Google
 

أسفل

جــــديدنا
الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

الثقافة الجنسية

 

ألية الوظيفة الجنسية و تطورها

 

من الأخطاء الشائعة

 

مشاكل العادة السرية ـ استمناء

 

مشاكل جنسية ـ رجال

 

مشاكل نفسية جنسية

 

أسئلة القراء عن المشاكل الجنسية

 

ضحايا ما يشاع حول الاستمناء

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مشاكل العادة السرية ـ استمناء - الصفحة (1) - ثقافة جنسية - ثقافة جنسية

 
 

 
 

لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

 

د. لؤي خدام

 

نكتب هذا المقال ردا على المشاركة التالية التي وردتنا الى صفحة >> >> اسأل الطبيب

03 / 08 / 2008 - 1349 -
الســـؤال:
الأخ الفاضل الدكتور خدام المحترم...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي الكريم ... لدي مشكلة وأمر بحالة نفسية سيئة للغاية وما أريده منكم هو الرد على رسالتي هذه بكل وضوح ومن دون مجاملة لي. أريد الوصول إلى الحقيقة حيث تعبت وتعبت أعصابي جداً. الموضوع الذي اريد لاستفسار بشأنه هو بخصوص العادة السرية ولكن موضوعي يفرق عن المواضيع الأخرى التي تطرح فأنا مقبل على الزواج في غضون أسابيع قليلة.

سيدي الفاضل...

أنا شاب أبلغ من العمر 22 سنة، بدأت بممارسة العادة السرية منذ أن كان عمري حوالي 13-14 سنة ولحدّ الآن، اختلفت ممارستي لها طيلة هذه السنين فتارةً أمارسها كل أسبوع أو كل شهر أو لم أمارسها وتارة كل يوم بل وأمارسها عدة مرات يومياً.

وقبل ثلاث سنوات بدأت أعمل في شركة ولدي غرفة وحدي، فبدأت باستعراض المواقع الجنسية ورؤية الصور الإباحية والاستمناء عليها، ووصل بي الحد إلى تحميل مقاطع جنسية، وشراء أفلام جنسية والاستمناء عليها تارةً بشكل يومي وتارة بشكل متقطع كل يومين أو كل ثلاثة أيام.

لم أمارس الجنس في حياتي سوى مرتين ولكن فشلت في المرتين وأسباب الفاشل كانت واضحة جدا، ففي المرة الأولى أتى لي صديقي بامرأة في الأربعين من عمرها وكنت خائفاً جداً كونها المرة الأولى والتي لا أدري ماذا أفعل بها، وكانت يداي ترتجف، بقينا لوحدنا، لم تكن جميلة ولم تكن نظيفة في الوقت نفسه، ولم يحصل لدي انتصاب في البداية، وبعد مضي نصف ساعة تقريباً، حصل انتصاب ضعيف وأخذت المرأة وضعية الفارسة ومارسنا الجنس بهذه الطريقة لمدة ربع ساعة ولكن مهبلها كان كبيراً جداً لدرجة أنني لم أحس بأي متعة إلى أن قذفت في غضون ربع ساعة تقريباً. وعندما خرجت منها أحسست بأنني أريد أن أتقيّأ.

بعد سنتين تقريباً... دخلت المنتديات واصبت برعب شديد جداً جراء قراءتي للعديد من الكتابات بخصوص العادة الرسية، فهناك من يقولون أن العادة السرية تجعل الشخص مدمن عليها وتجعله ضعيف جنسياً ويفشل مع زوجته، وهناك من يقول عكس هذا الكلام. وقارنت بينها وبين فشلي في المرة الأولى وقلت في نفسي (خلاص أنا ضعيف جنسياً من جراء استخدامي للعادة السرية) وساءت حالتي النفسية جداً لدرجة بكيت فيها كثيراً وندبت حظي.

فلم تكن المقالات تتكلم عن العادة السرية فحسب! بل كانت تتكلم عن الأفلام الإباحية والصور الإباحية وتقول بأن الصور الإباحية والأفلام تسبب الضعف الجنسي للرجل، ومن بين هذه المقالات يا دكتور هي:

1) http://arb3.maktoob.com/vb/arb11795/.

2) http://www.zawaj.ws/edu/4.htm

3) والكثير من المقالات على الإنترنت، يكفي أن تكتب "العادة السرية". وستظهر الأشباح.

ومرّت أيام حتى بدأت بالبحث عن امرأة لممارسة الجنس معها لأتأكد من نفسي هل أستطيع أن أمارس الجنس معها أو لا. وكأنني دخلت قاعة امتحان، وبعد أشهر تعرفت على إحدى النساء وتبلغ من العمر 36 عاماً، واستأجرت بيتاً وذهبت معها، ولكن عقلي ونفسيتي تعبت جداً لدرجة أن الفشل كان مسلطاً على عقلي تماماً. ففشلت معها طيلة 3 أيام قضيتها معها، فعندما يريد الانتصاب كان تفكيري ينتقل تلقائياً إلى أنني سأفشل من

جراء ممارستي للعادة السرية مع العلم أن القضيب كان يريد الانتصاب، وفعلاً عندما قامت بمص القضيب حصل عندي انتصاب ولكني خشيت أن أدخله في مهبلها، لأنني كنت أخاف أن أفقد انتصابي، وعندما أدخلته كنت أقول في نفسي سأفقد الانتصاب وفعلاً فقدت الانتصاب.

ساءت حالتي النفسية بعد ذلك إلى أن تعرفت على منتج برو سلوشن http://prosolutionpills.com وهو المنتج رقم 1 الطبيعي في العالم لزيادة الانتصاب والقوة الجنسية عند الرجل، وهو منتج عشبي 100% وبدأت باستخدام الدورة لستة أشهر، والآن وبعد الستة أشهر، أشعر بأن لدي انتصاب قوي جداً جداً! وشهوة عارمة، وأيضاً أستطيع إعادة العملية لعدة مرات يومياً، ولكن بالعادة السرية لا بالزواج.

يا دكتور.. أرجوك.. فأنا وجدت موقعك مختلفاً عن بقية المواقع ويحتوي على مقالات تطمئن من يمارسون العادة السرية. أرجوك يا دكتور أرجوك.. وأقبل يديك... أن لا تجاملني وأن تشرح لي حالتي بكل صدق، شرحاً منطقياً عقلانياً، أريد أن أضع حداً لمعاناتي هذه يا دكتور.

هل ممارستي العادة السرية لنقول عنها ممارسة (بكثرة) ستفقدني القدرة على الممارسة الطبيعية مع زوجتي؟ مع العلم كما ذكرت لك يا دكتور فأنا تناولت حبوب برو سلوشن لمدة ستة أشهر والآن أتمتع بانتصاب قوي جداً (لا أجامل نفسي ولكن من قوة الانتصاب أشعر بأن قضيبي يريد أن يُقتلع) ولدي شهوة عارمة لا توصف، ولكني لم أمارس الجنس الطبيعي لحد الآن بل مارست العادة السرية فقط.

والشيء الآخر يا دكتور هل مشاهدتي للأفلام والصور الإباحية طيلة هذه الفترة ستؤثر على الانتصاب لدي؟

أنا يا دكتور في حالة نفسية سيئة لأنني أريد أن أتزوج... ولكن أقسمت على نفسي أن أصل إلى الحقيقة فقط! أريد أن أعرف الحقيقة منك يا دكتور.. الحقيقة فقط هي التي ستساعدني لا غير.

أرجوك يا دكتور أنا بانتظار تعليقك على حالتي هذه بكل صدق ومن دون مجاملة، وإذا لم تستطيع الكتابة لي فأرجوك أن ترسل لي رقم هاتفك وسأتصل بك هاتفياً.
يرجى عدم نشر اسمي ولا ايميلي في الموقع.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

نشهد بالسنوات الأخيرة انتشارا كبيرا للمقالات التي تتوجه إلى القارئ العربي لكي تنصحه بالإقلاع عن العادة السرية ـ استمناء.

حتى أن أحد قراء طبيب الوب كتب لنا : .يكفي أن تكتب "العادة السرية". وستظهر الأشباح

بالواقع أن هذه المواقع التي تعبر عن تيارات تروج لفكرة تحريم العادة السرية تلجأ إلى طريقتين

1ـ محاولة إقناع القارئ العربي أن الاستمناء محرم بالإسلام. و ذلك استنادا إلى الآيات التي تدعو إلى حفظ الفرج و الغض عن النظر.
فصلنا هذه النقطة بهذا الموضوع >> هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟

2 ـ نظراَ لضعف أدلة التحريم لعدم وجود نص صريح يلجئون إلى محاولة أقناع القارئ العربي بأن الاستمناء يضر بالصحة.

و كثيرا ما يبدؤون مقالاتهم بهذه العبارة

اقتباس:
وقد أكدت جميع الدراسات الحديثة التي أُجريت في هذا الشأن أن أية ممارسة جنسية غير الجماع الكامل المشبع مع المرأة الحلال "الزوجة" يؤدي إلى مشكلات نفسية وجنسية تتدرج من القلق والتوتر، وتصل إلى العجز الجنسي النفسي الكامل أحياناً
http://www.zawaj.ws/edu/4.htm
.


و الحقيقة أن هذه العبارة هي قمة الكذب و النفاق. و هي ليست أكثر أحرف ليس لها أي خلفية حقيقية. الواقع أن جميع الدراسات الحديثة تنشر بالمجلات العلمية و الطبية. و يمكن بسهولة الوصول إليها، و يكفي القارئ المتكمن من اللغة الانكليزية عدة دقائق لكي يتحقق من صحة هذا الادعاء.

و بفضل الانترنيت و عالم الاتصالات لم تعد المنشورات العلمية سرا لأحد. يمكن استشارتها بسهولة بواسطة قواعد المعلومات. و من أهم هذه القواعد هي قاعدة الميدلان.

نشير هنا إلى الدليل على كذب هذه الادعاءات اذ لا تحتوي قاعدة الميدلان >> U.S. National Library of Medicine على أي مقال يتحدث عن أضرار العادة السرية فيما عدى الحالات النادرة التي يطرأ بها حوادث رضية أو جروح بالقضيب نتيجة أسلوب الممارسة الخاطئ، لا الممارسة بحد ذاتها. و تبقى الممارسة مع الشريك هو السبب الأساسي لكل الرضوض التي تطرأ على الجهاز التناسلي، فضلا عن الأمراض المنتشرة جنسيا.

يمكن لأي شخص أن يفتح هذه القاعدة التي لا تنشر سوى المقالات العلمية التي تصدر بمجلات محترمة و يمكن أن يسألها أن تعرض عليه جميع المقالات التي تتحدث عن الاستمناء masturbation .

من الجدير بالذكر أن هذه المجلات المعترف عليها عالميا و التي تكتب بشتى اللغات و المذكورة بالميدلان، لا تقبل نشر أي مقال قبل خضوعه لهيئة تحرير تتأكد من مصداقيته و احترامه للشروط العلمية.

و من مطالعة الكتب العلمية الحديثة، لا نعثر على أي كتاب يتحدث عن أي ضرر للاستمناء. و لا يوجد أي أخصائي بعلم الجنس ينصح بالتوقف عن الاستمناء

من الكتب الحديثة بعلم الجنس نقرا بكتاب Manuel de sexologie
و هو كتاب بعلم الجنس تحت اشراف فئة من الجامعيين الفرنسيين.
و بالصفحة 175 يكتب Daniel Gorans أن غياب الاستمناء، أو ظهوره المتأخر هو ما يمكنه أن يترجم حالة مرضية.


لمزيد من التفاصيل يمكن مراجعة هذا الموضوع >> أسئلة القراء حول العادة السرية، الاستمناء و الأجوبة عليها

بالحقيقة أن القرن المنصرم كان يحفل بالآراء التي تتهم الاستمناء بأنه ضار. لم يكن لهذه الآراء أي خلفية علمية. و لكن و منذ أعمال ، البروفسور كنسي Kinsey /
لم يعد لهذه الآراء أي موافقين بالوسط العلمي.

على سبيل المثال، هذا المقال العلمي >> Les médecins français et la masturbation avant 1945
يظهر كيف أن الحديث عن أضرار الاستمناء توقف بعام 1945، بعد أن كان واسع الانتشار بالقرون المنصرمة
بل أن العديد من الباحثين بعلم الجنس الذين أتوا بعد كنسي أكدوا معطياته. و العديد منهم ينصح و يُشمل الاستمناء بالعديد من البرامج الصحية لمعالجة المشاكل الجنسية.

و هكذا و بكل تأكيد، يمكن أن نقول لكل من يخرج لنا بعبارة " أظهرت الدراسات الحديثة ....... أن الاستمناء ضار " يمكن أن نقول له أنه أما كذاب و منافق، أو أنه لا يميز بين ما هو علمي و حديث و بين ما يخرج من المتاحف الطبية.

الأمر الأخر الذي ساعد على انتشار هذه الآراء و الأفكار المغلوطة حول الاستمناء هو أمكانية تناسخ المقالات على الانترنيت بحرية مطلقة بلا رابط و لا حسيب.

و الكثير ممن يبحث عن أي وسيلة لترويج فكرة تحريم العادة السرية، ما أن يرى شبه مقال يتحدث عن أضرار العادة السرية حتى يلجأ إلى وسيلة النسخ و اللصق دون أن يتأكد من المحتوى، و غالبا ما يكتفي بعبارة " وقد أكدت جميع الدراسات الحديثة" التي تبهره و تبهر القارئ المسكين الذي لن يأخذ عناء البحث عن أي مقال أجنبي مخالف، و خاصة أنهم قالوا له أن جميــــــــــــــــــــــــــــــع الدراسات الحديثة أثبـــــــــــــتت أن الاستمناء يؤدي إلى مشكلات نفسية وجنسية تتدرج من القلق والتوتر، وتصل إلى العجز الجنسي النفسي الكامل أحيانا.

بنفس هذا المقال نلاحظ بعد اسطر أن الكاتب ينصح باستعمال أدوية ًلتخفيف الرغبة الجنسية، و لا يتردد من التحذير من هذه الأدوية قائلا:
اقتباس:
" مع ملاحظة أن هذه العقاقير تؤثر على الرغبة الجنسية فتقللها، وتؤثر على الانتصاب فتقلله أيضًا،"""



لماذا يصدق القارئ العربي ما يقال عن الأضرار المزعومة للعادة السرية؟؟

1ـ لكثرة انتشار المقالات المغالطة التي أصبحت مثل كرة الثلج. كلما تدكربت كلما زاد حجمها.

2 ـ لكون أغلب المقالات التي تتحدث عن أضرار العادة السرية تندمج و تختلط بالمقالات الدينية. و الغالبية الكبرى من القراء العرب تنفرج أساريرهم عندما يقرؤون الكلام الذي يدور ببحر الهداية الدينية و يغيب عليهم التأكد من صحة ما يقرؤون.

3ـ يقتصر الكثير من القراء العرب على المقدرة على قراءة المقالات المكتوبة باللغات الأخرى. فعندما نبحث عن إضرار الاستمناء باللغة الانكليزية أو الفرنسية أو غيرها، من النادر أن نعثر على احد يتكلم عن أضرار كهذه. فضلا عن أن مروجي أضرار العادة السرية لا يترددون بتذكير القارئ بعدم ضرورة الاستعلام عن الأمر بالمواقع الغير عربية بحجة أنها إباحية و ما إلى هناك. فهل يعقل أن العلماء بالعالم الغربي يدركون بهذه الأضرار و لم يخرج أي منهم للتحذير منها ًََََ!!!!!

4ـ التطبيق العملي: ما يحدث عند القارئ العربي الذي صدق هذه الخرافات أنه يدخل بحالة فلق رهيبة. فكلما ظهر عنده عرض ما أو مرض ما، يقول و يعتقد بأن السبب كان الاستمناء، رغم أنه بريء. حتى أن بعض المرضى يترددون باستشارة الطبيب خجلا من أن يكتشف الطبيب بممارسة مريضه للاستمناء. على الرغم من أنه لا توجد أي وسيلة طبية تظهر للطبيب أن المريض قد مارس الاستمناء.
الطامة الكبرى تأتي يوم الزواج، أو عندما يحاول المخدوع بالأفكار السيئة عن الاستمناء عندما يحاول القيام بالجماع.
من المعروف أن القلق هو اكبر أسباب مشاكل الانتصاب. و الشخص الذي صدق الخرافات المكتوبة حول الاستمناء أصبح شخص قلق. فهو يعيش صراعا مريرا بداخله. صراعا بين رغبته الجنسية المتأججة. و بين الأفكار التي تخرج من عقله الباطن و تقول له أنت على خطأ و عصيت دينك و أنت أصبحت عاجز جنسيا. عشرات المقالات ذكرته أن الاستمناء يسبب العجر الجنسي. فعندما يأتي موعد اللقاء لم يعد ينظر منه سوى هذه الخرافة التي رسموها له. فضلا عن محاولاته المريرة ـ و ربما الأدوية التي نصحوه بها. قد عملت مفعولها طوال سنوات و ثبطت عنده الرغبة الجنسية. و ليس من السهل على الذي تناسى و أجبر نفسه على نسيان الجنس و الاستغناء عنه، ليس سهلا عليه استرجاع كل شيء من أول قبلة.
النشاط الجنسي مثله مثل أي نشاط أنساني أخر يحتاج لتمرين و مثابرة.
أذكر عبارة كان يرددها أحد أساتذتي: لا يمكن العزف بجوقة قبل التعلم العزف على آلة موسيقية شخصية.
و نضيف أن اللقاء الأول، غالبا ما يكون محفوفا برهبته. فمن يقبل عليه يكون بحالة إثارة كبيرة. و تجول بخاطره الكثير من الأسئلة التي تشتت له فكره: هل سأنجح؟ هل سأستطيع فض البكارة؟ هل هي عذراء؟ هل سينتصب؟ هل سأقذف باكرا؟ هل سيسمعني احد؟ هل ستعجب بي؟ و غيرها من الامور التي ترتبط بالظرف الذي يجمعه بشريكته. سيضيّع الشاب الذي يطرح على نفسه كل هذه الأسئلة و يفقده تركيزه على الجنس، و ليس غريبا أن يضيع معها الانتصاب.


أمثلة على ما قد يدخل بالبال من مشاكل يعتقد ان الاستمناء هو سببها، هي >> الأنتصاب عند الرجل:

أن حصل مع الشخص مشكلة يفكر بأنه اثناء المراهقة كان يستمني، و بغض النظر و بدون البحث عن الاسباب الاخرى يتهم الاستمناء.


08 / 08 / 2008 - 1373 - الســـؤال:
تحية طيبة
دكتور اني شاب ابلغ من العمر 32 عام كنت امارس الأستمناء بكثرة في مراهقتي وفي بعض الأحيان امارسها بعنف حيث يكون لون العضو ذكري ازرق غامق وهذا ادى الى ضعف بالأنتصاب بشكل تدريجي حيث اصبح الآن عاجز تماما عن الأنتصاب واصبح اصغر بالحجم وبالطول ولا ينتصب الى باخذ الحبوب المنشطة الفياغرا ويكون الأنتصاب ظعيف المشكلة في الأمر اني متزوج من 3 سنوات ولدي 2 طفل ولا استطيع ان امارس الحياة الزوجية الى بالحبوب المنشطة والتي تصيبني بالغثيان وتشويش بالرؤية والطفح الجلدي,
دكتور راجعت الكثير من الأطباء الذين عرضت عليهم حالتي وقالو لايوجد لديك شئ مع العلم انهم لم يقومو بفحصي سريريا وكتفوا بالفحوصات المختبرية للمادة المنوية واني اشكو من هذه الحالة منذ17 سنه .
ارجو مساعدتي حيث اني مستعد لأرسال الفحوصات الى موقعكم عن طريق النت للأطلاع عليها .
شكرا دكتور للأستماع لرسالتي والأهتمام بها منتظرا منكم الأجابة مع الأمتنان

الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 08 / 2008

لم أفهم ماذا تقصد بعنف، هل كنت تجرح نفسك؟؟ أن يصبح لون القضيب ارزق هذا طبيعي، لأن الانتصاب بحد ذاته عبارة عن احتقان بالدم.

لو كانت الحالة مرتبطة بالاستمناء الذي كنت تمارسه بالمراهقة، لحصل ما حصل منذ تلك الايام.

لا يمكن ان نربط مشكلة بسن الـ 32 سنة مع أمر حصل قبل ذلك بعقود.

الجواب أذا يجب البحث عن سبب أخر سبب لمشاكل الانتصاب و لا أن نربط كل مأسي الارض بالاستمناء. هذا الربط الغير منطقي يعود الى كل ما يكتب بالمواقع العربية عن الاستمناء و يتهموه بكل ما يخطر ببالهم.

بالمقال التالي >>> أسباب عسرة انتصاب القضيب عند الرجال

نقرأ العديد من المشاكل الصحية و النفسية التي قد تكمن وراء ضعف و عسرة الانتصاب. و هي نتائج دراسة قام بها ما يقارب 100 طبيب و بروفسور و خيبر، و اعتمدت على اكثر من الف مرجع لكي تقدم مجموعة من النصائح تشكل العون الاساسي لكل من يريد الاهتمام بمشاكل الانتصاب عند الرجل.
كما تلاحظ، على طول هذه الدراسة و من خلال العدد الهائل من المنشورات العلمية التي اعتمدت عليها، لم يتطرق أحدـ لا من قريب و لا من بعيد لاتهام العادة السرية ـ الاستمناء بأنها قد تمنع الانتصاب أو تقف خلف مشاكل عسرة الانتصاب، بل على العكس، تشير الى ان الاستمرار و المتابعة على الممارسة الجنسية تحافظ على الانتصاب
.


10 / 10 / 2008 - 1800 - الســـؤال:
السلام عليكم دكتور:

أتمنى أن يتسع صدرك للأجابة على اسئلتي الثلاث وأشكر لك إجاباتك على اسئلتي السابقه وسرعة الرد جعله الله بموازين حسناتك
1-قرأت لديك بإنه لا يوجد أية مشكلات لدى ممارسة الفتاة العادة السرية
ولكن قرأت في أحدى استشارات إحدى المواقع إن لها أضرار وهذا ماقالته الدكتورة اقتسبته لك:
"هل تشعرين بعد ممارسة العادة السرية بالم اسفل البطن ،نزول افرازات بنية او اثار دم مختلط بالافرازات ،هل تعاني من الم شديد قبل نزول الحيض قد يمتد الى اسفل الظهر و صعوبة في نزول الدورة الشهرية ؟ ،و هل تعاني من زيادة في الافرازات المهبلية ؟ في حال كانت الاجابة نعم على اثنين او اكثر فهذي الاعراض تدل على تعرض الفتاة لحدوث احتقان دموي في الحوض نتيجة للإفراط في ممارسة العادة السرية و تكرار حدوث الاحتقان لاشك انه يضر بها صحياً و مستقبلياً.."
وللأسف انا لدي كل الأعراض إلا صعوبة نزول الدورة فهل انا مصابه بالإحتقان الدموي للحوض لإني مفرطة بالممارسة بشكل يومي وإن لم أكن مصابه به فما أسباب حدوث هذه الأعراض؟ لإنني حائرة بسبب هذه الأعراض خاصة أثار دم مختلط بالإفرازات لإنني بعد ممارسة العادة خرج دم زهري اللون مختلط بالإفرازت وأسألك ما سبب خروجه هل هو من غشاء البكارة رغم إني لم أقترب إليها أو من بواقي دم الدورة رغم إنه مضى عليه اسبوعين؟؟؟!فما أسباب خروج الدم من المهبل بغير وقت الدورة الشهرية؟
2- كذالك أنا يخرج عندي هواء من المهبل وأنا لست متزوجة وقرأت هذا في تفسير الدكتورة على أحدى الفتيات
"ضعف في عضلات و اربطة المهبل المفصلية و يلاحظ ذلك خاصة عند الجماع مع اتخاذ الوضع الفرنسي.."
وأخبرت بإن الحل بممارسة تمارين كيجل فهل هذا صحيح؟ لإني قرأت لديك العكس هي تقول ضعف وأنت تقول قوة!
3- أعاني بكثرة الإفرازات مع رائحة كريهة بعض المرات وأصفرار اللون وأنا خائفة من الإلتهابات الفطرية وأخجل كثيرا من زيارة الدكتور والكشف؟ وقد سمعت كثير بغسول وكريم بيتادين هل هو جيد لحالتي؟
علما بإن هذه الإفرازات والرائحة ليست دائمة ولكن بين فترة وأخرى
شكرا لك دكتور وفقك الله

الرد

أعتقد أنه يمكن الحصول على إجابة عن تساؤلاتك حول العادة السرية بهذا المقال

لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

اكرر مرة أخرىـ أني ، و على مدى أكثر من 30 سنة من دراسة و ممارسة لمهنة الطب، لم أسمع بأي محاضرة أو مؤتمر علمي ولم أقرأ بأي كتاب طبي أو مجلة علمية أي نصيحة بإيقاف العادة السرية لمعالجة أي عرض صحي...

كما ذكرت بالمقال الذي يشير إليه هذا الرابط أعلاه، أنه يكثر الحديث بالمواقع العربية عن الآثار الضارة ـ المفترضة ـ للعادة السرية، بحين أنه لا يوجد أي دراسة علمية تحترم نفسها تعترف بهذه الآثار، لا من قريب و لا من بعيد.

للأسف يأتي بعض الزملاء و على خلفية عقائدية ليخترعون نظريات لا اساس لها من الصحة، و لا هدف لها سوى ترويج الشائعات لإقناع الشباب أن الاستمناء يضر اعتقادا منهم أنه حرام؟؟

الطبيب الذي يود ممارسة مهنته بشكل علمي و صحيح، أما أن يتبع ما تصل اليه الدراسات العلمية و يتفق عليه غالبية الوسط العلمي، أو أنه من الأفضل أن يقول عن نفسه بأنه يمارس الطب الشعبي او الطب العربي. و يضع نظرياته على اسس عقائدية لا على اسس علمية. و على هذا الأساس لا يستحق لقب دكتور.

عذرا و لكن، الطبيب الذي يعتقد أنه حقق اكتشاف طبي طوره لوحده بزاوية من مطبخه و بدأ ينشره على الوب دون رقيب أو حسيب باسم الطب الحديث هو طبيب مشعوز.

بما يخص المثل المذكور بهذا السؤال، الاحتقان الحوضي الموصوف يدخل ضمن نطاق تناذر ما قبل الطمث، يمكن قراءة هذه المواضيع عنه

بالفرنسي
SYNDROME PRÉ-MENSTRUEL gyneweb

و بالأنكليزي
Premenstrual syndrome wikipedia

قرأت الكثير عن هذا المرض، و بعمري لم أعثر على أي مقال علمية تشير إلى انه ناتج عن ممارسة العادة السرية.
أعترف بأني لم أقرأ كل ما كتب عن هذا الموضوع، فما كتب هو بحر.

سأحاول بأقرب فرصة تفصيل هذه الظاهرة المرضية الشائعة بموضوع متكامل بالعربية و موثق بالنتائج العلمية.

فهلا تفضلت تلك السيدة التي تسمي نفسها دكتورة و ذكرت لنا المصدر أو الدراسة العلمية التي أشارت إلى أن الـ "
اقتباس:
احتقان دموي في الحوض نتيجة للإفراط في ممارسة العادة السرية
" و سأكون لها من الشاكرين.

بالواقع أن أكثر من درس الارتكاس الجنسي عند الأنسان هم الباحثين ماستر و جونسون. أشرت اليهما بهذا الموضوع
الأرتكاس الجنسي عند الرجل حسب Master & Johnson

قام الفريق العلمي الجامعي تحت إشرافهما بدراسة عدة مئات من الأزواج و الافراد الذين مارسوا الجنس بالمختبر بعد أن وضع لهم كل ما يمكن من مثابر للتحري عن جميع التغيرات العضوية التي تحصل بالجسم أثناء ممارسة الجنس.

بالموضع الذي أشرت أليه أعلاه ترجمت للعربي ما يحصل عند الرجل، قريبا سأكتب لكم ما يحصل عند المرآة.

باختصار، اكتشافات ماستر و جونسن ، و التي أكدتها عشرات الدراسات التي تلتها، تشير إلى أن الاحتقان الدموي وظيفته نفخ الأعضاء الناعظة من بظر و أشفار، و زيادة مفرزات المهبل لتسهيل العملية الجنسية.

لأن مفرزات المهبل ضرورية جدا، و بدونها تصبح العلاقة الجنسية مستحيلة. ظهور هذه المفرازت هي دليل الصحة الجنسية و لا يمكن أن أن تضر صحيا و مستقبليا.
هذا الاحتقان يزول وتنشف المفرزات عندما تصل المرآة إلى نشوتها و تنال متعتها من العملية الجنسية. و هو لا علاقة له بالبتة مع الاحتقان الموصوف خلال تناذر ما قبل الطمث.

الراحة النفسية والرضاء الذي يجلبه حصول المرآة على متعتها كفيل بتخيف التوتر الذي يولده التهيج الجنسي و إزالة الاحتقان الجنسي الناتج عن الأثارة.

بكلمة أخرى ، أن الإثارة و مركزها بالرأس هو ما يسبب الاحتقان، عندما تدور بالرأس الأفكار الجنسية، و تأتي العملية الجنسية ـ الشخص لوحده أو مع شريك ـ لكي تزيل من هذا الاحتقان.

الاكتشاف الأخر الذي توصل له ماستر و جونسون أن ارتكاسات الجسم و ردة فعله على العملية الجنسية متطابقة بشكل كامل بين الجماع مع شريك أو الحصول على المتعة أثناء الممارسة الجنسية الفردية "استمناء" .

يصل القول للعديد من الباحثين بعلم الجنس، و على راسهم فريق كنسي،
<< Kinsey /
إلى أن الاستمناء يوصل المرآة إلى قمة النشوة ـ اوركازم ـ أكثر مما يوصلها اليه الجماع.

هذا الكلام موثق بالعديد من الأدلة العلمية.

فكيف لمن تدعي انها دكتورة لتأتي و تخلط الحابل بالنابل، تقول أن احتقان تناذر ما قبل الطمث هو نفسه الاحتقان الجنسي. بحين أن الأول هو أمر تعيس، سببه هرموني بأغلب الحالات. بحين أن الثاني به قمة المتعة....و تخلط بين المفرزات المهبلية التي ستهل التزليق أثناء العملية الجنسية مع الضائعات الأنتانية المكروبية.

و بما أن الأرتكاسات هي نفسها أثناء الاستمناء و إثناء الجماع مع شريك، فلما لا تتفضل و تقول لمن تعاني من تناذر ما قبل الطمث أنه ناجم عن الإسراف بالجماع أيضا !!!!!!
بالطبع لن تقول هذا وإلا لضرب الناس بنظرياتها عرض الحائط.

يمكن أن تنقلي هذا الكلام لمن تدعي نفسها أنها دكتورة. و أنا على استعداد لمناقشتها على أسس علمية، لا على أسس عقائدية.



11 / 10 / 2008 - 1814 - الســـؤال:
مرحبا يا دكتور ,
انا عندي حالة مستعصية جدا وهي اني كنت أمارس العادة السرية لفترة سنة ونصف بحيث كل يوم أقوم بعملها مرتين أو مرة واحدة وأحيانا 4 أو 3 مرات
استمريت على ذلك سنة ونصف كاملة
والآن أحس بضعف شديد جداجدا بذاكرتي وعدم تركيز سيء جداجدا للغاية
هل هذا من العادة السرية ؟؟
وما هو علاج النسيان وعدم التركيز بهذه الحالة ؟؟؟ بحيث يذهب عني ؟؟
تقبل تحياتي والله يعطيك ألف عافية

الـــــرد:
الرد بتاريخ : 12 / 11 / 2008

قالوا لك على المواقع العربية أن الاستمناء يضعف الذاكرة. و أنت صدقتهم
نكرر مرة أخرى: لا يوجد أي دليل علمي على صحة هذا الكلام.

لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟


تظهر الإحصائيات، بأن طلاب المدارس العليا يمارسون الاستمناء أكثر من غير المتعلمين. لو كان الاستمناء فعلا يضعف الذاكرة لكان العكس صحيحا.

ما يضر بالفكر هو الصراع النفسي الذي تسببه الأفكار البالية التي تخلق خلاف داخلي، بين رغبة ملحة بالاستمناء، للتنفيس عن ضغط داخلي يسببه التهيج الجنسي الطبيعي. و بين الإرشادات التي تحاول أقناع الشاب بالإقلاع عن الاستمناء فتخترع له أعراض وهمية مثل النسيان. عندما يقرأ الشخص الكلام الذي يتردد عشرات المرات يعتقد و يوهم نفسه بأنه مصاب بتلك الأعراض حتى يرجح كفة الصراع الداخلي إلى جهة دون أخرى.


14 / 10 / 2008 - 1835 - الســـؤال:
السلام عليكم كيف حالك يا دكتور
اولا يا دكتور عندي سؤال هل للعادة السرية أضرار ؟؟
أنا قرات بكلامك الماضي تقول لا يوجد أضرار لها أبدا وانها اوهام
طيب ليش هذا الموقع اسمه طبيب دوت كوم واضع أضرار للعادة السرية
هذا هو الموقع
http://www.6abib.com/a-885.htm

أرجو فتح الصفحة وسوف تشاهد هذا الموقع الطبي ذاته كاتب عن أضرار العادة السرية
أرجو الإجابة عن سؤالي بارك الله فيك
لأن بصراحة أنا استمريت بعمل هذه العادة السرية لمدة سنتين لكل يوم مرة واحدة
وفعلا كما مكتوب بالأعراض
حيث أصبح معي هالعراض الآتية
1- النسيان
2- عدم التركيز ووجع الرأس
3- ضعف البصر
وسؤال آخر يا دكتور هل لو للعادة السرية اضرار هذه وتوقفت عنها هل تذهب عني هذه الحالات التي أصابتني
بارك الله فيك وانتظر رجك


الـــــرد: الرد بتاريخ : 13 / 11 / 2008

كنت قد كتبت رأيي بالموقع المذكور أعلاه و اليك الرابط

http://www.6abib.com/ask/showthread.php?t=4821&highlight=dr+khadam
حاربني بذلك الموقع العديد من المشرفين. ووقف بجانبي بعض الزملاء المتفهمين رغم حساسية الموقف. لكون الفكرة السائدة أن الاستمناء حرام، يخاف العديد من الزملاء بالخوض بهذا الموضوع بشكل علمي خوفا من أن يتهموا بالكفر.
عندما تناقشهم بأسلوب علمي يرفعون بوجهك فتاوى عمرها أكثر من الف سنة. تقول لهم ابحثوا في الميدلاين و اقرأوا كتابات كنسي و ماستر و جونسون و غيره... يقولون لك فتوى أبن تميمة.. و كأن العلم قد توقف منذ أن فتى أبن تميمة بالموضوع و انتهى الكلام.
على الرغم من أن كتاب الله لم يحرم العادة صراحة
>> هل العادة السرية ـ الاستمناء حرام؟
هذه هي مشكلة المواقع العربية التي تنشر ما تشاء دون رقيب أو حسيب لخدمة هدف عقائدي


04 / 01 / 2009 - 2319 - الســـؤال:
ماهي الآثار العلمية للعادة السرية بالنسبة للشاب وعل الفتاة ؟
ماهي الأغذية التي تزيد من تكون المني ( من حيث الكمية وسرعة حركة الحيوانات المنوية) وكذللك من كمية البويضة وسرعتها ؟

هل الإستمناء يؤثر على طول الرجل ؟ هل كثرته تؤدي الى القزامة أو قصر الطول عن الحقيقي ,إثباااااااااااات ذلك علميااااااااا ً, وليست الإجابة المختصرة ليس لها علاقة وكفى؟أي تقدير مايفقد من كميات ومكونات المني وتأثيره

الـــــرد: الرد بتاريخ : 30 / 01 / 2009
الأغذية التي تزيد من تكون المني ( من حيث الكمية وسرعة حركة الحيوانات المنوية) وكذللك من كمية البويضة وسرعتها ؟
 لا يوجد شيء ثابت علميا بهذا المجال

بما يخص العادة السرية/
نشرنا بهذا الموقع العديد من المواضيع العلمية المفصلة. تجد فهرسها هنا => العادة السرية أو الاستمناء

تسأل عن أثر الاستمناء على طول الرجل و تسأل هل كثرته تسبب القزامة و تطلب أثبات علمي...
لا أدري من أين أتت هذه الفكرة.. فهي ليس لها أي أساس علمي.

الذي عليه أن يظهر الأدلة العلمية هو من يقترح هذه النظرية. لا من يعارضها.. من يعتقد أن الاستمناء يسبب قزامة، فليثبت لنا ذلك...

الأدلة العلمية عن عدم ضرر الاستمناء بدأت تجلو واضحة منذ دراسات و ابحاث البروفسور كنسي و فريقه بأربعينات القرن المنصرم
نشرت أبحاث كنسي عن التصرف الجنسي للبشر بكتابين. كل كتاب يحوي فصل عن الاستمناء... ترجمناه إلى العربية ـ أي فصل الاستمناء ـ بهذه المقالات

"ـ البروفسور كنسي Kinsey ونتائجه الإحصائية حول العادة السرية ""استمناء"""
لنتكلم عن الجنس، البروفسور كنسي Kinsey / المقدمة
البروفسور كنسي Kinsey و آراؤه بالعادة السرية
البروفسور كنسي Kinsey وآراؤه حول البرودة الجنسية و علاقتها بالاستمناء

و بعد كنسي أتى العديد من الباحثين و من أشهرهم ماستر و جونسن الذين درسا التصرف الجنسي بالمختبر و هذه الدراسة أظهرت أن الاستمناء كنشاط جنسي هو امر طبيعي لا يختلف بأي شيء عن النشاط الجنسي مع شريك.

أي أن مداعبة القضيب باليد أو بفرج المرآة أو بدبرها أو فوق ثديها نتيجه واحدة: خروج المني و الحصول على المتعة التي تخفف من التوتر الناتج عن التهيج الجنسي

من حينها لم يعد أحد بالغرب يتحدث عن أضرار العادة السرية.. هذا الأمر كان حتى أواخر القرن المنصرم... و لكن توقف الحديث عنه منذ ما يقارب الـ 60 سنة.... ما عدا بالمواقع العربية. لأسباب شرحناها هنا
>>> لماذا يكثر الحديث بالمواقع العربية عن أضرار العادة السرية؟

الدليل العلمي يعتمد على الدراسات الوبائية و الدراسات المخبرية. مثلا من أجل التأكد بان التدخين يسبب سرطان المجاري التنفسية تم مقارنة فئتين من البشر/ فئة تدخن و فئة لا تدخن... فظهر فئة المدخنين تصاب أكثر..
ثم درس اثار النيكوتين على الخلايا التنفسية بالمختبر...

بما يخص الاستمناء: تظهر دراسات كنسي الوبائية أن فئة ممارسي الاستمناء لا تصاب بأمراض أكثر من فئة من لا يستمني.

و الدراسات المخبرية لماستر و جونسون أكدت الدراسات الوبائية لكنسي...

هذا يعود لأكثر من نصف قرن. و من حينا لم تخرج أي دراسة علمية تتحدث عن أي أمكانية لأي ضرر للاستمناء...

الدليل العلمي يمكن التأكد منه من مراجعة قاعدة المديلان كما أظهرت بالمقالات التي أشرت اليها أعلاه

>>

حول تقدير مايفقد من كميات ومكونات المني وتأثيره:
فقدان المني ليس له أي اثر سلبي.. المني يصنعه الجسم و يفرزه. لا يمكن تخزينه...
فقدان المني بالاستمناء لا يختلف عن فقدانه بالجماع مع الزوجة... فهل سبق لك أن نصحت أحد أن لا يجامع زوجته حتى لا يفقد منيه؟؟؟



نشرنا بتاريخ 10/5/2009
رسالة مفتوحة الى الدكتورة هبا قطب التي تروج لأضرار العادة السرية

 

تحديث 29/10/2008

 
 
 

 
 

تعليقــــات ( عــددها - 5 - ) ...

 
 

1 - ألف ألف شكر

طارح السؤال / بلد عربي / Fri, 15 Aug 2008 09:56:49

 

2 - saa3edni

heba / / Sat, 02 Oct 2010 13:09:00

 

3 - انا عمري 14 سنة

احمد / مصر / Tue, 06 Dec 2011 15:27:24

 

4 - شكرا

عمر / فلسطين / Sat, 02 Feb 2013 20:49:08

 

5 - أرجو الرد انا خايفه الدوره الشهريه

عبير / الرياض / Sun, 20 Oct 2013 03:40:02

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu