Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

شعر

 

قصة قصيرة

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

مقالات طبية اجتماعية

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب رياضة الغولف Golf - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

Golf الغولف، "او الجولف" رياضة ام متعة

 

 

الغولف، "جولف" رياضة أم هواية

من منكم يجد نفسه يوما على هذه المساحة الخضراء، و بيده مضرب الغولف، و أمامه ممر اخضر عليه أن يدفع بكرته البيضاء من خلاله، سيكتشف أن الغولف ليس مجرد هواية، أو لعبة، بل هو متعة حقيقية، مع الزمن، يتعلق الشخص به و يحبه لدرجة الإدمان.

الغولف بعبارة أخرى، هو مشوار لطيف، يعكر صفوه طابة بيضاء صغيرة، هو بالواقع لعبة يكتشفها الإنسان بكل الأعمار و يمارسها بكل مراحل حياته. البعض يتقنها لدرجة منقطعة النظير، و لكن بالنهاية، يعيش جميع لاعبي الغولف بنفس الحالة من الفخر بالنفس و التباهي.

خلف بعض النجوم اللامعة بهذه اللعبة تركض مجموعة كبيرة من الهواة يقدر عددهم بـ 60 مليون إنسان غير معروف يمارس هذه اللعبة بشتى بقاع العالم و يتعلق بها بشغف لا حدود له.

كل شخص يمارس هذه اللعبة لا يعرف سوى منافس واحد، هو نفسه و خصم واحد هو ارض ملعب الغولف أو مسار اللعبة Parcours بالفرنسي. Course بالانكليزي

يتنافس اللاعب مع نفسه قبل كل شيء لكي يحسن من أدائه، يستكشف خفايا المعلب "المسار" بتنوعه الطبيعي، بمساحاته الخضراء، بنباتاته، و تضاريسه

الغولف بعدة اسطر

مبدأ اللعبة

ببساطة يرتكز مبدأ اللعبة على هدف وحيد: إرسال الطابة بواسطة مضرب خاص لكي تدخل بحفرة خاصة "ثقب"، و ذلك بأقل عدد من الضربات.

يتوزع ملعب الغولف "مسار" على 18 ثقب أو حفرة، يتنوع المسار الخاص بكل ثقب حسب تضاريس الأرض و يختلف بالطول.
اللعبة لها قوانين و قواعد ثابتة، هذه القواعد و الأسس يتم احترامها رغم التنوع الشاسع بين مختلف ملاعب الغولف، فلا يوجد ملعبان متاشبهان، و بأغلب الأحيان تتأقلم هندسة كل ملعب "مسار" مع تضاريس الأرض التي يطبق عليها تبديلات تسمح بممارسة اللعبة ضمن الأسس المعهودة بحيث يتقارب عدد الضربات الممكنة بين مختلف الملاعب



ملعب الغولف

تم الاتفاق، منذ قرنين من الزمان، أن ملعب الغولف، و يسمى مسار Parcours de golf. و باللغة الانكليزية Golf courses يتألف من 18 ثقب او حفرة، تدعى بالفرنسي Trou و بالانكليزي Hole تسمى بالارقام من 1 الى 18.

و رغم ذلك، فان العديد من الملاعب لا تشمل سوى 9 ثقوب، بحال المباريات يتم إعادتها مرتين.

الثقب أو الحفرة: Trou و بالانكليزي Hole

كل ثقب يشمل ثلاثة أجزاء اساسية
- ساحة البداية: Green de départ و باللغة الانكليزية Teeing ground
وهي مساحة أفقية، غالبا ما تكون مرتفعة قليلا. و يوضع عليها علامات ذات ألوان مختلفة تشير إلى أماكن وضع الطابة لبداية اللعبة.
الألوان المختلفة تشير إلى المكان الذي يجب أن يقف به اللاعب حسب مستواه

- Fairway
أو مساحة اللعبة، و هي مساحة خضراء تزرع بالعشب "غازون" الذي يتم قصه بعناية و يصل بين ساحة البداية و غرين الحفرة

- putting Green
و هي ساحة خضراء يقص عشبها بشكل قصير جدا و بعناية فائقة حتى تشبه السجادة، سطحها أملس، بحيث تسير عليها الطابة بسهولة أي تتدكرج..
و تضم هذه المساحة الحفرة التي تتوجه إليها الطابة، يشار لهذه الحفرة بعلم
يتم اللعب على هذه المساحة بواسطة مضرب يدعى Putter



بالإضافة إلى هذه الأجزاء الثلاثة الأساسية التي يتكون منها كل ثقب Hole
تضاف مكونات أخرى تتنوع حسب أرضية الملعب، و تختلف من مكان لأخر:

الروف Rough
و هي كل المكونات الخضراء التي تحيط بمساحة الثقب بعناصره الثلاثة، قد تتشكل هذه المكونات من العشب العالي، من الشجيرات، و من الغابات.

الحفر الرملية Bunker
و هي عادة مساحة منخفضة، تملأ بالرمل، تتواجد حول الغرين، أو تتخلل مسار الثقب، بوسطه و على أطرافه، يتم تصميم هذه الحفر الرملية من قبل المهندس بشكل يتنوع من ثقب إلى اخر لكي تعطي على اللعبة مظهر جمالي خاص بها و تضيف صعوابات بالوصول إلى الهدف.

الحواجز المائية
قد تكون بحيرات صغيرة، أو انهر أو سواقي أو بركة، هدفها أيضا جمالي، و من اجل أن تعطي للعبة بعض الصعوبات الإضافية.

كل ثقب Hole يعطى يمتاز بالخواص التالية
=> رقمه المتسلسل حسب المسار الذي يتبعه اللاعب الذي يبدأ لعبته بالثقب رقم 1 و ينتهي بالثقب رقم 18

=> حصته Par
و هي عدد الضربات التي يمكن أن يدخل بها كل لاعب طابته بالظروف العادية
فعندما يقال أن الثقب رقم 7 على سبيل المثال هو بار 5، فهذا يعني انه ثقب طويل و لكن يمكن أن تصل الطابة بالظروف العادية الى الحفرة بـ 5 ضربات
و عندما يقال أن الثقب التالي هو بار 4، أي يمكن إدخال الطابة بـ 4 ضربات
و عندما يقال أن الثقب التالي هو بار 3، يعني 3 ضربات
عندما يستطيع اللاعب أن يدخل طابته بحصة الثقب، يقال عنه أن حقق البار و يكتسب نقطتين
و بكل ضربة اقل من الحصة يكسب اللاعب نقطة اضافية
مثلا: على ثقب ذو حصة 5، أن ادخل اللاعب طابته بـ 4 ضربات، يكسب 3 نقاط و يقال عنه انه حقق الـ Birdie
و عندما يدخل طابته بـ 3 ضربات، يكسب 4 نقط
و أن ادخل طابته بضربتين على ثقب حصته 5 يكسب 5 نقط و يقال عنه انه حقق الـ Albatros

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu