Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

مستجدات طبية

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

صحة عامة

 

أمراض الأطفال

 

مواضيع بالأمراض الداخلية

 

الجهاز التناسلي المذكر

 

أراء طبية حرة

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مستجدات طبية - الصفحة (9) - صحة - طب عام

 
 

 
 

القاح ضد السل هل يمكنه ان يسبب وقاية من وباء الكوفيد 19 – كورونا

 

 

القاح ضد السل هل يمكنه ان يسبب وقاية من وباء الكوفيد 19 – كورونا

فكرة اقترحها فريق من الباحثين العملين بمؤسسة الـ inserm حتى اليوم 2/4/2020 ، ليست اكثر من فكرة، لم تثبت بعد، و تم البدء بعدة تجارب لاختبار مقدرة هذا اللقاح عل الحماية من مرض الكوفيد 19 الكورونا، لم يزل الوقت باكرا للحصول على أي نتيجة

كما يشارك عدة دول بهذه التجارب
بهولندا، تجرب على 1000 شخص
في استراليا على 4000 س


و ما حصل ان لقاء اجرته محطة LCI التلفزيونية مع أحد الباحثين بهذه المؤسسة الحكومية الفرنسية للأبحاث، تم تفسيره بشكل مغلوط وتناقلته وسائل التواصل الاجتماعي.

نكرر: لقاح السل ربما له دور بالوقاية، وهذا مجرد نظرية لم يتم التأكد منها بعد.

https://presse.inserm.fr/le-vaccin-bcg-pour-combattre-le-covid-19-vraiment/38920/
بالإنكليزي
https://presse.inserm.fr/en/the-bcg-vaccine-against-covid-19-really/38920/

مرض السل هو احدى الامراض المعدية التي كانت بالماضي وباء متفشي حصد ملاين الاوراح، و و تمكن اللقاح من الحد منه.

بما يخص اللقاح ضد مرض السل، يقدر عدد من حصل عليه 3 مليار انسان بالعالم، مما لم يمنع انتشار الوباء عالميأ، لما انه ارخص لقاح بالعالم.



بفرنسا، كان هذا اللقاح كان اجباري لغاية عام 2007، و رغم اعطائه صفة الاختياري، غير ان غالبية اطباء الاطفال ما تزال تنصح به.

خطورة تداول الافكار المغلوطة، ان من حصل على اللقاح، ورأي ندبته على زراعه، سيقول انا محصن، وسيهمل طرق الوقاية التي ينصح بها حاليا، التباعد الاجتماعي، عدم المصافحة و التقبيل، غسل اليدين و الحجر الصحي.
هذا الاعتقاد الخاطئ قد يكون سبب استمرار الوباء بالانتشار.



نذكر ان أوربا اليوم عندها اكثر من 30 الف ضحية من الكوفيد 19 ـ كورونا، و الوباء لم ينتهي بعد. غالبيتهم العظمى استفادت من التلقيح ضد السل، و لم ينخفض معدل استعمال هذا اللقاح سوى منذ عام 2007.


مقالات اخرى حول وباء الكوفيد 19
من اجل الانتقال الى المواضيع =>
وباء الكوفيد 19 - الكورونا COVID 19 كارثة تهدد الانسانية
الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا
وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 Corona virus
الخصائص المرضى الذين توفو بسبب وباء الكوفيد 19 في ايطاليا
كيف يتكارثر قيروس الكورونا
متلازمة الشرق الاوسط التنفسية المرتبطة بالكورونا فيروس 2012
وباء السراس 2002
" علاج الكورونا بالكلوروكين نتيجة دراسة البروفسور راأولت على 80 مريض

"
وباء الكوفيد 19 معطيات اساسية وتاريخية





_________________________
فهرس المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu