Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

مستجدات طبية

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

أمراض الأطفال

 

مواضيع بالأمراض الداخلية

 

صحة عامة

 

الجهاز التناسلي المذكر

 

أراء طبية حرة

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب أراء طبية حرة - الصفحة (9) - صحة - طب عام

 
 

 
 

جريمة قتل الطفل المعاق

 

د . هدى برهان طحلاوي

 

قصص طبية من واقع العيادة:


جريمة قتل الطفل المعاق


لا نقول في كل أسرة يوجد طفل معاق ولكننا نستطيع القول أنه في كل عائلة قد يوجد طفل معاق.

والإعاقة درجات وتعبر عن نقص ما قل أو كثر في سلامة أعضائه أو وظائفها مقارنة مع الناس الأسوياء الذين لا يعرفون معنى النعمة التي هم فيها إلا بعد رؤية المحرومين منها .

وبشكل عام الطفل المعاق هو إنسان كبقية البشر ولكنه يحتاج لمساعدة أكثر منهم وإذا تلقى الرعاية الرحيمة والعطف الإنساني قد يبدع في مجال ما من مجالات الحياة وإذا لم يبدع غالباً ما يكون مسالماً يؤنس أهله في البيت ومخلصاً لهم في الحب والعرفان بالجميل .

ولكن أن يفكر البعض تفكيراً نازياً بالتخلص من المعاق بقتله فهذا لا يقره طبيب يعرف مهنته جيداً وأقسم بالله العظيم أن لا يعطي دواء قتالاً أو مسقطاً للجنين قبل ممارسة مهنته ولا يقره دين أو عرف اجتماعي من أعراف الذين ينادون بالإنسانية .

وقصة الطفل المعاق المصاب بمرض جلدي وراثي شديد كانت هزة في ضمير تلك الإنسانية حيث جاءت به قريبته إلي وهو لم يبلغ اليومين من العمر بعد لأعاينه في العيادة وتتأكد من تشخيصه حتى تكمل جريمتها بتجويعه حتى الموت للتخلص منه .

اعترفت أنها لم تسقه ولا قطرة ماء منذ يومين وطبعاً لم ترضعه حليباً لأنها رأت على جسمه علامات المرض الجلدي الوراثي ذاك الذي أصاب ولديها وتريد التأكد من التشخيص لتتركه يموت عطشاً وجوعاً حتى لا يتسبب بفضائح عائلية عن تلك الوراثة المريضة وحتى لا يبتعد الناس عن الزواج من أحد أفرادها وخاصة البنات منهم .

صرخت في وجهها وقلت اعتبريه قطة مصابة تموء ألا تعطفي على قطة ضعيفة فكيف بإنسان يبكي ويتألم جوعاً وعطشاً وهو بمثل هذا الضعف وقلة الحيلة ألا تخافي الله الذي بيده الموت والحياة ..

اذهبي فوراً واملئي كأس الماء وأعطيه أمامي بالمحقنة قطرات من الماء تبل جوفه في هذا الطقس الحار ارحمي من في الأرض يرحمك من في السماء .

ابتعدوا عن زواج الأقارب لأنه الأساس في نقل هذه الأمراض وسوف تختفي هذه الوراثة ولا تظهر في الأجيال اللاحقة إن شاء الله .

وطبعاً لم أدعها تخرج إلا بعد إعطائه بضع قطرات من الماء ولكنها حملته وذهبت به إلى بيتها وعلمت أنه ما زال حياً يرزق فلعلها تأثرت بكلامي وعدلت عن جريمتها النكراء .

من يحمي مثل هذا الطفل المعاق ؟
ومن يتولى رعايته إذا تخلى الأهل عنه ؟
ومن يعرف ماذا يجري في بيوت كثير من الناس من تعذيب وجرائم بحق أطفالهن ؟
ومتى يتدخل القانون والشرطي في حياة الناس الخاصة إذا تجاوزت الحقوق ووصلت حد الجريمة ؟
من يعلِّم الوازع الديني والأخلاقي للوالدين والمربين قبل حملهم هذه الأمانة ؟!



د . هدى برهان طحلاوي

_________________________
فهرس مواضيع الدكتورة هدى برهان طحلاوي

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu