعل ؟؟

من اصدق ؟؟؟؟

ارجوووك يادكتور ارجوووووك فانا واللله العظيم احس بان حياتي تغيرت ونفسيتي تغيرت الله يوفقك علمني ...فااهلي يسالون ماذا جرى لي
احيان احس ان شكلها عادي واحيان احسها متغيره كثيييييرا
ولا اعلم


الـــــرد: الرد بتاريخ : 20 / 02 / 2010

انت طبيعية مثلك مثل أي كأن بشري يمكن أن يثار من موقف جنسي

هذا ليس خطأ و ليس انحراف، و لا يوجد أي مبرر لكي تلومي نفسك

الدافع الغريزي للجنس، تحرضه الإثارة، و هذا ما يدفع أي إنسان للبحث عن شريك.

لولا هذا الدافع لقبع كل إنسان بمكانه و لفقد أي اهتمام بالجنس الاخر، و هنا سيتمهمل عن الزواج و الإنجاب و ستنقرض البشرية

اذا: لا يوجد أي مبرر لكي تلومي نفسك، لو اعتبرتيه عادة سرية أو أي شيء أخر، هذا لا يغير من الأمر، و لا يبرر حالة القلق التي تعاني منها.

تقولين:"""وقرات في النت من الرجل يستطيه ان يعرف من تفعل ذلك وذلك من خلاال شكل الاشفار"""
== > الم تقرئي بالنت و لم تسمعي من حديث النسوان، أن بعضهم يفتح بفنجان القهوة، و يعرف منه المستقبل؟؟؟ و يقرأ منه كل ما يتعلق بشارب هذا الفنجان!!

هذه أيضا خرافة أخرى يروج لها من يعتقد انه يجب الإقلاع عن الاستمناء، بشكل خاص لأسباب عقائدية. فيحاولون أن يخترعوا شتى الحجج لكي يخيفوا الفتيات من الاستمناء و ليحضوهم بذلك على التوقف عنه.

تقولين """" لست من النوع الذي يمارس العاده السريه او اقوم بلمس نفسي او يلمس المنطقه الحساسه نهااااااائي""""""""""
==> إذا لماذا خائفة من شكل الاشفار، أنت تقدمين الدليل على أن تهدل الاشفار لا علاقة له بالاستمناء.
شرحنا بأكثر من مكان، بأن الاشفار لا تحوي عضلات و لا عظام و لا اربطة، هي مجرد انثناء جلدي، و من الطبيعي، كل الطبيعي أن تكون منهدلة

كبر حجم الاشفار مرتبط بشكل أساسي بالوراثة، فهي جزء من شكل الإنسان، فكما يختلف البشر عن بعضهم بالوجه و العيون و الشعر و القوام، تختلف النساء عن بعضها بشكل الاشفار.
يتبدل شكل الاشفار أيضا مع التقدم بالعمر، و مع البدانة، و مع الحمل و الإنجاب. و لا يمكن بأي شكل من الاشكال أن نقول بأن تبدل شكل الفرج هو فقط بسبب الاستمناء.


"""مما زاد الامر سوء وقلب حياتي لجحيم ..شاهدت موقع دكتور سوري وان اردت وضعت لك موقع ...قال بان شكل الاشفار يتغير تتهدل وتتباعد ..وكرر ذلك مرارا
هنا اصبحت ارى نفسي انسانه قذره"""
على هذا الطبيب الذي نشر هذا الكلام أن يقرأ شهادتك و شهادة العشرات من الفتيات اللواتي تنقلب حياتهم إلى جحيم نتيجة تصديق كل هذا الخرافات التي تكتب عمدا لتخويف الشباب من الاستمناء. و ذلك قبل كل شيء من اجل غاية عقائدية.

لا تقعي ضحية لمن ينقل و يتنقل كل هذه الخرافات
ماذا يحصل لضحايا ما يشاع عن أضرار العادة السرية

انت تعتبري نفسك قذرة و تفقدين ثقتك بنفسك، و لا ذنب لك سوى انك صدقت كل ما يقال.

تقولين انك لا تستمني، و رغم ذلك ربيت عندك هذه المشاعر، فكيف لو كنت تستمني بالفعل.

صدقي نفسك فقط، و ثقي بنفسك، أنت لم ترتكبي أي خطأ و لا يوجد أي مبرر لكي تعاقبي نفسك على تصرف تعتبريه غلط على الرغم من انك لم ترتكبيه.



_________________________
السيرة الذاتية للدكتور لؤي خدام

 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 10 - ) ...

 
 

1 - مصر

ميران / مصر / Sun, 06 Feb 2011 21:02:27

 

2 - دكتوور ساعدني ابا الرد سرييع

غاده / السعوديه / Mon, 05 Mar 2012 22:33:43

 

3 - ارجو الافادة

rama / jordan / Wed, 05 Dec 2012 01:23:41

 

4 - إلجفاف داخل منطقة العانه

أم منصور / ألإمارات / دبي / Thu, 27 Jun 2013 10:53:27

 

5 - ...

سؤال / ... / Fri, 25 Oct 2013 07:02:42

 

6 - استفسار

الدبلوماسه / عمان / Mon, 27 Jan 2014 15:01:02

 

7 - عظام المنطقه الحساسه بارز وكبير

سحر / سعوديه / Mon, 27 Jan 2014 15:03:05

 

8 - ..........

رانيه / السعوديه / Mon, 09 Jun 2014 14:29:13

 

9 - افرازات بنية وعلاقتها بالعادة السرية

بينو / ksa / Sun, 03 Aug 2014 08:26:44

 

10 - العادة السرية

HB / الأردن / Sun, 03 May 2015 09:21:18

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu