Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

أراء طبية حرة

 

شعر

 

قصة قصيرة، حكايات طبية

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

في رثاء الراحلين

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 

قصص من تراث اللاذقية

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب في رثاء الراحلين - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

في رثاء الحاج الدكتور أسامة أحمد هارون

 

أهل اللاذقية

 

في رثاء الحاج الدكتور أسامة أحمد هارون



كتب الدكتور عمر فوزي نجاري

بهدوئه المميز وابتسامته الجميلة وحُسن صمته وقلة كلامه، بطيبة قلبه وحُسن خُلقه، امتلك مفاتيح القلوب.

إنّه الحاج الدكتور أسامة هارون، الطبيب الطيب المؤمن الفاضل الخبير في اختصاصه -طب الأطفال- ومؤسس مشفى هارون للتوليد وطب الأطفال.

لاتزال ذاكرتي تختزن له العديد من الصور ومن المواقف المضيئة مذ كنّا طلاباً في المرحلة الجامعية نتدارس سويا مواضيع الطب المختلفة إلى أن مارسنا العمل سوياً كأطباء أطفال في مدينة اللاذقية، فكان بحق دعامة من دعامات طب الأطفال وفخراً لهذا الفرع من علوم الطب.

لا زالت لقاءاتي الصباحية معه محفورة في مخيلتي، والابتسامة تملأ وجهه وتفاحة في يده يقضم منها، يلوّح لي بيده وألوّح له بيدي ونتبادل الابتسامات والتحيات الصباحية، كان صباحي بلقائه يدعو للتفاؤل دائما.

اليوم الثلاثاء 28 ذي الحجة 1441هـ / 18 آب 2020م، تلقيت نبأ وفاتك بعد معاناتك وصراعك مع هذا الوباء اللعين المسمى (كوفيد-19) الذي حلّ بالأمة والعالم أجمع، ما جعل أمواج الحزن الطاغية تنثال في أعماقي ممزوجة بالرضا بقضاء الله وقدره، أمواج أبت إلاّ أن تأسى لموتك.

في مقبرة الروضة كان آخر منازلك في الدنيا حيث دفنت، جعل الله لحدك روضة من رياض الجنة، و لا نقول إلاّ ما يرضي الله، إنّا لله وإنّا إليه راجعون و لاحول ولا قوة إلاّ بالله.



كتب الدكتور لؤي خدام
خبر محزن، و مفجع، و يثير بنفسي الاسى، انت يا اسامة يا شهيد المهنة، لم اعرف بك سوى الصفات الحسنة، و الإخلاص، و الامانة، و المحبة....
خسرتك فرنسا منذ عشرين عاما عندما تركتها وانت في اوج نجاحك العلمي و المهني، كنت السباق بيننا جميعا عندما اجتزت جميع العقبات التي تواجه الطبيب الذي يريد العمل بفرنسا بشهادته الاجنبية.

استلمت منصب رئيس قسم الاطفال بمدينة جيان، عندما كنا نناطح القوانين والامتحانات و المسابقات.

تركت المنصب، و المركز الاجتماعي، و المدخول المريح لكي تعود و تعمل بين اهلك و مواطنيك و لكي تخدم بلدك.

و اليوم تخسرك البشرية و يخسرك اطفال سوريا.

ذهبت ضحية عملك واخلاصك وتفانيك بخدمة مرضاك.

لا يوجد رحيل مشرّف عن هذه الدنيا بقدر رحيلك. ستفتح بوجهك ابواب الاخرة التي امنت بها و خشيت منها.

وداعا أيها الشهيد ايها الانسان ايها الصديق، ايها الاخ أيها الاب ايها الزميل ، ... اسامة هارون






كتب الدكتور فارس عبد الغني
يقول الإمام الشافعي
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها
صديق صدوق صادق الوعد منصفا
وكأن الإمام الشافعي كان له صديقا كصديقي اسامة أنا ما تعودت ان اكتب على الفيس لكنها شهادة حق في رجل اغابه الموت عنا الطبيب الرائع صاحب الابتسامة الهادئة دائما والقلب الكبير الذي اتسع لأطفال مدينته التي احبها فترك باريس وهو الأكثر فينا تأهلا لأخذ مناصب طبية عالية
ما عرفت قلبا قنوعا كقلب اسامة فكان كما قال الشاعر هو ومالك الدنيا سواء ما سمعت منه يوما ذما بأحد أو استغابة لاحد كان له عالمه الصغير وعائلته وعمله وعدد قليل من الأصدقاء وكان هو دائما الصادق الصدوق
رحمك الله يا اسامة و اسكنك فسيح جناته




كتب الدكتور احمد شريقي
إنَّا لله وإنّا إليه راجعون ولاحول ولاقوة إلّا بالله. إنَّ العين لتدمع وإنَّ القلب ليحزن وإنّا على فراقك يا أبا هادي لمحزونون.
باسمي واسم زوجتي وأولادي
أنعي إليكم وفاة أخي وصديقي وجاري الدكتور أسامة هارون الذي وافته المنية هذا اليوم.
رحمك الله يا أبا هادي وغفر لك وجعلك في جنات الخلد مع النبيين والشهداء والصالحين، ونشهد لك بالصلاح والتقوى ولا نتألّى على الله.
وعزاؤنا للدكتورة فاتن ولإبنه هادي وابنتيه وللعائلة الكريمة سائلين المولى له الرحمة ولكم الصبر والسلوان.



كتب الدكتور ساطع عبد المحسن
بإيمان بقضاء الله وقدره تلقيت نبأ وفاة أخي العزيز وصديقي المحب الدكتور أسامة أحمد هارون بصبيحة يوم الثلاثاء الواقع في ١٨ آب ٢٠٢٠
إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أسامة لمحزونون..لم أستطع أن أوفي صفاتك الحميدة ببعض كلمات أكتبها ومالي إلا أن أرثيك بهذه القصيدة المنقولة والمعدلة التي تعبر عما يدور في خلدي
لقد أبكرت يارجل الرجال
وأسرجت المنون بلا سؤال
فأججت الأسى في كل قلب
وجارحة وما أبقيت سالي
نعى الناعي فرّوعنا جميعا
وجاز الجرح حد الاحتمال
هل الأيام تغدر في طبيب
سما فوق المصالح لايمالي
خسرنا الحلم والخلق المذكّى
خسرنا هيبة الرجل المثالي
فلم أتوقع المأساة أصلا
ولا خطرت ولا جالت ببالي
ضياعك ياصديقي كان مرّاً
أضاع النور في حلك الليالي
تؤم الناس بيتك كي تعزّي
ولكن من يعزيني بحالي
أنا المجروح من موت تدلى
ليغدر في صديق كان غالي
إذا سلب الردى منا طبيبا
فذكره سوف يحيا في الخيال
سيحيا في قلوب الناس فكرا
سيبقى فلذة الأكباد مالي
سيبقى في رحاب الخلد نسرا
يحاكي مجده قمم الجبال
فيا زوج الفقيد رزقت صبرا
فإن الصبر من شيم الكمال
إذا اشتدت رياح الهوج فالدرع
أنت وأنت يا سند الرجال
تُعزينا بأنْ خلفت نسلا
كريم الأصل من أرقى الرجال
تُعزينا بأنْ خلفت كنزا
من الأخلاق من أسمى الخصال
أعزي الأصدقاء كما أعزي
أشقاء الفقيد مع العيال
رعى الله الفقيد بكل خير
وأسكنه فسيحات الظلال
إلى جنان الخلد الغالي أسامة




كتب الاستاذ ممدوح صهيوني
في ذمه الله
الدكتور اسامه هارون
قالو عنك وباجماع اهالي مدينه اللاذقيه
عابد صوام قوام رفيق المساجد ،
أبو الفقراء ، طيب القلب معطاء كريم
التقي الورع الخدوم
ذو البصمات الايجابيه على جميع المستويات العلميه والاجتماعية
المسامح العطوف الحكمه
الطيب الادامي المحب الصادق
عطوف راقي متفاني في خدمه الطفل
المتسامح الاصغاء للمريض الانسان الخير
النزاهة الصراحه
كل هذا ما قالو عنك
رحمه الله عليه واسكنه فسيح جناته
ان لله وان اليه راجعون
عظم الله اجركم
ال هارون
وال وليد


الدكتور اسامة هارون في ذمة الله
---؛ --------------------
أعزي نفسي وذوي الفقيد خير عزاء
فقد فقدت اللاذقية
وفقدت شخصيا زميلا وصديقا وجارا
وقامة علمية
وعلما من اعلام الطب
صارعت الكورونا حتى توفاها الله!
رحمك الرحمن ايها الراحل -الباقي في قلوبنا
وعفا عنك
واكرم نزلك
وأبدلك دارا خيرا من دارك
واهلا خيرا من اهلك
وغسلك بالثلج والماء والبرد
ونقى جسدك الطاهر من الذنوب والخطايا
كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
وتقبلك شهيد الواجب
والإنسانية
وانا لله وانا اليه راجعون
Drm Jamouz



اللاذقية now
#حزن_اللاذقية كبير جداً اليوم 💔
ك/ورونا اللعينة تخطف خيرة ابناء سوريا
طبيب الأطفال الدكتور #أسامة_هارون في ذمة الله بعد اصابته بفيروس كو/رونا صاحب #الإبتسامة_الجميلة التي لا تفارق وجهه , الخلوق الطيب المحترم الإنساني .. رحمك الله .
كل آب وآم لطفل بيعرفوك اليوم كتير مقهورين عليك .
الى جنان الخلد .


Marwan Hweijeh
في رحيل #الطبيب_الانسان_د. #أسامة_هارون :
أيقونةُ علمٍ و إبداعٍ و محبةٍ إنسانيةٍ خالصة :
مريرٌ و دام ٍ ذلك الرحيل الذي يحرمك من إنسان لا يمكن أن تنساه ما حييت لأنه أيقونة أمل و قامة علم ٍ و محبة إنسانية خالصة .
رحيلك قهرٌ لا يحتمله القلب أيها الطبيب الانسان صاحب الفضل الكبير الدكتور أسامة هارون - رحمك الله - و أيّ فضلٍ ذاك الذي راكمته السنون الطوال أملاً و بلسماً و محبة و علماً و إبداعاً و إنسانية خالصة ..
واسعٌ و كبير هو الفراغ الذي تركته في قلبي و عميق هو الجرح النازف على فراقك .. في رحيلك الدامي القاسي لن أودعك لأنني لا أطيق وداعك و لا أصدّقه لأن مثلك يبقى ماثلاً في القلب و الوجدان بروحك الإنسانية السامية و ببصماتك البيضاء و بإشراقات و ابتسامات الأمل التي طالما كنا نستمدها منك في أصعب و أقسى اللحظات و دائما كانت ابتسامتك العفوية الإنسانية بلسماً و بارقة أمل قبل أن يعيدها إلينا إبداعك الطبي الإنساني ... كيف سأنساك و معك كانت البداية الجميلة الرائعة قبل أكثر من ٢٥ عاماً في لقاءات و أحاديث و حوارات عن طب الأطفال و الحاضنات الحديثة و المستجدات الطبية و أبحاثك و دراساتك الباهرة التي أثمرت نجاحات و لمسات إنسانية بارعة و كنت الصديق الغالي الكبير الذي لم يبخل بالعلم و المعلومة و الخبرة رغم انشغالك الضاغط في مهنتك الإنسانية.
الرحمة و السلام لروحك صديقي و أخي الطبيب المبدع الدكتور أسامة هارون... رحمك الله من واسع رحمته و جعل مثواك الجنة أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأهلك و أسرتك و ذويك و أصدقائك و محبيك طيب الله ثراك وأكرم مثواك وجعل جناته مأواك ..انا لله وإنا إليه أليه راجعون .
Marwan Hweijeh


_________________________
سجّلت محافظة اللاذقية أول حالة وفاة لطبيب بفيروس كورونا، وهو الطبيب #أسامة_هارون اختصاصي طب الأطفال، الذي شكّل خبر وفاته صدمة لعدد كبير من أهالي المحافظة الذي كان بمثابة عراب أطفالهم.
ونعت نقابة أطباء اللاذقية الثلاثاء الدكتور هارون، وقال نقيب أطباء اللاذقية الدكتور #منذر_بغداد لـ #تلفزيون_الخبر: “توفي هارون بعد معاناته مع كورونا لمدة أسبوعين، حيث كانت حالته في البداية مقبولة، لكن وجود حالة مرضية سابقة لديه ساهم بتفاقم حالته خلال الأيام الأخيرة”.
وأكد بغداد أن “وفاة هارون يشكّل خسارة كبيرة للقطاع الطبي في محافظة اللاذقية بوصفه قامة علمية، وواحد من أمهر الاطباء في المحافظة المشهود لهم مهنياً وعلمياً وانسانياً وأخلاقياً”.
وأضاف بغداد: “كان الدكتور هارون يساعد كل مريض يحتاج مساعدته، ورغم تقدمه في السن كان مواظباً على الدوام في عيادته للساعة العاشرة مساء، حيث كان يولي اهتماماً كبيراً بالطفل ويعاينه بدقة ويتابع حالته”.
يشار إلى أن الدكتور أسامة هارون خريج طب أطفال من #فرنسا وهو من الأطباء القلائل الذين مارسوا المهنة في فرنسا من خلال فتح عيادة خاصة به في باريس، فالطبيب المميز فقط هو من كان يسمح له بفتح عيادة خاصة وعدم اقتصار عمله داخل المشافي فقط.

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu