Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

أراء طبية حرة

 

شعر

 

قصة قصيرة، حكايات طبية

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

في رثاء الراحلين

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 

قصص من تراث اللاذقية

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب في رثاء الراحلين - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

في رثاء الحاج صلاح أحمد راعي (أبو أحمد)

 

د عمر فوزي نجاري

 

وداعاً زهرة الفتنة
في رثاء الحاج صلاح أحمد راعي (أبو أحمد)



الحياة لا تبدأ مع الولادة, ولا تنتهي بالوفاة, لكنها بصمات صاحبها وحضوره وشهادة خلق الله به, هي ما تجعل لحياته بداية ونهاية.

عندما بلغني نبأ وفاته اجتاحني بحر من الحزن, واعتصرت فؤادي غصة لا تزول, وقد تغلغل الدمع بين الأخاديد.

اعتدت رؤيته صبيحة كل يوم, وقد ملأ كفيه بأزهار الفتنة الجميلة ذات الرائحة العطرة, والتي كان يقطفها من شجرة الفتنة التي كانت تزين مدخل داره, بهذه الأزهار وبوجهه الوضّاء الفَرِح وابتسامته الدائمة المعهودة, كنت استقبل صباحي يومياً.

نتدرج سوياً لشراء مستلزمات البيت الصباحية فيأسرني بسحر كلامه وحلاوة نطقه وابتسامته التي لا تفارق ثغره, بلباقته وتقديره للآخرين واحترامه لهم, تدرك تماما ما تعنيه الحياة لـ (أبو أحمد), ولن أجافي الحقيقة حين أقول بأنّه بإشراقة وجهه وحلاوة لسانه, إذا ما صادفته مساءً يوهمك أنّ المساء صباحٌ!.
هذا هو رفيق صباحي الحاج صلاح راعي (أبو أحمد) هو كنزٌ لا ينضب من الذكريات الجميلة وماضٍ جميل يغرف منه حكايات وطرائف ونكات, يتحدث ويتحدث بلا ملل, يتلاعب بذكريات الماضي وأحداثه تلاعب عازف الكمان المتمكن البارع بآلته.

هو من قلائل رجال الخير ممن عرفت, احتسبه عند الله من الصالحين, ولا أزكّي على الله أحدا, بوفاته فقدت اللاذقية رجلاً من رجالها الخيّرين وقامة من قاماتها الكبيرة.

في السابع من آذار عام 2020م المصادف 12 رجب 1441هـ غادرنا (أبو أحمد) إلى عالم الخلد ونعيم لا يفنى, و برحيله أضحى صباحي خاوياً وعاد المساء مساء والصباح بلا أزهار الفتنة الجميلة.
و لا يسعني إلاّ أن أقول إنّا لله وإنّا إليه راجعون و لا حول و لا قوة إلاّ بالله.

رحمك الله يا أبا أحمد وأحسن منزلتك.

ستبقى في ذاكرتنا ما دامت أزهار الفتنة تتفتح.

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu