Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

شعر

 

قصة قصيرة

 

أقلام حرة

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

مقالات طبية اجتماعية

 

حقوق الانسان بالاسلام

 

فن و موسيقا

 

منوعات

 

روائع نزار قباني

 

رياضة الغولف Golf

 

من التراث العربي

 

قصص من تراث اللاذقية

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مقالات طبية اجتماعية - الصفحة (8) - كل ما لا علاقة له بالطب - منوعات

 
 

 
 

في رثاء الحاج عدنان محمد سراج

 

د. عمر فوزي نجاري

 

في رثاء الحاج عدنان محمد سراج
بقلم د عمر فوزي نجاري

زمنٌ صعبٌ نتألم فيه بلا حدود, فبعد أن تمّ دفنه في مقبرة الشيخ ضاهر في قبر المغفور له-بإذن الله- والده الحاج محمد سراج, الذي كان قد رحل عن هذه الدنيا في 16 نيسان 1970م, كنّا كمن استيقظ من نوم وقد ودّع حلماً مؤلماً أقضّ مضجعه وأحال نومه إرهاقاً وتعباً.

ففي صباح يوم الثلاثاء الرابع من شهر المحرم 1436هـ المصادف 28 تشرين الأول 2014م. انتقل إلى رحمة الله الحاج عدنان محمد سراج عن عمر ناهز التسعين عاماً, حيث صلّينا عليه عقب صلاة الظهر في جامع عمر بن الخطاب حيث اعتاد أن يؤدي صلواته.

إذا كانت التعزية بعد ثلاث تجديد للمصيبة فإنّها بالنسبة لرجل مثله عرك الحياة وعركته, رجل امتلك في داخله إرادة فولاذية ذات قدرة لا متناهية على الصبر ومجاهدة الحياة. رجل امتاز بالحكمة وقد جرّب الحياة بخيرها وشرّها, رجلٌ لطالما كان القرآن صاحبه و رفيقه في السراء والضراء في العسرة والميسرة, رجلٌ ملأ حبه القلب والوجدان. فإنّ التعزية بعد ثلاث بالنسبة لأمثاله رمزٌ للوفاء وإقرار بالفضل وتعبير عمّا يكنّه القلب من ودّ واحترام.

كان (الحاج عدنان) ذا صوت يتدفق بمزيج من رجولة الكهل المحنك والمثقف المحنك, ممن يستفيد علماً مما يقرأ ويزداد خبرة وتجربة مما يعارك ويجرب ولم يكن ممن يتخذ من الناس أعداءً. والحياة عنده ليست سوى مسرحية درامية أبطالها نحن!.
كان واقعياً بلا أحلام تحلق به في السماء, امتاز برحابة صدره وحُسن أخلاقه ودماثة طباعه, ولطالما نطق لسانه بحكمة القرآن وخبرة الحياة وتجربتها.
كان دائم الحرص والسعي لاستصلاح الأمور ما استطاع ومعالجة مشاكل الحياة بحكمة ورفق.

كان في أواخر ايامه وقد أطلّ الحزن من إحدى عينيه لما آلت إليه أمور البلاد والعباد, ومن عينه الثانية يُطلُّ الأمل المتوقد والإرادة الصلبة التي لا تهزها أحداث الحياة.
ها هو الآن وقد رحل عنّا إلى عالم الأرواح بعد أن نعُمَ بنصيبه من الدنيا, لتبقى مواقفه وكلماته واطلالته بين تلافيف الذاكرة لا تبارحها و لا ترحل عنها...وإن رحل هو!.

 

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 1 - ) ...

 
 

1 - رحمة الله عليك

عبد السلام سراج / رومانيا / Sat, 22 Nov 2014 17:57:56

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu