Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الأمراض النسائية

 

صحة عامة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

موانع الحمل

 

في رثاء الراحلين

 

ستخضعين لمداخلة نسائية ـ هذا لك

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب ستخضعين لمداخلة نسائية ـ هذا لك - الصفحة (7) - الأمرض النسائية - أطلس نسائية

 
 

 
 

ستخضعين سيدتي لتنظير عنق الرحم، Coloscopie ماذا يجب ان تعرفي عن هذا الفحص

 

 

طلب منك سيدتي ان تجري تنظير لعنق الرحم، Colposcopie

ماذا يجب ان تعرفي عن هذا الفحص


يطلب هذا الفحص على اثر العثور على نتيجة لطاخة غير طبيعية لعنق الرحم بهدف اكمال التحري عن سرطان عنق الرحم و لكشفه المبكر، و لكن طلب هذا الفحص، لا يعني و لا بأي شكل من الاشكال انك مصابة بالسرطان

نطمئن السيدات المدعوات لإجراء هذا الفحص، بأن اكتشاف لطاخة غير طبيعية ليس بالضرورة أمر خطير، و بالغالبية العظمى من الحالات، تكون خلاصة الفحص بالكولبوسوبي مطمئنة.

اغلب ما يكتشفه تنظير عنق الرحم، هو الاعتلالات أو الآفات التي تتطور داخل البشرة
dysplasies ou lésions intra-épithéliales, و هي إصابات سليمة تختفي و تشفى لوحدها بغالبية الحالات، و أحيانا تستمر أو تزداد بخطورتها، و نادرا ما تتحول إلى سرطان.

و لهذا، لا يستحق الكولبوسكوبي ـ تنظير عنق الرحم ـ أن يرتبط حكما بحالة خطيرة.

حتى و لو كشف هذا الفحص عن مرض مهم مؤهب لحصول سرطان، فأن الطرق العلاجية المتوفرة، و على الأخص، الكشف الباكر يسمح بعلاج هذه الإصابات قبل أن تتحول إلى سرطان.

نلفت النظر، إلى أن الإعتلالات التي تصيب عنق الرحم و التي يمكن أن تتحول إلى سرطان، بالنادر جدا أن تعطي أي عرض، و يجب أن يتم كشفها الباكر قبل أن تتظاهر لكي يتم تجنب الوصل إلى المرحلة التي تتحول بها إلى سرطان، لهذا تدعوا كل النساء إلى استشارة طبيب نسائية بعد بدأ الحياة الجنسية بقصد إجراء اللطاخة ، هذه الأخيرة هي أفضل طريقة لتجنب ظهور السرطان على عنق الرحم.

نطمئن السيدات بأن تنظير عنق الرحم، هو فحص غير مؤلم، إزعاجه الوحيد أنه يدوم فترة أطول بقليل من الفترة التي يحتاجها الفحص النسائي الروتيني، ريثما يقوم الطبيب بتلوين عنق الرحم و اخذ العيانات الضرورية.

اخذ العينات غير مؤلم بالغالبية العظمى من الحالات، و لكنه قد يسبب نزف، على الأغلب طفيف.

القرار العلاجي الذي يعطيه هذا الفحص، لا يكتمل إلا بعد الحصول على نتيجة تحليل العينات بمختبر التشريح المرضي.

نذكر انه بحال اكتشاف إصابة ما قبل سرطانية ـ اعتلال بالبشرة ـ و حتى و لو تم علاجها بشكل صحيح، يستوجب الأمر على السيدة متابعة الحالة بشكل منتظم، و استشارة الطبيب حسب النصيحة التي يقدمها، و ذلك نظرا لخطر نكس المرض و تحوله الخبيث رغم العلاج. علما أن هذا الخطر ضئيل.



لمعرفة المزيد، تفضل بفتح هذه الصفحة : =>
لماذا و متى يجب تنظير عنق الرحم Colposcopie


 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu