Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

أراء طبية حرة

 

شعر

 

قصة قصيرة، حكايات طبية

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

في رثاء الراحلين

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 

قصص من تراث اللاذقية

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب في رثاء الراحلين - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

في رثاء العقيد المتقاعد الحاج أبو الجود جود

 

د عمر فوزي نجاري

 

في رثاء العقيد المتقاعد الحاج أبو الجود جود



قِيل في وصف الدنيا:
و ما الدهرُ إلا صدر يومِ وليلةٍ......و يُولدُ مولودٌ و يُفقدٌ فاقدٌ

ذلك أنّ الخيط الفاصل بين الموت والحياة رفيعٌ جداً, ففي كل طرفة عين يستخفي من بيننا أقرباء وأحبابٌ وأصحابٌ كانوا ملء السمع والبصر.

عصر يوم الخميس السابع من كانون الثاني لعام 2021م, المصادف للرابع والعشرين من جمادى الآخر لعام 1442هـ, كان يومه الموعود, آخر ايامه من الدنيا.

عندما بلغني نبأ وفاته, تماسكت بعد أن كدت أُطلقُ سراح مشاعري وأُعبّرُ عما بقلبي, لما له من جمائل كثيرة زرعها بين الناس بلا منة و لا فضلٍ, يستحقُّ عليها كثير الثناء, خميرةٌ جميلة وضعها الله فيه فزكت ونمت ونفعت, هي السعي لخدمة الآخرين والأخذ بيدهم وقضاء حوائجهم لوجه الله, لا يريد جزاء و لا شكورا.

كان رحمه الله عميق النظرة, موسوماً بالحكمة والتبصر, ممن تحكّمَ في عقله دينٌ صحيح ويقينٌ صادق, حبسَ بدنه عن الشّر و وجهه إلى الخير, فقد كان ممن إذا أدركته الصلاة أناخ.

طُبِعَ على التحلّي بالقناعة والصبر, والأناة والتوسط في الأمور, مهذبٌ بطبعه, فيه رقةٌ ولباقةٌ, ويغلب عليه الحياء وقلة الفضول.

انطبعت له في ذاكرتي صورٌ ثابتة, في هيئته ومشيته وكلامه وضحكته, صورٌ علقت بذهني ولن يستطيع الزمان محوها, ففي ملامحه تستشف أمارات الخير والوداعة والسعادة, كل من يراه ينظر إليه نظرة إعجاب ممزوجة بالهيبة, وأمّا حركاته فكانت بخطى متئدة وإيقاع موزون, ولم يكن ممن يلتفت يمنة أو يسرة أو إلى الوراء, من عادته أن يسير ورأسه منحدر وعيناه ناظرتان إلى الطريق يميط عنها الأذى بعصاه.
رحمك الله يا ابا سامر, وتقبلك قبولا حسناً, وأحسن منزلتك.

ولا اقول إلاّ ما يرضي الله: إنّا لله وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلاّ بالله.

_________________________
فهرس مواضيع الدكتور عمر فوزي نجاري

 

9/1/2021

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu