Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

أراء طبية حرة

 

شعر

 

قصة قصيرة، حكايات طبية

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

في رثاء الراحلين

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 

قصص من تراث اللاذقية

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب في رثاء الراحلين - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

في رثاء الحاج الدكتور نديم مروان كمال

 

د. عمر فوزي نجاري

 

في رثاء الحاج الدكتور نديم مروان كمال

بقلم د عمر فوزي نجاري



كأنّ الزمان استدار فجأة فأصبح الموت ولادته الجديدة، إنّه الصديق والأخ الحاج الدكتور نديم مروان كمال، الذي بفقده فقدت اللاذقية طبيباً نبغ في علمه وأبدع في عمله واختصاصه-الطب الشعاعي- ولم يكن من المقلدين، فكان لفقده أثر بالغ في نفوس أهله ومحبيه ومعارفه.

استمد مكانته في المجتمع عامة وبين الأطباء خاصة من محبة الناس له لطيبه وحُسن خُلقُه وتعامله مع الآخرين، فبادلوه حُباً بحب وجميلاً بجميل، فالقلوب جُبلت على حب من أحسن إليها، وهو بإحسانه امتلك قلوب الكثيرين.

اشتهر طوال سني حياته بتمسكه بالقيم الفاضلة الرفيعه والطيبة وحُسن الطوية، فالخداع والمرواغة يقابلها بالابتسام والصمت، والجدل والفتن بالحكمة.

هو الخير بكل اشكاله وجميع مجالاته، فقد أعطى من جهده وعلمه وماله لمن يستحق ولمن لا يستحق في مجالات الخير دون الشر والنفع دون الضرر، فكان يمد يده للعون والمساعدة دون قيد أو شرط للأيتام والأرامل والمساكين، ولطالما ساهم في تكاليف الإجراءات الطبية للفقراء والمحتاجين فكان بحق نسيباً وقريباً لكل محتاج أو طالب عون.

من يزوره في مركزه الطبي مقابل جامع صوفان في اللاذقية، يشعر ولكأنه هو صاحب المركز وما الطبيب الحاج الدكتور نديم إلاّ زائراً عنده وذلك لشدة تواضعه وطيب نفسه.

الناظر لوجهه يجده صفحة هادئة لكنها تموج بالحياة والطيبة والصدق، والحق يا إخوتي لا يعدم النصير، فها هي اللاذقية قد خرجت عن بكرة ابيها في تشييع جثمانه الطاهر، حيث صلينا عليه عقب صلاة العصر في جامع صوفان يوم الاثنين 11 جمادى الأولى 1441هـ المصادف 6 كانون ثاني 2020م، ليوارى بعدها الثرى وقد وُلِدَ من جديد بعد أن سطر اسمه في سجل الخالدين أصحاب الأيادي البيضاء والأعمال الصالحات، جعلها الله في صحائف أعماله واسكنه الجنة مع الشهداء والصديقين والصالحين و حَسُنَ أولئك رفيقا.

و لا نقول لاّ ما يرضي الله، إنّا لله وإنّا إليه راجعون و لا حول و لا قوة إلاّ بالله.

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu