Google
 

أسفل

جــــديدنا
فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     قصة لقاح يقي من السرطان .....     الأطفال وعضات الكلاب .....     تفلور الأسنان: Fluorosis .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     توافق طبي عالمي حول علاج سن اليأس .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     هل يمكن إنقاص معدل وفيات الأمهات. .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     دخلت بالثلاثينات من عمرك و لم تنجبي بعد. لما الانتظار .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     الحمل و الزمرة الدموية .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     السير الطبيعي للحمل .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

أمراض الأطفال

 

الأمراض النسائية

 

وظيفة الجهاز التناسلي

 

مواضيع للأطباء و طلاب الطب

 

أسئلة متنوعة و متكررة

 

تطور الجنين

 

الولادة

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب الحمل و مشاكل الولادة - الصفحة (6) - مشاكل الحمل - جنين وحمل

 
 

 
 

التدخين و الحمل

 

 

التدخين و الحمل

قد يخطر على مخيلة السيدة الحامل المدخنة العديد من الأسئلة عندما تدخل بمرحلة جديدة من مراحل حياتها.


هل للتبغ تأثير على الخصوبة

الجواب نعم، تتضاعف الفترة اللازمة للإخصاب عند المدخنات، و تعود الأمور لطبيعتها بعد إيقاف التدخين. و ليس من النادر أن نرى الحمل يبدأ بالأشهر التي تلي إيقاف هذه العادة.

هل تتابع النساء التدخين بعد الحمل
ترغب غالبة النساء إيقاف التدخين أثناء الحمل، و لكن الكثيرات تعاني من صعوبة بتطبيق هذا، نظرا للإدمان على التدخين بشكل لا يمكن السيطرة عليه. أظهرت الإحصائيات أن ثلث النساء تتابع التدخين أثناء الحمل، و ربع النساء تتدخن بشكل شبه يومي.

هل يفيد السيدة أن تكتفي بعدة سجائر باليوم:
من الشائع القول بأنه يفضل للسيدة أن تكتفي بعدة سجائر باليوم بدلا من أن تعاني من مصاعب أيقاف التدخين. بالواقع أن هذه الفكرة الشائعة مضرّة، فـ "بضعة السجائر هذه " غالبا ما تدخنها السيدة بشكل عميق، و بالتالي فإن ضررها يعادل ضرر 20 سيجارة.




لمعرفة المزيد عن التدخين و الحمل، يرجى التفضل بمراجعة مقالة الدكتور مصطفى عبد الرحمن

التأثيرات الضارة للتدخين أثناء الحمل على الجنين والوليد

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu