Google
 

أسفل

جــــديدنا
لقاحات الكورونا المستجد .....     المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19 .....     التصرف السليم مع مرض الكورونا في الحالات خفيفة الشدة حصراً المقالة رقم 38 .....     أسباب وفيات الأطفال المراجعين للعيادات في مدينة اللاذقية .....     علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine .....     الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا .....     كيف يتكارثر فيروس الكورونا .....     الخصائص التي امتاز بها المرضى الذين ماتوا بفيروس وباء الكوفيد 19 - كورونا في ايطاليا .....     وباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 / Corona virus .....     تشخيص الشقيقة والوقاية منها .....     فوائد رعاية الأطفال الخدج وناقصي وزن الولادة بوضعية الكنغ .....     الامراض المعدية .....     في عيون القراء .....     لعبة الغولف Golf تطيل الحياة .....     صمامة الرئة و الحمل .....     سرطان المبيض .....     توطئة في علم السموم .....     Lithopédion من عجائب الطب .....     طرق و اساليب منع الحمل .....     وباء الكريب grippe A(H1N1)2009 المسمى سابقا انفلونزا الخنازير .....     مقدمة إلى المشاكل الجنسية عند المرآة .....     الالتهابات التناسلية ـ الإصابة الخمجية للجهاز التناسلي بالكائنات الدقيقة .....     دراسة انتشار الطفيليات المعوية عند الأطفال .....     هل يمكن للولادة بالمجيء المقعدي أن تتم عن الطريق الطبيعي؟ .....     هل يفيد العلاج الجراحي لدوالي الحبل المنوي؟ .....     العذرية و غشاء البكارة .....     نصائح للأطباء حول تدبير حالات عسرة انتصاب القضيب .....     وباء الايدز، حقيقة الامر بالبلدان العربية، خصائص المرض، طرق العدوى، وسائل الوقاية .....     القذف المبكر، المتعة السريعة .....     مواضيع تهم الأطباء و طلاب الطب .....     صفحة خاصة تهتم بمشاكل الحمل و الولادة و تطور الجنين .....     العقبولة التناسلية Herpes .....     الطبيعي بالجنسانية الإنسانية .....     تعرفوا على أنفسكم. معلومات عامة طبية عن جسم الأنسان .....     اللقاح ضد سرطان عنق الرحم.. .....     سرطان عنق الرحم و فيروس البابيلوما الأنسانية HPV .....     الموسوعة المصغّرة للثقافة الجنسية و علم الجنس الطبي sexologie .....        
 
 

 

المقدمة

 

مستجدات طبية

 

الحمل و مشاكل الولادة

 

صحة عامة

 

أمراض الأطفال

 

مواضيع بالأمراض الداخلية

 

الجهاز التناسلي المذكر

 

أراء طبية حرة

 
 
 

من أجل حلول لمشاكلك الجنسية، اسأل متخصص.

 
 
 

دليل لمواقع تهمك على الشبكة.

 
 
 

 

 

 
 

مخطط الموقع

باب مستجدات طبية - الصفحة (9) - صحة - طب عام

 
 

 
 

ادلة تشير الى ان مصدر فيروس الكورونا المستجد- كوفيد 19 هو الخفاش و أكل النمل الحرشفي

 

أعداد : د. لؤي خدام

 

Identifying SARS-CoV-2 related coronaviruses in Malayan pangolins
https://doi.org/10.1038/s41586-020-2169-0

Tommy Tsan-Yuk Lam, Marcus Ho-Hin Shum, Hua-Chen Zhu, Yi-Gang Tong, Xue-Bing Ni, Yun-Shi Liao, Wei Wei, William Yiu-Man Cheung, Wen-Juan Li, Lian-Feng Li, Gabriel M. Leung, Edward C. Holmes, Yan-Ling Hu & Yi Guan

Cite this article as: Lam, T. T. et al. Identifying SARS-CoV-2 related coronaviruses in Malayan pangolins.
Nature (2020).




مصدر الصورة
https://fr.wikipedia.org/wiki/Fichier:Pangolin_brought_to_the_Range_office,_KMTR_AJTJ_cropped.jpg

The ongoing outbreak of viral pneumonia in China and beyond is associated with a novel coronavirus, SARS-CoV-2

1.
This outbreak has been tentatively associated with a seafood market in Wuhan, China, where the sale of wild animals may be the source of zoonotic infection
2.
Although bats are likely reservoir hosts for SARS-CoV-2, the identity of any intermediate host that might have facilitated transfer to humans is unknown.
Here, we report the identification of SARS-CoV-2-related coronaviruses in Malayan pangolins (Manis javanica) seized in anti-smuggling operations in southern China.
Metagenomic sequencing identified pangolin-associated coronaviruses that belong to two sub-lineages of SARS-CoV-2-related coronaviruses, including one that exhibits strong similarity to SARS-CoV-2 in the receptor-binding domain. The discovery of multiple lineages of pangolin coronavirus and their similarity to SARSCoV-2 suggests that pangolins should be considered as possible hosts in the emergence of novel coronaviruses and should be removed from wet markets to prevent zoonotic transmission.

يرتبط التفشي المستمر للالتهاب الرئوي الفيروسي في الصين وخارجها بفيروس تاجي جديد ، سارس - SARS-CoV-2 ارتبط هذا التفشي مبدئيًا بسوق المأكولات البحرية في ووهان ، الصين ، حيث قد يكون بيع الحيوانات البرية مصدرًا للعدوى الحيوانية
2.
على الرغم من أن الخفافيش من المحتمل أن تكون مضيفًا لخزان لـ SARS-CoV-2 ، فإن هوية أي مضيف متوسط قد يكون سهّل نقله إلى البشر غير معروف.

هنا ، نبلغ عن تحديد الفيروسات التاجية المتعلقة بالسارس - CoV - 2 في بانجولين الملايو (مانيس جافانيكا)- أكل النمل الحرشفي ـ المضبوطة في عمليات مكافحة التهريب في جنوب الصين.

حدد التسلسل الوراثي Metagenomic sequencing الفيروسات التاجية - كورونا - المرتبطة بالبانغولين التي تنتمي إلى سلالتين فرعيتين من فيروسات التاجية المرتبطة بـ SARS-CoV-2 ، بما في ذلك واحد يظهر تشابهًا قويًا مع SARS-CoV-2 في مجال ربط المستقبلات.

يقترح اكتشاف سلالات متعددة من فيروسات بانجولين التاجية وتشابهها مع SARSCoV-2 أنه يجب اعتبار بانجولين مضيفًا محتملًا عند ظهور فيروسات تاجية جديدة ويجب إزالته من الأسواق الرطبة لمنع انتقال الأمراض الحيوانية المنشأ.

لمعرفة المزيد عن وباء الكورونا ـ كوفيد 19


وفقًا لتقرير حديث The proximal origin of SARS-CoV-2
https://www.nature.com/articles/s41591-020-0820-9.pdf

درس المسافة الجينية – الشيفرة الوراثية - بين الفيروسات المتداولة لدى الخفاش و لدى اكل النمل الحرشفي pangolin و قارنها مع فيروس السارس كورونا المستجد SARS-CoV-2 المتفشي حاليا لدى البشر.

وصل هذا الفريق الى نتائج تدفع للاعتقاد ان الشيفرة الوراثية تأتي من الاندماج بين فيروس بيتا كورونافيروس عند اكل النمل و بيتا كورونافا عند الخفافيش.

الفيروس المعزول عند الخفاش قريب جدًا من ذلك الذي ينتشر في البشر ، (الجينوم مطابق لـ 96 ٪) باستثناء ملحوظ من شريحة من ستة أحماض أمينية تتواجد على شوكة الفيروس spicule و تسمى أيضًا protéine spike بروتين الشوكة.

هذا التسلسل القصير مسؤول عن ارتباطه بمستقبل تحويل إنزيم الأنجيوتنسين l'enzyme de conversion de l'angiotensine 2 (ACE 2), ، والذي سيسهل انتقاله إلى البشر.

هذا الجزء الوراثي الصغير، يفترض ان فيروس الكورونا –كوفيد 19 سيجلبه من فيروس بيتا كورونا الذي يحمله اكل النمل pangolin


هذا النوع من إعادة التركيب شائع عند الفيروسات ذات الحمض النووي الريبي ARN ، التي تتكاثر بسرعة كبيرة من خلال ارتكاب العديد من الأخطاء في نسخ المواد الجينية.

و حسب تعليق للبروفسور Étienne Simon-Lorière بمعهد باستر:
كان من الممكن أن تحدث هذه الخطوة عند الخفاش أو عند اكل النمل البانجولين . و لكن الدليل النهائي لا يزال مفقودًا.

لم يتم القبض على الحيوان الذي يحمل الحلقة المفقودة التي نقلت السارس – كوفيد 19- إلى البشر. و قد لا يتم الوصل إلى هذا لأن ، على الاغلب ان الحيوانات المعنية قد ماتت منذ ذلك الحين

يذكر الباحث بمعهد باستور أن هذا النوع من العمل البحثي تم إجراؤه مع فيروس الإيبولا في غرب إفريقيا ، دون نجاح.


نظرية البروفسور Didier Sicard



ما هي الحيوانات المسؤولة عن الفيروس الكورونا؟
سؤال يجيب عليه البرفسور Didier Sicard. متخصص في الطب الباطني ، الرئيس السابق للجنة الأخلاقيات الوطنية و هو ايضا خبر بالشؤون الصحية في لاوس ، وهي دولة صغيرة في جنوب الصين.

و قال من خلال لقاء متلفز انه قام بالتحري عن الامكانيات المنطقية لانتشار الوباء
. تم تحديد مسرح الجريمة. إنه سوق الحيوانات البرية في ووهان ، الصين ، المدينة التي انطلق منها الوباء.
في هذا السوق ، يمكنك العثور بسلال البائعين على الثعابين الحية والخفافيش الميتة والزباد وهو نوع من القط البري والبانغولين، اكل النمل ، وهو نوع من السحلية الكبيرة المغطاة بالحراشف.

جميع هذه الحيوانات يعرف عنها انها تحمل لفيروس الكورونا بشكل طبيعي. ومن حينها هدم هذا السوق و اصبح من الصعب الوصول الى الدليل القاطع.

لكن أحدث الدراسات أظهرت أن فيروس الكورونا المسبب للكوفيد 19 يشبه بما يعادل 96٪ من شيفرته الوراثية الفيروسات الخاصة بالخفافيش و 99٪ مشابهة لفيروس موجود عند الباغولان، اكل النمل.


السيناريو الأكثر ترجيحًا تم وصفه جيدًا من قبل البروفيسور ديدييه سيكار:
في كهوف الغابة الغير مأهولة على حدود الصين ولاوس ، يمكن للخفافيش أن تأوي ما يصل إلى 30 سلالة مختلفة من الفيروسات التاجية، الكورونا. عندما تموت هذه الخفافيش ، تقع على الأرض وتأكل أجسامها من قبل الأفاعي والنمل

النمل بدوره يلتهمه البنغولين. في نفس الوقت ، في الليل ، تأكل الخفافيش الفاكهة التي تتبول عليها وتؤكل هذه الفاكهة من قبل الحيوانات الأخرى ، بما في ذلك الزباد أي القط البري

يقول البروفسور سيكار : عند الوصول الى سوق ووهان ، وجدنا الخفافيش ، والبنغولين ، والأفاعي ، والزباد جنبًا إلى جنب. يتم التعامل مع الحيوانات وذبحها ، وهي محاطة بسحب من القراد والبعوض.
هذه الحيوانات تتبول و تتراكم فضلاتها بسلات القش التي يتعامل بها البائعين.

و يكفي ان يكون احد هؤلاء مصاب بجرح في اليد او يكفي لمسه لسلة القش ثم فرك عينيه لكي يلتقط الفيروس. وهكذا بدأت الجائحة العالمية

ويأسف البروفيسور سيكار لعدم إنفاق المزيد من الأموال على البحث عن أصل الوباء. ويقدر أن 1٪ من الأموال مخصصة لهذا بحين ان 99٪ من الاموال تنفق للبحث عن علاج ولقاح.

من المرجح أن يعطي اكتشاف اللقاح الحظ بالحصول على جائزة نوبل اكثر من الابحاث على الخفافيش والتحرير عن هذه الاخيرة محفوف بالمصاعب و المخاطر حيث يتطلب الصعود الى الكهوف التي تعيش فيها الخفافيش، و اصطيادها و كذالك اصطياد الافاعي و جمع النمل الذي يشك بحمله للفيروس...

أصر ديدييه سيكار أخيراً على نقطة واحدة: يجب أن نكافح الاتجار بالحيوانات البرية. يجب علينا تجريمه ومعاقبة المتجرين كما يعاقب تجار الكوكايين.

يعد الاتجار بالبانجولين مثيرا للغاية في آسيا وأفريقيا. ويقال أن هذه الحيوانات تعالج الروماتيزم ومشاكل الرؤية والتهيج. بيعه في الصين محظور نظريًا منذ عام 2003 ، لكن القانون لا يحترم.

تاريخيا
كانت الخفافيش بالفعل وراء وباء السارس في عام 2003 وفيروس إيبولا في عام 2013. ووجد الباحثون الصينيون قبل عامين الكهف الذي انطلق منه وباء السارس. وكانت الخفافيش هناك حاملات للفيروس أودت بحياة 800 شخص حول العالم
بالنسبة للإيبولا ، وجد في غينيا الشجرة التي تم العثور فيها على الخفافيش التي تأكل الحشرات. أظهر باحثون ألمان أن المريض صفر من هذا الوباء الرهيب كان طفل يبلغ من العمر 3 سنوات صعد للعب في هذه الشجرة

تقريبا جميع الأوبئة من أصل حيواني.
من المحتمل أن يكون إنفلونزا H1N1 لعام 2009 قد أتى من خنزير في المكسيك ، على الرغم من عدم وجود يقين.
أما الإيدز ، وهو أشد وباء تفشى في السنوات الأخيرة ، فهو يأتي من سلالة رئيسية من الشمبانزي في جنوب غرب الكاميرون. تم نقل الفيروس إلى البشر في عشرينيات القرن العشرين ، على الأرجح خلال مطاردة القرود. ثم بقيت الحالات على مجال ضيق و محدود لمدة 50 عامًا ، قبل أن تنفجر في أواخر السبعينيات. من كينشاسا ، عاصمة زائير ،
تسبب الإيدز في وفاة 36 مليون شخص....


مقالات اخرى حول وباء الكوفيد


من اجل الانتقال الى المواضيع =>

وباء الكوفيد 19 - الكورونا COVID 19 كارثة تهدد الانسانية
الأعراض الشعاعية لمرض الكوفيد 19 – وباء الكورونا
اوباء الكوفيد 19، الكورونا. احصائيات اوربية و عالمية covid 19 Corona virus
خصائص المرضى الذين توفو بسبب وباء الكوفيد 19 في ايطاليا
كيف يتكاثر فيروس الكورونا
متلازمة الشرق الاوسط التنفسية المرتبطة بالكورونا فيروس 2012
وباء السراس 2002
علاج الكورونا بالكلوروكين hydroxychloroquine نتيجة دراسة أولية للبروفسور راأولت على 80 مريض
وباء الكوفيد 19 معطيات اساسية وتاريخية
القاح ضد السل هل يمكنه ان يسبب وقاية من وباء الكوفيد 19 – كورونا
Identifying SARS-CoV-2 related coronaviruses in Malayan pangolins
أ دلة تشير الى ان مصدر فيروس الكورونا المستجد- كوفيد 19 هو الخفاش و أكل النمل الحرشفي
الكوفيد 19 ، فهم المرض لمحاربته بشكل أفضل
انتشار فيروس الكورونا المسبب لمرض الـ كوفيد 19



_________________________

لمعرفة المزيد عن وباء الكورونا ـ كوفيد 19 >>>>
فهرس المقالات المنشورة على موقع طبيب الوب عن الكورونا – وباء الكوفيد 19

 

 
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   
أعلى
الصفحة الرئيسية - الأرشيف - بحث - اتصل بنا - من نحن - سجل الزوار - الصفحات الأخرى
 

الحقوق محفوظة طبيب الوب 2014 ©

http://tabib-web.eu - http://www.tabib-web.eu